الخميس، 30 أغسطس 2018

اتحاد التطبيقي: توزيع شهادات الخريجين قبل موعدها سابقة محمودة




ثمن نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون الطلبة فهد سعد الحصان المطيري لعمادة القبول والتسجيل بالهيئة قيامهم بتسليم شهادات التخرج للطلبة قبل الموعد المحدد لها، معتبرا أن تلك الخطوة سابقة محمودة تميزت بها عمادة القبول والتسجيل في الهيئة، حيث قامت بتوزيع الشهادات على الخريجين قبل الموعد المحدد لها للتسهيل على الطلبة وتمكينهم من التسجيل بديوان الخدمة المدنية أو التسجيل بالجامعات لاستكمال دراستهم، لافتا إلى أن باقي شهادات التخرج سيتم توزيعها على الخريجين مع بدء العام الدراسي الجديد.
وبارك المطيري لزملائه الخريجين من جميع كليات ومعاهد الهيئة بمناسبة تسلمهم شهادات تخرجهم وتمنى لهم السداد والتوفيق في حياتهم المستقبلية.
وتوجه المطيري بشكره وتقديره لكل من ساهم في تحقق تلك الخطوة التي وفرت الكثير من الوقت والعناء على الطلبة، حيث شكر عميدة القبول والتسجيل أ.د رباح النجادة، والعميد المساعد لشئون الارشاد الاكاديمي د. مشعل المنصوري، والمسجل العام أ. كوثر درويش، وعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي ومساعده أ. عادل البريكي، وجميع منتسبي الهيئه المتطوعين الذين ساهموا في تسهيل هذه العملية بمبنى رقم 7 بالعديلية.


الأحد، 19 أغسطس 2018

اتحاد التطبيقي هنأ القيادة السياسية وكافة الشعب الكويتي بمناسبة عيد الأضحى





تقدم أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فلاح معدي القرقاح بخالص التهاني والتبريكات من مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ولأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكافة فئات الشعب الكويتي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وتوجه القرقاح بدعائه إلى الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين، وأن يعيد هذه الأيام على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، متمنيا لكافة حجاج بيت الله الحرام أداء مناسكهم في سهولة ويسر وأن يكون حجا مبرورا وذنبا مغفورا وأن يعودوا لديارهم سالمين غانمين.

الخميس، 16 أغسطس 2018

تدريس التطبيقي: آلية جديدة تقلص دورة صرف مستحقات الساعات الاضافية لأقصر وقت ممكن





يتم مراجعتها الكترونيا عبر نظام البانر

باركت لجنة متابعة المستحقات المالية التابعة لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية برئاسة أمين السر د. فارس المطيري، وعضوية كل من نائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، باركت لزملائها أعضاء هيئة التدريس الانتهاء من وضع آلية جديدة عبر الموقع الالكتروني للهيئة تقلص دورة صرف مستحقات الساعات الاضافية للاساتذة والانتهاء منها خلال ايام أو اسابيع معدودة بعد أن كان يستغرق صرفها أكثر من عام.
من جهته أشار رئيس لجنة متابعة المستحقات وأمين سر الرابطة د. فارس المطيري إلى أن رئيس الرابطة د. سليمان السويط وأعضاء الهيئة الادارية للرابطة ومنذ توليهم المسئولية أعطوا لتلك القضية أولوية خاصة نظرا لما كان يعانيه أعضاء هيئة التدريس من صعوبات في الحصول على مستحقاتهم المالية المتعلقة بالساعات الاضافية.
وثمن د. المطيري لإدارة الهيئة تعاونها مع الرابطة في انجاز تلك الآلية الجديدة التي ستقضي على أي تأخير لمستحقات الاساتذة، ووجه شكره وتقديره لكل من مدير عام الهيئة د. علي المضف، ولمدير عام الهيئة بالإنابة م. طارق العميري الذي تفضل مشكورا بإصدار التعميم رقم ( 24 ) الصادر بتاريخ 16/8/2018 بشأن اجراءات التكليف والمزاولة للساعات الزائدة للكليات فقط في النظام الجديد، كما وجه شكره لكل من نائب المدير العام لقطاع الكليات والبحوث د. جاسم الانصاري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، والشكر موصول لكل من بذل جهدا لوضع تلك الآلية الجديدة، ومنهم كل من د. حجاج العجمي، أ. أماني الشويب الذين كان لهم دورا بارزا في الانتهاء من تلك الآلية وتحقق هذا الإنجاز الكبير الذي يخدم الهيئة التدريسية.
وتقدم د. المطيري لزملائه أعضاء هيئة التدريس بخالص التهاني والتبريكات بتحقق هذا الإنجاز الكبير الذي يصب في صالحهم، واهاب بزملائه الاساتذة التقيد بكافة الخطوات التي وردت بالتعميم للانتهاء من صرف مستحقاتهم المالية بالسرعة الممكنة.








اتحاد التطبيقي يدعو عمادة القبول والتسجيل للالتزام بالجداول الثابتة 14 وحدة






دعا رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله محمد العدواني إدارة الهيئة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل إلى الالتزام بتطبيق نظام الجدول الثابت على جميع الطلبة والطالبات في كليات الهيئة ، مع ضرورة الالتزام بما أقرته الهيئة من قبل بألا يقل جدول الطالب عن 14 وحدة دراسية وخاصة بكل من كلية التربية الاساسية وكلية الدراسات التجارية نظرا للكثافة الطلابية بها، وذلك للمساهمة في تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة تجاه قضية الشعب المغلقة ولتسهيل مسيرتهم الدراسية.
وأشار العدواني إلى أن إدارة الهيئة لا يخفى عليها مدى الصعوبات التي يواجهها الطالب نتيجة قلة الشعب الدراسية المطروحة وأن الجداول الثابتة هي الحل الأمثل لمواجهة تلك المشكلة.



الأربعاء، 15 أغسطس 2018

العلوان: المشاركين برحلة تركيا عادوا للكويت وعبروا عن شكرهم للرابطة






أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. أحمد العلوان عن عودة المشاركين برحلة تركيا التي نظمتها الرابطة لأعضاء هيئة التدريب بالكليات خلال الفترة من 1 إلى 14 أغسطس 2018، حيث اشتملت رسوم الاشتراك بالرحلة على التذكرة والإقامة ووجبة الافطار والتنقلات والرحلات، كما قامت الرابطة بتوفير توفير تذاكر دخول الاماكن السياحية مجانا، إضافة للاقامة في فندق سيليك بالاس ببورصة، وفندوق ميراكل آسيا بمدينة فيابورت، وفندق مركيور بوسفورس باسطنبول.
وأشار العلوان قائد هذه الرحلة إلى أن المشاركين عبروا عن شكرهم للرابطة لتنظيم تلك الرحلة الشيقة، مطالبين بتكرار تلك الرحلات السياحية للتعرف على ثقافات هذه البلدان وطبيعتها الخلابة.

د. البريوج نثمن سرعة إنجاز وصرف مستحقات التدريب الميداني





 

ثمن رئيس رابطة اعضاء هيئة التدريب د. محمد علي البريوج دور كل من قطاع التدريب والادارة المالية على سرعة انجاز مستحقات التدريب الميداني لاعضاء هيئة التدريب ونزولها في حسابات مستحقيها في موعد قياسي نتطلع له دوما بأن يكون هذا هي الاجراءات المتبعة في عمليات الصرف مستقبلا لكي نحقق بها المهنية المطلوبة في معاملات الهيئة الورقية وخصوصا التي تمس حقوق اعضاء هيئة التدريب.
و شكر د. البريوج كل من المدير العام بالإنابة م. طارق العميري وكذلك نائب المدير العام م. حجرف  الحجرف على تسهيل اجراءات صرف مستحقات اعضاء هيئة التدريب بهذا الوقت القياسي.
و اكد د. البريوج بأن الساعات الزائدة للكورس الثاني ٢٠١٧ / ٢٠١٨ سوف يتم العمل عليها بعد العيد مباشرة وسوف تكون في حسابات المدربين بأقرب وقت ممكن.متمنيا البريوج للمدربين عطلة صيفية سعيدة.


مدير عام الهيئة بالإنابة: «التطبيقي» بدأت مرحلة الانتقال التدريجي لديوانها العام الجديد بالشويخ





أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة م. طارق العميري جاهزبة مبنى ديوان عام الهيئة الجديد بالشويخ معلنا أن مرحلة الانتقال التدريجي لكافة قطاعات الهيئة اليه قد بدأت بالفعل، حيث بدأت الإدارات التابعة لقطاعي الشؤون الإدارية والمالية والتخطيط والتنمية مرحلة الانتقال ويليهما قطاع المدير العام ثم كافة القطاعات الأخرى بالهيئة.
وأشار م. العميري: أن عملية تأثيث ديوان عام الهيئة الجديد قد انتهت بالفعل وتم الانتهاء كذلك من انجاز كافة الخدمات مثل تمديد خطوط شبكة الإنترنت والاتصالات، مضيفاً أن إجراءات الانتقال للديوان العام الجديد للهيئة بالشويخ لن تعوق العمل بكافة قطاعات الهيئة حيث انه تم التنسيق لاستمرار العمل جنباً الى جنب مع عملية الانتقال حتى الانتهاء منها دون أي توقف للعمل بكافة القطاعات.
وفي سياق متصل اوضح مدير ادارة الخدمات العامة بالهيئة م.فنيس العجمي انه قد تم تشغيل المبنى الجديد لديوان عام الهيئة بالكامل وجار العمل حاليا لتوفير كافة الخدمات لموظفي الهيئة وكافة منتسبيها وضيوفها الكرام من فروع لشركات الاتصالات وفروع للبنوك والمطاعم والكافتيريات.
واضاف م.العجمي انه يتم متابعة تنفيذ كافة العقود المبرمة بين الهيئة وبين الجهات الاخرى كالنظافة والامن والمركبات والمراسلين لضمان تقديم افضل الخدمات لكافة منتسبي الهيئة وبما يصب في مصلحة العمل بها.


الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

اتحاد التطبيقي يرفض فكرة حرمان من لهم قبول سابق من الالتحاق بخطة الشواغر



  
رفض رئيس لجنة المستجدين  في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبد الله مساعد الهزاع فكرة حرمان الطلبة ممن لهم قبول سابق في الهيئة من الالتحاق بكلياتها ومعاهدها من خلال خطة الشواغر، لافتا إلى أن مساعد عميد القبول بالهيئة خرج على الجموع الطلابية بفيديو مصور  معلنا أن خطة الشواغر سوف تكون في شهر أكتوبر المقبل، من غير الإعلان عن مضمون آلية القبول  بهذه الخطة،  وأن خطة الشواغر للطلبة الذين  لم يسبق لهم التقدم للهيئة.
وقال الهزاع ان جموع الطلبة فقدت الثقة بتصريح مساعد العميد خاصة وأنه أدلى في وقت سابق بتصريح عبر حسابه احتوى معلومات خاطئة تسببت في العديد من المشاكل للطلبة وأوقعتهم في الشك والحيرة، إضافة إلى أنه أشار بتصريحه بأن الجهات الرسمية للطلبة تتمثل بحسابين فقط متعمدا تجريد الاتحاد من دوره النقابي، إلا أن طلاب وطالبات الهيئة لديهم وعي وعلى قدر المسئولية وعلى علم تام بأن مساعد العميد للقبول ليس الناطق الرسمي للهيئة.
وأكد الهزاع على رفض الاتحاد الكامل لتلك الفكرة، مشيرا إلى أن شريحة الطلبة ممن قاموا بإلغاء قبولهم كانوا مجبرين على هذا الأمر لأن عمادة القبول كانت قد وزعتهم على تخصصات لا يرغبون بدراستها فاضطروا لإلغاء قبولهم بالهيئة للبحث عن فرصة تعليمية تتوافق مع ميولهم الدراسية، ولا يجوز حرمانهم من الالتحاق بالهيئة مرة أخرى لأن الدستور والقانون كفل التعليم لكافة أبناء الكويت، مطالبا بضرورة إلغاء هذا التوجه العشوائي وإلا فسوف تكون العمادة
في موقف حرج أمام الاتحاد بسبب هذا التعدي الواضح على مصلحة  الطالب الذي لا يعلم شيئا عن النسب الدنيا للقبول، ولذلك فإن الاتحاد لن يسمح بمثل تلك التعديات على حقوق ومصالح الطلبة.




الأحد، 12 أغسطس 2018

اتحاد التطبيقي يطالب بقبول جميع المستجدين الذين تم رفضهم وتوفير مقاعد دراسية لهم





طالب رئيس لجنة المستجدين  في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبد الله مساعد الهزاع إدارة الهيئة بقبول جميع المتقدمين للالتحاق بكلياتها ومعاهدها ممن تنطبق عليهم شروط القبول، موضحا أن شريحة كبيرة ممن تقدموا للالتحاق بالهيئة تم رفضهم رغم انطباق كافة الشروط عليهم.
وقال الهزاع عدم قبول الهيئة لتلك الشريحة الكبيرة سبب هاجسا للطلبة وأولياء أمورهم وسوف يكونون فريسة سهلة لبعض الجامعات الخاصة التي تغالي في مصروفاتها الدراسية، أو الاضطرار للبحث عن فرصة تعليمية خارج الكويت وما يتطلبه ذلك من مصروفات باهظة تثقل كاهل أولياء أمور هؤلاء الطلبة.
وأوضح الهزاع إلى أن كليات ومعاهد الهيئة هي الملاذ الأخير للطلبة لاستكمال مسيرتهم الدراسية ولابد من إعادة النظر في قبول كافة الطلبة الذين تم رفضهم.



تدريس التطبيقي: الانتهاء من كشوفات صرف مستحقات الصيفي للأساسية والتمريض






ثمن رئيس لجنة متابعة المستحقات المالية وأمين السر لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري جهود إدارة الهيئة تجاه سرعة الانتهاء من الكشوف الخاصة بمستحقات الفصل الصيفي لكل من كلية التربية الأساسية وكلية التمريض، لافتا إلى أن إدارة الهيئة أوفت بعهدها للرابطة بهذا الشأن، وتوجه بشكره وتقديره لكل من مدير عام الهيئة بالإنابة م. طارق العميري، ونائب المدير العام لقطاع الكليات والبحوث د. جاسم الانصاري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، ومديرة الشئون المالية أ. سعاد غانم، ورئيس قسم الرواتب فوزية الكندري، ومدير مكتب جهاز المراقبين الماليين أ. أحمد الحيص وعضو الجهاز أ. حمد المهمل، ولا يفوتنا أن نشكر الجندي المجهول الأستاذة علياء الصراف التي كان لها دور فعال في تسهيل وتسريع إنهاء إجراءات هذا الصرف، ومحاسبي الكليات والمكاتب الفنية لجهودهم التي اثمرت الانتهاء من باقي مستحقات باقي الكليات.
وأشار د. المطيري إلى أنه وبفضل الله ثم بفضل تلك الجهود المشكورة ستكون كافة مستحقات الفصل الصيفي بحسابات الاساتذة إن شاء الله خلال الأيام القليلة القادمة.

الجمعة، 10 أغسطس 2018

مدربو الكليات توفر لمنتسبيها حجوزات متميزة إلى منتجع أكوامارين النويصيب





أعلن ا.عبدالله مجيد مقرر اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية  عن فتح باب التسجيل لفعالية الرابطة التي تنظمها لأعضاء هيئة التدريب في الكليات وعائلاتهم الكريمة إلى منتجع أكوامارين النويصيب، لافتا إلى أن حجز المنتجع سوف يكون على فترتين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المدربين للمشاركة وبما يتناسب مع أوقات فراغهم، حيث ستكون الفترة الأولى من الأحد 26/8/2018 إلى الأربعاء 29/8/2018 ، والفترة الثانية من الخميس 30/8/2018 إلى السبت 1/9/2018 .
وأوضح مجيد ان الفعالية مدعومة من الرابطة وتم توفيرها بأسعار تنافسية وتأتي ضمن جهود الرابطة الرامية للترفيه عن زملائها وتوفير الأجواء المناسبة التي تعينهم على القيام بواجبهم المهني والأكاديمي بالشكل المطلوب، وقد حرصت الرابطة على تنظيم تلك الفعالية بعد نجاح رحلة تركيا والاقبال الكبير عليها من قبل اعضاء هيئة التدريب بالكليات.
وأهاب مجيد بزملائه المدربين لسرعة التقدم للتسجيل بالرحلة من خلال مراجعة مقر رابطتهم في الفيحاء يوميا من الساعة 6 إلى 9 مساء عدا ايام العطل، ويستمر التسجيل لحين اكتمال العدد المطلوب، متمنيا لزملائه المدربين والمدربات قضاء أوقات سعيدة برفقة عائلاتهم وأطفالهم.
وأوضح مجيد بان الرابطة باذن الله ستعلن قريبا عن اتفاقية التامين الصحي لاعضاء هيئة التدريب بالكليات، موضحا بأن اللجنة الاجتماعية ارتأت تاخير هذا الموضوع الي نهاية العطلة الصيفية .

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

رابطة مدربو الكليات التقت د. الانصاري واستعرضت قضايا المدربين بالكليات





باركت صرف مستحقات الصيفي

أعلن المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية أنه ترأس وفدا من الرابطة وتم الاتقاء بنائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث د. جاسم الانصاري، لافتا إلى أن وفد الرابطة استعرض مع د. الانصاري قضايا زملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات، وضم الوفد أمين السر السابق والرئيس الحالي للجنة التظلمات بالرابطة م. صلاح البلوشي، وممثلين عن اللجان العاملة بالرابطة كاللجنة الفنية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الترقيات، وهم كل من أ. عبدالله مجيد، أ. خالد الرشيدي، أ. خليل الشطي، أ. راشد الرشيدي.
وأوضح المطوع أن وفد الرابطة ناقش مع د. الانصاري كافة القضايا العالقة التي تخص أعضاء هيئة التدريب بالكليات، مشيدا باستقبال د. الانصاري لوفد الرابطة الذي قدم له التهاني بمناسبة توليه هذا المنصب الرفيع وثقة القيادة السياسية فيه، مشيرا إلى أن الوفد لمس من د. الانصاري تجاوبا كبيرا وتفهما لقضايا أعضاء هيئة التدريب، مؤكدا أن د. الانصاري رجل فاضل يحترمه كل منتسبي الهيئة و عٌرف عنه احترام الجميع وسعيه للارتقاء بالتعليم ووقوفه دوما مع الحق، وهو ابن بار للهيئة وعلى اطلاع بكافة قضايا الهيئة ويقف علي مسافة واحدة من الجميع ، ولا يمارس سياسة الاقصاء ضد أي شريحة من أبناء الهيئة وهو الامر الذي سيساهم في نجاحه بمهام منصبه الجديد، وقد تم الاتفاق على لقاءات دورية بينه وبين الرابطة لمتابعة قضايا المدربين.
وعلى صعيد آخر تقدم المطوع من زملائه أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بخالص التهاني بمناسبة انتهاء إدارة الهيئة مشكورة من مراجعة مزاولات الفصل الصيفي، مشيدا بالجهد الكبير الذي تبذله الادارة المالية وموضحا أن المستحقات سيتم صرفها باذن الله قبل عيد الاضحى المبارك عدا كلية التربية الاساسية التي يجري حاليا مراجعة كشوف مزاولاتها وسوف يتم الصرف بمجرد الانتهاء من التدقيق على الكشوف.



تدريس التطبيقي: مستحقات الاضافي للفصل الصيفي بالبنوك نهاية الاسبوع الجاري





صرف مستحقات التمريض الأسبوع المقبل



باركت لجنة متابعة المستحقات المالية التابعة لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية برئاسة أمين السر د. فارس المطيري، وعضوية كل من نائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، باركت لزملائها أعضاء هيئة التدريس انتهاء مراجعة كشوف مستحقات الاضافي عن الفصل الصيفي وسوف يتم ارسالها للبنوك نهاية الاسبوع الجاري وهي لكل من كلية الدراسات التجارية وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية العلوم الصحية.
وقال د. المطيري أن مستحقات زملائه بكلية التمريض سوف يتم ارسالها للبنوك فور الانتهاء من مراجعتها الاسبوع المقبل، وفيما يتعلق بمستحقات كلية التربية الأساسية فلا تزال بالإدارة المالية لمراجعتها، لافتا إلى أن كافة المزاولات التي تمت مراجعتها سوف تكون بحسابات الاساتذة قبيل عيد الاضحى المبارك.
وثمن د. المطيري لإدارة الهيئة تعاونها المثمر الذي أثمر عن هذا الانجاز، حيث توجه بشكره وتقديره لكل من مدير عام الهيئة بالإنابة م. طارق العميري، ونائب المدير العام لقطاع الكليات والبحوث د. جاسم الانصاري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، ومديرة الشئون المالية أ. سعاد غانم، ورئيس قسم الرواتب فوزية الكندري، ومدير مكتب جهاز المراقبين الماليين أ. أحمد الحيص وعضو الجهاز أ. حمد المهمل، ومحاسبي الكليات والمكاتب الفنية لجهودهم المبذولة في عملية مراجعة المزاولات وسرعة الانتهاء من عملية الصرف، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء الذي يصب في صالح الهيئة التدريسية والعملية التعليمية بشكل عام.
وختم د. المطيري تصريحه بالتأكيد على أن الرابطة مستمرة في مساعيها الرامية لتقليص الدورة المستندية وسرعة انجاز معاملات الهيئة التدريسية، وأن الرابطة تتابع مستحقات الفصل الدراسي الثاني وسوف تبدأ الرقابة في مراجعة المزاولات بعد الانتهاء من إجازة عيد الاضحى المبارك باذن الله.

الأربعاء، 1 أغسطس 2018

المكيمي: جهود د. المضف لسد شواغر المناصب بقطاعات الهيئة واضحة




أشاد رئيس لجنة التظلمات بالجمعية الكويتية لاداريي المؤسسات التعليميه ابراهيم المكيمي بجهود مدير عام هيئة التطبيقي الدكتور علي المضف لسد الشواغر في المناصب بجميع القطاعات  في الهيئة، وذلك نظرا لانتهاء الفترة المقررة لقرارات العديد المسؤولين في الفتره الماضية .
وأوضح المكيمي بان الجمعيه تتابع ادارة الهيئة لإيجاد حلول للتظلمات التي تم تقديمها من قبل اداريين التطبيقي، وأن جهود الجمعية في هذا الاتجاه وجدت تعاونا ملموسا من قبل الادارات المعنية بالهيئة.