الأربعاء، 13 فبراير 2019

تدريس التطبيقي تبارك موافقة مجلس الإدارة على السماح لعضو التدريس المتفرغ علميا العمل بأجر لدى المؤسسات الاكاديمية




تقدم أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري بخالص التهاني والتبريكات لزملائه أعضاء هيئة التدريس وزف إليهم بشرى موافقة مجلس إدارة الهيئة على المطلب الذي سبق وأن قدمته الرابطة بشأن تعديل لائحة التفرغ العلمي، مشيرا إلى أنه وبناء على تلك الموافقة سيكون من حق عضو هيئة التدريس تقديم الاستشارات والمشاركة في عضوية مجالس الادارات واللجان في الجهات الحكومية مقابل مبالغ مالية تقدم من الجهات الموفد لها، هذا فضلاً عن السماح بالأعمال التطوعية التي كانت اللائحة تمنع ذلك سابقًا، حيث كان يمنع قيام عضو هيئة التدريس المتفرع علميا بأي عمل سواء بأجر أو بدون أجر حتى وإن كان عملا تطوعيا.
وأوضح د. المطيري أن اللجنة التنسيقية المكلفة بدراسة مطالب الرابطة قد عقدت اجتماعا صباح الاربعاء 13 فبراير 2019 بحضور نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث أ.د جاسم الأنصاري، وعضوية كل من رئيس الرابطة د. سليمان السويط، وأمين سر الرابطة د. فارس المطيري، ونائب الرئيس م. فواز الرشيدي، ومدير الشئون القانونية د. فهد جمعة، د. حسن الفجام مدير إدارة الشئون الإدارية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب، وتم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات تخدم العملية التعليمية وتصب في صالح أعضاء هيئة التدريس، وكان أبرزها مناقشة تعديل النصاب التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ممن يحملون درجة استاذ مساعد إلى 9 ساعات، وتعديل الساعات الزائدة عن النصاب أسوة بجامعة الكويت لتكون 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، وتعديل التكليف بالصيفي (القرار 790 )
بشأن ضوابط مكافأة المكلفين بالعمل في الفصل الدراسي الصيفي، والعطلة الصيفية، وعطلة منتصف العام الدراسي، وتعديل قيمة المهمات العلمية بما يتناسب مع عضو هيئة التدريس أسوة بالزملاء في جامعة الكويت، إضافة لمطالبة الرابطة بتعزيز ميزانية المهمات العلمية وميزانية الفصل الصيفي المقبل.
وقال د. المطيري أن الرابطة تثمن لنائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري حرصه على توفير الأجواء المناسبة للهيئة التدريسية التي تساعدهم على أداء دورهم الأكاديمي على الوجه المنشود، كما تثمن جهود كل من مدير الإدارة القانونية د. فهد جمعة، ومدير إدارة شئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام على تعاونهم مع الرابطة في تذليل الصعاب التي تواجه الهيئة التدريسية.

هناك تعليق واحد:

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين