الثلاثاء، 23 فبراير 2021

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب التقت النائبان د. حسن جوهر ومهلهل المضف

 



الاهتمام بالمعلم كونه السبيل للارتقاء بالتعليم ومخرجاته


التقت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب كل من النائب د. حسن جوهر، والنائب مهلهل المضف ونقلت لهما أسباب رفضها فصل القطاعين والسلبيات المترتبة على عملية الفصل، ومثل الكتلة المهندس وائل المطوع رئيس رابطة التدريب بالكليات، والدكتور فنيس العجمي رئيس نقابة العاملين بالتطبيقي، والدكتور محمد البريوج رئيس رابطة التدريب بالمعاهد، والمهندس يوسف الكوت امين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالمعاهد.

وطرحت الكتلة خلال اللقاء فكرة إنشاء جامعة تحمل اسم أمير الإنسانية المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أن تكون كلية التربية الأساسية هي اللبنة الاولي لها، كونها كلية نظرية بحتة ويدرس بها نحو 25 الف طالب وطالبة، وسوف يكون لذلك الأثر الكبير في فتح تخصصات جديدة للتعليم تتوافق مع التطور الرقمي والعلمي، والاهتمام بالمعلم لأنه السبيل الوحيد للارتقاء بالتعليم ومخرجاته وضمان جودة التعليم.

كما بينت خلال اللقاء ان سوق العمل في الكويت يتطلب العمالة الوسطي وهم خريجي الدبلوم الذين يستقطبهم سوق العمل في أيام معدودة، بينما خريجي البكالوريوس يتقدمون لديوان الخدمة المدنية وينتظرون شهور وسنوات ويصل رقم الانتظار في بعض التخصصات مثل الهندسة الميكانيكية الى 600 وهذا يبرهن على حاجة سوق العمل للتخصصات الفنية والمهنية، مشيرة إلى أن عدد الطلبة الدارسين في كليات ومعاهد الهيئة نحو 52 الف طالب وطالبة، منهم 25 الف في كلية التربية الأساسية و12 الف في الكليات التقنية ( كلية الدراسات التكنولوجية ) وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض و7 الاف في كلية الدراسات التجارية، في حين يدرس بمعاهد الهيئة 8 الاف طالب وطالبة، ويتجلى من هذه الأرقام ان النسبة الأكبر من الطلبة يدرسون في كليات الهيئة، وفي حال الفصل ستتحول الكليات الى جامعة وبالتالي بالتأكيد سينخفض عدد خريجي الدبلوم وسيكون ذلك كارثة على الأجيال القادمة في تفشي البطالة، كما سينعكس ذلك على زيادة عدد الوافدين خريجي الدبلوم الذين سيحتاجهم سوق العمل، مما سيتسبب في المزيد من الخلل بالتركيبة السكانية مما يتوجب علي الهيئة الاتجاه الي المهنية والحرفية وفتح المزيد من التخصصات في كليات ومعاهد الهيئة

وجددت الكتلة خلال اللقاء رفضها المساس بمرسوم إنشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رقم (63) لسنة 1982، مؤكدة أن الهيئة قامت علي أكتاف المدربين والعاملين بها وجاء الدكتور جاسم الخلف سنة 1986 وتغيرت معاهد التعليم والتكنولوجيا والعلوم الصحية والتجاري إلى كليات، كما بينت الكتلة احتكار اعضاء هيئة التدريس للمناصب الاشرافية وحرمان العاملين والمدربين من تقلد هذه المناصب، وكذلك مطالبات أعضاء هيئة التدريب بقطاعي التعليم التطبيقي والتدريب

وتوجهت الكتلة بشكرها للنائبان الفاضلان د. حسن جوهر، والنائب مهلهل المضف لحسن استقبالهما لوفد الكتلة وتفهمهما لما تم طرحه من قضايا ووعدهما بدعم ما تم طرحه.


الأحد، 21 فبراير 2021

اتحاد التطبيقي: بدأ تسجيل المستجدين بخطة الشواغر اعتبارا من الأحد 21 فبراير


 

أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن علي الرحيلي أن عملية تسجيل المستجدين بخطة الشواغر للراغبين بالالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21/2/2021 إلى يوم الثلاثاء  الموافق 2/3/2021 .

وأوضح الرحيلي أنه ونظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد والتزاما بتعليمات وزارة الصحة فلن يتمكن الاتحاد من استقبال المستجدين في مقره بالعديلية، ولكن يمكنهم التواصل مع أعضاء لجنة المستجدين من خلال إرسال صورة شهادة الثانوية، وصورة عن البطاقة المدنية عبر الواتساب، ومن ثم يقوم أعضاء اللجنة بالتواصل مع الطلبة للتعرف على التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها، وبعد إتمام عملية التسجيل سيتم إرسال استمارة التسجيل للطالب عبر الواتساب.

وبين الرحيلي أن الآلية التي سيتبعها الاتحاد في عملية التسجيل من شأنها الحفاظ على سلامة الطلبة وتوفر عليهم الجهد والوقت وإنهاء معاملتهم دون عناء الحضور للهيئة، لافتا إلى ضرورة توخي الحذر عند قيام الطالب بالدخول للموقع الالكتروني للهيئة ففي حال أخطأ الطالب في إدخال البيانات لثلاث مرات سيقوم السستم بعمل بلوك ولن يتمكن الطالب من الدخول مرة أخرى قبل مراجعة مبنى رقم 7 بديوان عام الهيئة بالعديلية لفك الحظر عنه، كما يرجى من الطلبة الذين تم قيدهم في الهيئة وتم فصلهم سحب أوراقهم لدى مكتب التوجيه الطلابي بالكلية أو المعهد الذي كان مسجلا به ليتسنى للطالب الدخول للموقع الالكتروني للهيئة، وكذلك الطلبة المقيدين بجامعة الكويت أو مؤسسات أكاديمية أخرى.

وأشار الرحيلي إلى أن الفئات المسموح لها بالتسجيل في خطة الشواغر هم الكويتيين، وأبناء الكويتيات، ومن لديهم قرار معاملة كويتي، وأبناء الشهداء، والدبلوماسيين وأسرهم، موضحا أن اللجنة سوف تستقبل رسائل الطلبة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا، مؤكدا أن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الالكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم والتخصصات التي يرغبون بها، وليس للاتحاد أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل، كما أن القبول بالتخصصات سيكون من قبل إدارة الهيئة حسب النسب المئوية لشهادة الثانوية، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المستجدين، وللتعرف على أرقام الواتساب للجنة المستجدين ومزيد من المعلومات الدخول على حساب الاتحاد بموقع تويتر وانستقرام  @paaet_pstu .


الأربعاء، 17 فبراير 2021

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب: التقينا نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي وبحضور النائب أحمد الحمد رئيس لجنة الشئون المالية لتوضيح أسباب رفضنا لفصل القطاعين

 



دعم جامعة صباح الاحمد ورفض فصل التعليم التطبيقي والتدريب


قالت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب المكونة من رابطة أعضاء هيئة التدريب بمعاهد الهيئة، ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية، ونقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنها التقت النائب أحمد خليفة الشحومي نائب رئيس مجلس الأمة في مكتبه، وبحضور النائب أحمد محمد الحمد رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية، وأنها نقلت لهما أسباب رفضها فصل قطاع التعليم التطبيقي عن التدريب وقد مثل الكتلة المهندس وائل المطوع رئيس رابطة التدريب بالكليات والدكتور محمد البريوج رئيس رابطة التدريب بالمعاهد والدكتور فنيس العجمي رئيس نقابة العاملين بالتطبيقي والمهندس يوسف الكوت امين سر رابطة اعضاء هيئة التدريب بالمعاهد ، واوضحت الكتلة  أنها وجدت تفاعلا كبيرا من النائبان الفاضلان لما طرحته الكتلة من قضايا،  وطالبت الكتلة بتوزيع عادل للمناصب الإشرافية في الهيئة بحيث يتولى المنصب اصحاب الاختصاص في كل قطاع وأن يتم وقف التعدي الحاصل من فئه اعضاء هيئه التدريس على مناصب الفئات الاخرى من التدريب او الاداريين وإتاحة الفرصة لكافة الشرائح من أبناء الهيئة للمشاركة في قيادتها والنهوض بها وتطبيق القوانين والالتزام باللوائح والنظم والحفاظ علي جودة التعليم ، وقد أبدى النائب الشحومي والنائب الحمد دعمهما لهذه المطالب العادلة التي تحقق مبدأ العدل والمساواة وإنصاف أعضاء هيئة التدريب وجميع موظفي الهيئة لتوفير الاستقرار الذي يعينهم على أداء مهامهم.

وخلال اللقاء عبرت عن استيائها من موقف رئيس اللجنة التعليمية وعدم توجيه الدعوة لكافة أطراف قضية الفصل واتخاذ قراره بناء عن سماعه لطرف واحد فقط وتجاهل باقي روابط الهيئة، وأن رابطة التدريس تمثل فقط  25% من منتسبي الهيئة، بينما تمثل كتلة التعليم التطبيقي الممثل الشرعي لأعضاء هيئة التدريب في الكليات والمعاهد وموظفي الهيئة 75% من منتسبي هيئة التطبيقي، مؤكدة أنها تبارك انشاء جامعات حكومية خارج رحم الهيئة للتغلب على مشكلة تزايد اعداد الطلبة خريجي الثانوية العامة، وأنه سبق لها وأن تقدمت باقتراح لإنشاء جامعة تحمل اسم أمير الإنسانية المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على ان تكون كلية التربية الأساسية هي اللبنة الاولي لها، كونها كلية نظرية بحتة ويدرس بها 25 الف طالب وطالبة.

ووجهت الكتلة شكرها وعرفانها لكل من نائب رئيس مجلس الأمة النائب الفاضل أحمد الشحومي، ورئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب أحمد الحمد لحسن استقبالهما لوفد الكتلة واستماعهما بكل اهتمام لما تم طرحه باللقاء وتفهمهما لكافة القضايا التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، وناشدت كافة أعضاء مجلس الأمة الموقر بدعم مطالبها وكذلك موقفها الرافض لفصل القطاعين لما يشكله من خطر على التعليم وسوق العمل وزيادة نسبة البطالة والخلل بالتركيبة السكانية.


الأحد، 14 فبراير 2021

تدريس التطبيقي: نرفض تعطيل قرارات مجلس إدارة الهيئة

 


 

قال د. أحمد مندني نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية أن الرابطة تقدر وتثمن وتدعم مواقف اللجنة التعليمية بمجلس الأمة المتعلقة بتفعيل قراري مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الصادرين في عامي 2005 و 2016 بشأن فصل كليات التعليم التطبيقي عن معاهد التدريب والمرفوعة لمجلس الوزراء.

وأكد د. مندني على المطالبة بإصدار القرارات التنفيذية لتطبيق قراري الفصل الصادرين عن مجلس إدارة الهيئة واستقلالية كل منهما في مؤسسة مستقلة خاصة، مشيرا إلى أن دمج القطاعين لم يكن ناجحا بكل المقاييس "إن ما حدث من دمج بين قطاعي التدريب والتعليم التطبيقي كان خطأ أثبتته التجربة" كما صرح بذلك مدير عام الهيئة الأسبق د. عبدالرحمن المحيلان عام 1989، إضافة إلى جميع التقارير الاستشارية والفنية والعلمية وقرارات اللجان المختصة وقرارات مجلس إدارة الهيئة التي أكدت على فصل القطاعين. 

كما أكد د. مندني على أن الرابطة ترفض التعرض إلى اللجنة التعليمية بمجلس الأمة ورئيسها أ. د حمد المطر لمجرد المطالبة بتنفيذ قرارات مجلس ادارة الهيئة، ولعدم استجابته للضغوط التي يمارسها البعض، ونقول لهم إدارة 3000 طالب تقريبا عند إنشاء الهيئة عام 1982 ليس كإدارة 60000 طالب بعد أربعة عقود من إنشائها، فمن يتحمل تبعية ذلك؟ وهل يهمنا مصلحة الكويت وأبنائها ؟

وأضاف د. مندني أن التجربة أثبتت الاختلاف الشديد بين القطاعين، وقد شمل الاختلاف رسالة كل منهما، وشروط القبول، والمناهج، ونظام الدراسة، ونظام الامتحانات، ومستوى ونوعية شهادات الخريجين، إضافة إلى الاختلاف الكلي بين الكليات والمعاهد في الكوادر المالية، واللوائح والنظم، وأساليب العمل، وضوابط التعيينات والترقيات، موضحا أن من ينادي بعدم الفصل عليه تقديم الحجة والبرهان على ما يدعي به بأن الفصل سيؤدي الى خراب أو دمار لكليات التعليم التطبيقي ومعاهد التدريب فهما في واقع الأمر منفصلان فعلياً منذ إنشاء الهيئة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن فصل القطاعين إلى مؤسستين مستقلتين سيحقق الاستقلالية التي تتيح لكل قطاع الانطلاق بحرية لتحقيق رسالته وأهدافه، وسيؤدي ذلك للارتقاء بالكليات والمعاهد والخريجين بشكل عام.

ووجه د. مندني سؤالا لمن يعارض الفصل لماذا هناك رابطة خاصة لأعضاء هيئة التدريب بالمعاهد، وأخرى للمدربين في الكليات؟ وهل يستطيع عضو هيئة التدريب في الكليات من الانضمام لرابطة التدريب في المعاهد أو العكس؟ ولماذا لا يندمجوا في رابطة واحدة بدلاً من رابطتين؟ وإذا كانت الإجابة لا، فلماذا تعارضون استقلالية الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب؟.


الاثنين، 8 فبراير 2021

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب ترفض مؤتمر رئيس اللجنة التعليمية وما جاء به

 


طالبت بتقديم اعتذار لمحاولة تهميشها

 

أصدرت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب المكونة من رابطة أعضاء هيئة التدريب بمعاهد الهيئة، ورابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية، ونقابة العاملين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا استنكرت فيه ما تفضل به رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب د. حمد المطر خلال اجتماع اللجنة التعليمية مع ممثلي الهيئة لمناقشة موضوع تعليم الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة.

وقالت الكتلة في بيانها أنها تفاجأت بحضور رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية للاجتماع والمفاجأة الأعظم هي الزج بموضوع الفصل بين قطاعات الهيئة، مع العلم بأن جدول الأعمال المقرر لا يوجد به أي موضوع يستوجب مناقشة قضية الفضل، والأعجب هو توجيه الدعوة لرابطة التدريس وعدم توجيه الدعوة لباقي الروابط المماثلة والنقابة بالهيئة وكأن الأمر لا يعنيهم، ونحن نستغرب من موقف رئيس اللجنة التعليمية د. حمد المطر ومحاولته التقليل من قدر التدريب، ورسالتنا للنائب د. حمد المطر أنه يفترض به أن يكون ممثلا للأمة وليس لفئة دون أخرى، وكان يتوجب عليه تحري الدقة وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكدت الكتلة في بيانها رفضها القاطع للمؤتمر الصحافي لرئيس اللجنة التعليمية ولكل ما ورد بالمؤتمر، ونطالبه بتقديم اعتذار عما بدر منه من محاولات التقليل من شأن روابط التطبيقي والنقابة بهذا الشكل المرفوض، ونود تذكير النائب المطر بمقولة الأمير الراحل المغفور له الشيخ صباح الأحمد رحمة الله عليه عند لقائه بوزير التجارة السيد/خالد الروضان وسؤاله عن العمالة الوطنية وقطاع التدريب بالهيئة نظرا لأهميته لسوق العمل وبناء الإنسان الكويتي، كما أكدت الكتلة في بيانها اعتزازها باللجنة التعليمية وأعضائها، مؤكدة أن لديها يقين بوجود أخوة أفاضل أعضاء باللجنة لا يؤيدون ما قام به رئيس اللجنة، ونهيب بهم بأنه في حال وجود أي نقاش بهذا الشأن فيجب ان يشمل جميع الأطراف المعنية حتى لا يكون هناك تحيز لطرف دون آخر.

واستغربت الكتلة استشهاد رئيس اللجنة التعليمية بالدراسة الكندية وتقرير الفريق الكندي الذي جاء في العام 2008 فهل يعقل أنه لازال هناك من يدعي تساوي المعطيات والأرقام والاحصائيات من عام 2008 ونحن الآن في العام 2021 ! .

وأشارت الكتلة إلى أن الخيار الأول بالتقرير الكندي كان الابقاء على الهيكل التنظيمي للهيئة مع تنفيذ برامج تجعل العملية الادارية أكثر فعالية وكفاءة، فلماذا استبعد رئيس اللجنة التعليمية الخيار الأول وقفز للخيار الثالث وهو الفصل الكامل للتدريب عن الكليات ووضع الكليات تحت سلطة جديدة خارج الهيئة لتشكيل جامعة للعلوم التطبيقية.

وبينت الكتلة أن الغرض من إنشاء الهيئة هو توفير القوى العاملة الوطنية وتلبية احتياجات التنمية في البلاد، والآن بعد أن توسعت الهيئة واصبحت المزود الرئيسي لسوق العمل بالكوادر الوطنية المدربة وساهمت بشكل فعال في تخفيض نسبة الحاجة للكوادر الوافدة نجد رئيس اللجنة التعليمية يدعوا إلى هدمها وتفكيكها وكأنه يحارب المهنية والحرفية، موضحة أنها تؤيد فكرة إنشاء جامعة حكومية جديدة باسم المغفور له أمير الانسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولكن خارج رحم الهيئة، على أن تكون نواتها كلية التربية الاساسية فقط لأنها كلية نظرية وليست تقنية، كما أن عدد طلبتها فاق الـ 26 الف طالب وطالبة، وهي الكلية الوحيدة التي تقدم برامج البكالوريوس في كل التخصصات.

ودعت الكتلة في بيانها جميع نواب مجلس الأمة الموقر للحفاظ على أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت والوقوف ضد تفكيكها وتدميرها دون دراسة حقيقية ورؤية واضحة ترتبط ارتباطا وثيقا بسوق العمل وبخطة رؤية كويت جديدة 2035 والحفاظ على التركيبة السكانية، مستغربة أنه وفي ظل الأزمة المالية للدولة والعجز المالي الذي وصل إلى 14 مليار وتعارض فكرة الفصل مع قرار مجلس الوزراء بعدم إنشاء هيئات عامة جديدة وعدم التوسع في الهياكل التنظيمية يأتي رئيس اللجنة التعليمية منفردا بمقترح يكلف الدولة مليارات الدنانير دون فائدة تذكر سوى "البرستيج الاجتماعي" لشريحة الداعين لفصل القطاعين.

وردا على ما ورد على لسان رئيس اللجنة بالمؤتمر الصحافي انه لا يوجد مثيل للهيئة، نود إفادته بوجود العديد من المؤسسات المماثلة للهيئة في مجلس التعاون الخليجي والعالم، ومنها على سبيل المثال مؤسسة التدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية وهي مؤسسة كبيرة وعريقة ربما تفوق هيئة التطبيقي حيث تضم ما يقارب 100 ألف طالب وطالبة ومرتبطة بالرؤية الطموحة للمملكة 2030، ومؤسسة بوظبي، وغيرها من المؤسسات المماثلة سواء بالوطن العربي أو بدول العالم المتقدم، فالعالم كله يتجه الآن للحرفية والمهنية ولا يوجد أي مبرر لتفكيك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلا إذا كانت هناك نوايا غير حسنة لتدميرها.


السبت، 6 فبراير 2021

اتحاد التطبيقي: التسجيل بخطة الشواغر منتصف فبراير الجاري

 


قال رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن علي الرحيلي أن الاتحاد يتلقى العديد من الاستفسارات من المستجدين سواء بشأن التقديم للحاصلين على المرحلة المتوسطة للالتحاق بمعاهد التدريب أو موعد فتح التقديم لاستقبال الحاصلين على الشهادة الثانوية لخطة الشواغر، وكذلك نتائج المقبولين بمنح معالي وزير التربية ومدير عام الهيئة، موضحا أن اللجنة العليا للقبول لم تعلن حتى الآن عن هذه المواعيد، ولكن من الأرجح أن التسجيل بخطة الشواغر سيكون منتصف فبراير الجاري، والإعلان عن اسماء المقبولين بمنح معالي وزير التربية ومنح مدير عام الهيئة سيكون منتصف شهر مارس المقبل، أما تسجيل الشهادات المتوسطة فإن الاتحاد يتابع هذا الأمر وسوف يعلن عنه فور تحديد اللجنة المختصة للمواعيد.

وأشار الرحيلي إلى أن الاتحاد انتهى من تجهيزاته وسوف يكون مستعدا لخدمة زملائه المستجدين الراغبين بالالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة، لافتا إلى أن باب القبول بخطة الشواغر وتقديم حملة الشهادة المتوسطة سيكون مقصورا على الطلبة الكويتيين فقط، مطالبا إدارة الهيئة بعدم رفع نسب القبول لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الكويتيين للالتحاق بالهيئة، متمنيا السداد والتوفيق لكافة زملائه.


الجمعة، 5 فبراير 2021

اتحاد التطبيقي: تلقينا وعدا من المالية بصرف مكافأة التخصصات النادرة خلال أيام

 



 

أبوابنا مفتوحة لجميع الطلبة 


 قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح عادل الجاركي أن الاتحاد تلقى كثير من الاستفسارات بشأن مشكلة يعانون منها منذ سنوات وهي مشكلة تأخر صرف مكافأة التفوق ومكافأة التخصصات النادرة، مؤكدا أن هذا التأخير مرفوض من الاتحاد حيث كان يتوجب الصرف منذ عام تقريبا، وأن الاتحاد لن يقبل بأي تأخير لمستحقات الطلبة سواء الإعانة أو مكافأتي التفوق والنادر أو أي مستحقات أخرى.

وقال الجاركي أن هذه المستحقات حق أصيل للطلبة ويجب صرفها في مواعيدها المقررة دون تأخير، مشيرا إلى أن الاتحاد قام بدوره تجاه هذا التأخير، فمنذ تولى المسئولية منذ أقل من شهرين بادر بالتواصل مع عمادة شئون الطلبة وكذلك مع الإدارة المالية أكثر من مرة سواء بمكاتبات رسمية أو تفاهمات شفهية سعيا من الاتحاد لحل المشكلة، لافتا إلى أن الاتحاد تقدم بكتاب لعمادة شئون الطلبة لسرعة الصرف، وكتاب ثان للاستفسار عن اسباب التأخير، وكتاب ثالث لفتح تحقيق ومحاسبة المسئول عن تأخر الصرف.

وأوضح الجاركي أنه وفي آخر تواصل له مع الإدارة المالية تلقى وعدا بأن عملية صرف مكافأة التخصصات النادرة ستكون في غضون أيام، متمنيا الوفاء بالوعد والعمل على عدم تكرار هذا التأخير.

وختم الجاركي تصريحه بتوجيه رسالة لزملائه طلاب وطالبات الهيئة بأنه وأعضاء الهيئة الإدارية ما تواجدوا بالاتحاد إلا لخدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم الطلابية، وأن أي مشكلة للطلبة لها أولوية خاصة لديه ولا يمكن السكون عنها، مؤكدا أن مكاتب الاتحاد مفتوحة للجميع لتلقي أي شكوى أو مقترح يخدم جموع الطلبة.

 

 


الخميس، 4 فبراير 2021

رابطة التدريب تشيد بتجاوب مدير التطبيقي بتشكيل لجنة التظلمات

 



 

 

 


أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية م. أحمد علوان الشمري أن إدارة الهيئة تفضلت مشكورة بالاستجابة لمطلب الرابطة بشأن تشكيل لجنة للتظلمات لإنصاف أي متدرب لديه شكوى أو مظلمة.

وأشاد الشمري بسرعة تجاوب الدكتور جاسم الانصاري مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتكليف وحرصه علي حقوق اعضاء هيئة التدريب بالكليات وموافقته  علي اصدار  قرارا بتاريخ أول فبراير الجاري بتشكيل لجنة التظلمات حيث ضمت  في عضويتها كل من أ. وليد الصانع رئيسا للجنة، أ. خليل الشطي، أ. صباح عبدالرحمن العلي، أ.ابرار عبدالله العزاز ، أ. مسعد محمد عبداللطيف كبير اختصاصي قانون بإدارة الشئون القانونية، وذلك لمتابعة إجراءات تقديم التظلمات والبت فيها.

وتقدم الشمري بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. جاسم الأنصاري  لاستجابته لمطلب الرابطة وحرصه على تحقيق العدل والمساواة بين منتسبي الهيئة وتوفير الأجواء المناسبة التي تعينهم على أداء مهامهم الوظيفية بالشكل المطلوب، كما توجه بشكره وتقديره لمدير الشئون القانونية د. فهد الجمعة لتعاونه مع مطالب الرابطة وسعيه الدائم لتزويد وتعريف منتسبي الهيئة كافة بحقوقهم وتحقيق مبدأ العدل والمساواة.

وأهاب الشمري بزملائه أعضاء هيئة التدريب بالكليات بعدم التردد في التواصل مع الرابطة في حال كانت لديهم اية شكاوى، مؤكدا على أن الرابطة كانت ولا زالت السد المنيع للدفاع عن حقوق اعضاء هيئة التدريب ومكتسباتهم .