الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

الجويسري: لدينا رغبة صادقة لفتح قنوات تعاون بناء مع الهيئة لتحقيق تطلعات وطموحات الجموع الطلابية





خلال لقائه عمادة القبول والتسجيل


أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أنه ترأس وفدا من الهيئة الإدارية للاتحاد للقاء عميدة القبول والتسجيل بالهيئة أ. د رباح النجادة، لافتا إلى أن الوفد ناقش مع د. النجادة العديد من القضايا الطلابية التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة والتي تخدم الجموع الطلابية.
وأكد الجويسري على أن الاتحاد لديه رغبة صادقة لفتح قنوات تعاون بناء بين الاتحاد وقيادات الهيئة المختلفة لتحقيق تطلعات وطموحات الجموع الطلابية التي أولت ثقتها للهيئة الإدارية وبما يساهم في الارتقاء بمخرجات الهيئة ومستقبلها الوظيفي.
وثمن الجويسري للدكتورة النجادة حسن استقبالها للوفد وما أبدته من استعداد للتعاون مع الاتحاد في حل قضايا الطلبة، حيث أكدت للوفد أن عمادة القبول والتسجيل تعمل جاهدة لتذليل أي صعوبات تواجه المسيرة الدراسية للطلبة.

الأحد، 28 أكتوبر 2018

اتحاد التطبيقي: فتح باب الالتحاق بشواغر الكليات والمعاهد بدءاً من 20 نوفمبر المقبل






التحويل بين الكليات وتغيير التخصص من 6 إلى 20 نوفمبر

أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله أحمد الجدعي أن إدارة الهيئة سوف تستقبل الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 بدءا من 20 نوفمبر المقبل إلى 2/12/2018 ، وذلك من خلال خطة الشواغر والتي تم تخصيصها للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومن لديهم معاملة كويتي فقط، وسوف يكون التقديم عبر الموقع الالكتروني للهيئة لمن لم يسبق لهم التقديم بالهيئة أو قاموا بإلغاء قبولهم أو سحب أوراقهم فقط، لافتا إلى أن الاتحاد سوف يستقبل الطلاب والطالبات في مقره بالعديلية لمساعدتهم في عملية التسجيل خلال الفترة المذكورة.
وأوضح الجدعي أن الطلبة الراغبين في التعرف على التخصصات المتاحة ونسب القبول وغيرها من المعلومات عن عملية تسجيل الشواغر الدخول للموقع الالكتروني للهيئة http://www.paaet.edu.kw/ .
وأشار الجدعي إلى أن هناك اختبار قدرات لتخصصات (التربية الفنية - التصميم الداخلي -  التربية الموسيقية - اللغة الإنكليزية – الهندسة الكيميائية) كما أن هناك مقابلات شخصية لبعض التخصصات في قطاع التدريب كشرط للقبول ببعض التخصصات، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6/12/2018 .
ونوه الجدعي إلى أن التحويل بين الكليات وتغيير التخصص سيكون عبر الموقع الالكتروني للهيئة خلال الفترة من 6 إلى 20/11/2018 ، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه الطلبة.

السبت، 27 أكتوبر 2018

مدربو الكليات : تأجيل حفل الاستقبال الذي كان مقررا 4 نوفمبر المقبل





أعلن نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أ. راشد الهيم أن حفل الاستقبال الذي كان مقررا تنظيمه مساء يوم الأحد الموافق 4/11/2018 برعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وبحضور مدير عام الهيئة د. علي المضف بمناسبة عودة السيد/ فهد عبدالرحمن المعجل الرئيس الفخري للرابطة سالما معافى من رحلة العلاج بالخارج قد تم تأجيلها لوقت آخر نظرا لظروف طارئة، وسوف يتم الاعلان عن موعد الحفل في وقت لاحق بإذن الله.
وثمن الهيم تفاعل معالي الوزير العازمي مع الرابطة وموافقته الكريمة من الوهلة الأولى على رعاية وحضور الحفل، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء بين معالي الوزير وبين إخوانه أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة.


الجمعة، 26 أكتوبر 2018

اتحاد التطبيقي: نرفض إلزام المتدربين بمعهد الطاقة ارتداء الزي الموحد بالقاعات الدراسية





قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون المعاهد فهد عبدالعزيز العنزي أن هناك تذمر بين جموع المتدربين في المعهد العالي للطاقة على خلفية القرارات التعسفية التي صدرت مؤخرا من مدير المعهد حيث الزم المتدربين بارتداء الزي الموحد "البلسوت" بالقاعات الدراسية وليس فقط بالمختبرات والورش، وتم تطبيق القرار دون إنذار الطلبة أو إبلاغهم بالقرار مما نتج عنه قيام الإدارة بطرد عدد كبير من الطلبة واحتسابهم غياب رغم تواجدهم بالمعهد، علما أن الهدف من البلسوت هو توفير الأمن والسلامة للمتدربين خلال تواجدهم بالورش فقط.
وأشار العنزي إلى أن القرار صدر بتاريخ 7/10/2018 وتم تطبيقه بتاريخ 10/10/2018 ولم يتم تعميم القرار بالمعهد وإنما وصل للمتدربين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن أنه وحسب اللائحة فإن المعهد يتكفل بتوفير الزي المكون من (البلسوت-الحذاء الامني- الخوذة) وكذلك توفير الأدوات الخاصة للمختبر العلمي كما هو موضح بالقرار الاخير، لافتا إلى أن منع دخول المتدربين القاعات الدراسية بدون الزي الموحد سيكون سببا في فصل أعداد كبيرة منهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المتدربين قاموا بداية العام التدريبي بتفصيل الزي المطلوب على نفقتهم الخاصة والقرار التعسفي للمعهد يطالبهم بتفصيل "زي موحد" يختلف عن "الزي" الموجود بحوزة المتدربين مما يشكل عبء إضافي على المتدرب.
وطالب العنزي مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف بالتدخل وإنهاء تلك المشكلة من خلال إلغاء هذا القرار الجائر والاكتفاء بلبس "البلسوت" الموجود حاليا بحوزة المتدربين وأن يقتصر ارتدائه على الورش والمختبرات فقط، وعدم الزامهم بلبسه في القاعات الدراسية.

الخميس، 25 أكتوبر 2018

اتحاد التطبيقي: فتح باب التقديم للمتفوقين للحصول على درجة البكالوريوس للبعثات الطلابية



دعا المدير التنفيذي للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالعزيز أحمد حبش زملائه خريجي الدبلوم المتفوقين من كليات الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية والعلوم الصحية بالعام الدراسي 2016/2017 والراغبين في الالتحاق بخطة البعثات بالهيئة للحصول على درجة البكالوريوس الدخول للموقع الالكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 25 اكتوبر الجاري وحتى السبت 3/11/2018 .
وأشار حبش إلى أن الشروط المطلوب توافرها للمتقدمين أن يكون كويتي الجنسية، وغير موظفا بالحكومة أو القطاع الخاص عند الايفاد، وألا يقل المعدل العام عن 3 نقاط في نظام 4 نقاط، وأن تكون شهادة الثانوية الحاصل عليها المتقدم تتناسب والتخصص الذي سيتم إيفاده إليه وتخصص البكالوريوس الموفد له امتدادا لتخصص الدبلوم أو في نفس دائرة التخصص، وأن يستكمل جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من تاريخ إعلان نتائج القبول، وأن يلتزم بالالتحاق بالبعثة خلال سنة كحد أقصى من تاريخ ترشيحه للبعثة، وللتسجيل ومزيد من المعلومات والشروط الدخول للموقع الالكتروني للهيئةwww.paaet.edu.kw  .

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

م. وائل المطوع : حفل استقبال بمناسبة عودة الرئيس الفخري للرابطة من رحلة العلاج





يقام برعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي


قال المهندس وائل يوسف المطوع  رئيس  رابطة  أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة الإدارية للرابطة وجموع الزملاء أعضاء هيئة التدريب بالكليات يتقدمون بخالص التهاني والتبريكان من السيد/ فهد عبدالرحمن المعجل الرئيس الفخري للرابطة بمناسبة عودته سالما معافى من رحلة العلاج بالخارج التي تكللت بالنجاح بفضل الله تعالى.
وأوضح المطوع  أن الهيئة الإدارية للرابطة سوف تقيم حفل استقبال بتلك المناسبة السعيدة تكريما واحتفاء بهذا الرجل الفاضل الذي شرفنا برئاسته الفخرية للرابطة ووقف ودعم الجميع  وقدم الكثير من جهده ووقته للرابطة وللدفاع عن منتسبيها، مشيرا إلى أن الحفل سيقام برعاية وحضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وكذلك بحضور د. علي فهد المضف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 4/11/2018 بقاعة البركة في فندق كراون بلازا بالفراونية، داعيا جميع محبين هذا الرجل وزملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات وجميع منتسبي الهيئة للمشاركة في تكريم هذا الرمز الوطني الذي أمضى عمره في خدمة المجتمع والكويت الغالية، متوجها إلى الله بالدعاء أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وان يحفظ الكويت واميرها وشعبها من كل مكروه .


فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لفائقي الدبلوم بـ “التطبيقي”






لاستكمال درجة البكالوريوس

أعلنت إدارة البعثات والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن فتح باب التقديم للبعثات الطلابية لحملة الدبلوم من فائقي الهيئة خلال العام الدراسي 2016-2017، من كليات الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية و العلوم الصحية لاستكمال درجة البكالوريوس، على أن يكون التقديم عبر الموقع الالكتروني للهيئة www.paaet.edu.kw ، من يوم الخميس الموافق 25 اكتوبر الجاري وحتى السبت 3 نوفمبر المقبل.
وفي هذا الاطار أوضح مدير إدارة البعثات والعلاقات الثقافية أ. جاسم القعود أن الشروط الواجب توافرها للمتقدمين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وألا يكون موظفا بأي جهة حكومية أو خاصة عند الإيفاد، وأن يكون حاصلا على شهادة الدبلوم من إحدى كليات أو معاهد الهيئة، بمعدل عام لا يقل عن 3 نقاط فى نظام 4 نقاط، وأن تكون شهادة الثانوية الحاصل عليها المتقدم تتناسب والتخصص الذي سيتم إيفاده إليه وفقا للقرارين الوزاريين (2011/132 و2011/246). و أن يكون تخصص البكالوريوس الموفد له امتدادا لتخصص الدبلوم أو في نفس دائرة التخصص، وأن يستكمل جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من تاريخ إعلان نتائج القبول، وأن يلتزم بالالتحاق بالبعثة خلال سنة كحد أقصى من تاريخ ترشيحه للبعثة.
و أكد أ. القعود أنه لن ينظر في أي طلب لم يستكمل الأوراق المطلوبة، وقبول أي طلب لا يعني بالضرورة قبول المتقدم للبعثة، كذلك «في حال عدم مراجعة الهيئة خلال شهر من تاريخ قبول المرشح فسيتم إلغاء الترشيح تلقائيا وترشيح الاحتياطي التالي له بحسب المعدل»، مشددا على ضرورة أن يلتزم المتقدم بالأحكام والضوابط الواردة في لائحة بعثات وزارة التعليم العالي.


الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

اتحاد التطبيقي عقد أول لقاءاته مع عميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي





عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أول لقاءاتها مع عميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي وبحضور منسق انتخابات الاتحاد بالعمادة  أ. علي المهدي.
وخلال اللقاء بارك د. حسين المكيمي للأعضاء الجدد ثقة زملائهم بهم في الانتخابات الأخيرة وحصولهم على 6262 صوتا، معربا عن سعادته لزيادة نسبة المشاركين بالعملية الانتخابية وهو ما يعكس ارتقاء الوعي النقابي لطلاب وطالبات الهيئة وحرصهم على حقهم في التصويت لاختيار من يمثلهم لمقاعد الاتحاد.
وأكد د. المكيمي على أن أبوابه مفتوحة للاتحاد لنقل ما يعانيه زملائهم طلاب وطالبات الهيئة والعمل سويا على حلها وتهيئة الأجواء المناسبة لهم التي تعينهم على التحصيل الدراسي.

 من جانبه ثمن رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد مبارك راشد الجويسري ما أبداه د. المكيمي من استعداد ونية صادقة للتعاون مع الاتحاد في تذليل الصعوبات التي تواجه الجموع الطلابية، مؤكدا أن الاتحاد حريص على مد يد التعاون مع جميع قطاعات وإدارات الهيئة وقيادييها بما يصب في صالح الطلبة ويرتقي بالعملية التعليمية والتدريبية، ووعد الجموع الطلابية بأن الاتحاد سيعمل جاهدا على تحقيق مصالحهم والدفاع عن قضاياهم. 


الاثنين، 22 أكتوبر 2018

مستقلة التطبيقي تعود لقيادة مقاعد الاتحاد بعد غياب عام نقابي واحد



الجويسري رئيسا والجنفاوي لأمانة السر والهلفي للصندوق


أعلن أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد فرحان الجنفاوي الشمري أن الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة للاتحاد للعام النقابي 2019/2018 قد اجتمعت وتم توزيع المناصب الإدارية والتي جاءت كالتالي، مبارك راشد الجويسري العازمي رئيسا للهيئة الإدارية، مشعل يحيى السويط الظفيري نائبا للرئيس لشئون الكليات، فهد عبدالعزيز محمد العنزي نائبا للرئيس لشئون المعاهد، عبدالرحمن فواز الحربي نائبا للرئيس للشئون الأكاديمية، فيصل فهد الهذال العنزي نائبا للرئيس لشئون اللجان، سعود يوسف خليل الشطي نائبا للرئيس للتنسيق والمتابعة، محمد فرحان الجنفاوي الشمري أمينا للسر، حمدان عنيزان الهلفي أمينا للصندوق، عبدالعزيز أحمد محمد حبش مديرا تنفيذيا للاتحاد، خالد نواف الطاحوس رئيسا للجنة الطلابية، عبدالله أحمد الجدعي رئيسا للجنة المستجدين، شبيب عبدالعزيز الخالدي، رئيسا للجنة الرياضية،  حيدر صلاح بهمن رئيس اللجنة الإعلامية ورئيس لجنة العلاقات العامة.

وتوجه الجنفاوي بشكره وتقديره للجموع الطلابية التي جددت ثقتها بالقائمة المستقلة وأعادتها لمعقلها لقيادة مقاعد الاتحاد مجددا بعد غياب عام نقابي واحد، مشيرا إلى أن اعضاء الهيئة الإدارية سيعملون جاهدين لتحقيق طموحات وآمال الجموع الطلابية والدفاع عن مصالحهم.
وفيما يخص تشكيل مناصب لجان الطالبات أوضحت نائب الرئيس لشئون الطالبات فقد تم اختيار الطالبة فاطمة رؤوف ماجد القلاف نائبة للرئيس لشئون الطالبات، واختيار شهد محمد حمد العنزي أمينا مساعدا للسر، فرح عباس سمير المطيري رئيسة للجنة الطلابية، فضية ظاهر صالح الرشيدي رئيسة للجنة البرامج والأنشطة، شاهه شبيب سعد الهاجري رئيسة للجنة الاعلامية، وأخيرا شهد سليمان لرئاسة اللجنة الدينية.


من جانبها توجهت القلاف بشكرها وتقديرها للجان الطالبات بالقائمة المستقلة اللاتي بذلن جهود مشكورة في خدمة زميلاتهن الطالبات وتمكن بفضل الله وبفضل ثقة الطالبات بكليات ومعاهد الهيئة من حصد مقاعد الاتحاد برقم قياسي لم يتحقق من قبل في أي انتخابات سابقة وهو 6262 صوتا، متمنية زيادة نسبة المشاركة الطلابية في الانتخابات المقبلة، وختمت تصريحها بتوجيه الشكر لكل من شارك بالعملية الانتخابية.

السبت، 20 أكتوبر 2018

تدريس التطبيقي: رحلة ترفيهية للأساتذة إلى منتجع " أكوامارين النويصيب" نوفمبر المقبل





أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن اللجنة الاجتماعية بالرابطة واستجابة لرغبة الأساتذة سوف تقوم بتنظيم رحلة لأعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم إلى "منتجع أكوامارين النويصيب" خلال الفترة من الخميس 8 نوفمبر إلى السبت الموافق 10/11/2018 بخصومات متميزة .
وأوضح د. العنزي إلى أن تلك الرحلة تأتي في إطار تلبية رغبة الكثير من الهيئة التدريسية بعد نجاحها في تنظيم الرحلات السابقة ولما لمسوه من راحة في منتجع أكوامارين مع عائلاتهم، لافتا إلى أن التسجيل بالرحلة سيكون بدءا من يوم الأحد الموافق 21/10/2018 إلى يوم الخميس 25/10/2018 أو لحين اكتمال العدد المطلوب، وذلك بمقر الرابطة في منطقة العديلية خلال أوقات الدوام الرسمي.
ودعا د. العنزي زملائه أعضاء هيئة التدريس لسرعة التسجيل بالرحلة والاستفادة من الخصومات المتميزة وكذلك الخدمات والتسهيلات المتنوعة التي تحرص الرابطة على توفيرها للمشاركين.



الاثنين، 15 أكتوبر 2018

الجويسري: عودة المستقلة لمعقلها بـ 6262 صوتا يبرهن على تمسك الجموع الطلابية بها وثقتهم بإنجازاتها الملموسة







تقدم رئيس الهيئة الإدارية بالقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الفائزة بالانتخابات مبارك الجويسري بشكره وتقديره لجميع الطلاب والطالبات الذين شاركوا في العملية الانتخابية وتحملوا الوقوف للإدلاء بأصواتهم لاختيار هيئة جديدة تقود الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة للعام النقابي 2018/2019 ، كما شكر عمادة شئون الطلبة ومركز المعلومات والحاسب الآلي، وإدارة الخدمات، وكل من شارك في عملية الانتخابات للخروج بهذا الشكل المشرف، وخص بالشكر منتسبي القائمة المستقلة بنين وبنات لما بذلوه من جهود سواء جهودهم بالعام النقابي المنقضي أو بفترة الانتخابات والتي أثمرت الحصول على ثقة الجموع الطلابية والوصول لمقاعد الاتحاد.
وقال الجوسري أن الفوز الذي حققته القائمة المستقلة نصرا غاليا حيث حصدت 6262 صوتا وهو رقما قياسيا للفوز بانتخابات الاتحاد، لافتا إلى أن ثقة الجموع الطلابية بقائمتهم المستقلة تاج نفخر به ووسام عز على صدر كافة منتسبي القائمة المستقلة.
وأوضح الجويسري أن حصول القائمة المستقلة على هذا الرقم لم يكن ليأتي من فراغ ولكن نتيجة جهود قد بذلت وعمل متواصل في الدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة وهو عهد الجموع الطلابية بقائمتهم المستقلة الذي لم تحيد عنه، مؤكدا أن عودة القائمة المستقلة لمعقلها بعد غياب عام نقابي واحد يبرهن على تمسك الجموع الطلابية بها وثقتهم بإنجازاتها الملموسة التي تخدم مسيرتهم الدراسية، مؤكدا أنه وجميع زملائه بالهيئة الإدارية الجديدة التي تم انتخابها لقيادة الاتحاد لديهم عزيمة واصرار على مواصلة العطاء وتحقيق مزيد من الإنجازات لخدمة جموع الطلبة، متمنيا أن يكونوا عند حسن ظن الجموع الطلابية وأن يكونوا أهلا لتلك الثقة الغالية.

السبت، 13 أكتوبر 2018

اتحاد التطبيقي جاز ثقة الطلبة بجمعيته العمومية التي عُقدت السبت






تمديد استخراج هوية الطالب ليوم الأحد

أهاب نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. جاسم الاستاد بجميع القوائم المنافسة في انتخابات اتحاد طلبة الهيئة أن تسود بينهم روح الزمالة ليخرج هذا العرس الديمقراطي بالشكل المناسب الذي يليق بالهيئة ومنتسبيها، لافتا إلى أن الهيئة تتميز بنظام آلي لعملية الانتخابات، وأن الهيئة متطورة في الديمقراطية التي تسود العملية الانتخابية للطلبة، متمنيا من الطلبة التميز بخروج الانتخابات دون أية سلبيات لتكون الهيئة متميزة بين كافة المؤسسات التعليمية بدولة الكويت.

أما عميد شئون الطلبة بالتطبيقي د. حسين المكيمي فقد أشاد بجهود أعضاء الاتحاد خلال العام النقابي في خدمة زملائهم الطلبة، متمنيا أن يكون الطالب ليس ممثلا لقائمته فقط وإنما يكون ممثلا للكويت، وأن تجري عملية الانتخابات في أجواء أخوية بعيدا عن المشاحنات أو المشادات.
وأعلن د. المكيمي عن تمديد فترة استخراج هوية الطالب ليوم الأحد فقط ليتسنى لأكبر عدد من الطلبة المشاركة في هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده الهيئة سنويا.
وتوجه د. المكيمي بشكره وتقديره لمركز نظم المعلومات والحاسب الآلي ممثلا في أ. علي حسين الفيلكاوي لتعاونهم مع عمادة شئون الطلبة في التجهيز للعملية الانتخابية وفي استخراج هوية الطالب، كما توجه بشكره لكافة المشاركين في التجهيز لهذا العرس.

جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية لاتحاد طلبة التطبيقي

التي عُقدت ظهر السبت 13/10/2015 وتم خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي للعام النقابي 2018/2017 بحضور نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، وعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، ومساعد العميد د. بدر العتيبي، والمنسق الإداري لانتخابات الاتحاد بعمادة شئون الطلبة أ. علي المهدي، ومدير مركز المعلومات والحاسب الآلي أ. علي حسين الفيلكاوي، إضافة لعدد من طلاب وطالبات الهيئة.
وافتتح رئيس الاتحاد محمد عيد العويمري فعاليات الجمعية العمومية مرحبا بالحضور وسرد أبرز إنجازات الاتحاد خلال العام النقابي المنتهي وهي كالتالي:-
1- زيادة الوحدات لمستجدين التجاري لتسهيل التحويل بين الكليات للطالب المستجد ومن يطمح للتحويل سريعاً .
2- رفع وحدات الصيفي الى ٩ وحدات حيث كان في السابق ٨ وحدات لكل طالب.
3-الحصول على موافقة عمادة القبول والتسجيل بالهيئة لمعاملة الطالب الحاصل على تقدير FA ، الـ HM نفس معاملة الطالب الحاصل على تقدير F واحتسابها ضمن المادة 55 من اللائحة ، بحيث لا يتأثر معدل الطلبة ويزيد لدينا طابور المنذرين بالهيئة وآخرين يتأخر تخرجهم، وذلك أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت، حيث أن تقدير F لا يؤثر كثيراً على معدل الطالب , وفي نفس الوقت نجد أن التقدير FA يؤثر بشكل سلبي على معدل الطالب ومستقبله الدراسي، وبفضل الله حصل الاتحاد على الموافقة المبدئية من عمادة القبول والتسجيل وبانتظار عرضه على اللجنة العليا للقبول.
4 - توفير مكائن شحن مجانية للهواتف النقالة حيث تم توفيرها على نفقة الاتحاد وتوزيعها على كليات ومعاهد الهيئة بنين وبنات.
5- صبغ الاستراحات واعادة تأثيثها من جديد لراحة الطلبة.
 6- التنسيق مع إدارة الصيانة بالهيئة وكذلك إدارة الخدمات لإجراء الصيانة اللازمة لدورات المياه بكليات ومعاهد الهيئة وإصلاح الإنارة بها وتغيير الأبواب التالفة.
7- توفير مطاعم جديده و كافيهات لجميع الكليات ومعاهد التطبيقي.
8- تعزيز ميزانية الفصل الصيفي بمبلغ 700 الف دينار مما ساهم في تقليص مشكلة الشعب المغلقة.
9- تم التكفل بحفل خريجات التطبيقي من قبل الاتحاد العام للمستقبل طلابي ذلك من خلال دفع رسوم رمزيه وهي ٤٠ دينار لكل خريجة والتكفل بجميع مستلزمات الحفلة.
10- تخفيض النسب لطلبة التجاري الراغبين بالتحويل للأساسية.
ووجه العويمري شكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي فهد المضف ونوابه، كما شكر حضور نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، وكذلك عمادة شئون الطلبة ممثلة في عميدها د. حسين المكيمي، وإدارة الخدمات وإدارة الشئون الهندسية، لافتا إلى أن حرصهم على مصلحة الطلبة وتعاونهم مع الاتحاد مكن الهيئة الإدارية من تحقيق ما تم إنجازه للطلبة.
وبعد مناقشة التقريرين الإداري والمالي للاتحاد صوت الحضور لمنح الثقة للهيئة الإدارية، وشكر العويمري جموع الطلبة لمساندتهم الاتحاد طوال العام النقابي، وقدم استقالته وزملائه أعضاء الهيئة الإدارية معلنا انتهاء العام النقابي.






الخميس، 11 أكتوبر 2018

تدشين كاميرات المراقبة بكلية التربية الأساسية






أكد عميد كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهد الرويشد أن الكلية دشنت مشروع تزويد مرافقها بكاميرات المراقبة، مضيفا أن المشروع يعد من المشاريع الأمنية الهادفة إلى تنظيم الحركة، لاسيما أن هذا المشروع جاء ضمن نظام أمني متطور، وسيوفر الاطمئنان والأمان داخل وقرب البوابات. وقال الرويشد، في تصريح أمس، إن مسألة الأمن وتنظيم البيئة داخل الكلية من الأولويات التي تهتم بها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إذ إن قضايا الأمن والسلامة تمس جميع العاملين في هذه المؤسسة التعليمية.
من جانبها، أكدت المديرة المالية والإدارية في الكلية هناء الخالد أن المشروع يهدف إلى تزويد بعض مرافق الكلية بكاميرات موزعة على البوابات الخارجية وفي بعض المباني والكافيتريا، وهو ما يشيع الأمن والطمأنينة ورصد أي مستجدات تتطلب المساعدة والمتابعة والمراقبة.
وأشارت العميدة المساعدة لشؤون الطالبات د. لطيفة الكندري إلى أن هذه الأجهزة الأمنية لرصد الميدان ومتابعة مستجداته باستخدام مواصفات تكنولوجية عالية تساعد في إيجاد بيئة جامعية مريحة وملائمة للطلبة وإدارة الكلية.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

إرسال كشفي مِنَح وزير التربية و«مدير الهيئة» لـ «قبول التطبيقي» نوفمبر المقبل




 

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لـ«الجريدة» أن إرسال كشفي منح وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، والمدير العام للهيئة، د. علي المضف، إلى عمادة القبول والتسجيل، سيتم في شهر نوفمبر المقبل، وذلك للقبول في الفصل الدراسي الثاني 2018/ 2019.
وقالت المصادر، إن «التطبيقي» خصصت 100 مقعد للقبول في كشف منح وزير التربية، و120 مقعداً في كشف مدير الهيئة، لافتة إلى أن جميعهم من غير الكويتيين، وفقاً لأعلى نسب للقبول، مبينة أن الهيئة فتحت باب الالتحاق بكشف مدير الهيئة لمختلف الفئات، سواء كانوا أصحاب الشهادات الحديثة الذين لا تنطبق عليهم شروط القبول خلال فترة التقديم، أو الشهادات القديمة الذين لم يحالفهم الحظ بالقبول، بينما الفئة الأخرى عبر منح وزير التربية.
وأوضحت المصادر أن عمادة القبول لا تتدخل في آلية قبول كشوف المنح المرسلة، وإنما تدخلها عبر النظام الإلكتروني، وتستكمل إجراءات القبول، لافتة إلى عدم وجود تأخير، إلى أن يبدأ الطلبة دراستهم في الفصل الثاني.
وبينت أن آلية قبول المنح تتمثل في أنهم يعاملون معاملة الكويتي أثناء قبولهم، ويكون الكشف مرسلاً بالأسماء ومذيلاً بالتخصص الذي يتم القبول به، لافتة إلى أن هذه الأسماء، التي سترسل، يتم مباشرة قبولها بالفصل الدراسي الثاني.
وأضافت أن العمادة ستجري اتصالاتها لاستدعائهم، واستكمال إجراءات قبولهم وتسليم مستنداتهم الرسمية فور إرسال الكشوف إليهم، لتدشينهم في النظام الإلكتروني للقبول وتوزيع الجداول الدراسية عليهم.
من جانب آخر، أعلنت عميدة القبول والتسجيل بـ «التطبيقي»، د. رباح النجادة، تمديد فترة إلغاء القبول للعام الدراسي (٢٠١٨/ ٢٠١٩)، الى يوم الثلاثاء ٢٣ الجاري.



المصدر: اكاديميا

العالي للطاقة بالتطبيقي” دشَّن أولى اجتماعات مجلس إدارته مع جهات سوق العمل



وضع تصور مشترك لانطلاق ورش عمل تسهم في تطوير واستحداث البرامج


دشّن المعهد العالي للطاقة التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح الأحد الموافق 7 أكتوبر الجاري أولى اجتماعات مجلس إدارة المعهد تفعيلا للقرار 17/92 والخاص بتنظيم العمل في قطاع ومعاهد التدريب، في انطلاقة لوضع خطة طريق لتطوير المعهد وبادرة لتحقيق الاستراتيجية التي بنيت على أساسها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وقطاع المعاهد التدريبية.
تم تشكيل مجلس الإدارة بالاشتراك مع جهات سوق العمل التي مثلها كل من وزارة الكهرباء والماء وشركة إيكويت للبتروكيماويات وشركة شمال الزور الأولى .
قال مدير المعهد العالي للطاقة م. أسامة الدعيج أن الاجتماع الأول للمجلس بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص والقطاع النفطي شهد الموافقة على أهداف المعهد خلال المرحلة المقبلة وتم التوصل الى وضع تصور مشترك لانطلاق ورش عمل بالتعاون بين المعهد وجهات سوق العمل المختلفة لتطوير البرامج القائمة أو استحداث اللازم منها والمساهمة الفعلية في تطوير مخرجات المعهد والمشاركة في تأهيلها تماشياً مع رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه – بتوفير الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من العمالة الوطنية الماهرة والمدربة.
من جانبها أشارت مدير إدارة التطوير والتدريب في وزارة الكهرباء والماء م. عواطف الشاهين الى أن التعاون والتنسيق بين كافة قطاعات الدولة يهدف الى توفير التدريب المناسب لطلبة المعهد والارتقاء بمستوى المخرجات وتوفير الفرص المناسبة لها في سوق العمل.
كما أكد مساعد المدير العام للشؤون الفنية في شركة شمال الزور م. فهد غنيم الزعبي ان الشركة تهدف الى استقبال طلبة المعهد بالبرامج الميدانية واستقطاب خريجيه للعمل بالشركة.
من جانب آخر تطلع مدير إدارة الموارد البشرية في شركة ايكويت للبتروكيماويات م. محمد الشرهان الى توفير الدعم الكامل للمعهد العالي للطاقة، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.
حضر الاجتماع من جانب جهات سوق العمل، مدير إدارة التطوير والتدريب في وزارة الكهرباء والماء المهندسة عواطف الشاهين، ومدير إدارة الموارد البشرية بشركة ايكويت المهندس محمد الشرهان، والمدير العام للشؤون الفنية شركة شمال الزور الأولى المهندس فهد الزعبي، ومن المعهد العالي للطاقة مدير المعهد المهندس أسامة الدعيج ورؤساء الأقسام العلمية والمكاتب النوعية و رؤساء الأقسام في الهيئة الإدارية .


الأحد، 7 أكتوبر 2018

تدريس التطبيقي: لجنة مشتركة مع جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت لتعديل كادر أعضاء هيئة التدريس





أعلن رئيس لجنة الكادر المالي في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس الحيان أن لقاء جمع بين اللجنة بحضور رئيسها وأعضائها المهندس رعد الصالح والمهندس فواز الرشيدي وحضور  د. هاشم القلاف ممثلا عن جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الكادر المالي تضم في عضويتها أعضاء من رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية وجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود تعديل الكادر  المقترح تقديمه لأعضاء هيئتي التدريس بجامعة الكويت والتطبيقي.
وأشار د. الحيان إلى أن الاجتماع شهد توافقا كبيرا في الرؤى بين الطرفين، وتم الاتفاق على عقد عدة لقاءات دورية خلال الفترة القريبة المقبلة للانتهاء من صياغة التعديل النهائي على الكادر المقترح تمهيدا لرفعه للمسئولين بالدولة والسعي لإقراره.

السبت، 6 أكتوبر 2018

الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريب التقت بمدير عام الهيئة و نائبهِ





التقت الهيئة الإدارية برابطة أعضاء هيئة التدريب الممثلة برئيسها د. محمد البريوج، بمدير عام الهيئة د . علي المضف ونائبهِ م. طارق العميري .
وتناول الاجتماع العديد من القضايا التي تخص التدريب بشكل عام ، والمدربين بشكل خاص .
كما اتسم اللقاء بالمصارحة مما لاق استحسان وتأييد المدير العام لها ، و من بين أبرز هذه القضايا :
لائحة الترقيات : التي لاقت موافقة سابقة من المدير العام و بناءً عليه سوف يتم تشكيل لجنة للبدء في إعداد اللائحة بمدة لن تتجاوز الشهر لإصدار لائحة ترقيات جديدة ستصدر خلال فترة قريبة .
قضية المسكنين : التي تم استقطاع مبالغها نتيجة الخطأ الإجرائي الذي تم في عام 2007 , مما أدى إلى مديونية لدى الهيئة العامة للرعاية السكنية ، كما تم الاتفاق بمخاطبة الفتوى و التشريع لإيجاد مخرج لهذه المشكلة بعد طلب الرابطة نظراً لوجود العديد من المتضررين .
قضية خفض معدل الابتعاث : الذي تطرقت له الرابطة بالسابق وسوف يتم عرضهُ على اللجنة لكي يتم البث فيه .
ومن جانب آخر تناول اللقاء العديد من النقاط كان من أبرزها :
تفعيل مهام نائب رئيس القسم للتخفيف من الضغط الحاصل على رئيس القسم .
حملة الدبلوم وتوقف ترقياتهم : وأفاد مدير الهيئة أنّ هذا الموضوع متوقف من قبل الخدمة المدنية ، وليس من شأن الهيئة حله .
المعينين عام 2014 ومحاولة استثنائهم حتى لا يكون هناك أي تفرقة بين المدربين .
توفير قاعدة بيانات خاصة بأعضاء هيئة التدريب بخصوص بدل السكن لكي تختصر على المدربين الكثير من الجهد بداية كل عام .
وتم تناول العديد من القضايا التي تخص القطاع والمدربين
و في نهاية اللقاء تقدم د. المضف بالثناء على اهتمام أعضاء الرابطة بالقضايا التي تهم المدربين ، وبدورهم توجهوا بالشكر الجزيل له على لسان ممثلهم د. البريوج لشخصه ونائبه م. طارق العميري على تفهمهم لمطالب الرابطة والمدربين و أشادوا بدورهِ في تطوير الهيئة في شتى المجالات و الوقوف إلى جانبهم .