الاثنين، 28 يونيو 2021

القلاف: تدشين الملتقى التدريبي الثالث 4 يوليو الجاري "أونلاين" بالتعاون مع مركز ابن الهيثم


 

 

يقام برعاية مدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري


أعلن أمين السر المساعد برابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. حسين عبدالكريم القلاف أن الرابطة سوف تنظم الملتقى التدريبي الثالث بالتعاون مع مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة، ويقام برعاية كريمة من مدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري، مشيرا إلى أن الملتقى سيقام هذه المرة "أونلاين" حفاظا على صحة المشاركين نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم، وسوف يستمر لمدة خمسة أيام عبر تطبيق(TEAMS ) .


وأضاف القلاف أن الملتقى سوف يتضمن سلسلة دورات تدريبية تقدمها الرابطة لمنتسبيها  بهدف التطوير والارتقاء وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير العملية التعليمية ، ويحاضر بهذه الدورات نخبة من المتخصصين، لافتا إلى أن الملتقى سيقام خلال الفترة من 4 إلى 8 يوليو 2021 من الساعة 5 إلى 8.30 مساء.

وأوضح القلاف أن الملتقى سيقدم 5 دورات، كل دورة 15 ساعة ، وسوف تتاح الفرصة لمشاركة 250 متدرب بواقع 50 متدرب في كل دورة ، وأن الرابطة قد حرصت على تنوع هذه الدورات لتعم الفائدة على أكبر قدر من منتسبيها، والدورات المقدمة كالتالي ( مهارات العرض والتقديم – الاستدامة بالتدريب – أساليب التحفيز بالتدريب -  الأساليب الحديثة في البحث العلمي للمدربين – استخدام وسائل التكنولوجيا بالتدريب) ، داعيا زملائه منتسبي الرابطة لسرعة التسجيل بالدورات من خلال الرابط الخاص بالتسجيل والذي سيكون متاحا بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 29/6/2021  لحين اكتمال العدد  المطلوب .  

وختم القلاف تصريحه بتوجيه شكر الرابطة لمدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري لرعايته الكريمة للملتقي وحرصه على دعم الرابطة وتذليل أي عقبات تواجه أعضاء هيئة التدريب بالكليات، والشكر موصول لنائب المدير العام للتدريب بالتكليف م.فيصل ضاحي المطيري، ولمدير مدير مركز ابن الهيثم د. وليد اظبية وإلى المدربين المشاركين بالملتقي .


الأحد، 6 يونيو 2021

م. وائل المطوع: فوز حسين المسلم بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة فخر للكويت والعرب



تقدم المستشار م. وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بخالص التهاني والتبريكات الي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وإلى معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن المطيري، وإلى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ، والأسرة الرياضية الكويتية وكافة أطياف الشعب الكويتي بمناسبة فوز حسين المسلم بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) .

وقال المطوع أن الرابطة تفخر وتعتز بهذا الإنجاز الكبير، حيث أن تقلد حسين المسلم لهذا المنصب الدولي الرياضي الرفيع يعد فخرا للكويت والعرب وتأكيد على أن الكويت تزخر بالكفاءات الرياضية التي تستحق مثل هذه المناصب الرفيعة ولديها القدرة في خدمة الحركة الرياضية في مختلف المنظمات الدولية، لافتا إلى أن المسلم نموذج مشرف يقتدي به وأن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ ولكن بعد تاريخ حافل في تقلد العديد من المناصب، ومنها أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية، والمدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وأضاف المطوع أن المسلم قد توج مسيرته الرياضية المشرفة بهذا الفوز المستحق ليكون أول كويتي وأول رياضي من قارة آسيا يفوز برئاسة الاتحاد الدولي للسباحة منذ تأسيسه في العام 1908، ومن المعروف أن الاتحاد هو أكبر اتحاد دولي أولمبي ويضم 210 من الاتحادات الوطنية، ويشرف على 6 ألعاب هي السباحة والغطس وكرة الماء وسباحة المسافات الطويلة والسباحة الإيقاعية وغطس المرتفعات، متوجها للمسلم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة تحقيق هذا الانجاز الكبير ومتمنيا له السداد والتوفيق، وأن يكون خير ممثل للكويت وآسيا  في أداء مهامه كرئيسا لهذا المنصب الدولي الرفيع  .