الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020

اتحاد التطبيقي يبارك للمستجدين المحولين للتخصصات التي تلبي رغباتهم

 



بارك رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبد الرحمن علي الرحيلي لزملائه المستجدين بكليات ومعاهد الهيئة الذين تمت عملية تحويلهم للتخصصات التي تتوافق مع رغباتهم وميولهم الدراسية.

وأكد الرحيلي أن لجنة المستجدين متواجدة دوما بجوار زملائها للرد على اسئلتهم واستفساراتهم عبر حسابات الاتحاد بتويتر وانستقرام، متمنيا لهم السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.


الأربعاء، 23 ديسمبر 2020

كتلة مرشحي مجلس الأمة 2020 بالدائرة الثالثة نظمت مؤتمرا صحافيا بشأن عملية الانتخابات الأخيرة


 


لدينا عدة أسباب تكفي مجتمعة لإبطال عملية الانتخابات بالثالثة


بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام نظمت كتلة مرشحي مجلس الأمة 2020 بالدائرة الثالثة مؤتمرا صحافيا  مساء الاربعاء 23/12/2020 بشأن انتخابات أمة 2020 ، وتضم الكتلة عدد 13 مرشحا خاضوا الانتخابات الأخيرة لمجلس الأمة وهم كل من، المحامي نواف الفزيع، د. إبراهيم دشتي، باسل الجاسر، المهندس وائل المطوع، المحامية أبرار الصالح، المحامي صلاح الهاشم ،حماد الرباح ، ايوب دشتي، خالد المنيع ، عبدالمحسن حاجي، د. عبدالواحد الخلفان، المهندس ناصر البلوشي، باسل الخرافي.

وتحدث المرشحون عن عدد المخالفات القانونية لقانون الانتخابات والتي اعتبروها مخالفات تبطل العملية الانتخابية برمتها، وأنهم قاموا بتقديم عدد من الطعون الانتخابية وسوف يتم تقديم كافة الأدلة أمام المحكمة الدستورية.

بداية قال المحامي نواف الفزيع أنه أودع صحيفة طعن من قبله وزملائه المرشحين بالدائرة الثالثة إلى المحكمة الدستورية للطعن على نتائج وانتخابات مجلس الأمة 2020 ، مشيرة إلى أن الصحيفة التي تقدم بها عن نفسه ونيابة عن زملائه المرشحين بالدائرة الثالثة كون هذه الصحيفة تمثل سابقة تاريخية جديدة في الطعون التي قدمت للمحكمة الدستورية، ونحن لا نتحدث عن فرق أصوات فحسب وإنما نتحدث عن مخالفات قانونية لقانون وقعت إبان هذه الانتخابات، فوفقا للمادة الدستورية الخاصة بتثبت الصفة النيابية أن هذه الصفة النيابية لا تثبت إلا عند إعلان النتائج، ونحن حتى الآن لم نتلقى إعلانا رسميا بنتائج الانتخابات، ولم نشهد رؤساء اللجان يعلنون أسماء الفائزين وفقا لما نص عليه قانون الانتخابات، وهذا الأمر يترك المجال مفتوحا لتساؤلات عن ريبة في هذه الانتخابات تحديدا، فكيف لنا أن نتقدم بطعن ما لم يكن هناك مواعيد لتقديم الطعون، وكيف نحدد مواعيد الطعن ولم يعلن رسميا عن الفائزين فيها فلم يعلنها وزير الداخلية ولم تنشر في جريدة "الكويت اليوم" وهذه أول مخالفة، فضلا عن شبهات أخرى حدثت قبل وأثناء عملية الانتخابات، حيث أجريت الانتخابات بمرسوم دعوة شابه الكثير من الشبهات مما قد يؤدي إلى بطلان مجلس الأمة الحالي.

وأكد الفزيع على أنه ربما يتكرر إبطال المجلس كما حدث في العام 2020 لأن هناك خلل في مرسوم الدعوة والحديث بإسهاب في هذا الأمر سيكون أمام المحكمة الدستورية، كما تضمنت الطعون شبهة عملية شراء الأصوات وحتى في يوم الانتخابات التي حدثت بالدائرة الثالثة وتغاطي الأجهزة المعنية عنها وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة باعتبارها جريمة من جرائم الانتخابات، فقانون الانتخاب لم يأت به المشرع من فراغ، ومخالفة قانون الانتخاب وفقا للقواعد العامة وبصفتي قانوني أقولها ويشاركني الرأي كثيرون تعني بطلان الانتخابات، فأي مخالفة للإجراءات التي يتطلبها قانون الانتخاب سواء ضرورة وجود مرسوم للدعوة أو إعلان الفائزين أو عملية الانتخابات والتثبت من طريقتها هذه قواعد رسمها القانون وبالتالي ما حدث يخالف القانون وبالتالي فهذه الانتخابات باطلة في حدود الدائرة الثالثة ، فشراء الأصوات تم بالدائرة الثالثة ، وهناك أمر آخر يشهد عليه أبناء الشعب الكويتي من الناخبين والناخبات أن كل اللجان وضع لها حواجز زجاجية تفصل بين الناخب وبين اللجنة ليتسنى للناخب رفع القناع ويتسنى للمسئول عن التأكد من هوية الناخب القيام بدوره وهذا شرط واضح في قانون الانتخاب بالتأكد من هوية الناخب ومطابقة الصورة الموجودة بالجنسية مع الناخب، ولكن لدينا عشرات الشهود من مندوبي المرشحين مستعدين للشهادة أمام المحكمة الدستورية بأن التأكد من هوية الناخبين لم يحدث بل أن هناك محاضر تم الاعتراض فيها على عدم قيام المعنيين بالتأكد من هوية الناخبين ومطابقة صورة الجنسية مع وجهوه الناخبين، وقد ذكرنا كل ذلك في صحيفة الدعوى وطالبنا بإحضار أعضاء اللجان لسماع أقوالهم وسوف نطالب بأن يقوموا بأداء القسم أمام المحكمة عن صحة ما ذكر من مخالفات، وكذلك شهدت الانتخابات تسريب للأوراق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأنا شخصيا سجلت محضرا لإثبات هذا التسريب ولم يتم التحقيق في هذا الأمر أو الكشف عن كيفية هذا التسريب، فنحن أمام عدة أسباب مجتمعة تكفي لإبطال عملية الانتخابات.

بدوره قال المهندس وائل المطوع أن هذا المؤتمر كان مقررا انعقاده مساء الأحد الماضي ولكنه تأجل لوفاة المغفور له الشيخ ناصر صباح الأحمد، وتقدم بتعازيه لصاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه والي سمو ولي العهد حفظه الله ولأسرة آل الصباح الكرام وجميع الشعب الكويتي لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى.

وأوضح المطوع أن كتلة مرشحي الدائرة الثالثة وعددهم 12 مرشحا لم يكن ليجتمعوا لولا حدوث أمر جلل، فبالتأكيد هناك شيء ما قد حدث في عملية الانتخابات ومستحيل أن يكون طبيعي، مؤكدا على ما ذكره المحامي نواف الفزيع بأن هناك أمر مريب ، فكيف لم تعلن وزارة الداخلية عن النتيجة حتى الآن، ورسالتي لسمو رئيس مجلس الوزراء وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمة كيف ارتضيتم أن نمنع نحن من الطعون الانتخابية فكيف يحدد اخر يوم للطعون الاحد الماضي والنتيجة لم تعلن من وزارة الداخلية الي هذه اللحظة ، نعم لدينا شكوك ولدينا شهود على التجاوزات التي حدثت بالانتخابات والقانون يعطينا الحق في الطعن ومعرفة عدد المصوتين لكل مرشح في اللجان المختلفة بالدائرة فالأرقام لم تكن معقولة أبدا، فأنا أكاديمي منذ العام 1996 ومن المستحيل حصول بعض الطلبة على A والباقي جميعهم F أو D  فأي منصف يطلع على الارقام سيجد أن هناك خلل كبير قد حدث،  فالمخالفات حدثت بكل المناطق وليس منطقة أو اثنين فقط ، وهناك شبهات حدثت وتغاضت عنها الحكومة ومنها شراء الأصوات، واعتقد أن موضوع النقاب والكمام كانا الشماعة! ومن حقنا أن نشك في ذلك كان "بوابة البيع" ولذلك لابد أن نفهم ما حدث لأن هناك أمور مريبة وهناك هيئة بموظفيها ومدرائها قد جيرت لصالح مرشح بعينه وهناك فيديو متداول عن هذا الأمر، والكثير يعلم بالوعود التي تلقاها العاملون بالحملة الانتخابية لهذا المرشح بمنحهم مناصب قيادية كرئاسة قسم أو مدير إدارة وغيرها من المناصب التي وُعِدوا بها فأين الحكومة من كل ذلك؟.

وأكد المطوع على ضرورة الوقوف عند التجربة الديمقراطية للكويت التي نفخر بها جميعا ولكنها الآن في خطر ، فهل تم تكرار التزوير الذي حدث في العام 1967؟ كيف هيئة كاملة تُجير لمرشح، أين العدالة في ذلك وهل جُيرت هيئات أخرى؟ لقد حدثت أمور عجيبة وغريبة في الدائرة الثالثة يجب معرفتها ، ولابد من الوقوف وقفة جادة فالمشكلة ليست في وائل المطوع أو أحد زملائه بالكتلة وإنما  يجب ضمان عدم تكرار هذا التجاوزات في اي انتخابات مقبلة لأن ما حدث كان مؤلما.

وأشار المطوع إلى أنه قد تم أسره خلال الغزو الغاشم على الكويت وتم تعذيبه كثيرا ولكنه لم يشعر بالألم الذي انتابه في الانتخابات لأن ألم الأسر كان دفاعا عن الكويت، وقال "حين يوجه لي الإعدام السياسي رغم تمتعي بكامل الولاء لهذه الأرض والولاء لشيوخها فهذا يؤكد وجود مشكلة حقيقية ولابد من مواجهتها ولماذا يتم ضربنا سياسيا بهذه القسوة" اتمنى من أعضاء مجلس الأمة وهم نواب الشعب الإجابة عن تساؤلنا لماذا لم تعلن وزارة الداخلية حتى الآن عن نتيجة الانتخابات، لابد من معرفة ما حدث في اللجان لأننا نعرف من صوت لنا، كيف تكون نتيجتي صفر ببعض الصناديق في كيفان رغم أن أهلي صوتوا بهذه اللجان! ونفس الشيء متكرر مع عدد من الزملاء بالكتلة وهذا يبرهن عن أن هناك شيء غير طبيعي قد حدث، وهل من المعقول حصول تيار ديني على 14 الف صوت انتخابي، أي ما يمثل 14% من اصوات الناخبين في الدائرة، فهل هذا رقم معقول، لو أن لديهم هذا القاعدة الانتخابية لكانوا نجحوا ثلاث مرشحين منهم وليس واحد فقط، وأخيرا اتمني  استجابة المحكمة لنا وأن يتسع صدرها لما لدينا وأن تصحح مسار التجربة الديمقراطية في الكويت لصالح أبنائنا.

من جهته قال د. إبراهيم دشتي أن التزوير وخاصة في دول العالم الثالث لا يأتي يوم الانتخابات، ولكن لدينا تم التزوير في الارادة الشعبية بعد الانتخابات الماضية في 2016 بدءا بعملية نقل الأصوات فكانت البطاقة المدنية تفتح في الفترة المسائية لعمليات نقل جماعي لمرشحين وبالأخص في الدائرة الثانية والثالثة لصالح "المرشحين السوبر" وأريد اليوم تسليط الضوء على الدائرة الثالثة فقد تغيرت تركيبتها بسبب نقل الأصوات "ولا أقصد اللمز هنا" ولكن اتحدث عن مبدأ أصيل أن تكون هناك إرادة شعبية حقيقية، وجزئية أخرى تطرق لها زميلي المحامي نواف الفزيع وهي قضية شراء الأصوات فأين كانت الأجهزة الأمنية، وهل هذه الأجهزة لم تستشف أو تكتشف حالة شراء واحدة للأصوات رغم أننا نعلم علم اليقين بأن هناك شبهة بان الدائرة الثالثة شهدت شراء أصوات تجاوز عددها الـ

10,000 ناخب . 




 


الأحد، 20 ديسمبر 2020

المستقبل الطلابي: لقاء تنويري للمستجدين والمتعثرين بكلية الدراسات التجارية بنين مساء الثلاثاء

 



أعلن منسق قائمة المستقبل الطلابي بكلية الدراسات التجارية بنين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالمحسن ناصر الديحاني عن تنظيم لقاء تنويري للطلبة المستجدين وكذلك الطلبة المقيدين التعثرين بدراستهم، ويقام اللقاء التنويري عبر الانترنت بحساب الكلية ( CBS_PAAET@ ) بالتعاون مع قسم شئون الطلبة بكلية الدراسات التجارية بنين، مشيرا إلى أن رئيس قسم شئون الطلبة بالكلية أ. علي يحيى سيكون متواجدا باللقاء لشرح وتبسيط المعلومات للطلبة والرد على استفساراتهم المتعلقة بدراستهم.

وأوضح الديحاني إلى أن اللقاء التنويري سيقام في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2020 ، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه الطلبة.

 

 


السبت، 19 ديسمبر 2020

تدريس التطبيقي: توفير تأمين صحي متميز لأعضاء هيئة التدريس

 


صرح عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس الحيان أنه سيتم توقيع عقد التأمين الصحي في إطار جهود الرابطة لتوفير خدمات صحية مميزة لأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح د. الحيان أن الهيئة الإدارية كانت قد كلفته مشكورة لإنجاز هذا الملف ذو الأهمية البالغة ونتيجة لتعاون جميع أعضاء الرابطة لأهمية تحقيق هذا الهدف استجابة لمطالبات العديد من أعضاء هيئة التدريس.

وبين د. الحيان أنه تم التوصل لاتفاق على اختيار الشركة التي قدمت أفضل العروض الفنية وبأنسب الأسعار وأفضل الخدمات.

وأضاف د. الحيان أن الرابطة ستقدم دعما لأعضاء هيئة التدريس الراغبين بالانضمام لعرض التأمين الصحي الجماعي.


رابطة تدريب الكليات: نبارك للغانم والشحومي وجميع نواب مجلس الأمة ثقة الشعب الكويتي

 


 تقدم نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم بخالص التهاني والتبريكات لرئيس مجلس الأمة الكويتي م. مرزوق علي الغانم، ونائب رئيس المجلس النائب أحمد خليفة الشحومي، ولجميع أعضاء مجلس الأمة الموقر حصولهم على ثقة الشعب الكويتي لتمثيلهم تحت قبة قاعة عبدالله السالم، متمنيا لهم السداد والتوفيق في تحقيق طموحات وتطلعات أبناء الكويت.

وناشد الهيم رئيس وأعضاء مجلس الأمة الالتفات لقضايا الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتعديل مسارها وإعادة المهنية لها ، وأن تكون قضايا هيئة التطبيقي ضمن جدول أولوياتهم ، كما طالب الهيم اللجنة التعليمية  بانصاف أعضاء هيئة التدريب بالكليات وحل قضاياهم العالقة منذ سنوات طويلة ، وأن تكون العملية التعليمية بشكل عام على رأس أولويات المجلس وخاصة ضبط جودة التعليم و ربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل وهذه الخطوة هي البوابة الرئيسية لحل مشكلة البطالة المنتظر تفاقمها خلال السنوات المقبلة إن لم يكن هناك تحرك سريع، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هي أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت وأكبر مزود لسوق العمل بالكوادر الوطنية اللازمة، وهي القادرة على خلق المهنية اللازمة لسوق العمل، كما يجب الإسراع بعملية فصل كلية التربية الاساسية عن جسد الهيئة وأن تكون جامعة باسم الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، بحيث تنطلق الجامعة المقترحة نحو تطوير العملية التعليمية والمعلم وتتفرغ الهيئة بكلياتها ومعاهدها لتخريج الكوادر الفنية التدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل بشكل أفضل والاتجاه الي تكويت المهن والوظائف بخطة مدروسة . 


الجمعة، 18 ديسمبر 2020

تدريس التطبيقي تهنيء وزير التربية بتوليه مهامه وتدعو لحسن اختيار مديرها القادم

 


قام وفد من رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بزيارة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي فهد المضف في مكتبه بوزارة التربية لتهنئته على تولي مهامه وضم الوفد كلا من رئيس الرابطة د. يوسف مسعد العنزي وأمين السر د. بدر الخضري بالإضافة إلى رئيس اللجنة الإعلامية د. سعد بوسمري المطيري.

وأوضح د. بدر الخضري أن الرابطة تتمنى للوزير د. المضف كل التوفيق في مهامه مؤكدة على بالغ أهمية اختيار مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب القادم وضرورة أن يكون الاختيار وفق معايير والتي أبرزها أن يكون من اعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة وليس من خارجها، ومن الذين يتمتعون بخبرة إدارية واسعة ، ومؤمن بقضايا ومكتسبات أعضاء الهيئة التدريسية وأن تكون لديه خطة استراتيجية واضحة لإدارة الهيئة و تطويرها للنهوض بالتعليم التطبيقي و تحسين المخرجات من خلال السعي الى ضم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب إلى قانون الجامعات الحكومية عبر الانضمام إلى جامعة عبدالله السالم.

وفي ختام تصريحه طالب د. الخضري بضرورة التعجيل في اختيار المدير الجديد داعيا إلى تشكيل لجنة اختيار لمدير الهيئة الجديد لتضع تلك المعايير ضمن اختصاصاتها ومهامها.

 

 


الاثنين، 14 ديسمبر 2020

الهيم: نناشد سمو رئيس الوزراء أن يكون المدير القادم للهيئة من هيئة التدريب

 



باركت تولي د. المضف حقيبة وزارة التربية ووزارة التعليم العالي

 

تقدم نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم بخالص التهاني والتبريكات للدكتور علي فهد المضف بمناسبة ثقة القيادة السياسية فيه واختياره لمنصب وزير التربية ووزير التعليم العالي، مؤكدا أن هذا الاختيار فخر لكافة منتسبي الهيئة، حيث تعد المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أبناء الهيئة لهذا المنصب، لافتا إلى أن الرابطة تتطلع لعهد جديد يتم خلاله حل كافة القضايا العالقة التي تخص أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية كون د. المضف إضافة لمنصبه كوزيرا للتربية والتعليم العالي أصبح أيضا رئيسا لمجلس إدارة الهيئة.

وتوجه الهيم بشكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هذا الاختيار الناجح، فالدكتور المضف أحدث بهيئة التطبيقي نقلة نوعية خلال توليه قيادتها، والجميع يشهد له بالحزم والحكمة والإصلاح وتحقيق العدل والمساواة، وأن الرابطة لديها ثقة بأن د. المضف سيقوم بأداء مهام منصبه على أكمل وجه، متمنيا له السداد والتوفيق.

وناشد الهيم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أن يكون المدير العام القادم للتطبيقي من أعضاء هيئة التدريب حيث لم تعطى الفرصة لأي منهم من قبل لتولي قيادة الهيئة رغم الكفاءات الموجودة بينهم من حملة الدرجات العلمية الرفيعة، ولديهم خبرات متميزة تمكنهم من قيادة دفة الهيئة بنجاح والارتقاء بها، فهم فقط تنقصهم الفرصة لإثبات نجاحهم في القيادة والعطاء، مشيرا إلى أن أعضاء هيئة التدريب بالكليات تم حجبهم حتى الآن عن تولي أي مناصب قيادية بالهيئة، على الرغم من أن مرسوم إنشاء الهيئة نص على أنها تخرج كوادر فنية وطنية لسوق العمل، ونصت المادة (6) من المرسوم على التالي (يتولى إدارة الهيئة مدير عام ويكون له نائب أو أكثر يصدر بتعيينهم مرسوم) وبذلك فإن نص المادة صريح ولم يقيد شغل المنصب على أعضاء هيئة التدريس، فلماذا يكون المنصب حكرا عليهم دون زملائهم أعضاء هيئة التدريب وعدم إعطائهم الفرصة في قيادة الهيئة والارتقاء بها، فحب اعضاء هيئة التدريب بالكليات لهيئتهم وفخرهم بالانتماء لها لا يقل عن زملائهم أعضاء هيئة التدريس من حقهم تولي قيادتها والتعرف على مدى نجاحهم في إدارتها والارتقاء بها.


اتحاد التطبيقي: اختيار د. علي المضف لوزارتي التربية والتعليم العالي جاء موفقا

 



بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح عادل الجاركي اختيار د. علي فهد المضف وزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي، مؤكدا أن هذا الاختيار جاء موفقا ويصب في صالح الارتقاء بالعملية التعليمية وحل العديد من القضايا العالقة، موضحا أن د. المضف وخلال توليه قيادة الهيئة كان مثالا للإدارة الناجحة وتمكن من تنظيم العمل داخل أروقة الهيئة وحل الكثير من الصعوبات التي كانت تواجه الطلبة.

وتوجه الجاركي بشكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هذا الاختيار الموفق، متمنيا السداد والتوفيق لـ د. المضف في تولي هذه المسئولية التي هو أهلا لها، متمنيا أن يشهد عهده في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي حلا جذريا لمشكلة الشعب المغلقة في التطبيقي، وأن يحفظ الله الكويت آمنة مستقرة تحت ظل قيادتها الحكيمة متمثلة في مقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

 

 


تدريس التطبيقي تبارك اختيار أحد أبناء الهيئة لحقيبة وزارة التربية

 



عبر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي عن ارتياحه وزملائه أعضاء هيئة التدريس لاختيار د. علي فهد المضف لتولي حقيبة وزارتي التربية ووزارة التعليم العالي كونه أحد أبناء الهيئة وعضو هيئة تدريس بكلية الدراسات التكنولوجية، مؤكدا أنه مثال مشرف للقيادي الناجح وقد استطاع خلال فترة وجيزة من توليه قيادة الهيئة حل العديد من القضايا التي كانت عالقة وكانت أبوابه مفتوحة للجميع، واعتبرت الرابطة هذا الاختيار موفقا واستحقاقا طال انتظاره فهي المرة الأولى التي يتولى فيها أحد أبناء هيئة التطبيقي حقيبتي وزارة التربية ووزارة التعليم العالي.

وتوجه د. العنزي بخالص التهاني والتبريكات إلى د. علي المضف بمناسبة ثقة القيادة السياسية فيه واختياره لهذا المنصب الرفيع كوزير للتربية ووزير للتعليم العالي، متمنيا له السداد والتوفيق في حمل هذه الأمانة التي هو أهل لها بإذن الله، لافتا إلى أن الرابطة تمد يدها بالخير لمعالي الوزير الجديد من أجل تعاون مثمر والارتقاء بالعملية التعليمية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

كما توجه د. العنزي بشكره وعرفانه لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هذا الاختيار السديد، مؤكدا أن هذا الاختيار أعاد لهيئة التطبيقي اعتبارها تقديرا لدورها في تخريج الكوادر الوطنية التي يحتاجها سوق العمل، وتقديرا للكفاءات الأكاديمية التي يزخر بها التطبيقي، فالهيئة تضم العديد من الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتميزة التي لن تألو جهدا في خدمة هذا الوطن المعطاء.


الأحد، 13 ديسمبر 2020

تدريس التطبيقي تبارك بدء العام الدراسي الجديد وتتمنى التوفيق للهيئة ومنتسبيها

 


تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي باسم زملائه أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة بخالص تهانيه ومباركته لإدارة الهيئة وقيادييها ولكافة زملائه وزميلاته أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية وأعضاء هيئة التدريب والطلبة والطالبات وجميع منتسبي الهيئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا أن يكون عاما دراسيا موفقا للجميع.

 وتوجه د. العنزي إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة تحت راية قيادتها الحكيمة ممثلة في سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وأن يعجل الله بزوال جائحة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت.


الثلاثاء، 8 ديسمبر 2020

د. يوسف العنزي: ملف التعليم يعاني وينتظر حلولا جذرية من نواب الأمة

 


بارك للنواب حصولهم على ثقة الشعب الكويتي

تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي بخالص التهاني والتبريكات للسادة أعضاء مجلس الأمة الذين نالوا ثقة الشعب الكويتي لتمثيلهم تحت قبة عبدالله السالم، متمنيا لهم السداد والتوفيق في أداء عملهم وتحقيق طموحات وآمال أبناء الكويت، وأن يكون على رأس أولوياتهم القضاء على الفساد والارتقاء بالتعليم الذي يعاني منذ فترة وينتظر حلولا جذرية لتعود الكويت لمركزها الريادي الذي يليق بها كدرة للخليج.

 

وأشار د. العنزي إلى أن القضية التعليمية تعد العامل الرئيسي بعد محاربة الفساد إذا أراد نواب الأمة النهوض بالكويت، مؤكدا أن التعليم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالأمم ولابد من توفير البيئة اللازمة لنجاح العملية التعليمية من خلال وضع خطط استراتيجية تساهم في استيعاب الأعداد المتزايدة سنويا من خريجي الثانوية العامة الذين تتقلص فرصتهم عاما بعد عام في الحصول على مقعد دراسي سواء بجامعة الكويت أو التطبيقي مما يدفع الكثيرين منهم لتغيير رغباتهم الدراسية و التوجه للجامعات الخاصة أو السفر للخارج لاستكمال دراستهم.

 

وطالب د. العنزي السادة أعضاء مجلس الأمة الموقر بسرعة اتخاذ التشريعات اللازمة نحو إنشاء جامعات حكومية جديدة تساهم في استيعاب أعداد الطلبة، وضرورة دعمهم لإنشاء جامعة نواتها كليات التطبيقي وتوفير الميزانيات اللازمة لفتح الشعب الدراسية المغلقة التي تهدد مستقبل الطلبة وتعرضهم لاستنفاذ مدة البقاء ومن ثم الفصل من مقاعدهم الدراسية بسبب تأخر تخرجهم، والعمل على استبعاد المساس بميزانيات المؤسسات التعليمية وعدم تطبيق سياسة التقشف تجاهها.

 

 


الاثنين، 7 ديسمبر 2020

بيان استقالة من عضوية الاتحاد

 



 

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا لتخرجي وانشغالي بحياتي المهنية، ولم يعد لدي الوقت الكافي للقيام بمهام منصبي في الاتحاد أو خدمة الجموع الطلابية داخل أسوار الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أعلن عن تقديم استقالتي من عضوية الاتحاد، وأدعو الله تعالى أن أكون قد وفقت في القيام بمهام منصبي وخدمة زملائي الطلبة منذ بداية العام النقابي، وألتمس العذر منكم في حال كان هناك أي تقصير مني.

كل الشكر لزملائي أعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد، وخالص أمنياتي لهم بالسداد والتوفيق في أداء مهامهم والدفاع عن مصالح الطلبة. 

                                                           خالد يوسف الوقيت الظفيري

                                                           رئيس اللجنة الطلابية ورئيس لجنة المستجدين

                                                في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب


الجمعة، 4 ديسمبر 2020

المستقبل الطلابي: انتهينا من جمع تواقيع مرشحي مجلس الأمة لحل مشاكل طلبة التطبيقي

 



أعلن أمين سر قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعد عايد السبيعي أن القائمة انتهت من جمع تواقيع عدد كبير من مرشحي مجلس الأمة 2020 لحل مشاكل طلبة التطبيقي.

وقال السبيعي أن المستقبل الطلابي لأنها من الطلبة وإلى الطلبة فقد بادرت بطرح هذه الوثقية على مرشحي مجلس الأمة 2020 "كما تعودنا لن نقف مكتوفي الايدي، بل سنسعى لحل جميع مشاكل الطلبة والطالبات" وتمنياتنا بدوام السداد والتوفيق لجميع طلاب وطالبات التطبيقي.

#التطبيقي

#paaet


الاثنين، 30 نوفمبر 2020

مجلس إدارة التطبيقي يعتمد تعيين د. محمد الحيان عميدا لكلية الدراسات التكنولوجية

 


أسرة تحرير "وربة نيوز" تبارك لعضو هيئة التدريس بكلية الدراسات التكنولوجية د. محمد الحيان ثقة مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتعيينه  عميدا لكلية الدراسات التكنولوجية.


تدريس التطبيقي تثمن لمجلس إدارة الهيئة الموافقة على عدة مطالبات تخدم الأساتذة والعملية التعليمية

 



قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بوسمري المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي موافقتهم الكريمة على عدة مطالبات كانت الرابطة قد تقدمت بها وقام مشكورا مدير عام الهيئة د. علي المضف بإدراجها على جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة.

وأشار د. المطيري أن الرابطة تتقدم بخالص تهانيها للزملاء والزميلات الأساتذة ممن تمت ترقيتهم لدرجات علمية رفيعة، موضحا أن مجلس الإدارة أقر في اجتماعه اليوم الاثنين كشوف المستحقين للترقية من أعضاء هيئة التدريس، كما وافق المجلس على عدة مطالبات كانت الرابطة قد تقدمت بها في وقت سابق، وأن أبرز المطالبات التي وافق عليها مجلس إدارة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة جواز صرف مكافأة لأعضاء هيئة التدريس أثناء خدمتهم لمن أتم ثلاثون عاما، والموافقة على الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من المتقاعدين للاستفادة من خبراتهم، إضافة لتوفير تأمين صحي للعاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .

وتوجه د. المطيري بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة على تعاونهم مع الرابطة، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء والمثمر بما يساهم في نجاح العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لأعضاء هيئة التدريس لتشجيعهم على القيام بواجباتهم على النحو المنشود.

 


الاثنين، 23 نوفمبر 2020

رابطة تدريس التطبيقي نظمت رحلة للأساتذة إلى شاليهات "منتجع اكوامارين النويصيب"

 





 



أعلن أمين السر ورئيس اللجنة الاجتماعية لرابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر نادر الخضري أن اللجنة الاجتماعية نظمت رحلة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم إلى منتجع "أكوامارين النويصيب" خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري.

وقال د. الخضري أن المشاركين بالرحلة استمتعوا بالرحلة وبأجواء المنتجع الخلابة خلال هذه الفترة وكذلك بالتسهيلات التي وفرها لهم المنتجع بالتنسيق مع اللجنة الاجتماعية في الرابطة، حيث تم تقديم خصومات متميزة للمشاركين وأسرهم لاقت استحسان الجميع، إضافة لتوفير كافة سبل الاشتراطات الصحية التي تضمن سلامتهم وسلامة عائلاتهم الكريمة، كما حرصت اللجنة الاجتماعية على حجز مجموعة من الالعاب وتخصيصها للأطفال مع ذويهم مما جعل للرحلة أثرا طيبا في نفوس المشاركين.

 

 


الأحد، 8 نوفمبر 2020

مرشح الدائرة الثالثة م. وائل المطوع: سأتقدم بمقترحين لإنشاء مستشفى "للتأمينات الاجتماعية" وآخر لعلاج مرضى "العلاج بالخارج"

 





قال م. وائل يوسف المطوع مرشح الدائرة الثالثة لمجلس الأمة 2020 أن الكويت تنفق ما يزيد عن 150 مليون دينار سنويا على كارت "عافية" ، إضافة لإنفاق مليار ونصف المليار دينار كويتي على العلاج بالخارج سنويا،  وأنه سيتقدم بمقترحين، الأول إحياء مقترح النائب السابق حمد الجوعان رحمه الله بإنشاء مستشفى للتأمينات الاجتماعية، والمقترح الثاني إنشاء مستشفى لعلاج المرضى الذين يسافرون للعلاج بالخارج وبذلك نكون قد أغلقنا أكبر باب للفساد وهو العلاج بالخارج.


السبت، 7 نوفمبر 2020

اتحاد التطبيقي: اختبارات البدنية للطلبة المحولين الاربعاء 12 نوفمبر الجاري

 



 

أعلن رئيس اللجنة الرياضية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح عادل الجاركي انتهاء فترة اختبار التربية البدنية للطلبة المستجدين، متوجها بشكره وتقديره لرئيس قسم التربية البدنية د. عبدالله الغصاب وكافة الهيئة التدريسية ممن شاركوا في استقبال الطلبة واختبارهم وتعاونهم مع الاتحاد في التسهيل على الطلبة وتنظيم دخولهم والحفاظ على التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الجاركي أن اختبارات البدنية للطلبة المحولين ستكون يوم الاربعاء الموافق 12/11/2020 على فترتين، الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، والفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة الثامنة مساء.

وأهاب الجاركي بزملائه المستجدين الالتزام بالموعد المقرر لكل منهم، مع اصطحاب أصل البطاقة المدنية وصورة شخصية، إضافة للملابس الرياضية اللازمة، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المتقدمين للاختبارات.


الجمعة، 6 نوفمبر 2020

قائمة المستقبل الطلابي: نسعى لإقرار نظام البكالوريوس بكلية الدراسات التجارية

 



قال منسق كلية الدراسات التجارية بقائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالمحسن ناصر الديحاني أن القائمة تسعى لتطبيق نظام البكالوريوس في كلية الدراسات التجارية، لافتا إلى أن عدد كبير من الأقسام العلمية انتهت من تطوير برامجها ومستعدة لتطبيق نظام البكالوريوس.

 

وأشار الديحاني إلى أن تطبيق نظام البكالوريوس من شأنه الارتقاء بالهيئة ومخرجاتها، ويوفر على الخريجين الراغبين باستكمال دراستهم عناء السفر للخارج وتكبد مصروفات باهظة تثقل كاهلهم، موضحا أن القائمة التقت مرشح مجلس الأمة السيد/فرز محمد الديحاني ونقلت له أبعاد القضية ووعد مشكورا بأنه في حال وصوله لمجلس الأمة سيضع هذه القضية ضمن أولوياته ويتبناها لحين إقرار تطبيق البكالوريوس بالأقسام العلمية التي انتهت من إعداد الدراسات اللازمة لذلك.