الثلاثاء، 25 يونيو 2019

م. وائل المطوع: نسعى لتخفيف العبء عن كاهل الأسر سواء الكويتية أو الوافدة من الزملاء منتسبي الهيئة وجمعية المهندسين بلا استثناء




نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مؤتمرا صحافيا تم خلاله الإعلان عن التعاون بينها وبين شركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية لتوفير خصومات هائلة لمنتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وعُقد المؤتمر بحضور رئيس الرابطة المستشار وائل المطوع، وأمين السر المهندس أحمد العلوان، ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام بالهيئة الاستاذة  فاطمة العازمي، إضافة لفريق سواعد شبابية، ومن جانب شركة جورمينيا الدولية حضر الرئيس التنفيذي للشركة أ. علاء  الموسوي، ومدير الإدارة لعضوية البريفيلچ أ. أيمن نعيم، ومديرة خدمة العملاء لعضوية البريفيلچ أ. نجاة كريكر.
وقال المطوع أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالا لما بدأته الرابطة من قبل لتخفيف العبء عن الأسر سواء الكويتية أو الوافدة من الزملاء منتسبي الهيئة بلا استثناء، إضافة لأعضاء جمعية المهندسين الكويتية نظرا لوجود بروتوكول تعاون سابق بينها وبين الرابطة، وتأتي هذه الجهود خاصة بعد التضخم وغلاء الاسعار، وانطلاقا من هذا التوجه فقد سعت الرابطة للتعاقد مع عدة جهات لتوفير خصومات لمنتسبي الهيئة بشكل عام، مثمنا دعم وتشجيع إدارة الهيئة ممثلة بمديرها العام د. علي المضف لهذه المبادرات التي تخفف عن كاهل منتسبي الهيئة.
وأضاف المطوع أن هذا التعاون بمثابة سبق لرابطة اعضاء هيئة التدريب  بالتطبيقي حيث تصل نسبة الخصم إلى 40% على مدار العام ولأكثر من 12 علامة تجارية يستفيد منها حامل بطاقة الخصم التي تصدرها الرابطة بالتعاون مع شركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية داعيا شركات القطاع الخاص الي الاقتداء ب "مجموعة بو خمسين" في دعم الأكاديميين والمهندسين.
وثمن المطوع لمدير العلاقات العامة والاعلام بالهيئة أ. فاطمة العازمي دورها البارز في دعم وتغطية فعاليات الرابطة وحرصها دوما على حضور الأنشطة، وقد أهدتها الرابطة العضوية الشرفية تقديرا لدورها، كما أهدت العضوية الشرفية للرئيس التنفيذي لشركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية أ. علاء  الموسوي تقديرا لدوره في إتمام هذا التعاون الذي يخدم منتسبي الهيئة.
من جهته أعلن أمين سر الرابطة م. أحمد علوان الشمري عن ترحيبه وسعادته بإمكانية حصول كافة منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنتسبي جمعية المهندسين على كارت الاشتراك والاستفادة من الخصومات الكبيرة التي تقدمها شركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية.
بدوره رحب الرئيس التنفيذي لشركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية أ. علاء  الموسوي بهذا التعاون البناء مع الرابطة، مشيرا إلى أن شركة جورمينيا هي المسئولة عن إدارة المطاعم بسلسلة فنادق "مجموعة بوخمسين" المتضمنة فندق هوليداي إن، وكراون بلازا، إضافة لأكثر من 12 علامة تجارية أخرى أبرزها مطاعم  ( أيام زمان اللبناني - شبستان الإيراني - ساكورا الياباني - الأحمدي بوفيه مفتوح - النوخذه اسماك - چاماوار الهندي - ريب أي ستيك أمريكي - تانج شاو الصيني - الديوان بوفيه مفتوح - واكامي الياباني )  ، متمنيا أن تنال البطاقة استحسان المشاركين وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها.






الاثنين، 24 يونيو 2019

د. يوسف العنزي يترجم رواية "فَقْد" للكاتب العميري للغة الانجليزية



تهدف لنشر الأعمال الأدبية الكويتية عالميا


صدر مؤخرا عن دار سكون للنشر الرواية المترجمة Loss من ترجمة الأستاذ المساعد في قسم اللغة الانجليزية في كلية التربية الأساسية د. يوسف مسعد العنزي، والرواية هي النسخة الانجليزية للرواية الاجتماعية الهادفة "فَقْد" للكاتب الكويتي أ. عمر العميري.
وتعد ترجمة الرواية من العربية إلى الانجليزية تجربة رائدة للدكتور العنزي نحو تعزيز نشر الثقافة الكويتية من خلال ترجمة الأعمال الأدبية الكويتية إلى اللغة الانجليزية كونها لغة عالمية واسعة الانتشار، وترجمة الأعمال الكويتية لا سيما المتميز منها تعد خطوة للأمام بخلاف الترجمة السائدة للأعمال الأدبية العالمية إلى اللغة العربية للتعرف على الثقافات الاخرى المحيطة بنا فيما أن الثقافة الكويتية لا تحظى بذات الاهتمام في هذا الجانب لقلة الإقبال على ترجمة هذه الأعمال إلى لغات أخرى غير اللغة الأصلية للعمل وهي العربية.


م. أحمد علوان: الرابطة وفرت لمنتسبي الهيئة عرض مطاعم متميز بخصومات هائلة مع شركة جورمينيا الدولية





أعلن م. أحمد علوان الشمري أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية أن الرابطة وفرت لكافة منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عرضا متميزا من شركة جورمينيا الدولية للتجهيزات الغذائية وهي الشركة المسئولة عن إدارة المطاعم بسلسلة فنادق "مجموعة بوخمسين" المتضمنة فندق هوليداي إن، وكراون بلازا، وانتركونتيننتال، ويحق لكافة منتسبي الهيئة الاستفادة من هذا العرض سواء أعضاء هيئتي التدريس والتدريب أو الإداريين وكافة العاملين بالهيئة، إضافة لأعضاء جمعية المهندسين الكويتية نظرا لوجود بروتوكول تعاون سابق بينها وبين الرابطة.
وأوضح الشمري أن نسبة الخصم ستكون مفاجأة للجميع، لافتا إلى أن الرابطة ستعلن عن كافة التفاصيل خلال مؤتمر صحافي سيقام بمقر الرابطة في منطقة الفيحاء ق 8 جادة 80 ، الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 25/6/2019 ، داعيا كافة وسائل الاعلام للحضور وتغطية المؤتمر الصحافي.
وأضاف الشمري ان الرابطة تسعي دائما الي تخفيف الأعباء المالية عن كاهل أعضاء الجمعية العمومية وتوفير الأفضل دائما.

السبت، 22 يونيو 2019

اتحاد التطبيقي: مستمرون في استقبال المستجدين حتى 4 يوليو المقبل






طالب بتمديد التسجيل لإتاحة الفرصة لطلبة الدور الثاني


أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله أحمد الجدعي أن الاتحاد مستمر في استقبال زملائه خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي 2019/2020 ، لافتا إلى أن الاتحاد قام بتسخير كافة إمكانياته لنجاح عملية التسجيل والتسهيل على الطلبة.

وأوضح الجدعي أن عملية استقبال المستجدين مستمرة حتى تاريخ 4/7/2019 مهيبا بجميع زملائه المستجدين سرعة الحضور لمقر الاتحاد بالعديلية أو المقار الخارجية لمساعدتهم في تسجيل بياناتهم، مشيرا إلى أنه قيما يخص الطلبة ممن لديهم دور ثان فإن الاتحاد قد طالب الإدارة العليا للهيئة بتمديد عملية التسجيل بعد إعلان نتائج الدور الثاني لتمكينهم من التسجيل، كما ستخصص عمادة القبول يومين خلال شهر اغسطس المقبل لتسجيل خريجي الثانوية الانكليزية.

وقال الجدعي أن عملية إعلان نتائج أسماء المقبولين سوف تكون نهاية شهر يوليو 2019 كما كشفت عن ذلك عمادة القبول، متمنيا السداد والتوفيق لكافة زملائه المستجدين، ومؤكدا أن لجنة المستجدين سوف تكون متواجدة لجوار المستجدين لحين وصولهم لمقاعدهم الدراسية.


رابطة تدريس التطبيقي: مشروع قانون الجامعات الحكومية تحت المتابعة المستمرة





أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي أن الهيئة الإدارية للرابطة  تتابع باهتمام بالغ قضية قانون الجامعات الحكومية الجديد أولا بأول وأن رئيس وأعضاء الرابطة على تواصل دائم ومستمر مع مسئولي الدولة بشأن هذا القانون، لافتا إلى أن الهيئة الإدارية للرابطة كانت تعمل في صمت إلا أنها ارتأت ضرورة الخروج بهذا التصريح لإغلاق باب الجدل المثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا القانون الذي تمت الموافقة عليه من قبل اللجنة التعليمية وبانتظار عرضه على مجلس الأمة الموقر للتصويت عليه.
وقال د. الهيفي أن الرابطة تتقدم بجزيل شكرها وعرفانها لكل من أمين سر مجلس الأمة، ورئيس لجنة شئون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة النائب الفاضل د. عودة الرويعي، ومقرر اللجنة النائب د. محمد هادي الحويلة، وأعضاء اللجنة كل من النائب د. خليل ابل، والنائب اسامة الشاهين، والنائب يوسف الفضالة لجهودهم المبذولة للخروج بالقانون بصورته الحالية، والشكر موصول لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع بقانون المتعلق بالجامعات الحكومية.
وأشار د. الهيفي إلى أن الرابطة تود توضيح عدة نقاط لزملائها أعضاء هيئة التدريس وهي كالتالي:-
1- مشروع قانون الجامعات الحكومية الجديد سيكون قانونا موحدا لكافة الجامعات الحكومية الموجودة حاليا والمستقبلية.
2- مشروع القانون يلغي كل ما قبله من قوانين الجامعات الحكومية الحالية الثلاثة، بل أن المادة "41" التي ألغت قانون جامعة جابر "رقم 4 لسنة 2012" ، قد الغت ايضا قانون جامعة الكويت "رقم 29 لسنة 1966" ، وقانون المدينة الجامعية الجديدة "رقم 30 لسنة 2004 " ، بهدف توحيد جميع قوانين الجامعات الحكومية القائمة منها والمستقبلية تحت مظلة واحدة.
- ومن أبرز المكاسب ما يلي:-
أولا: تم حذف فقرة من المادة رقم "39" من مشروع هذا القانون نصها ما يلي "ولا يسري هذا القانون على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب" ، وبالتالي أزيل العائق الذي قد يكون المانع في تحولنا إلى جامعة في المستقبل.
ثانيا: إشراك مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعضوية مجلس إدارة "الجامعات الحكومية" بعد أن كانت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مستبعدة من التمثيل في مجلس الإدارة، وعليه اصبحت مشاريع الهيئة ممثلة بأعلى كيان قانوني ينظم عمل الجامعات الحكومية بالكويت.
ثالثا: لا يزال مشروع جامعة جابر قائما إلى الآن، وفقا لأحكام هذا القانون "قانون الجامعات الحكومية" ، بل أن هذا القانون مهد الطريق لترجمة هذا المشروع على أرض الواقع بعد أن كان حبيس الادراج لسنوات عديدة مضت.
كما أن رابطة أعضاء هيئة التدريس وعلى الرغم من كل ذلك مستمرة بعملها الدؤوب في المطالبة بالتعديلات اللازمة على مشروع هذا القانون بما يخدم مصالح اعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بكلياتها الخمس.

الجمعة، 21 يونيو 2019

د. يوسف العنزي: رابطة التدريس تتعاون مع جمعية المترجمين الكويتية




 أعلن د. يوسف مسعد العنزي أمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية أن الرابطة وقعت مذكرة تفاهم وتعاون مع جمعية المترجمين الكويتية لترسيخ التعاون المنشود بين مؤسسات المجتمع المدني في سبيل خدمة المجتمع والثقافة بدولة الكويت.
وبين العنزي أن رئيس الرابطة د. سليمان السويط قد وقع المذكرة عن رابطة التدريس بينما قام بالتوقيع على المذكرة من جانب جمعية المترجمين رئيسها د. طارق فخر الدين، موضحا أن الاجتماع تم بحضور د. سليمان السويط، د. يوسف العنزي ممثلين عن رابطة التدريس، وحضر د. طارق فخر الدين، د. عبدالله العنزي ممثلين عن جمعية المترجمين.
وأضاف د. العنزي أن الاتفاق تضمن على العديد من البنود البناءة لرفع المستوى الفكري والثقافي لجميع أطياف المجتمع ومنها تنمية مواهب وقدرات الشباب من خلال التبادل الثقافي بين الطرفين والتعاون المشترك في شتى المهرجانات الثقافية ومعارض الكتب وتنظيم الندوات والدورات والبرامج وورش العمل الهادفة.
  وأكد د. العنزي على اعتزاز الرابطة وفخرها بهذا التعاون البناء متمنيا أن يكون مثمرا لتحقيق الأهداف المرجوة منه، كما أن الرابطة ترحب بتعاون مماثل مع كافة النقابات وجمعيات النفع العام لخدمة المجتمع الكويتي.



الأربعاء، 19 يونيو 2019

د. سليمان السويط يؤكد تمسك الرابطة بإنشاء جامعة جابر


بارك موافقة التعليمية على قانون الجامعات


بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سليمان السويط موافقة اللجنة التعليمية بمجلس الأمة على قانون "الجامعات الحكومية" متمنيا أن يساهم إقرار هذا القانون في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي.
وقال د. السويط أن الرابطة سبق وأن طالبت بأن يشتمل القانون على جامعة جابر الأحمد، وأن بداية مطالبات الرابطة بإنشاء جامعة جابر يعود للعام 2004 وقد عقدت العديد من الندوات لطرح رؤيتها تجاه الجامعة نظر لأهميتها، وقد سبق أن تم إقرار القانون بإجماع نيابي وموافقة السلطة التنفيذية، وتم فعليا صدور مرسوم أميري سامي إلا أنه تم تعطيله لأسباب غير مفهومة رغم أن إنشاء الجامعة من شأنه تنمية الموارد البشرية، والوصول لأفضل الأهداف النوعية والكمية، ومواكبة تحديات القرن الحالي بتفعيل هياكل تنظيمية جديدة ورؤية حديثة، والإعداد الجيد للمواصفات القياسية للمهن والوظائف بدولة الكويت، إضافة لحل مشكلة التزايد المستمر في اعداد الطلبة والمتدربين نظرا لعدم تجانسهم.
وأوضح د. السويط أن إنشاء جامعة جابر من شأنه تشكيل مجلس للجامعة يتناسب مع دور الكليات وهيئة التدريس، وحل مشاكل القبول التي تواجهها حاليا جامعة الكويت والتطبيقي، وتوفير فرص تعليمية لأبناء الكويت بدلا من تحملهم مشاق الغربة بالدول الخارجية، وإعطاء مجلس الجامعة كافة الصلاحيات في القرارات التي يتخذها.

الجمعة، 14 يونيو 2019

العنزي: نظرة رحمة للطلبة غير محددي الجنسية




طالب نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون المعاهد فهد عبدالعزيز المهيد العنزي عمادة القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بنظرة رحمة تجاه الطلبة من فئة غير محددي الجنسية، مشيرا إلى أن هذه الشريحة تواجههم العديد من الصعوبات التي تمنعهم من استكمال دراستهم، حيث أن عدد المقاعد المخصصة لأبناء العسكريين وأبناء الكويتيات فقط وهي ضئيلة جدا، بينما الطلبة من غير أبناء العسكريين وأبناء الكويتيات لا توجد لهم أي فرصة للالتحاق بالهيئة مع العلم أن شريحة كبيرة منهم من المتفوقين وحصلوا على معدلات عالية.
وأوضح العنزي أن الطلبة البدون ممن حالفهم الحظ بالالتحاق في التطبيقي لا يحصلون على مكافأة الطلبة أو مكافأة التفوق أو التخصص النادر كباقي زملائهم، ولا يتمكنون من التحويل بين الكليات، لافتا إلى أن هذه المشاكل من شأنها أن تعرقل المسيرة الدراسية لتلك الشريحة التي تعد جزءا لا يتجزأ من المجتمع الكويتي.


الاثنين، 10 يونيو 2019

المضف ونوابه استقبلوا المهنئين بالعيد في «التطبيقي»




استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف ونوابه المهنئين بعيد الفطر السعيد، وتم الاستقبال في ديوان عام الهيئة بالعديلية.

وهنأ المضف الجميع بعيد الفطر السعيد مرحبا بالحضور، ومؤكدا على أهمية التواصل الدائم بين جميع أعضاء هيئتي التدريب والتدريس وجميع الإداريين والعاملين في مختلف الكليات والمعاهد والقطاعات، خصوصا في مثل هذه المناسبات المباركة، ولما فيها من فوائد جمة في توطيد علاقات الأخوة والتراحم بين الزملاء كأسرة واحدة.
وقد تبادل الحضور التهاني والمباركة بالعيد، مشيدين بجهود مكتب العلاقات العامة والإعلام في الهيئة وحرصهم على تنظيم مثل هذه الاحتفالات بشكل سنوي.

الأحد، 9 يونيو 2019

اتحاد التطبيقي: لقاء مثمر مع د. علي المضف لعرض هموم ومشاكل الطلبة





طرح شعب إضافية بالتربية الاساسية


أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أنه ترأس وفدا من الاتحاد للقاء مدير عام الهيئة د. علي المضف لطرح هموم الطلبة وإيجاد حلول لها من قبل الإدارة العليا للهيئة، لافتا إلى أن وفد الاتحاد عرض هموم ومشاكل الطلبة وجاء على رأسها مشكلة الشعب المغلقة وتمديد فترة التسجيل بالصيفي.
وأوضح الجويسري أن اللقاء أثمر عن طرح ما يفوق 50 مقرر دراسي بكلية التربية الاساسية، وتلقى الوفد وعدا من المدير العام د. علي المضف بتمديد فترة التسجيل للفصل الصيفي لإتاحة الفرصة للطلبة لتسجيل المقررات التي تساعدهم على التخرج، وأنه سيضع باقي مطالبات الاتحاد موضع الاهتمام لدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لأي صعوبات تواجه الطلبة.
وتوجه الجويسري لمدير عام الهيئة بالشكر والتقدير لسرعة تجاوبه مع مطالب الاتحاد، وما لمسناه منه من حرص كبير على مستقبل الطلبة وعدم تأخر تخرجهم.

السبت، 8 يونيو 2019

مستقلة التطبيقي: نساند الاتحاد في مطالباته بالشعب الدراسية ومستعدون للتصعيد




أعرب المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فهد محمد المرشد أن عن شكره للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة لحرصه على مستقبل الطلبة ووضعه مشكلة الشعب المغلقة على رأس أولوياته وسعيه الحثيث لطرح الشعب الدراسية اللازمة لمساعدة الطلبة على التخرج.
وقال المرشد أن القائمة المستقلة تتابع عن كثب مشكلة نقص الشعب الدراسية المطروحة للطلبة بالموقع الالكتروني للهيئة، وأن العديد من الطلبة يدخلون للموقع حسب المواعيد المحددة لهم ولا يجدون الشعب التي تساعدهم على التخرج، لافتا إلى أن القائمة المستقلة ومنذ بدء الفصل الصيفي كانت تنتوي التصعيد ضد عمادة القبول والتسجيل بسبب قلة الشعب الدراسية المطروحة إلى أن الهيئة الإدارية للاتحاد طلبت التهدئة وإعطاء الفرصة لعمادة التسجيل لحل المشكلة.
وأوضح المرشد أنه في حال تجاهل عمادة القبول والتسجيل لمطالبات الاتحاد فإن القائمة بكافة قواعدها ستكون جاهزة للمشاركة في أي خطوات تصعيدية يراها الاتحاد مناسبة للدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة، محذرا من أن عملية التصعيد ستكون جادة وأن كافة الخيارات ستكون مطروحة للدفاع عن مستقبل الطلبة.

الاثنين، 3 يونيو 2019

مستقلة التطبيقي تهنئ بحلول عيد الفطر السعيد



تقدم المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فهد محمد المرشد بخالص التهاني والتبريكات لحضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكافة الشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وتوجه المرشد إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

اتحاد التطبيقي يهنئ بحلول عيد الفطر السعيد




تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وحكومته الرشيدة، وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمة الموقر وقيادات ومنتسبي هيئة التطبيقي وكافة أبناء الشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وتمنى الجويسري أن تعود هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات على كويتنا الحبيبة وعلى سائر بلاد المسلمين، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار تحت ظل وقيادة أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسدد خطاه لما فيه خير الكويت والأمة الاسلامية جمعاء.

رابطة أعضاء هيئة التدريب تهنئ بحلول عيد الفطر السعيد




بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس أحمد العلوان الشمري  لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وإلى معالي رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق علي الغانم، ولمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.علي فهد المضف ولكافة أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكافة شرائح المجتمع الكويتي  والمقيمين علي أرض الكويت بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .
وتمنى العلوان أن يعيد الله هذه الأيام المباركة على الكويت وكافة البلاد الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ للكويت أمنها ورخائها واستقرارها تحت ظل وقيادة آل الصباح الكرام.