الأربعاء، 29 مارس 2017

ورشة عمل بمعهد السكرتارية بعنوان “كيفية إعداد السيرة الذاتية”



بالتعاون معالاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة نظم معهد السكرتارية والإدارة المكتبية ورشة عمل بعنوان ” كيفية إعداد السيرة الذاتية وإجتياز المقابلات الشخصية بنجاح ” في يوم الأربعاء 22 مارس 2017م في تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة السيمنار.

مراقبة جودة مصادر المياه في معهد الطاقة




برعاية مدير المعهد العالي للطاقة المهندس عبدالعزيز البعيجان نظم قسم المصادر المائية في المعهد التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ندوة بعنوان ” مراقبة جودة مصادر المياه في دولة الكويت” قدمها أ.د مهدي السيد إبراهيم المدير العام لمعهد العلوم والتكنولوجيا للتدريب الأهلي.

التطبيقي: لم نحل أساتذة إلى التحقيق بسبب التغريد



أكدت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، فاطمة العازمي، بشأن الخبر المنشور بعنوان «أكاديميون إلى التحقيق بسبب تغريدة»، أنه لم يتم تحويل أي من أعضاء هيئة التدريس، أو التدريب، إلى التحقيق بسبب إبداء رأي أو توجيه ملاحظات أو انتقاد إلى إدارة الهيئة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وشددت على أن أبواب مسؤولي الهيئة مفتوحة أمام جميع منتسبيها.

نقلا عن جريدة القبس 

العثمان: 8 أساتذة قدموا شكوى بحق رئيس قسم منذ أكتوبر الماضي ولم تشكل أي لجنة حتى هذا التاريخ!




صرح عضو الهيئة الإدارية ورئيس اللجنة الفنية لرابطة تدريس الكليات في التطبيقي بشار العثمان أن ما جاء على لسان مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مقابلة على إحدى القنوات الفضائية مؤخرا فيما يتعلق بالإحالات للتحقيق غير صحيح، فقد أشار مدير الهيئة خلال اللقاء أن لجان التحقيق لها تدرج وآلية معينة وأنه يقوم بإصدار قرارات لجان التحقيق بناء على شكوى مقدمة من طرف على طرف آخر وعلى أثرها يشكل لجنة التحقيق.

م. محمد الحمدان: تأهيل وتدريب الكوادر البشرية الهيئة لتطبيق الجودة الادارية والاعتماد المؤسسي

أكد سعي التطبيقي للارتقاء إلى مصاف أفضل المؤسسات العالمية الأكاديمية


أكد مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد فهد الحمدان انه وانطلاقاً من الرؤية المستقبلية للتخطيط التنموي في البلاد، والتي تقوم على أهمية إحداث التغيير التدريجي في مسيرة التنمية وباعتبار الهيئة جزء لا يتجزأ من منظومة التخطيط التنموي في الدولة فهي كمؤسسة أكاديمية حكومية تسعى دوماً إلى التميز المؤسسي في تقديم جودة الخدمات التعليمية الأكاديمية والتدريبية إسهاماً منها في دعم أهداف التنمية والارتقاء بالمجتمع.

"المعهد العالي للاتصالات" يستحدث برنامجَي الكهرباء والإلكترونيات

الكندري: آلية التجهيز تتطلب مخاطبة عدة جهات لعرضهما


أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في «التطبيقي» منذر الكندري تحديد مسميات البرنامجين المستحدثين في مجالي الكهرباء والإلكترونيات، بعد موافقة الهيئة عقب الاجتماع مع سوق العمل.

اتحاد التطبيقي: نرفض الإساءة لطالبات الهيئة وصاحب الفيديو المسيء سيحاسب قضائيا




أعرب الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحفي له عن استيائه من قيام أحد المستهترين بتوجيه السب والقذف لطالبات كلية الدراسات التجارية من خلال برنامج "سناب شات" رافضا هذا التطاول والافتراءات التي وجهها لطالبات الكلية بشكل عام.

مدربين الكليات: نرفض أي تعديلات على لائحة الصيفي قبل عرضها على الرابطة


ناشدت معالي وزير التربية إيقاف التعديلات قبل عرضها علي اللجنة التنفيذية



أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. صلاح البلوشي أن الرابطة ترفض أي تعديلات على لائحة الصيفي قبل مراجعتها وإبداء ملاحظاتها عليها بما يحقق العدل والمساواة ويضمن عدم تعرض مدربين الكليات لأي ظلم.

الثلاثاء، 28 مارس 2017

تدريس التطبيقي: تَوافُق مع لجنة الشئون العلمية في الهيئة بشأن لائحة الصيفي تمهيدا لاعتمادها من اللجنة التنفيذية






قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك الذروة أنه ترأس وفدا من الرابطة للقاء لجنة الشئون العلمية بالهيئة التي يترأسها نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي، وضم وفد الرابطة كل من رئيس اللجنة الفنية أ. بشار العثمان، ومقرر اللجنة م. رعد الصالح، مشيرا إلى أن هذا اللقاء جاء خصيصا لمناقشة تعديلات الرابطة على لائحة العمل بالفصل الصيفي، لافتا إلى أن وفد الرابطة رفض المقترح الذي قدمته لجنة الشؤون العلمية بالهيئة الذي يقوم على الدرجات.

الاثنين، 27 مارس 2017

اتحاد التطبيقي يبارك استجابة الهيئة وبدء زراعة ملاعب الاساسية بالعشب الطبيعي




بارك رئيس لجنة البرامج والأنشطة ورئيس اللجنة الرياضية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ابراهيم سالم الحمادي لزملائه الطلبة استجابة الهيئة لمطلب الاتحاد بزراعة ملاعب كلية التربية الاساسية بالعشب الطبيعي لتكون متاحة أمامهم لممارسة هواياتهم الرياضية واستثمار طاقاتهم فيما هو نافع ومفيد.

خلال ندوة رابطة تدريس التطبيقي عن فصل القطاعين





أ.د فيصل الشريفي: لجنة الفصل ركزت في دراستها على قضية الحقوق والمكتسبات الوظيفية لمنتسبي الهيئة

أ.د معدي العجمي: عملية الفصل شهدت تدخلات سياسية وهناك متنفذين لديهم مصالح بعدم وجود جامعات حكومية جديدة.

د. صلاح عبدالجادر: لا نلوم المدربين فلديهم مكتسبات يريدون الحفاظ عليها، ووجود القطاعين تحت مظلة واحدة منذ بدايته خطأ فادح.

اتحاد التطبيقي: نستغرب تشجيع قيادي بقائمة المستقبل الطلابي للشذوذ




رغم ادعائها بأن توجهها إسلامي



اصدرت الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا استغربت فيه قيام قيادي بقائمة المستقبل الطلابي بتشجيع الشذوذ والدفاع عنه باستماته رغم ادعائها بأن توجهها اسلامي محافظ.