الأحد، 21 مايو 2023

الوزير الشعلة استقبل فريق ديوان المحاسبة

 



 عمل جدي لتلافي الملاحظات وتنفيذ التوصيات حفاظاً على المال العام


استقبل وزير الدولة لشئون البلدية و وزير الدولة لشئون الاتصالات فهد علي الشعلة رئيس فريق ديوان المحاسبة المشرف على أعمال بلدية الكويت دبوس البرازي، وذلك بحضور نائب المدير العام لقطاع الشئون الإدارية والمالية في بلدية الكويت فرحان العجمي.

وتخلل اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة بين الجهتين، والذي اكد فيه فريق الديوان على مدى التزام بلدية الكويت بالرد على الملاحظات والعمل على تنفيذ التوصيات الواردة من الديوان حفاظاً على المال العام.

وأعرب الوزير الشعلة عن شكره وتقديره للدور الكبير الذي يقوم به ديوان المحاسبة وتعاونه المثمر مع بلدية الكويت في المحافظة على المقدرات المالية للدولة.

وأفاد بأن ديوان المحاسبة شريك في العمل من خلال دعمه وتوجيهه ومساندته لجميع ما تقوم به وزارات ومؤسسات الدولة من إجراءات وتعاملات تتم وفق اللوائح والنظم.

وأكد اهتمام بلدية الكويت بالأخذ بجميع الملاحظات والتوصيات الواردة من الديوان والعمل بشكل جدي على تلافيها في كل الأعمال التي تقوم بتنفيذها حرصا منها على المال العام وصونا له من أي تجاوزات أو تعديات قد تتعارض مع القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.


الخميس، 4 مايو 2023

التطبيقي تدشن المؤتمر الدولي الأول للتنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2023 .

 



برعاية معالي وزير التربية ويقام خلال يومي 9-10/5/2023

 

ينظم مكتب التربية العملية بكلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المؤتمر الدولي الأول للتنمية التعليمية المستدامة في ظل رؤية الكويت 2023 .

 

ويقام المؤتمر يومي 9-10/5/2023 برعاية معالي وزير التربية د. عبدالوهاب العدواني، ورعاية أكاديمية من مدير عام هيئة التطبيقي د. حسن الفجام، ويترأس المؤتمر عميد كلية التربية الاساسية أ.د فريح عويد العنزي، ونائب رئيس المؤتمر أ.د عبدالله الغصاب، وأمين عام المؤتمر د. منيرة محمد شرار، ومنسق عام المؤتمر أ. مايسة فيصل الدويسان.

ويأتي هذا المؤتمر انطلاقا من رؤية صاحب السمو الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ( كويت جديدة 2035 ) وتلبية لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بضرورة استثمار الموارد البشرية وخلق رأس مال بشري إبداعي.

 

رؤية المؤتمر:

الوصول إلى مخرجات تعليمية ذات جودة عالية تحقيقا لأهداف التنمية التعليمية المستدامة و رؤية الكويت 2035

 

رسالة المؤتمر:

بناء نظام تربوي وتعليمي لكلية التربية الأساسية على مستوى عال من الكفاءة والفاعلية بما يسهم في الإعداد التربوي والأكاديمي والمهني لخريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والراغبين في مهنة التدريس وبما ينسجم مع تطلعات دولة الكويت نحو التعليم من أجل تنمية تعليمية مستدامة.

 

أهداف المؤتمر:

النهوض بالتعليم لأعلى مستويات الجودة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة. الارتقاء بمخرجات كلية التربية الأساسية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. تقييم مستوى البيئة التربوية والتعليمية وبيان التحديات التي تواجهها وطرق حلها. الاستفادة من تجارب دول الجوار في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. تطوير آلية العمل المشترك بين وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت ومركز تطوير التعليم. تقديم توصيات لتحقيق رؤية وأهداف التنمية المستدامة ووضعها بين يدي صناع القرار.

 

 

محاور المؤتمر:

·       ـــ مفاهيم التنمية التعليمية المستدامة.

·       ـــ تحديث التشريعات التربوية والتعليمية للارتقاء بالمنظومة التعليمية بكلية التربية الأساسية.

·       ـــ تحديث الخطة التدريبية لبرنامج التربية العملية في ضوء رؤية خطة التنمية المستدامة.

·  ـــ تطوير الخدمات والبرامج الأكاديمية والتعليمية والمهنية لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة لتحقيق خطة التنمية البشرية والتعليمية والمجتمعية المستدامة.

·         ـــ استخدام التقنيات التربوية والتعليمية المعاصرة في تطوير المصادر المعرفية والمهنية.

·         ـــ عرض التجارب الناجحة في تطبيقات مجالات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

·         ـــ رفع جودة البيئة التربوية والتعليمية (أكاديميا ومؤسسيا) في كلية التربية الأساسية لتحقيق التنمية التعليمية المستدامة.

·         ـــ رفع مستوى الكفاءة الأكاديمية والمهنية والوظيفية للموارد البشرية من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والطلبة في ظل تطور تقنيات التعليم الإلكتروني.

·        ـــ التخطيط الاستراتيجي وفقا لمتطلبات التنمية المستدامة.

 

المشاركون:

·         ـــ قياديي وزارة التربية والممارسين في الميدان التربوي التعليمي.

·         ـــ قياديي وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.

·         ـــ طلبة الدراسات العليا.

·        ـــ الباحثون المهتمون بمجال التدريب الميداني والتربية العملية.

·         ـــ طلبة كلية التربية الأساسية.