الاثنين، 30 سبتمبر 2019

اتحاد التطبيقي: انعقاد الجمعية العمومية 12 اكتوبر الجاري





أعلن أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد فرحان الجنفاوي الشمري أن الهيئة الإدارية للاتحاد عقدت اجتماعا مع عميد شئون الطلبة بالتكليف د. مشعل المنصوري وتم الاتفاق على انعقاد جمعيته العمومية العادية في تمام الساعة 10 من صباح يوم السبت الموافق 12/10/2019 بصالة الألعاب في المقر القديم لكلية التربية الأساسية بنين بالعديلية لمناقشة التقريرين الإداري والمالي وما يستجد من أعمال، بينما تجرى عملية الانتخابات يوم الاثنين الموافق 14/10/2019 .
ودعا الشمري زملائه طلاب وطالبات الهيئة للحرص على التجاوب مع عملية الانتخابات لاختيار من يمثلهم لمقاعد الاتحاد للعام النقابي الجديد 2019/2020، متمنيا أن تسود عملية الانتخابات روح الزمالة والأخوة وأن تكون المنافسة شريفة بعيدا عن أي تعصب ليعكسوا مدى وعي أبناء الهيئة.

تدريس التطبيقي تبارك تحديث بيانات بدل السكن الكترونيا




قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد راشد الهيفي أن الرابطة تبارك لزملائها أعضاء هيئة التدريس بمناسبة البدء في تحديث بيانات بدل السكن الكترونيا دون الحاجة لمراجعة عدة جهات حكومية كما كان في السابق، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على الأساتذة
وأوضح د. الهيفي أن على أعضاء هيئة التدريس الراغبين في تحديث بيانات بدل السكن فقط تقديم إقرار وتعهد خلال الفترة من 1 إلى 31/10/2019 عبر الرابط التالي https://webapps.paaet.edu.kw/BSC/staff/login.aspx دون الحاجة لمراجعة الوزارات والمؤسسات لاستخراج الثبوتيات.
 وتوجه د. الهيفي بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي المضف، ونائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بالإنابة د. جاسم الاستاذ، ومدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام، ومدير مركز المعلومات والحاسب الآلي أ. علي الفيلكاوي، وجميع العاملين الذين بذلوا جهودا لتحقق هذا الإنجاز الذي يوفر الكثير من وقت وجهد الأساتذة .


م. أحمد علوان: الموافقة على تخصيص مقر جديد للرابطة في الشامية




بارك نظام التحديث الآلي لبدل السكن

بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية م. أحمد علوان الشمري لزملائه المدربين وزف إليهم بشرى موافقة مدير عام الهيئة رسميا على تخصيص مقر جديد للرابطة في منطقة الشامية.
وقال الشمري أن العمل يجري حاليا على قدم وساق لتجهيز المقر بكل ما يلزم وبما يتناسب مع مكانة أعضاء هيئة التدريب ويوفر لهم الأجواء المناسبة التي تعينهم على أداء واجباتهم، وسوف يعلن عن موعد افتتاح المقر الجديد حال الانتهاء من التجهيزات اللازمة.

وعلى صعيد آخر بارك الشمري لزملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات تطبيق نظام التحديث الآلي لبدل السكن دون الحاجة لمراجعة الجهات الحكومية الأخرى كما كان معمولا به من قبل، وأنه يتوجب على الراغبين في تحديث بياناتهم الدخول إلى الرابط التالي https://webapps.paaet.edu.kw/BSC/staff/login.aspx من تاريخ 1 إلى 31/10/2019 واتباع الاجراءات اللازمة للتحديث.
وقال الشمري أن الرابطة تثمن لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. علي المضف، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد،  ومدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام، ومدير الحاسب الآلي أ. علي الفيلكاوي، وكافة فريق العمل الذي انجز هذا المشروع.


الأربعاء، 25 سبتمبر 2019

اتحاد التطبيقي يبارك وقف قرار إلغاء صفة الندرة عن تخصص اللغة العربية





عودة البدل وبزيادة من 30 إلى 40%

بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري موافقة ديوان الخدمة المدنية على إلغاء قرار وزارة التربية بشأن وقف بدل التخصص النادر عن بعض التخصصات كتخصص اللغة العربية.
وقال الجويسري أن الاتحاد تحرك بعدة اتجاهات لإلغاء هذا القرار منذ صدوره نظرا لسلبياته ويعد طاردا للكوادر الكويتية من الالتحاق بتلك التخصصات، حيث التقى عدد من نواب مجلس الأمة ونقل لهم سلبيات هذا القرار، ومن ابرز هؤلاء النواب الأفاضل النائب ثامر السويط الذي أبدى تجاوبا وتعاونا كبيرا مع الاتحاد ووعد بتبني هذا المطلب والتواصل مع وزير التربية د. حامد العازمي بشأن إلغاء هذا القرار لتشجيع الكوادر الوطنية على الالتحاق بتلك التخصصات النادرة.
وتوجه الجويسري بشكره وتقديره للنائب ثامر السويط وكل من ساهم في تحقق هذا الإنجاز، حيث أن ديوان الخدمة المدنية مشكورا وافق في كتابه (م.خ.م/1231/2019) المؤرخ في 7/8/2019 بشأن الموافقة على زيادة النسبة المئوية لاعتبار تخصص اللغة العربية (للمعلمين الذكور) بالمرحلة المتوسطة والثانوية فقط) تخصصا نادرا من 30% إلى 40% وسوف يتم صرف بدل التخصص النادر للمعلمين المستحقين للبدل، وبذلك فإن المعلمين ممن لم  يصرف لهم البدل يتوجب عليهم تقديم طلب بقسم الترقيات والعلاوات بإدارة الموارد البشرية لصرف البدل.

الاثنين، 23 سبتمبر 2019

م. أحمد علوان: إدارة شئون هيئي التدريس والتدريب بدأت بإعداد كشوف الفروقات المالية للحاصلين على الترقيات دون الحاجة لمراجعتهم للإدارة





بهدف توفير وقت المدربين

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. أحمد علوان الشمري أن الرابطة تلقت اتصالا من نائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري أفاد فيه بأنه قام مشكورا بالإيعاز لإدارة شئون أعضاء هيئي التدريس والتدريب للبدء فورا في إعداد الكشوف الخاصة بالفروقات المالية المتعلقة بمستحقات الفصل الصيفي للحاصلين على الترقيات دون الحاجة لمراجعة المدربين للإدارة.
وتوجه الشمري بشكره وتقديره للدكتور الأنصاري لهذه البادرة الطيبة الرامية لتوفير وقت المدربين والتخفيف عنهم دون الحاجة لمراجعتهم للدورة المستندية.


الأحد، 22 سبتمبر 2019

رابطة التدريب تهيب بالمدربين ممن حصلوا على ترقيات بالفصل الصيفي مراجعة الهيئة لاحتساب فروقات مستحقاتهم المالية




أعرب م. أحمد علوان الشمري أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية عن خالص تحياته وزملائه بالهيئة الإدارية لنائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري لتعاونه المثمر والملموس مع الرابطة وحرصه على تذليل أي عقبات تواجه أعضاء هيئة التدريب بالكليات.
وبارك الشمري لكافة زملائه الذين حصلوا على ترقياتهم خلال الفصل الصيفي المنقضي، لافتا إلى أن الرابطة تواصلت مع نائب المدير العام د. الأنصاري بشأن الفروقات المالية المتعلقة بمستحقات الفصل الصيفي للحاصلين على الترقيات فتفضل مشكورا بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المختصة بالهيئة لاحتساب هذه الفروقات من تاريخ إصدار الترقية.
وأهاب الشمري بزملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات سرعة مراجعة إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بمجمع الشويخ مصطحبين معهم صورة من قرار الترقية لعمل ما يلزم تجاه حصولهم على هذه الفروقات، مؤكدا على أن الرابطة مستمرة في متابعة كافة القضايا التي تشغل بال زملائها المدربين بالكليات والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم.

السبت، 21 سبتمبر 2019

رابطة تدريس التطبيقي تهنئ بعودة الحجرف من رحلة العلاج بالخارج




تقدم المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي بالأصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة بخالص التهاني والتبريكات لنائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالهيئة م. حجرف فلاح الحجرف بمناسبة عودته سالما معافى من رحلة علاجه بالخارج التي تكللت بالنجاح بفضل الله تعالى.
وتمنى د. الهيفي للمهندس الحجرف أن يمن الله عليه بالصحة والعافية لمعاودة عطائه من خلال منصبه كنائبا للمدير العام للشئون الإدارية والمالية.


الاثنين، 16 سبتمبر 2019

تدريس التطبيقي تبارك تدشين كافيه خاص بأعضاء هيئة التدريس بالأساسية




بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سليمان السويط لزملائه أعضاء هيئة التدريس الافتتاح المبدئي لـلكافيه بكلية التربية الأساسية بنات مبنى 12 .
وأوضح د. السويط أن هذا الإنجاز جاء بعد مطالبات استمرت لما يقارب السنتين، لارتباط مثل هذه المشاريع بالعقود والعطاءات التي تأخذ وقتًا طويلاً، في المراجعة والإقرار من الهيئة.
وبين د. السويط أن العمل جاري على استكمال تجهيز الكافيه ليكون بالشكل اللائق الذي يتناسب مع أعضاء هيئة التدريس في تقديم خدمات متميزة، وبمجرد الانتهاء من هذه التجهيزات بالفترة القليلة المقبلة سيتم لافتتاح الرسمي للكافيه، مشيرا إلى أن الرابطة ماضية في تحقيق كافة الوعود الخاصة بخدمات ومرافق كلية التربية الأساسية.

وفِي السياق ذاته ثمن أمين صندوق الرابطة رئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية د. يوسف مسعد العنزي جهود مدير الخدمات العامة د. فنيس العجمي والعاملين في الإدارة داعيا إلى افتتاح أكثر من كافيه وفتح مجال المنافسة في تقديم خدمات متنوعة تشمل سوقا مركزيا يلبي كافة الاحتياجات بالإضافة إلى افتتاح مركز خدمة مواطن داخل كلية التربية الأساسية.
كما أكد د. العنزي على مطالبة الرابطة بشأن تمديد ساعات عمل مكتبة كلية التربية الأساسية لتتوافق مع أوقات المحاضرات في الكلية والتي تمتد حتى المساء.
 وبين د. العنزي أن الرابطة تأمل من عميد الكلية أ.د فريح العنزي تفهمه لهذا المطلب وحاجة الأساتذة والطلبة لتوفر الجو الملائم في المكتبة وجميع مرافق الكلية.

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

مستقلة التطبيقي نظمت حفلا متميزا لتكريم الطالبات الفائقات





إشادة كبيرة للحفل من الطالبات والأساتذة


بحضور كل من د. جنان بو شهري، د. زوينة اللمكي، د. حسين الهدبة، د. فيصل الشمري، د. حسين فولاذ، د. فوزي الدوخي، د. أيمن الحبشي، وعدد آخر من أعضاء التدريس بالتطبيقي نظمت القائمة المستقلة حفلا لتكريم الطالبات الفائقات بحضور أولياء أمورهن، وقدم الحفل الإعلامي ضاري البليهيس، وتنظيم شركة بصمة للإعلان، وتم خلال الحفل إهداء دروع تذكارية للطالبات الفائقات، إضافة لتوزيع جوائز وهدايا قيمة، منها سحب على تذاكر طيران،  وهدايا وعطور من أطياب المرشود، وعدد من الشركات الأخرى.

هذا وقد ألقت ممثلة القائمة المستقلة كلمة أكدت فيها فخر القائمة المستقلة بتلك الكوكبة المتميزة من الطالبات الفائقات اللاتي حققن النجاح والتفوق في دراستهن، وقالت لزميلاتها الفائقات " تحديتم أنفسكن وبذلتن جهودا مضاعفة للوصول لهذا التفوق، وها نحن اليوم في القائمة المستقلة ننظم هذا الحفل لتكريمكن لما وصلتن إليه من تفوق وتميز في دراستكن" .

من جهته أعرب المنسق العام للقائمة المستقلة فهد محمد المرشد عن فخره واعتزازه بزميلاته الفائقات، ولفت إلى أن القائمة المستقلة قد حرصت على تنظيم هذا الحفل الذي يعد الأول من نوعه من جهة حسن التنظيم وارتفاع التكلفة المالية تكريما للمحتفى بهن بهدف دفعهن لمزيد من التميز، وليكون أيضا حافزا لباقي الزميلات للاجتهاد والوصول للتفوق المأمول.
وأشار المرشد إلى أن عدد المكرمات قد بلغ 400 طالبة فائقة تم اختيارهن حسب المعدلات الأعلى، وأن القائمة كانت تود زيادة عدد المكرمات إلا أن الأمور التنظيمية والسعة المكانية لقاعة الحفل حالت دون ذلك، موجها اعتذره لزميلاته الفائقات ممن حالت الظروف دون تكريمهن.

وقد أقيم الحفل بقاعة بدرية في فندق الجميرا، وبدأت فعاليات الحفل الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الموافق 11/9/2019 وسط فرحة الطالبات الفائقات وأولياء أمورهن في أجواء أسرية متميزة، وقد حرصت الطالبات المكرمات على الدخول لحساب القائمة المستقلة بــ "تويتر" للتعبير عن امتنانهن للقائمين على الحفل ومدى السعادة التي غمرتهن خلال الحفل وأشدن بحسن التنظيم والأجواء الرائعة التي عايشوها، إضافة لإشادة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالحفل والنجاح الذي حققه.