الاثنين، 29 أبريل 2019

م. وائل المطوع: لقاء مثمر مع د. المضف وتفهم لمطالب الرابطة



  
أعلن المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية أنه التقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا العالقة التي تخص أعضاء هيئة التدريب بالكليات، وكان أبرز هذه القضايا لائحة الترقيات، ونصاب أعضاء هيئة التدريب بمكتب التربية العملية، وتخفيض معدل الابتعاث للحصول على درجة "الماجستير" وترقيات اعضاء هيئة التدريب من حملة الدبلوم.

وأوضح المطوع أن اللقاء تناول أيضا إلزام الأقسام العلمية بشأن تفسير الإدارة القانونية للقرار رقم 1474/2002 والحق المطلق لأعضاء هيئة التدريب بتدريس المختبرات والورش والجانب التطبيقي والعملي من المواد والتدريب الميداني والتربية العملية في كل الفصول الدراسية بما ضمنها الفصل الصيفي ، والتعدي على المواد الخاصة بأعضاء هيئة التدريب ببعض الأقسام بكليات الهيئة، وتوجيه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بضوابط لائحة الفصل الصيفي، إضافة لشكاوى أعضاء هيئة التدريب التي وردت للرابطة من زملائها بكل من قسم الرياضيات وقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الاساسية، وقسم تكنولوجيا المختبرات بكلية الدراسات التكنولوجية، إضافة لشكاوي من المدربين بكلية التمريض  والتي وعد د. المضف بدراستها وحلها جميعا  .
وأهاب المطوع بزملائه أعضاء هيئة التدريب بعدم التردد في الاتصال بلجنة الشكاوي بالرابطة برئاسة أ. حسين القلاف في حال وجود اي تعدي علي حقوقهم أو مقرراتهم، مؤكدا أن الرابطة لن تدخر جهدا في الدفاع عن منتسبيها وحقوقهم ومكتسباتهم .

مستقلة التطبيقي احتفت بتكريم دفعة جديدة من خريجات الهيئة للعام 2019/2018





تم خلاله توزيع سبائك وأطقم ذهبية وهدايا قيمة


بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة السابقين وعميد كلية العلوم الصحية د. عبدالحكيم الصغير، والعميد المساعد للشئون الطلابية بعمادة شئون الطلبة د. بدر عايض العتيبي، د. محمد الضاعن، د. صوغية أحمد، د. هالة الخطيب، د. حمود جلوي العنزي، د. سلوى جوهر، د. إيمان العنزي، د. يوسف المطوطح، د. سعاد البشر، د. أمل الشريفي، إضافة لعدد من مديرو الإدارات بالتطبيقي ولفيف من الأكاديميين وأولياء الأمور، نظمت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفلها السنوي لتكريم الطالبات الخريجات من كليات ومعاهد الهيئة، واقيم بقاعة بدرية في فندق الجميرا مساء يوم الاثنين الموافق 29/4/2019 ، وأشرف على تقديم الحفل شركة بصمة، وقدمه الإعلامي عبدالله مال الله، وتم خلال الحفل توزيع جوائز قيمة على الخريجات والحضور، حيث قدم بنك بوبيان 3سبائك ذهبية، وقدمت شركة اليفيرا للمجوهرات أطقم إكسسوارات ذهبية، وقدمت سيلويت كلينك كوبونات مجانية، وقدمت شركة لوزان للسياحة والسفر تذاكر مجانية إلى دبي مع إقامة 3 ايام بفندق 5 نجوم،  وجراند سينما قدمت مجموعة تذاكر مجانية.

وبتلك المناسبة رحبت ممثلة القائمة المستقلة في كلمتها بالحضور، وأكدت على سعادة القائمة بتنظيم هذا الحفل لتكريم كوكبة جديدة من زميلاتها الطالبات خريجات الهيئة، واعتبرت هذا اليوم هو يوم الحصاد وجني ثمار الجد والاجتهاد، موضحة أن القائمة المستقلة تحرص دوما على تنظيم هذا الحفل ليكون محفزا للخريجات على الانخراط في سوق العمل بعد أن تسلحهن بالعلم والمعرفة.
وختمت العنزي كلمتها بالتوجه إلى الله أن يحفظ الكويت من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل قائد المسيرة سمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظه الله.

وفي كلمة للعميد المساعد للشئون الطلابية بعمادة شئون الطلبة د. بدر عايض العتيبي هنأ فيها الخريجات وأعرب عن سعادته بحضور تكريم هذه الكوكبة الجديدة من بنات الكويت، وحثهن على استمرار الدراسة والتطلع لاستكمال دراستهن بالبحث العلمي والحصول على درجات علمية مرموقة، مؤكدا أن البحث العلمي يبنى الأمم ويمكن هذه الكوكبة من القيام بدور فاعل في المسيرة التنموية للكويت، وقال أن هذا اليوم هو يوم التتويج لجهود الخريجات وسهرهن الليالي في سبيل تحصيل العلم والمعرفة، مثمنا دور أولياء الأمور والكيان الأسري في دعم الطالبات وتوفير الأجواء المناسبة لهن للوصول إلى النجاح والتفوق.
وختم د. العتيبي كلمته بتوجيه الشكر للقائمة المستقلة لما تقوم به من جهود واضحة في خدمة الجموع الطلابية.
بدورها قالت الطالبة شيخة محمد المعوشرجي في كلمة لها ممثلة عن زميلاتها الخريجات أن هذا الاحتفال هو يوم إنجاز وتقدير، مهنئة جميع زميلاتها الخريجات وعائلاتهم الكريمة، وشكرت كل من ساهم في نجاح المسيرة الدراسية لها ولزميلاتها وكل من كان له دور في تخرجهن سواء من الأساتذة أو أولياء الأمور، مؤكدة أن التجربة التعليمية ساعدتهن على تجاوز العقبات وساعدتهن على إدراك أن هذه العقبات لم تكن مستعصية بل كانت مجرد تحديات تم تجاوزها بنجاح، فالطالب إن لم يستطع الركض فعليه بالمشي وإن لم يستطع المشي فعليه بالزحف وأن تكون لديه العزيمة والاصرار للمضي قدما.
وأهابت المعوشرجي بزميلاتها الخريجات التمسك بالقيم الاسلامية والتحلي بالأخلاق الحميدة التي تربى عليها أبناء الكويت، والتعاون مع الآخرين مهما اختلفت أعراقهم فالتعاون يسهم في تسريع وتيرة التقدم، وختمت كلمتها بتوجيه الشكر للحضور وعائلات الخريجين الذين دعموا بناتهن للوصول للحظة التخرج.

وعلى هامش الحفل أكد المنسق العام للقائمة المستقلة فهد محمد المرشد حرص القائمة سنويا على تنظيم هذا الحفل لأنه يبقى ذكرى جميلة في أذهان الخريجات لسنوات طويلة وهن فرحات بجني ثمار مشوارهن الدراسي، متمنيا لهن حياة ملؤها السعادة والاستقرار، وطالبهن الاستمرار في العمل بجد وإخلاص من أجل رفعة الكويت فهن شريكات للرجل في مسيرة التنمية التي تتطلع لها الكويت.
وتوجه المرشد بشكره وتقديره لكافة الأكاديميين ممن استقطعوا من وقتهم وحرصوا على حضور الحفل، كما وجه شكره لكافة الجهات الداعمة بهدايا وجوائز الحفل، وكذلك توجه بشكره لشركة بصمة لحسن التنظيم، ومقدم الحفل الإعلامي المتميز عبدالله مال الله، وكل من ساهم في نجاح الحفل.

هذا وقد بدأت فعاليات الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء وسط فرحة أولياء الأمور وذويهن الخريجات في أجواء أسرية متميزة ملؤها الفرح والسعادة.








الأحد، 28 أبريل 2019

فتح باب الترشح لعمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة في التطبيقي




أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن فتح باب الترشح لشغل وظيفة عميد لعمادتي "القبول والتسجيل" و "شؤون الطلبة" التابعتين لقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 28 الشهر الحالي حتى يوم الخميس 9 مايو المقبل في مقر ديوان عام بمكتب نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المُساندة ويكون التقدم بحضور صاحب العلاقة شخصياً .
وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة عن عدم تمديد لأياً من أصحاب المناصب الإشرافية والأكاديمية بانتهاء مدتهم في مناصبهم.
وأشارت المصادر إلى أنَّ الهيئة مُقبلة على تسكين جميع المناصب الإشرافية والأكاديمية مع إقرار الهيكل التنظيمي الجديد والعمل به فور اعتماده من وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي لتتواكب مع خطة التطبيقي لتطوير العمل الإداري والأكاديمي لتتماشى كذلك مع الخطة الاستراتيجية للهيئة لاعتماد كافة البرامج الأكاديمية والتدريبية والحصول على شهادات الجودة والاعتراف المؤسسي من المنظمات الدولية المُعتمدة.
وألمحت المصادر إلى أنَّ تسكين جميع المناصب الجديدة سيكون في سبتمبر المُقبل ومع بداية العام الدراسي الجديد.



تشكيل لجنة اختيار عميد «الأساسية» عقب اجتماع مجلس «التطبيقي»



 

9 مرشحين لشغل المنصب وباب التقديم مفتوح حتى 30 الجاري
قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إن تشكيل لجنة اختيار عميد «الأساسية» سيتم عقب إغلاق باب الترشح.
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن لجنة ستشكل لاختيار عميد كلية التربية الأساسية، عقب اغلاق باب الترشح الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وبعد اجتماع مجلس ادارة الهيئة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي، الذي سيقوم بدوره اختيار عضو من مجلس ادارة الهيئة لرئاسة اللجنة خلال الفترة المقبلة، ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث يكون عضوا ومقررا، وعضو هيئة تدريس من الكلية من حملة الدكتوراه، على أن يتم اختياره من مجلس ادارة الكلية المعنية، وأن تكون درجته الاكاديمية “استاذ مشارك” على الأقل، وعضو من خارج الهيئة وعضو من سوق العمل من اصحاب الاختصاص.
وقالت المصادر إن 9 مرشحين تقدموا لشغل منصب عميد كلية التربية الاساسية حتى الاسبوع الثاني من فتح باب التقديم، وفقا لمعايير واجراءات شغل الوظائف الإشرافية في كليات الهيئة، لافتة إلى ان باب الترشيح مستمر لاستقبال المرشحين حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأضافت: “في حال تشكيل لجنة اختيار العميد تقوم بإعلان موعد لمقابلة المرشحين والنظر في اوراقهم والمفاضلة بينهم، وفقا للمعايير الاكاديمية والادارية بنسبة 70 في المئة والمقابلة الشخصية 30 في المئة، موضحا ان المعايير الاكاديمية تراعي النظر في المسمى الاكاديمي والانتاج العلمي وسنوات الخبرة وشغل منصب قيادي او اشرافي والاسهامات التي قدمها المتقدم لتطوير المؤسسات التعليمية المناظرة وخدمة سوق العمل.
وشددت على أن من ابرز الشروط ألا يكون المترشح قد سبق له شغل وظيفة عميد في الهيئة، على الرغم من مطالبات عديدة سابقة على تعديل لائحة المناصب الإشرافية بالسماح لهم بالتقديم لهذا المنصب.
وطالبت المصادر اللجنة التي سيتم تشكليها بألا تخضع للضغوط السياسية في اختيار مرشحين، متمنية ان تكون معايير المفاضلة والمقابلات هي الحكم في اختيارهم.

المصدر: الجريدة


المحمد يكرّم خريجي معاهد التدريب في «التطبيقي»




- المضف: الطلبة يصنعون موجة جديدة من الأيدي الفنية

نظّمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم 90 طالباً وطالبة من الخريجين المتفوقين في معاهد التدريب والدورات الخاصة للعام التدريبي 2017 / 2018 برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد على مسرح ديوان عام الهيئة في الشويخ أمس الأول.
برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد، نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم 90 طالباً وطالبة من الخريجين المتفوقين في معاهد التدريب والدورات الخاصة للعام التدريبي 2017 – 2018 على مسرح ديوان عام الهيئة في الشويخ أمس الأول.
وقال المدير العام للهيئة د. علي المضف، إن المكرمين من أبناء قطاع التدريب، وسيصنعون موجة جديدة من الأيدي الفنية، إذ تم تعليمهم في مختبرات العمل لدينا، وتدريبهم في سوق العمل الكويتي، ولذلك يستطيعون أن يعطوا بعلم، ويبنوا بوعي، ويتناقلوا الخبرات الفنية والانتماء خلال الأجيال القادمة.

بدوره قال نائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري إن “الهيئة نجحت في السير بخطوات واسعة في طريق تحقيق الطموحات من واقع ما أنجزناه من مشاريع، فقد كانت الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين يتقدمون للالتحاق بالهيئة هي التحدي الأكبر أمامنا، وزاد عدد القبول السنوي في التدريب ليصل إلى 9 آلاف”.
وكشف العميري عن تنفيذ 30 برنامجاً مشتركاً مع أغلب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وكذلك الشراكات مع القطاعات النفطية والقطاع الخاص من خلال تنظيم 60 ورشة عمل بالتعاون مع الجهات المستفيدة، لافتاً إلى عقد 170 دورة لتدريب العاملين بأجهزة الدولة، وبلغ عدد المتدربين 3700 موظف وموظفة، واستفاد من هذه الدورات 40 جهة حكومية وأهلية.
وذكر أن جميع إدارات المعاهد والتدريب حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي والأكاديمي من أكاديمية باريس.
من ناحيتها، قالت الخريجة فرح النجار، بالنيابة عن زملائها الخريجين، إن “دراستنا بالهيئة تمثل محطة من أغنى محطات الحياة، ونقطة تحولّ لكل واحد منّا، إذ أكسبته العديد من المهارات والمعارف التي جعلته متميزاً في مجال تخصصه بما بذله من جد واجتهاد في تحصيل العلوم التطبيقية بالفصول والورش والمختبرات”.


السبت، 20 أبريل 2019

د. حسين المكيمي يشيد بجهود الاتحاد في خدمة طلاب وطالبات الهيئة





أشاد عميد شئون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي بجهود الهيئة الإدارية للاتحاد الرامية لتذليل الصعوبات التي تواجه زملائهم الطلبة، مشيرا إلى دورهم البارز خلال انعقاد الدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وكذلك تعاونهم مع العمادة في وضع أعمدة حديدية بمدخل مواقف السيارات بكلية التربية الأساسية لتسهيل عملية السير وعدم تأخر الطلبة عن محاضراتهم، وغيرها من الخدمات التي يقدمها الاتحاد لزملائه، فضلا عن تواصله الدائم مع إدارة الهيئة وتقديم المقترحات التي تساهم في حل مشاكل الطلبة وقد ساهمت فعليا في حل العديد منها وتقليص البعض الآخر.

وأكد د. المكيمي على أن الاتحاد هو الممثل الشرعي والوحيد لطلاب وطالبات الهيئة فالهيئة الإدارية للاتحاد يتم اختيارها عن طريق الجموع الطلابية وليس بالتعيين، ولذلك فهي الجهة الوحيدة التي يحق لها تقديم البرامج والأنشطة للطلبة والتحدث نيابة عنهم حسبما تنص لائحة النظام الأساسي للاتحاد، فأسم وشعار الاتحاد هو المظلة القانونية التي يعمل تحتها اعضاء الهيئة الإدارية.

واستغرب د. المكيمي من بعض الأصوات التي لا تهتم لمشاكل الطلبة بقدر اهتمامها بتوجيه اللوم للاتحاد وتصفه بالتقصير وأنه المتسبب في كافة مشاكل الطلبة وهذا الأمر غير صحيح، فالاتحاد وحسبما نت اللائحة ينحصر دوره في تقصي هموم ومشاكل الطلبة ونقلها لإدارة الهيئة والمشاركة في وضع الحلول المناسبة لها، وهو ما يقوم به الاتحاد فعليا وقد شارك في حل العديد من قضايا الطلبة إلا أن بعض القضايا الأخرى تحتاج لبعض الوقت أو تعود أسبابها للوائح والنظم أو العجز بميزانية الهيئة، متمنيا مزيدا من السداد والتوفيق للاتحاد في خدمة الجموع الطلابية التي أولتهم ثقتها.

الجمعة، 19 أبريل 2019

اتحاد التطبيقي نظم اصبوحة شعرية لطلبة المعهد الإنشائي بالصباحية




أعلن نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون المعاهد فهد عبدالعزيز المهيد أن الاتحاد نظم أصبوحة شعرية للمتدربين في المعهد الإنشائي، واقيمت صباح يوم الثلاثاء 16/4/2019 على مسرح المعهد بالصباحية بحضور إدارة المعهد ولفيف من المدربين والطلبة، وبمشاركة كل من الشاعر مروي القيس، الشاعر بدر ناصر العجيري، الشاعر وليد بن نعيره، الشاعر نواف الساحلي، وكان عريفا للأصبوحة حمد العازمي.
وأشار المهيد إلى أن الأصبوحة شهدت انسجاما وتفاعلا بين الشعراء والطلبة الذين حرصوا على الحضور بأعداد كبيرة، وساد الاصبوحة جوا اجتماعيا متميزا، وفي نهاية الحفل قام رئيس الاتحاد مبارك راشد الجويسري بتكريم الشعراء وإهدائهم دروعا تذكارية من الاتحاد تقديرا لمشاركتهم.





د. يوسف العنزي : فتح التسجيل للعمرة الرمضانية من الأحد 21 ابريل الجاري





أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي عن فتح باب التسجيل لأعضاء هيئة التدريس للعمرة الرمضانية، وسوف تكون أولوية المشاركة لأسبقية الحجز للزملاء المسددين رسوم التسجيل، ويبدأ الحجز اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 ابريل الجاري ولحين اكتمال العدد المطلوب، لافتا إلى أن التسجيل فقط بالحضور لمقر الرابطة بالعديلية خلال فترة الدوام الرسمي وتسديد الرسوم ويمكن السداد عبر خدمة الـ "كي نت" .
 وأوضح د. العنزي أن رحلة العمرة ستكون خلال الفترة من 20 إلى 22/5/2019 ، وأن الرابطة قد قدمت دعما كبيرا للرحلة حيث تبلغ قيمة الحجز للعضو بالغرفة المزدوجة 125 دينار ولغير العضو 325 دينار، ويتم تسيير الرحلة عبر الخطوط الجوية السعودية والإقامة بفندق فيرمونت مكة مع الإفطار مع توفير باصات حديثة ومكيفة للتنقل.
وأشار د. العنزي إلى أن اللجنة الاجتماعية بالرابطة تلقت العديد من العروض من شركات السياحة والسفر وتم اختيار أفضل العروض بما يوفر الراحة للمشاركين بالرحلة، متمنيا لزملائه أعضاء هيئة التدريس رحلة مباركة وأن يتقبل الله منهم صالح الأعمال.

الأربعاء، 17 أبريل 2019

م. وائل المطوع: أذرع الإدارة السابقة تسعى للوقيعة بين الرابطة والإدارة الحالية للهيئة وتزرع الفتن





رفض تعديل أي حرف بلوائح المدربين قبل الرجوع للرابطة


كشف المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أن هناك أذرع خبيثة للإدارة السابقة للهيئة تسعى جاهدة للوقيعة بين الرابطة وبين الإدارة الحالية للهيئة وتزرع الفتن، إلا أن الرابطة تنتظر من الإدارة الحالية ممثلة بالمدير العام د. علي المضف، ونائبه لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري تحقيق العدالة والمساواة ورفع الظلم كاملا عن أعضاء هيئة التدريب بالكليات وحل جميع القضايا العالقة والتظلمات ، لافتا إلى أن الرابطة سوف تكشف هذه الأذرع وتعريها بالإعلام دون خجل وسوف تواجه ألاعيبهم التي باتت واضحة للعيان.
وأوضح المطوع أن الإدارة الحالية ورغم سعيها لتطبيق اللوائح والنظم ومحاربة أوجه الفساد بالهيئة ، إلا أن أذرع الإدارة السابقة تمكنت من التلاعب في بعض اللوائح، حيث فوجئت الرابطة بأن نموذج رقم 5 الخاص بأعضاء هيئة التدريب بالكليات (التطوير المهني الذاتي) أو كما يطلق عليه (تقييم الأداء) الموجود حاليا على الموقع الرسمي للهيئة تم التعديل عليه دون الرجوع للرابطة او حتي عرض الامر عليها ، مشيرا إلى أن الرابطة تواصلت مع نائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الانصاري الذي أكد للرابطة التزام الهيئة بالنموذج الرسمي المعتمد وأن وجود النموذج الحالي على الموقع الرسمي خطأ تقني سيتم تعديله فورا.
وأهاب المطوع بزملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات الالتزام بنماذج  التقييم المعتمد من الهيئة ، وفي حال واجهتهم أي مشاكل بهذا الشأن عدم التردد في الاتصال بلجنة التظلمات والشكاوي  بالرابطة برئاسة أ. حسين القلاف امين السر المساعد لعمل اللازم، مؤكدا على رفض الرابطة القاطع لأي تعديل ولو بحرف واحد على اللوائح الخاصة بأعضاء هيئة التدريب بالكليات دون الرجوع للرابطة والتشاور معها بشأن هذه التعديلات، وأن عهد معاناة المدربين بالكليات وإقصائهم والتعسف والتعدي علي حقوقهم المشروعة  قد ولى إلى غير رجعة، ومحذرا في الوقت نفسه ما أسماهم بأذرع الإدارة السابقة ممن لازالوا يتولون مناصب إشرافية من زرع الفتن والفرقة بين أبناء الهيئة ، وأنه في حال استمرارهم بهذه الأفعال المشينة والتي لا تليق بمؤسسة الأكاديمية  فسوف تكشف الرابطة عن الاسماء بالدلائل القاطعة وعن المخالفات التي يرتكبونها وتعديهم السافر علي اللوائح والنظم والتقاليد الأصيلة للعمل الأكاديمي.

الاثنين، 15 أبريل 2019

القلاف: عزوف من هيئة التمريض بالمستشفيات عن تدريس التدريب الميداني لتأخير تسلم مخصصاتهم المالية لسنوات




طالب بسرعة فتح باب التعيين بالكلية

طالب الأمين المساعد للسر في رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. حسين عبدالكريم القلاف إدارة الهيئة بسرعة فتح باب التعيينات لمدربين جدد بالكليات وخاصة بكلية التمريض لسد العجز الواضح بالكلية في أعضاء هيئة التدريب مقابل أعداد الطلبة، لافتا إلى صعوبة توفير خريجين جدد لسوق العمل في ظل هذا العجز الكبير بأعضاء هيئة التدريب.
وقال القلاف أن الدولة تولي مهنة التمريض اهتماما كبيرا نظرا لأهميتها فهي من التخصصات النادرة التي خصصت لطلبتها من المواطنين مكافآت مجزية لتشجيعهم على الالتحاق بها لسد حاجة سوق العمل من الكوادر الوطنية وتقليص نسبة الاعتماد على الكوادر الوافدة، لافتا إلى أن الرابطة تلقت شكوى من زملائها المدربين بكلية التمريض تفيد بأن هناك نقصا حادا في أعداد المدربين العاملين بالكلية مقابل أعداد الطلبة، وترفض المستشفيات تزويد الكلية بالمدربين للمساهمة في تدريب الطلبة خلال فترة التدريب الميداني ولديهم مبرراتهم في ذلك، حيث يوجد لديهم نقص في أعداد الهيئة التمريضية، إضافة لعدم تسلم الهيئة التمريضية التي استعانت بهم الهيئة في السنوات الماضية لمخصصاتهم المالية والتأخير لسنوات عديدة مما خلق عزوفا من أعضاء هيئة التمريض بالمستشفيات عن تدريس طلبة التدريب الميداني.

الجمعة، 12 أبريل 2019

أ.راشد الهيم : نناشد د. المضف إقرار الوصف الوظيفي لمدربين الكليات وإعطائهم الفرصة للمشاركة في إدارة الهيئة




بارك اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة

بارك نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم اعتماد ديوان الخدمة المدنية للهيكل التنظيمي الجديد للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حسبما أفادت جريدة الراي، لافتا إلى أن الرابطة تأمل بأن يكون الهيكل الجديد عادلا ومنصفا لأعضاء هيئة التدريب بالكليات الذين عانوا طوال السنوات السابقة من الظلم والتهميش من القيادات السابقة للهيئة، مشيرا إلى أن المدربين بالكليات لا يوجد لهم وصف وظيفي حتى الآن رغم أن أحد مدراء الهيئة السابقين قام بتشكيل لجنة لهذا الغرض وشاركت فيها الرابطة وانتهت اللجنة من أعمالها وأعدت دستورا خاصا بأعضاء هيئة التدريب بالكليات وتم رفعه آنذاك لمدير عام الهيئة إلا أنه لا زال حبيس الادراج، ولا زال المدربون يعانون.
وأشار الهيم إلى أن أعضاء هيئة التدريب بالكليات وحتى الآن لم يتقلد أي منهم أي منصب إشرافي، وينحصر توزيع تلك المناصب على الهيئة التدريسية بالكليات والزملاء المدربين بالمعاهد فقط دون إعطاء أي فرصة لمدربين الكليات، متمنيا من القيادة الحالية للهيئة ممثلة بمديرها العام د. علي المضف بإنصاف أعضاء هيئة التدريب بالكليات وأن يكون لهم دور للمشاركة في إدارة الهيئة التي يفخرون بالانتماء لها، مؤكدا وجود العديد من الكفاءات الوطنية من أعضاء هيئة التدريب الحاصلين على درجات علمية رفيعة ولديهم خبرات متميزة تمكنهم من المشاركة في قيادة دفة الهيئة والارتقاء بها .
واضاف الهيم بأن المدير العام للهيئة د. علي المضف أكد في تصريح له بأن مدربين الكليات شركاء في العملية التعليمية، ولذلك فإن لدينا أمل كبير ان يكون مدربين الكليات شركاء في صنع القرار وحل جميع القضايا التي تؤرق المدربين.

الثلاثاء، 9 أبريل 2019

د. فارس المطيري: دراسة متكاملة للجنة التعليمية عن الرؤية المستقبلية للرابطة وطلب دعمها




رفض لائحة المساءلة الإدارية بالإجماع


قال أمين سر رابطة  أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة عقدت اجتماعها الثالث عشر مساء يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2019 ، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش عدة قضايا تشغل بال الهيئة التدريسية وناقش كذلك سبل حلها، وكان أبرزها ضرورة تعزيز ميزانية الفصل الصيفي، وتقديم دراسة متكاملة للجنة التعليمية بمجلس الأمة تشتمل على الرؤية المستقبلية للرابطة وطلب دعمها ومؤازرتها، وناقش الاجتماع ضرورة استصدار قرار من إدارة الهيئة لمعالجة أوضاع المبتعثين وتذليل الصعوبات التي يتعرضون لها، وقرار آخر بشأن إيجاد آلية عادلة في تطبيق الهيئة لقانون "تعارض المصالح"، إضافة لاستصدار قرار آخر يفسر مصطلح "الراتب الشامل" للراغبين بالحصول على إجازة تفرغ علمي بعد المنصب الإشرافي.
وأشار د. المطيري إلى أن الهيئة الإدارية وافقت على أحد العروض المقدمة من شركات التأمين الصحي وسوف يتم توقيع العقد خلال أيام لتوفير خدمات صحية متميزة للهيئة التدريسية، كما تمت الموافقة على تنظيم عمرة رمضانية للأساتذة وعائلاتهم الكريمة وكذلك تنظيم غبقة رمضانية بمقر الرابطة خلال الشهر الكريم، والموافقة على إنشاء وحدة بالرابطة تختص بتقديم يد العون للزملاء المتقاعدين ومساعدتهم في إنهاء إجراءاتهم، وتشكيل لجنة أخرى تختص برعاية مصالح مبعوثي الهيئة وحل المشاكل التي يتعرضون لها.
وأوضح د. المطيري إلى أن الهيئة الإدارية رفضت بالإجماع لائحة المساءلة الإدارية التي تناقشها الهيئة حاليا، معربا عن ثقة الرابطة في الإدارة العليا للهيئة بمزيد من التعاون تجاه قضايا الهيئة التدريسية ومقترحات الرابطة.


اتحاد التطبيقي: غموض وصمت الهيئة تجاه مستحقات التخصصات النادرة يضع العديد من علامات الاستفهام




طالب اللجنة التعليمية بالاستفسار عن سبب التأخير

أصدر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا استنكر فيه صمت الهيئة وتجاهلها لمطالب الاتحاد المتكررة بشأن إنهاء ملف مكافآت التخصصات النادرة للطلبة رغم كم الكتب المرسلة للهيئة والتصاريح الصحافية التي صدرت عن الاتحاد بهذا الشأن، ولم نر أي تحرك من قبل الهيئة سواء بعملية الصرف أو توضيح موقفها وسبب تأخر تلك المستحقات لأكثر من عام كامل.
وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن هذا الصمت التي تلتزمه إدارة الهيئة والإدارة المالية تجاه مستحقات التخصصات النادرة للطلبة يضع العديد من علامات الاستفهام، فهناك غموض وتعتيم كامل من الهيئة وعدم الرد سواء على كتب الاتحاد أو الرد بتصريح صحافي توضح فيه أسباب هذا التأخير.
وطالب الاتحاد في بيانه السادة رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة بتبني تلك القضية وتوجيه اسئلة برلمانية لوزير التربية لاستيضاح حقيقة هذا التأخير وأسباب هذا الصمت الذي تلتزمه الهيئة وعدم وجود أي جدية للصرف، على الرغم من أن الاتحاد تلقى العديد من الوعود الشفهية منذ شهور بالبدء في صرف تلك المستحقات تدريجيا ولم نلمس أي تحرك حتى الآن.

الجمعة، 5 أبريل 2019

راشد الهيم: شكرا من القلب لمعالي النائب الأول ووزير الدفاع لرعايته الكريمة لـ "وقفة وفاء" وحرصه على تكريم أبناء الكويت



  
توجه نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للاحتفال  أ. راشد الهيم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لرعايته الكريمة وحضوره لاحتفالية "وقفة وفاء 2019 " وهي رعاية كريمة تشرفت بها الرابطة للعام الثاني على التوالي لتكريم نخبة جديدة من أبناء الكويت.
وأشار الهيم إلى أن هذه الرعاية الكريمة من معالي النائب الأول وتفضله بالحضور عامين متتاليين لتكريم نخبة من أبناء الكويت يعكس مدى اهتمام الدولة بأبنائها المتميزين والحرص على تكريمهم، وكذلك تشريف للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وللمدربين، كما تجسد التعاون البناء والمثمر بين الحكومة وجمعيات النفع العام، متمنيا استمرار هذا التعاون بما يعود بالنفع على الكويت وأبنائها ومستقبل أجيالها .
وأعرب الهيم عن فخره بنجاح وقفة وفاء "2019" ونجاح الهيئة الإدارية للرابطة في القيام بدورها المجتمعي وتقديم هذا النموذج المشرف، متوجها بشكره وتقديره للراعي الماسي للاحتفالية "بيت التمويل الكويتي"، والراعي الاعلامي omedia وكافة الجهات المشاركة بالتنظيم وهم فريق اكسبو 965 ، وفريق سواعد شبابية، والهيئة العامة للشباب، وجريدة النهار وpromedia ، كما ثمن جهود كل من وزارة الاعلام وعريف الحفل الإعلامي المتميز د. راشد الهلفي، والمخرج المبدع أ. علي كمال، وقسم التربية الموسيقية بكلية التربية الاساسية بقيادة د. خالد المجرب، والمدير الاداري لكلية التربية الاساسية الاستاذة هناء الخالد، ومديرة العلاقات العامة بالهيئة أ. فاطمة العازمي وجميع اعضاء اللجنة العليا المنظمة للاحتفال.
وختم الهيم تصريحه بالتوجه إلى الله بالدعاء أن تكون الاحتفالية بالسنوات المقبلة إلى الأفضل ، وأن يحفظ الله الكويت آمنة مستقرة بقيادة راعي مسيرتنا  صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده سمو الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظه الله، وأن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.