الأربعاء، 21 أغسطس 2019

اتحاد التطبيقي: توزيع الجداول الثابتة للمقبولين بالأساسية والعلوم الصحية 8 سبتمبر المقبل




أهاب رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله أحمد الجدعي بزملائه المستجدين ضرورة حضور المقابلة الشخصية للطلبة المحولين والتي ستكون يومي 8 – 9/9/2019، للذين اجتازوا اختبار القدرات الأكاديمية للتخصصات التي تتطلب ذلك، لافتا إلى أن حضور المقابلات الشخصية شرط أساسي للقبول في التخصص الذي يرغب الطالب بالتحويل إليه، كما أن المقابلات الشخصية شرط لكافة الطلبة المستجدين المقبولين في كليات الهيئة ماعدا تخصص تكنولوجيا التعليم بالتربية الأساسية، وتخصصات كل من كلية التمريض وكلية العلوم الصحية، مشيرا إلى أن توزيع الجداول الثابتة للطلبة المقبولين بكل من كلية التربية الأساسية وكلية العلوم الصحية سيكون بعد الانتهاء من إجراء الطالب للمقابلة الشخصية بتاريخ 8 سبتمبر المقبل.
وأوضح الجدعي أن نتائج تغيير التخصص الداخلي سيتم الإعلان عنها بداية شهر سبتمبر المقبل، ويتوجب على الطالب متابعة حسابه الشخصي بالموقع الالكتروني للهيئة بشكل مستمر لمعرفة حالاته وأي تغيير في الجدول الدراسي ونتائج التحويل، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه الطلبة.



الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

اتحاد التطبيقي ينعي رئيس مكتب التسجيل بالدراسات التجارية بنين



قال رئيس اللجنة الإعلامية ورئيس لجنة العلاقات العامة في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حيدر صلاح بهمن أن الاتحاد وجموع الطلبة قد استقبلوا نبأ وفاة رئيس مكتب التسجيل بكلية الدراسات التجارية المرحوم بإذن الله تعالى ناصر عبدالله ناصر البوعلي ببالغ الحزن والأسى.
وقال بهمن أن الفقيد كان يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه وبين الطلبة، وكان متعاونا مع الاتحاد بشكل لا محدود في حل الكثير من المشاكل التي كانت تواجه الطلبة، مناشدا إدارة الهيئة بإطلاق اسم الفقيد على صالة التسجيل بكلية الدراسات التجارية بنين تخليدا لروحه الطاهرة وتكريما لمسيرته العطرة في خدمة الهيئة وأبنائها.
وتوجه بهمن بالدعاء إلى الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.





الاثنين، 19 أغسطس 2019

المستشار وائل المطوع يبارك فوز ناشئي مصر ببطولة كأس العالم بكرة اليد




 أشاد المستشار وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الشقيقة مصر وفوزه بكأس العالم للناشئين لكرة اليد وتغلبه التاريخي في المباراة النهائية على المنتخب الألماني، معتبرا هذا الانجاز مثلجا للصدور ومبعثا للفخر والاعتزاز، وحافزا للشباب العربي للتغلب على كافة الصعوبات وتحدي المستحيل للوصول للهدف المنشود.

وتقدم المطوع بخالص التهاني والتبريكات للشقيقة الكبرى جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة، وإلى اتحاد كرة اليد وكافة الرياضيين، وإلي شعب مصر الحبيبة بمناسبة هذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ رياضة كرة اليد العالمية ، لافتا إلى أن الوطن العربي يزخر  بالعديد من الطاقات الشبابية والمواهب المتميزة وينقصهم فقط الدعم والتخطيط السليم ليبرزوا ما لديهم من ابداعات ويحصدون الانجازات
وتمنى المطوع التوفيق  والسداد للرياضيين في مصر وكافة أقطار وطننا العربي والاستمرار في حصد هذه الانجازات المتميزة والبطولات العالمية في كافة الميادين والمجالات وليس الرياضية فقط.

الجمعة، 9 أغسطس 2019

مستقلة التطبيقي تهنئ بحلول عيد الأضحى المبارك





تقدم المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فهد محمد المرشد بخالص التهاني والتبريكات من مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما، ومن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكافة شرائح الشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وخص بالتهنئة الجموع الطلابية بكليات ومعاهد الهيئة.
وتوجه المرشد بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين، متمنيا لكافة حجاج بيت الله الحرام أداء مناسكهم في سهولة ويسر وأن يكون حجا مبرورا وذنبا مغفورا وأن يعودوا لديارهم سالمين غانمين.

الخميس، 8 أغسطس 2019

رابطة تدريب الكليات تهنئ القيادة السياسية والشعب الكويتي بقرب حلول عيد الأضحى




توجه أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. أحمد علوان الشمري بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والحكومة الرشيدة، وإلى رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق علي الغانم وإلى د. علي فهد المضف مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وإلى جميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجميع شرائح الشعب الكويتي والمقيمين علي أرض الكويت الطاهرة  بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وتوجه الشمري إلى الله بالدعاء أن تعود تلك الأيام المباركة على الكويت بالخير واليمن والبركات تحت ظل وقيادة آل الصباح الكرام، وأن يحفظ الكويت وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه، وأن يديم على الكويت وشعبها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء بقيادة راعي نهضتها  حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تعالى ورعاه وأبقاه ذخرا للكويت وأهلها.

الاثنين، 5 أغسطس 2019

رابطة التدريب بالكليات تبارك الانتهاء من كشوف الصيفي قبل عطلة العيد




أشاد أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. شعيفان الرشيدي بجهود زملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات خلال السنة الدراسية وفترة الفصل الصيفي الذي يساهم في تخرج أعداد كبيرة من الطلبة تمهيدا لانخراطهم في سوق العمل، لافتا إلى أن أعضاء هيئة التدريب بالكليات قدموا جهودا مخلصة في خدمة العملية التعليمية وتدريس الجانب العملي والتطبيقي والتدريب الميداني والورش ونسأل الله أن يجعله بميزان أعمالهم وأن يرزقهم الصحة وموفور العافية.
وأوضح الرشيدي أن مستحقات الفصل الصيفي وبعد الجهود الحثيثة من الإدارة العليا للهيئة وإدارة الشئون المالية تم الانتهاء من استمارات الصرف الخاصة بكل من كلية الدراسات التجارية وكلية التمريض وكلية العلوم الصحية وتم تحويل مكافئات الصيفي إلى البنوك، وفيما يخص كلية التربية الأساسية وكلية الدراسات التكنولوجية فإنه جاري العمل للانتهاء من اعتمادها من الرقابة المالية وتوقيعها من المدير العام بالتكليف وتحويلها للبنوك.
وتوجه الرشيدي بالشكر والتقدير لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام  د. علي المضف ومتابعته الحثيثة لإجراءات الصرف، والشكر لمدير عام الهيئة بالإنابة م. طارق العميري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالإنابة د. جاسم الاستاد ونائب المدير لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث د.جاسم الانصاري والشكر موصول للغائب الحاضر نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، وكذلك إلى مدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام، وشكر خاص لمدير إدارة الشئون المالية أ.سعاد غانم وجميع موظفي الإدارة المالية لإنجازهم ملف مستحقات الفصل الصيفي في وقت قياسي.


د. فارس المطيري: نعمل على صرف مستحقات الفصل الصيفي قبل عطلة عيد الأضحى





قال أمين السر ورئيس لجنة متابعة المستحقات المالية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن الرابطة وبالتعاون مع إدارة الهيئة تعمل بجد لضمان صرف مستحقات الفصل الصيفي قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن الإدارة المالية بالهيئة يبذلون جهودا مشكورة ويواصلون العمل بعد انتهاء الدوام الرسمي للانتهاء من إعداد كشوف صرف مستحقات الفصل الصيفي قبل عطلة العيد بإذن الله.
وأوضح د. المطيري أنه قد تم اعتماد وتوقيع المدير العام بالإنابة م. طارق العميري على مستحقات الفصل الصيفي لكل من كلية الدراسات التجارية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض وسوف يتم تحويلها للبنوك غداً، وباقي الكليات سوف يتم تحويلها للبنك تباعا حال الانتهاء من كشوفاتها، مثمنا دور نائب رئيس الرابطة ونائب رئيس لجنة متابعة المستحقات المالية م. فواز الرشيدي، وعضو اللجنة م. رعد الصالح في متابعة هذا الملف.

وتوجه د. المطيري بشكره وتقديره لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام  د. علي المضف ومتابعته لعملية الصرف رغم انه في إجازة، والشكر موصول لمدير عام الهيئة بالإنابة م. طارق العميري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالإنابة د. جاسم الاستاد، مثمنا جهود قيادي وموظفي الإدارة المالية في إنجاز هذا الملف، وخص بالشكر مدير إدارة الشئون المالية أ. سعاد غانم وفريق عملها بقيادة رئيس قسم الرواتب أ. فوزية الكندري، أ. منال البطحاني، أ. شهد الجحمة، أ. محمد زكريا لتفانيهم في إنجاز استمارات صرف مستحقات الفصل الصيفي.

المعجل: لابد من تذكر الغزو لتعلم الأجيال ما حدث للكويت وأهلها ومدى بسالتهم ودفاعهم باستماتة عن الأرض والعرض




أكد الرئيس الفخري لرابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية عميد الجالية الكويتية في فرنسا وسويسرا السيد فهد المعجل على ضرورة تذكير الأجيال دوما بالعدوان الصدامي الغاشم على الكويت ليكون ذلك حافزا لهم للحفاظ على تراب الكويت وافتدائه بالغالي والثمين.
وجاءت كلمة السيد فهد المعجل خلال حضوره الاحتفالية التي أقامها السفير الكويتي سامي محمد سليمان المرشد للجالية الكويتية في مدينة ديفون لي بان جنوب فرنسا بمناسبة ذكرى الغزو الصدامي للكويت.

وأشاد المعجل بالدعوة الكريمة من السفير سامي محمد المرشد للجالية الكويتية المتواجدة في فرنسا وسويسرا، وأن ذلك ليس بغريب عليه فهو من سلالة الأخوين ملا مرشد وملا سليمان الذين لهم فضل كبير على الكويت بفتح مدرستهم في المرقاب في أوائل الأربعينات لتعليم أبناء الكويت.

وقال المعجل أن الجيش الصدامي اجتاح الكويت في مثل هذا اليوم من العام 1990 واستباح الحرمات، إلا أن أهل الكويت صمدوا وقاوموا هذا الاحتلال وقدموا الكثير من الشهداء، ومن الضروري تذكر هذا الحدث الأليم كل عام لتعلم الأجيال القادمة ما حدث للكويت وأهلها من هذا الغزو، ومدى بسالتهم ودفاعهم باستماتة عن الأرض والعرض.

وختم المعجل كلمته بالتوجه إلى الله تعالى أن يديم علي الكويت نعمة الأمن والاستقرار تحت ظل آل الصباح الكرام وبقيادة ربان السفينة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.