الجمعة، 22 سبتمبر 2017

محمود شهاب : استقالة الأعضاء الثلاثة غير مبررة ولا مقنعة بعد عام ونصف العام من العمل النقابي




-أكدوا بأنهم علموا بالاستقالة من خلال جريدة أكاديميا
-التكسب الانتخابي لا يمكن ان يكون على حساب مصلحة مدربي المعاهد
-بيان الاستقالة شابه العديد من المخالفات القانونية والإدارية للائحة رابطة أعضاء هيئة التدريب
-لا يمكن التكهن بما ستتخذ رابطة التدريب من قرارات حول الاستقالة… والوضع القانوني للرابطة سليم
-الدكتور ناجي العيسى: لا ان يكون التكسب الانتخابي بهذه الصورة خاصة وان الجميع يعلم انجازات الرابطة

قال تعالى ( ولاتبخسوا الناس اشيائه)
فيما أصدر 3 أعضاء من رابطة أعضاء هيئة التدريب بالمعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بياناً صحافياً عن استقالة مسببة أكدوا فيها عدم تعاون رئيس الرابطة مع الأعضاء بإصراره على عدم تفعيل لجنة الشكاوى والعرائض، بالإضافة على العديد من النقاط التي جاءت في البيان.
قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب السيد محمود شهاب في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان ما ورد في تصريحات الأعضاء الثلاثة سيتم بحثه والرد عليه خلال الاجتماع المقبل للهيئة الإدارية للرابطة، وأضاف شهاب بان بيان الاستقالة للأعضاء الثلاث شابه العديد من المخالفات القانونية والإدارية للائحة رابطة أعضاء هيئة التدريب، بالإضافة إلى ميثاق العمل النقابي والإداري وأيضاً الانتماء إلى مؤسسة أكاديمية وتعليمية عريقة لها مكانتها لا يمكن التعامل بمثل هذه التصرفات.
وأكد شهاب بأن الاستقالة تم وضعها على بند ما يستجد من أعمال خلال الاجتماع المقبل وسيتم بحثها والنظر فيها، لا يمكن التكهن بأي ردود حولها في الوقت الحالي.
 وذكر شهاب بان أبواب الرابطة مفتوحة لجميع منتسبي قطاع التدريب للمشاركة والعمل من أجل خدمة أعضاء التدريب في جميع المعاهد دون استثناء أي عضو، مشدداً بأن اياديه ممتدة لكل شخص لديه أفكار أو مشاريع تخدم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وتسهم في تطوير عضو التدريب.
واختتم شهاب بأن الفرصة مازالت أمام الأعضاء الثلاث للتراجع عن الاستقالة غير المبررة أو المقنعة، مؤكداً بانه لم يصادر في يوماً من الأيام حق أي عضو في المشاركة أو في اتخاذ القرارات أو في المشاركة بأي فعاليات تهدف إلى مصلحة أعضاء هيئة التدريب.
من جهته استغرب نائب رئيس رابطة التدريب د. ناجي العيسى استقالة الأعضاء الثلاث من الرابطة والطريقة التي تم الاعلان عن الاستقالة.
وقال العيسى ان الطريقة التي أعلن بها الأعضاء للاستقالة، لا تتناسب والمكانة الأكاديمية التي يفترض بانهم أعضاء هيئة تدريب في مؤسسة أكاديمية لها كل الاحترام والتقدير، وتسأل العيسى ان أسباب الاستقالة في هذا التوقيت بالذات وخاصة بعد مرور اكثر من عام ونصف العام من انتخابات الرابطة ولم يتبقى سوى بضعة أشهر قليلة من مدتها والاعلان عن انتخابات جديدة؟! لافتاً إلى ان التكسب الانتخابي لا يمكن ان يصل بهذه الصورة خاصة وان الجميع يعلم علم اليقين ما قدمته الهيئة الإدارية للرابطة لأعضاء هيئة التدريب في المعاهد، والانجازات خير شاهد للجميع.
وأضاف العيسى بأنه يؤسفني أني قرأت بيان استقالة الاعضاء عن طريق وسائل الاعلام من جريدة أكاديميا، دون ابلاغه من الأعضاء نية الاستقالة، مؤكداً بان بيان الاستقالة عبر وسائل الاعلام سيتم بحثه في اجتماع الهيئة الادارية المقبل، وسيكون هناك موقف فيه نوع من التروي وردود حول النقاط التي تمت إثارتها في هذا البيان المغلوط، والذي شابه العديد من المخالفات الجسيمة لا تمثل العمل النقابي ولا تنمى عن معرفة بلوائح أو قوانين الرابطة، نفي كل ما جاء في البيان من نقاط جملة وتفصيلاً،  
وطالب العيسى الأعضاء الثلاثة بالتراجع عن الاستقالة والعودة إلى الرابطة لاستكمال الفترة المتبقية من عمر الهيئة الإدارية الحالي، والعمل على تحقيق مطالبات أعضاء هيئة التدريب، مشدداً بان التكسب الانتخابي والسعي على الفوز بالانتخابات المقبلة لا يمكن ان يكون بهذا الشكل الذي أصبح جلياً للعلن أمام الجميع، خاصة وان الفترة المتبقية من مدة الهيئة الإدارية ستكون للتحضير للانتخابات المقبلة والتأكيد على مطالبات أعضاء التدريب.
لننظر لمصلحة أعضاء التدريب فضلا عن تصغير عمل الرابطة وابخاس حق الهيئة الادارية.

المصدر: اكاديميا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين