الثلاثاء، 10 مارس 2020

اتحاد التطبيقي: لقاء مهم ومثمر مع مدير عام الهيئة د. علي المضف





 أعلن أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ظافر حزام العجمي أن وفدا من الهيئة الإدارية للاتحاد برئاسة ضاري طلال الشمري التقى بمدير عام الهيئة السيد د. علي فهد المضف، وحضر اللقاء من إدارة الهيئة كل من نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، عميد شئون الطلبة د. عبدالكريم العريعر، وعميد التسجيل والقبول د. مشعل المنصوري، ومساعد عميد شئون الطلبة د. سلمان حاجي، إضافة لمدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أ. سهام العنزي.

وأوضح العجمي أن اللقاء تطرق لاستعدادات الهيئة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة "فيروس كورونا" حيث اقترح الاتحاد  الاستفادة من التعلم الالكتروني خلال فترة تعطل الدراسة ولحين تحسن الأوضاع، أو إلغاء الدراسة نهائيا بالفصل الحالي "الثاني" واعتماد نتائج الطلبة بالفصل الدراسي الأول، كما اقترح تنظيم حملة توعوية للطلبة وأولياء الأمور عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن آلية التعليم عن بعد خاصة في هذه الظروف الحرجة، وكذلك استثمار فترة تعطل الدراسة لإجراء الصيانة اللازمة بكليات ومعاهد الهيئة، إضافة لإجراء عمليات تطهير وتنظيف لمرافق الهيئة من قاعات دراسية وكافيتريات وباصات وغيرها.

وأشار العجمي إلى أن الاتحاد ناقش ايضا خلال اللقاء عددا من القضايا الطلابية جاء على رأسها المطالبة بسرعة صرف مكافآت التخصصات النادرة التي تأخرت عن موعدها، وتم تقديم مقترح من الاتحاد بصرف 50 دينار لكل طالب بدل كتب مع بداية كل فصل دراسي لمساعدتهم في الحصول على الكتب الدراسية التي يحتاجونها، والمطالبة بمعاملة الطالب الحاصل على تقدير FA  أو HM نفس معاملة الطالب الحاصل على تقدير F بحيث لا يتأثر معدل الطلبة ونساهم في تقليص طابور المنذرين بالهيئة، واحتساب تقدير الطالب "جيد جدا" عند حصوله على 2.67 نقطة كما هو معمول به في جامعة الكويت، لما يمثله ذلك من مصلحة للطالب في حياته العملية حيث النظام المعمول به حاليا أن الطالب لا يحصل على جيد جدا إلا ببلوغ معدل نقاطه 2.80 ، في حين يحصل زملائه في جامعة الكويت على معدل "جيد جدا" عند بلوغ 2.67 نقطة، ورفع الحد الأقصى للتسجيل بالصيفي إلى 9 وحدات دراسية لجميع طلاب وطالبات كلية التربية الاساسية، حيث ان غالبية التخصصات لديهم 3 وحدات لكل مقرر وهذا الأمر يحرم الكثير من الطلبة من تحقيق شروط مكافأة التفوق رغم أحقيتهم بها ولكن بعض الشروط التعجيزية تمنعهم من تحقيق التفوق، حيث يشترط لصرف مكافأة التفوق حصول الطالب على معدل 3.60 في الفصل الدراسي وأن يكون مسجلا لـ 17 وحدة دراسية بنفس الفصل وعدد 7 وحدات دراسية بالفصل الصيفي، وهذه الشروط تعجيزية لجموع الطلبة نظرا لقلة الشعب الدراسية المطروحة أمامهم، كما طالب الاتحاد بتفعيل خاصية التسجيل اليدوي بمكاتب التسجيل، حيث أن هناك حالات حرجة كثيرة لم يتمكنوا من التسجيل عبر الموقع الالكتروني وبات مستقبلهم الدراسي مهددا بخطر عدم التخرج والفصل من دراستهم، وكذلك تمديد مدة البقاء المقررة للطلبة حفاظا على مسيرتهم الدراسية، وصرف مكافأة لطلبة التدريب الميداني بكلية التربية الاساسية أسوة بزملائهم في كلية التربية بجامعة الكويت، وتحديد موعد ثابت لصرف مكافأة الطلبة.

وأشاد العجمي بمدير عام الهيئة د. علي المضف لحسن استقباله لوفد الاتحاد، وما أبداه من تفهم واضح لمشاكل الطلبة وحرصه على تذليلها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين