الثلاثاء، 17 مارس 2020

د. يوسف العنزي: ناقشنا مع الوزير الحربي إمكانية استئناف الدراسة من عدمه في حال استمرار الأوضاع الراهنة






قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن الرابطة التقت ظهر الثلاثاء بمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود هلال الحربي وقيادات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وروابط التدريب بالهيئة، موضحا أن الاجتماع حضره كلا من مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف، ونائب المدير العام لقطاع البحوث أ. د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام لقطاع التدريب م. طارق العميري، وعميد التسجيل والقبول د. مشعل المنصوري، ورئيس رابطة التدريب للكليات م. وائل المطوع، ورئيس رابطة التدريب د. محمد البريوج، إضافة  لمدير العلاقات العامة بوزارة التربية أ. ضيدان العجمي.

وبين د. العنزي أن اللقاء تناول التصورات المطروحة لاستئناف الدراسة من عدمه في حال استمرار الأوضاع الراهنة، لافتا إلى أن الرابطة أكدت على موقفها الداعم لمصلحة الطالب الذي يمثل المحور الأساسي للعملية التعليمية، واقترحت تعويض الطلبة عن فترة تعليق الدراسة واستئناف الفصل الحالي كون العديد من الطلبة قد عانى لتسجيل المواد واختيار أساتذة معينين لهذه المواد، وقد لا تتاح لهم هذه الفرصة، كما أن منهم طلبة على وشك التخرج والالتحاق ببرامج دراسات عليا أو ملتزم بفترة بقاء مقررة لدراسته قد تتأثر وتنعكس عليه سلبا، وذات الأمر ينطبق على الفصل الصيفي المترتب على الفصل الدراسي الحالي.

وذكر د. العنزي أنه في حال استمرار تعليق الدراسة نظرا للظروف الراهنة فإن الرابطة تتفهم هذا التأجيل إلى العام الأكاديمي المقبل بالتوافق مع توجيهات وزارة الصحة فهي الأساس لسلامة الجميع من طلبة وأساتذة. وأشار د. العنزي إلى أن اللقاء تناول عدة أمور تتعلق باستعدادات الهيئة والروابط النقابية لاستئناف الدراسة وفتح باب التطوع ضمن خطط تكون معدة لذلك بهدف تقديم يد العون لكافة قطاعات الدولة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

وأوضح د. العنزي أن الرابطة تثمن لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود هلال الحربي حرصه على  الالتقاء بأهل الاختصاص والميدان من مختلف القطاعات التربوية والتعليمية للاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم لتبني الأنسب منها بما يعود بالفائدة على المسيرة التعليمية، كما ثمن لمدير عام الهيئة د. علي فهد المضف وقيادات الهيئة استمرار تفاعلهم المثمر مع رابطة التدريس بما يصب في مصلحة طلاب وطالبات الهيئة، كما أكد على استعداد كافة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة للتطوع في كافة المجالات التي تخدم البلاد تماشيًا مع توجيهات مجلس الوزراء لسلامة الجميع لحين اجتياز هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها الكويت ومعظم الدول في العالم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين