السبت، 24 فبراير 2018

معهد التمريض يشارك في «احتفل سالم»



 


شارك معهد التمريض التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في المهرجان الجماهيري التوعوي المقام بالتعاون مع البلدية وسوق المباركية، بعنوان «احتفل سالم»، ويهدف المهرجان لنشر التوعية للجمهور في كيفية التعامل مع أهم وأشهر الإصابات خلال فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وأقيم المهرجان وسط حضور ومشاركة جماهيرية واسعة يوم الخميس (22 الجاري) من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء في سوق المباركية.
وأكد مدير معهد التمريض د. وائل حمادة أن مشاركة أسرة المعهد في المهرجان تأتي تعزيزا للدور المجتمعي والوطني لهيئة التطبيقي ومعهد التمريض تجاه الوطن والمواطنين والمقيمين في البلاد، بهدف نشر التوعية الصحية بين جمهور المشاركين في الفعاليات المختلفة للأعياد الوطنية، وكيفية التعامل السليم مع الإصابات المختلفة أثناء المشاركة بهذه الفعاليات.
وقدَّم د. حمادة أطيب تهانيه إلى جميع المواطنين، بمناسبة ذكرى الأعياد الوطنية.

لجان الطالبات باتحاد التطبيقي نظمن مهرجان "كويت المستقبل"




تقدمت رئيس اللجنة الثقافية في لجان الطالبات بالاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هلا سلطان الشمري بخالص التهاني وأرق الأمنيات الطيبة لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وإلى جميع الشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة.
وقالت الشمري أن لجان الطالبات وبهذه المناسبة السعيدة حرصت على تنظيم عدة فعاليات في كليات الطالبات ابتهاجا بقدوم الأعياد الوطنية، حيث تم تزيين كليات ومعاهد الطالبات بأعلام الكويت والورود والبالونات، إضافة لتنظيم مهرجانا كبيرا تحت عنوان "كويت المستقبل" واشتمل المهرجان على عدة فعاليات موزعة على الكليات، ففي كلية الدراسات التجارية تم تنظيم جلسة نقاشية تحت عنوان "المشاريع الصغيرة بين الواقع والتحديات" حاضر شارك فيها كل من أمين سر هيئة الشباب أ. فيصل الدويهيس، وسفيرة المشاريع الصغيرة الهنوف عبدالمعيوف، ومن أصحاب المشاريع الصغيرة هيا المطيري وريهام الحمود مؤسس شركة 3factors، وحلقة نقاشية أخرى تحت عنوان "مساهمات العمل التطوعي" شارك فيها كل من أ. أحمد جمعة، أ. سلوى العبيدلي، أ. شوقي شلق، وأدار الجلسة الإعلامية سلسبيل صبيح، والإعلامي وائل الحويدر.
وفي كلية التربية الاساسية بنات فقد أقيمت جلسة نقاشية تحت عنوان "منتخبنا آمال وطموحات" شارك بها كل من مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الكابتن ثامر عناد العنزي، ولاعبي المنتخب كل من فيصل زايد، وليد علي، أحمد عجب، حمد العنزي، وأدارت الجلسة الإعلامية نوف النجار، والإعلامي وائل الحويدر.
 كما أقيمت جلسة نقاشية أخرى تحت عنوان "تعزيز خطاب المحبة بمواقع التواصل الاجتماعي" شارك بها كل من الإعلامية باسمة الشمار، والإعلامية حبيبة العبدالله، والمحامية آلاء السعيدي، وأمين سر هيئة الشباب فيصل الدويهيس، وأدارت الجلسة الإعلامية سلسبيل صبيح، إضافة لمحاضرة تحت عنوان "أنا أقدر" ألقتها أ. شيماء العيدي.
وفي كلية الدراسات التكنولوجية بنات أقيم المهرجان بالتعاون مع إدارة الكلية وبعض الأقسام، بمشاركة أ. محمد ساري المطيري، حيث تزينت الكلية بأعلام الكويت وتم تقديم الركن القديم، وشهد المهرجان تقديم عدة مسابقات ثقافية وترفيهية، منها مسابقة في الترجمة قدمها قسم اللغة الانجليزية.
وأوضحت الشمري أنه تم تنظيم مهرجان كبير لطالبات العلوم الصحية والتمريض أقيم بمسرح كلية العلوم الصحية، موضحة أن الاحتفالات لاقت إقبالا كبيرا وتفاعل من الطالبات، مؤكدة على أن جميع منتسبي لجان الطالبات بالاتحاد هن متطوعات لا يتقاضين أي أجر وجميعهن يبتغين الأجر من الله تعالى، وهدفهن التطوير ورفع اسم الكويت عاليا، وتوجهت بالشكر لكل من شارك ولو بجهد بسيط في إنجاح مهرجان "كويت المستقبل".











الجمعة، 23 فبراير 2018

المستقبل الطلابي تهنئ الكويت قيادة وشعبا بالأعياد الوطنية وتدعو لوحدة الصف





تقدم أمين سر قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مرزوق راشد الشريف إلى مقام  حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية، وجميع منتسبي الهيئة وكافة الشعب الكويتي باسمي التهاني والتبريكات  بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة وهي اليوم  الوطني ويوم  التحرير.
وقال الشريف إن الكويت تعيش في تلك الأيام أسعد أيامها بفرحتين غاليتين على  قلوب الجميع وهما ذكرى الاستقلال، وذكرى تحرير الكويت من براثن الغزو الصدامي، لافتا إلى أن تلك الذكريات ستظل راسخة في عقول وقلوب كل كويتي نظرا لما تمثله من عزة وكرامة وسيادة للشعب الكويتي على أرضه تحت ظل وراية آل الصباح الكرام.
ودعا الشريف المجتمع الكويتي إلى التماسك والتعاضد ونبذ الفرقة والعنصرية البغيضة وكل ما من شأنه تعكير صفو وحدتنا الوطنية، داعيا الله تعالى أن يديم على الكويت أعيادها وأن يحفظها وكافة بلاد المسلمين من كل مكروه.


الخميس، 22 فبراير 2018

اتحاد التطبيقي يهنئ القيادة السياسية والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية




تقدم نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الاعلامية خالد عبدالله حسن الكندري بخالص التهاني والتبريكات من مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وإلى طلاب وطالبات الهيئة وقياداتها وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب وكافة شرائح الشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة،  داعيا الله تعالى أن يديم على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار تحت ظل راعي نهضتها قائد الإنسانية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

الأربعاء، 21 فبراير 2018

اتحاد التطبيقي: طالبات الهيئة خط أحمر وسوف نقاضي من قام بالإساءة لهن



قال أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فلاح معدي القرقاح أن الاتحاد يستنكر بقوة المستوى المتدني الذي وصلت إليه بعض الأنفس المريضة وقيامهم بالتشهير بطالبات الهيئة وتركيب مقاطع فيديو ودمجها ومن ثم نشرها للإساءة لطالبات الهيئة اللاتي هن أبعد ما يكون عن تلك التصرفات ونكن لهن كامل الاحترام والتقدير وهن خط أحمر لا نقبل المساس بهن، مؤكدا أن تلك الاساءة لن تمر مرور الكرام ولابد من محاسبة من قام بهذا الفعل المشين وأفسد فرحة الطالبات بالأعياد الوطنية من أجل تكسب انتخابي رخيص ترفضه كافة الأعراف النقابية وترفضه العادات والتقاليد الكويتية الاصيلة التي تربينا عليها.
وأوضح القرقاح أن الفعالية أقيمت بكافة كليات الهيئة وهي عبارة عن مهرجان وطني تحت عنوان "مستقبلك يا كويت" للاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة، والمهرجان الذي اقيم بكلية التربية الاساسية بنات تحديدا تضمن عدة فعاليات، منها حلقة نقاشية تحت عنوان "منتخبنا آمال وطموحات" شارك بها مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الكابتن ثامر عناد العنزي، وعدد من لاعبي المنتخب، وحلقة نقاشية أخرى تحت عنوان "خطاب المحبة" شارك بها كل من الإعلامية باسمة الشمار، والإعلامية حبيبة العبدالله، والمحامية آلاء السعيدي، وأمين سر هيئة الشباب فيصل الدويهيس بهدف تعزيز خطاب المحبة والوحدة الوطنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن المهرجان كذلك محاضرة تحت عنوان "كلنا وطن" ألقتها المستشارة نوال الشمري.
وبين القرقاح أن بيان الاستنكار الذي اصدرته القائمة المستقلة وأساءت فيه لطالبات الهيئة وإلى الاتحاد جاء لمجرد التكسب الانتخابي، فحقيقة ما حدث أن المهرجان كان مخصصا للطالبات إلى أن بعض أعضاء الاتحاد حضروا لدقائق معدودة لتكريم ضيوفه من المنتخب الوطني "الرجال"، وخلال التكريم قام المغرضون بأخذ لقطات ودمجها مع فرحة الطالبات ليظهر للمشاهد أن هناك خلط بين البنين والبنات ولكنه فشل في ذلك ولا شك أن كل من يشاهد الفيديو المنتشر سيلاحظ ذلك بسهولة، وأن زعمهم مخالف للحقيقة.
وأكد القرقاح أن تلك الاساءة التي طالت طالبات الهيئة لن تمر وأنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد من قام بتركيب ونشر هذه المقاطع بهدف التشهير بالطالبات اللاتي لم يصدر منهن أي خطأ وكان مجرد التلويح بأعلام الكويت تعبيرا عن فرحتهن بالأعياد الوطنية التي تسخر لها القيادة السياسة والحكومة كافة التسهيلات لإتاحة الفرصة للشعب الكويتي للتعبير عن فرحته بتلك المناسبة الجليلة.






الأحد، 18 فبراير 2018

مدربو الكليات: مبادرة سمو الأمير بسداد ديون المسجونين أسعدت قلوب كل من يعيش على تراب الكويت




قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس وائل يوسف المطوع أن الرابطة استقبلت بكل التقدير والإعزاز المكرمة والمبادرة الكريمة لمقام سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتوجيه الأمر السامي الكريم بسداد ديون الغارمين المحبوسين علي ذمة القضايا المالية من مواطنين ومقيمين على تراب أرض الكويت على نفقة سموه الخاصة، ليلم شملهم مع ذويهم ويزيد من أفراحهم في هذه الأيام السعيدة التي تعيشها الكويت بالذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين لتحرير تراب الكويت من الغزو العراقي الغاشم.

وأشار المطوع إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بتوجيه الشكر والعرفان لوالد الجميع سيدي حضرة صاحب السمو تجاه مبادرته الكريمة حفظه الله ورعاه وكان أبرزها هاشتاغ #شكرًا أبوناالغاليصباحالأحمد، موضحا أن ما تفضل به سموه حفظه الله ليس بغريب عليه فهو بالفعل الوالد الحنون لكل كويتي ولكل من يعيش على تراب الكويت الطاهر، ولم يتوانى يوما عن صنائع الخير ولذلك فقد استحق عن جدارة لقب قائد الانسانية وخلد اسمه واسم الكويت بالعمل الانساني في سجل التاريخ بأحرف من ذهب.

تدريس التطبيقي: التوصل لاتفاق مع وزارة المالية بصرف مستحقات الهيئة التدريسية بالتوازي مع الصرف للمنتدبين





بدء عملية الصرف خلال أيام

قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية ورئيس لجنة متابعة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس بالرابطة د. فارس المطيري أن اللجنة بذلت جهودا متواصلة مع مسئولي وزارة المالية بهدف عدم ربط صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس بالانتهاء من صرف مستحقات المنتدبين نظرا لتأخر الدورة المستندية ، فكل من الطرفين بذل جهدا ويستحق الحصول على مستحقاته، لافتا إلى أن تلك الجهود وبالتعاون مع عضو اللجنة م. رعد الصالح أثمرت عن إفراج وزارة المالية عن الصرف في بند الإشراف والتدريس ليشمل اي مستحقات للسنة المالية الحالية ، وبحمد الله تكللت جهود اللجنة بإرسال وزارة المالية كتابا رسميا للهيئة الأحد 18 فبراير يفيد بموافقتها على صرف جميع الدفعات المطلوبة وفق ما هو متاح من المتبقي من الميزانية، مع عدم تقييد اي دفعة بصرف دفعات اخرى ، بمعنى انه يمكن صرف مستحقات اعضاء هيئة التدريس قبل الانتهاء من صرف مستحقات المنتدبين و لكن بما لا يتعدى المبلغ المتبقي والبالغ 2 مليون وثمانمائة وأربعون الف دينار .
وأوضح د. المطيري أن اللجنة وبناء على ما توصلت إليه مع وزارة المالية فقد تواصلت مع إدارة الهيئة ممثلة بمديرها الجديد بالإنابة م. حجرف الحجرف، حيث أفاد بوصول كتاب وزارة المالية، وتعهد مشكورا بان الهيئة ستقوم خلال الأيام القادمة بصرف نصف مستحقات الفصل الثاني من العام الماضي.

وتوجه د. المطيري بشكره وتقديره لكل من ساهم في حل هذا الأمر، مؤكدا على أن اللجنة ستوالي متابعاتها الحثيثة لهذا الملف لحين الانتهاء كليا من صرف كافة حقوق أعضاء هيئة التدريس.

تدريس التطبيقي نظمت مهرجان "وطن النهار" احتفاء بذكرى الأعياد الوطنية





بحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة م. حجرف فلاح الحجرف، ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عدنان العلي، وحضور عمداء الكليات، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم، نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية مهرجانا وطنيا تحت عنوان " وطن النهار" وذلك احتفاء بالأعياد الوطنية التي تعيشها دولة الكويت، وأقيم المهرجان مساء يوم السبت الموافق 17/2/2018 .
وفي كلمة له توجه رئيس الهيئة الإدارية للرابطة د. سليمان شلال السويط بالشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في تنظيم ونجاح هذا المهرجان الوطني، وتمنى أن ينال المهرجان رضا واستحسان زملائه أعضاء هيئة التدريس.
كما توجه بخالص التهاني للمهندس حجرف فلاح الحجرف بمناسبة تكليفه للقيام بمهام مدير عام الهيئة، متمنيا له السداد والتوفيق في أداء مهام منصبه الجديد.
ومن جانبه توجه مدير عام الهيئة بالإنابة م. حجرف الحجرف أن الكويت تستذكر في تلك الأيام دماء شهدائها الذين ضحوا بأرواحهم فداء للكويت، ولولا تلك الدماء الطاهرة لما كانت تلك الاحتفالات التي نعيشها اليوم، وتوجه إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة في ظل آل الصباح الكرام.
من جهته قال أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية بالرابطة د. يوسف مسعد العنزي أن الهيئة الإدارية للرابطة  ساهمت جنبا إلى جنب مع اللجنة الاجتماعية للرابطة في الإعداد والتجهيز لهذا المهرجان كون هذه المناسبة عزيزة وغالية على قلب كل كويتي وكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة، مشيرا إلى أن فريق العمل المتميز الذي قام بالإعداد للمهرجان بدأ التجهيز للفعالية منذ يناير الماضي لضمان خروج المهرجان بهذا الشكل الرائع، حيث تضمن المهرجان مسابقات ثقافية وترفيهية للكبار والصغار، وسحب فوري للحضور، والرسم على وجوه الأطفال، إضافة للألعاب المسلية الخاصة بالأطفال، وغيرها من الألعاب حيث رسمت البسمة على وجوههم، مما أضفى على الحفل أجواء اجتماعية متميزة بين الحضور من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم، كما تم توزيع جوائز عديدة على الفائزين بالمسابقات المتنوعة التي تضمنها المهرجان.








السبت، 17 فبراير 2018

اتحاد التطبيقي يبارك تكليف م. الحجرف للقيام بمهام المدير العام للهيئة



بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد عيد العويمري تكليف نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف للقيام بمهام مدير عام الهيئة لحين اختيار مدير جديد بالأصالة.

وقال العويمري أن م. الحجرف نموذج مشرف من أبناء الهيئة وتقلد العديد من المناصب وكان دوما مثالا يحتذى به سواء في إدارته أو تعامله الراقي مع الجموع الطلابية وحرصه الدائم على تذليل أي صعوبات تواجه مسيرتهم الدراسية، متمنيا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيد من التعاون بين الاتحاد والإدارة الجديدة للهيئة لحل القضايا العالقة وعلى رأسها قضية الشعب المغلقة.

م. حجرف الحجرف مديراً لـ «التطبيقي» بالتكليف


 

أخبار التطبيقي تبارك اختيار نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف للقيام بمهام مدير عام الهيئة بدءا من يوم الأحد الموافق 18/2/2018 ولحين تعيين مديرا عاما للهيئة بالاصالة.
مبروك للمهندس الحجرف وخالص تمنياتنا له بالتوفيق في مهام عمله.


معهد الطاقة بحث مع شركة "إيكويت" تعيين الطلبة الخريجين






الاتفاق على استئناف التدريب الميداني والدورات المتخصصة


عقد المعهد العالي للطاقة اجتماعاً مع شركة «إيكويت» مساء الأربعاء الماضي، في مقر الشركة الرئيسي بمنطقة الأحمدي، تفعيلاً لبروتوكول التعاون والشراكة بين الجانبين.
مثل المعهد العالي للطاقة خلال الاجتماع كل من رئيس مكتب التدريب الميداني م. مشاري الهولي ومن قسم القوى الكهربائية م. فيصل العوضي ومن قسم القوى الميكانيكية م. عبدالعزيز الظفيري ورئيس اللجنة الإعلامية والثقافية بالمعهد م. خالد بوهندي، وكان في استقبال وفد المعهد من شركة «إيكويت» مدير إدارة الأداء والقوى العاملة في إدارة القوى البشرية حسين الفيلكاوي ومديرة التطوير والتدريب غادة علي، ومن إدارة الموارد البشرية حمد الصايغ ومن إدارة القوى العاملة والتوظيف ضاري البغلي.
وأسفر الاجتماع بين الجانبين عن الاتفاق على استئناف التدريب الميداني في مصانع شركة «إيكويت» في العام التدريبي الحالي 2017-2018 وأظهرت الشركة رغبة كبيرة لاستقبال المزيد من خريجي المعهد في تخصصات سيتم الإعلان عنها قريباً، وطلبت الشركة كذلك من المعهد تنفيذ دورات تدريب متخصصة لتدريب الموظفين الجدد العاملين في الشركة.
وأيضاً تم الاتفاق في إطار التنسيق بين الجانبين على تفعيل التعاون بين إدارة العلاقات العامة في الشركة واللجنة الإعلامية في المعهد للتغطية الإعلامية بخصوص خريجي المعهد لنشر الوعي وعرض الفرص الوظيفية في الشركة، والتنسيق لإجراء زيارة لموظفي شركة «إيكويت» من خريجي المعهد العالي للطاقة لمتدربي المعهد لتشجيعهم للتوظيف في الشركة، وقيام مديري المصانع في «إيكويت» بزيارة إلى المعهد العالي للطاقة للاطلاع على إمكانيات الورش والمختبرات التي يضمها المعهد.
وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على قيام وفد من المعهد العالي للطاقة بزيارة إلى مصنع الشركة في منطقة الشعيبة والالتقاء بخريجي المعهد والموظفين من قطاع التشغيل والصيانة في الشركة، وعقد مزيد من اللقاءات المشتركة في إطار جهود الجانبين لتعزيز التعاون والشراكة.



الجمعة، 16 فبراير 2018

مدربي الكليات نظمت مخيمها الربيعي الثالث بالتزامن مع الأعياد الوطنية



برعاية وحضور السيد فهد عبدالرحمن المعجل الرئيس الفخري لرابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية، نظمت اللجنة الاجتماعية للرابطة وبمشاركة فاعلة من فريق سواعد شبابية مخيمها الربيعي الثالث بحضور عدد من قيادات الهيئة وشخصيات المجتمع ولفيف من أعضاء هيئتي التدريب والتدريس والعاملين بالهيئة وأسرهم في أجواء عائلية رائعة.
وقال رئيس اللجنة الاجتماعية بالرابطة أ. حسين القلاف أن الرابطة حرصت على توجيه الدعوة لكافة منتسبي الهيئة من أعضاء هيئتي التدريب والتدريس والعاملين وأسرهم الكريمة  لتعزيز مفهوم الانتماء للهيئة كأكبر صرح تعليمي في الكويت ولقضاء يوم ترفيهي مميز لتجديد نشاطهم، كما حرصت على مواكبة المخيم للاحتفالات الوطنية  التي تعيشها الكويت، وحرصت كذلك على تنوع المسابقات والألعاب الترفيهية لإضفاء الفرحة والبسمة على وجوه الأطفال المرافقين لأسرهم الكريمة بالمخيم، حيث تم توفير نطاطيات وزحلاقيات للأطفال، عروض الخيل، وخيول لركوب الأطفال، وحنطور وغيرها من الألعاب المسلية للصغار والكبار، إضافة للمسابقات الترفيهية والثقافية التي اقيمت للحضور وخيام مجهزة تجهيز بالكامل لأسرهم، اضافة لبوفيه الغداء وحفل الباربيكيو المسائي على شرف الحضور الكريم اضافة لكيكة الاحتفال
وأشار القلاف إلى أن الفعالية كانت يوما مميزا في تاريخ الرابطة، حيث أشاد الحضور بحسن التنظيم والأجواء الأسرية داخل المخيم والتي تبين ترابط المدربين وتماسكهم، وكان هناك تفاعلا كبيرا من قبل الحضور بالمشاركة في جميع المسابقات، وقد تم توزيع الهدايا المتنوعة على الفائزين من الصغار والكبار كما دون المشاركين مشاركتهم من خلال علم قام الجميع بإضافة عبارات جميلة في حب الكويت بمبادرة كريمة من عضو الجمعية العمومية الاستاذ مشبب العتيبي.
وتقدم القلاف بالشكر الجزيل الي الفريق المنظم للمخيم وفريق سواعد شبابية الذي كان خير عون للرابطة داعيا الله ان يحفظ الكويت واميرها وشعبها من كل مكروه وان يديم عَلِينا نعمة الأمن والامان والاستقرار تحت ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.








الخميس، 15 فبراير 2018

العالي للطاقة بحث مع «إيكويت» تعزيز التعاون المشترك وتعيين خريجيه



 

عقد المعهد العالي للطاقة اجتماعاً مع شركة ايكويت ظهر الأربعاء الموافق 14 فبراير الجاري في مقر الشركة الرئيسي في منطقة الاحمدي وذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون والشراكة بين الجانبين.
مثل المعهد العالي للطاقة خلال الاجتماع كل من رئيس مكتب التدريب الميداني م. مشاري الهولي ومن قسم القوى الكهربائية م. فيصل العوضي ومن قسم القوى الميكانيكية م. عبدالعزيز الظفيري ورئيس اللجنة الإعلامية والثقافية بالمعهد م. خالد بوهندي، وكان في استقبال وفد المعهد من شركة ايكويت مدير إدارة الأداء والقوى العاملة في إدارة القوى البشرية أ. حسين الفيلكاوي ومديرة التطوير والتدريب أ. غادة علي، ومن إدارة الموارد البشرية أ. حمد الصايغ ومن إدارة القوى العاملة والتوظيف أ.ضاري البغلي.
وقد أسفر الاجتماع بين الجانبين عن الاتفاق على استئناف التدريب الميداني في مصانع شركة ايكويت في العام التدريبي الحالي 2017-2018 وأظهرت الشركة رغبة كبيرة لاستقبال المزيد من خريجي المعهد في تخصصات سيتم الاعلان عنها قريباً، وطلبت الشركة كذلك من المعهد تنفيذ دورات تدريبية متخصصة لتدريب الموظفين الجدد العاملين في الشركة.
كما تم الاتفاق في إطار التنسيق بين الجانبين على تفعيل التعاون بين إدارة العلاقات العامة في الشركة واللجنة الإعلامية في المعهد للتغطية الإعلامية فيما يخص خريجي المعهد لنشر الوعي وعرض الفرص الوظيفية في الشركة، والتنسيق لإجراء زيارة لموظفي شركة ايكويت من خريجي المعهد العالي للطاقة لمتدربي المعهد لتشجيعهم للتوظيف في الشركة، وقيام مدراء المصانع في شركة إيكويت بزيارة إلى المعهد العالي للطاقة للاطلاع على إمكانيات الورش والمختبرات التي يضمها المعهد.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام وفد من المعهد العالي للطاقة بزيارة إلى مصنع الشركة في منطقة الشعيبة والالتقاء بخريجي المعهد والموظفين من قطاع التشغيل والصيانة في الشركة، وعقد مزيد من اللقاءات المشتركة في إطار جهود الجانبين لتعزيز التعاون والشراكة .


أ.د فاطمة الكندري: نسخر كافة الطاقات والجهود لخدمة الهيئة وأبنائها




 

وجهت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة أ.د. فاطمة الكندري الشكر والتقدير لعمداء الكليات ولأعضاء هيئة التدريس لتجاوبهم السريع وجهودهم في حل مشكلة الجداول الدراسية للطلبة، معلنة أنه تم فتح مجاميع دراسية إضافية واحتواء مشكلة التسجيل قدر الإمكان بفضل هذه الجهود المتضافرة. وقالت أ.د. الكندري أن الإدارة العليا للهيئة تبذل جل جهودها لخدمة أبناء الهيئة من الطلاب والطالبات وتتطلع الى عام دراسي مثمر ومليء بالإنجازات على كافة جوانب العملية التعليمية والعمل بالهيئة، مثمنة جهود كافة عمداء الكليات ومساعديهم ومكاتب التسجيل ومدراء المعاهد والإدارات والعمادات النوعية وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب لتسخيرهم كل طاقاتهم وجهودهم لخدمة الهيئة والطلبة وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامهم لاستكمال مسيرتهم الدراسية وسط اجواء وبيئة تعليمية فاعلة. وفيما يتعلق بالهيكل التنظيمي للهيئة أشارت أ.د. الكندري إلى أنه وردت بعض الملاحظات من ديوان الخدمة المدنية على بعض النقاط بالهيكل وأنه تم الاجتماع مع ممثلي ديوان الخدمة المدنية كإجراء طبيعي متبع في مثل هذه الحالات لمناقشة الملاحظات، والتي يشارك قطاعات الهيئة المختلفة بالرد على تلك الملاحظات وفق متطلبات وظروف العمل بالهيئة. واختتمت أ.د. الكندري تصريحها مقدرة كافة الجهود المبذولة من أبناء الهيئة المخلصين لاستكمال مسيرتها المفعمة بالنجاح والإنجازات مؤكدة أن الهيئة ماضية قدماً في طريقها نحو تقديم رسالتها السامية لخدمة العلم والتعليم ودفع عجلة التنمية والتطوير في البلاد، في ظل الإمكانات المتاحة بالهيئة.


الثلاثاء، 13 فبراير 2018

تدريس التطبيقي تشيد بافتتاح مركز الدعم التربوي بالتربية الاساسية



أشاد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سليمان السويط بتدشين كلية التربية الاساسية لمركز الدعم التربوي الذي يقدم خدماته التربوية المتميزة لطالبات الكلية، لافتا إلى أن هذا الانجاز الذي حققته الكلية يضاف لسلسلة الانجازات التي قدمتها خلال الفترة الماضية.

وأشار د. السويط إلى أن مركز الدعم جاء نتاج جهود كبيرة ومتواصلة سواء من عمادة الكلية ممثلة في د. فهد الرويشد، أو فريق العمل المتميز من أعضاء هيئة التدريس برئاسة العميد المساعد لشئون الطالبات د. لطيفة الكندري التي كان لها دورا بارزا ومحوريا في تحقق هذا الإنجاز، حيث يسهم المركز في تنمية ورعاية الطالبات منذ التحاقهن بالكلية وحتى انتهائهن من مسيرتهن الدراسية، لافتا إلى ضرورة التوسع في هذا المركز لتسفيد من خدماته باقي الطالبات في كليات الهيئة لتعم الفائدة على الجميع.

كلية التربية الأساسية دشنت مركز الدعم التربوي لطالباتها



افتتحت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أمس مركز الدعم التربوي، الذي يقدم لطالبات الكلية مجموعة مميزة من الخدمات التربوية العديدة، ويسهم في تنمية ورعاية الطالبات طوال فترة دراستهن، وذلك في مقر الكلية بالعارضية.
وعبر عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد عن سعادته بتدشين مركز الدعم التربوي، الذي يمثل نقلة نوعية في كيفية التعامل مع الطلبة، مثمنا جميع الجهود التي بذلها فريق عمل إنشاء المركز، وعلى رأسهم العميد المساعد للشؤون الطلابية – بنات
د. لطيفة الكندري، متمنيا أن يسهم المركز في رفع كفاءة الكلية عبر تقديم المشورة للطلبة وتنمية إبداعاتهم ومساندتهم طوال فترة الدراسة.
من جانبها، اكدت رئيسة فريق عمل مركز الدعم التربوي د. لطيفة الكندري أن الهدف من إنشاء المركز هو تحقيق رسالة كلية التربية الأساسية، وتعزيز دورها في تأهيل المنتسبات إليها أكاديميا ومهنيا واجتماعيا وخدمة الطالبات ورعايتهن وتهيئة الأجواء المناسبة لهن طوال فترة الدراسة.
وناشدت د. الكندري وجميع القائمين على مركز الدعم التربوي طالبات الكلية التواصل مع المركز الذي انشئ خصيصا لخدمتهن، والاستفادة قدر الإمكان من كل الخدمات التي يقدمها لهن.
حضر حفل الافتتاح عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية د. غانم الشاهين، ومساعد العميد للشؤون الطلابية د. شافي المحبوب، ود. لطيفة الكندري، والعميد المساعد لعمادة القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري، وفريق عمل مركز الدعم التربوي، وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من الطالبات.
وتقدمت الكندري بالشكر كذلك إلى جميع أعضاء فريق العمل على جهودهم، متمنية استمرار تلك الجهود حتى يؤتي العمل ثماره، ويقوم المركز بدوره وتحقيق أهدافه على أكمل وجه.



اتحاد التطبيقي يطالب بإلغاء شرط الــ 70% للطلبة الراغبين بالتحويل للأساسية



قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد عيد العويمري أن الطالب ورغم تفوقه ربما يتعرض خلال المرحلة الثانوية لظرف طارئ يؤدي لانخفاض نسبته المئوية بالشهادة الثانوية، إلا أن تلك الشريحة لديها اصرار وطموح على تخطي الصعاب ويمكنها تعويض ما فاتها واستكمال دراستها والحصول على درجات علمية مرموقة.
وأشار العويمري إلى أن قرار الهيئة الخاص بتحويل الطلبة إلى كلية التربية الأساسية يتضمن حصول الطالب على نسبة 70% بالشهادة الثانوية بعد أن كان المعمول به في السابق 65%، وألا يقل المعدل العام عن ( (3.50نقطة، وألا تزيد الوحدات الدراسية عن (30) وحدة دراسية ولا تقل عن ( 14 ) وحدة، إضافة للتقدم للتحويل خلال الفترة المحددة من قبل مكتب التسجيل، لافتا إلى أن تعديل القرار باشتراط أن تكون نسبة الطالب بالثانوية 70% حرمت كثيرا من الطلبة من تحقيق طموحاتهم على تفوقهم بالكلية وحصولهم على النسب المطلوبة للتحويل.

  وطالب العويمري إدارة الهيئة بإلغاء شرط حصول الطالب على نسبة 70% في الشهادة الثانوية والاكتفاء بباقي شروط التحويل لكلية التربية الأساسية ليتمكنوا من تحقيق طموحاتهم والحصول على الشهادات العليا التي يحلمون بها.

الاثنين، 12 فبراير 2018

تدريس التطبيقي: عقيل والسبيعي والكندري حصدوا المراكز الأولى لبطولة الرماية التي نظمتها للأساتذة




قال أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن بطولة الرماية الأولى لفئة "المسدس والبندقية" التي نظمتها الرابطة لأعضاء هيئة التدريس في مجمع ميادين الرماية بمنطقة صبحان "سيدات –رجال" سارت في أجواء رائعة وشهدت تنافسا قويا بين المشاركين، لافتا إلى أن الرابطة حرصت على تنظيم تلك البطولة نظرا لأهميتها وكونها تقام للمرة الأولى في تاريخ الرابطة من باب تنوع البرامج والأنشطة المقدمة لأعضاء هيئة التدريس.
وأوضح د. العنزي أن المركز الأول "لفئة المسدس سيدات" أحرزته د. مها عقيل، وحصد المركز الأول "لفئة المسدس رجال" د. محمد السبيعي، مشيرا إلى أن المركز الأول لـ " فئة البندقية رجال" أحرزه د. ابراهيم الكندري، وفي المسابقة التي خٌصصت لأسر أعضاء هيئة التدريس فاز بالمركز الأول محمد جوهر حيات.
وأشاد د. العنزي بحرص الاساتذة ومشاركتهم بهذه البطولة التي تنظمها الرابطة للمرة الأولى منذ تأسيسها، لافتا إلى أن البطولة ينبغي أن تستمر، مثمنا التعاون المثمر مع القائمين على مجمع ميادين للرماية وفِي مقدمتهم مدير المجمع العميد م أحمد السليم وفريقه المتميز.

وتقدم د. العنزي بخالص تهانيه للفائزين بالبطولة متمنيا استمرار هذا التفاعل من قبل أعضاء هيئة التدريس والحرص على المشاركة في كافة الأنشطة التي تقدمها الرابطة.