الخميس، 30 مايو 2019

الجويسري: صرف شهادات خريجي الكليات "بنين" الأحد والاثنين





قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أنه تواصل مع السيد مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف بخصوص شهادات الخريجين للإسراع بصرفها وتمكين الطلبة الراغبين في التقدم للكليات العسكرية بالتقدم قبل إغلاق باب التقديم، مشيرا إلى أن المدير العام مشكورا وعد بتوزيع شهادات كليات البنين الساعة 12 ظهرا يومي الأحد والاثنين  2 إلى 3/6/2019 ، وذلك في مبنى رقم 7 بديوان عام الهيئة بالعديلية، وفيما يخص شهادات البنات فسوف يتم توزيعها لاحقا بعد الانتهاء من توزيع شهادات البنين.
وتوجه الجويسري بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي المضف لسرعة تجاوبه مع مطلب الاتحاد وحرصه الشديد على مصلحة الطالب.



الأربعاء، 29 مايو 2019

الجويسري: مواعيد للتسجيل ونقص حاد في الشعب الدراسية المطروحة




قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أن هناك تجاهل تام من قبل عمادة القبول والتسجيل تجاه المشاكل والصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات الهيئة رغم كل المطالبات السابقة للاتحاد،  لافتا إلى أن عمادة القبول قامت بتخفيض عدد الوحدات للتسجيل بالفصل الصيفي إلى 8 وحدات دراسية بعد أن كانت 9 وحدات بحجة توفير الشعب اللازمة للطلبة، إلا أن هذا التخفيض جاء بنتائج عكسية وتفاقمت مشكلة الشعب المغلقة، حيث توجد مواعيد للتسجيل أمام الطلبة وحينما يدخل الطالب للموقع الالكتروني للتسجيل حسب الموعد المحدد له لا يجد شعب دراسية مطروحة للتسجيل بها.
وطالب الجويسري عمادة القبول والتسجيل بسرعة إيجاد حل لتلك المشكلة حيث أن الشعب المطروحة لا تلبي طموحات الطلبة، والكثير منهم يعتريهم الخوف على مستقبلهم الدراسي ويطاردهم شبح الفصل من دراستهم بسبب استنفاذ مدة البقاء، فالطالب لا ذنب له في تأخر تخرجه في ظل عدم وجود الشعب الدراسية التي تساعده على التخرج.

الخميس، 23 مايو 2019

د. يوسف العنزي: هنأ بعودة وفد عمرة رابطة التدريس وشكر المساهمين في إنجاحها





أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن وفد العمرة الرمضانية بحمد الله وفضله عاد لأحضان الكويت بعد أداء المناسك بسهولة ويسر، مشيرا إلى أن عدد المسجلين بالرحلة قد وصل 91 معتمرا من الهيئة التدريسية وعائلاتهم، مشيرا إلى أن المشاركين بالرحلة عبروا عن شكرهم للرابطة واللجنة الاجتماعية والقائمين على الرحلة لما لمسوه من خدمات متميزة خلال أدائهم لمناسك العمرة التي جرت بسهولة ويسر بفضل الله ثم بفضل جهود القائمين على الرحلة.
وتوجه د. العنزي بشكره إلى الله عز وجل بعودة زملائه سالمين غانمين، كما توجه بشكره لزملائه رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة لدعمهم اللامحدود الذي ساهم في نجاح الرحلة، وخص بالشكر أمين سر الرابطة مدير مركز التدريب د. فارس المطيري، وعضو اللجنة الاجتماعية د. وليد العوضي، ومكتب سفريات الفهد على رقيهم في التعامل وتميزهم في أداء المهام الموكلة إليهم، كما توجه بالشكر لأعضاء الوفد الذين ساهموا بشكل أساسي في إنجاح الرحلة، متمنيا من الله العلي القدير أن يجعلها عمرة بأجر حجة وأن يتقبل صيامهم وكافة أعمالهم فيما تبقى من الشهر الكريم.









الأحد، 19 مايو 2019

اتحاد التطبيقي: من حق الطالب مناقشة استاذه في درجات الاختبار في حال شعوره بالظلم





طالب نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتنسيق والمتابعة سعود يوسف الشطي أعضاء هيئة التدريس ببعض المرونة في تعاملهم مع الطلبة، مشيرا إلى أن الاتحاد تلقى شكوى من عدد من طلبة الهيئة يشتكون فيها من تعنت بعض الأساتذة تجاه نتائج اختبار المقررات الدراسية، ويرفضون رفضا قاطعا مناقشة طلابهم في درجات الاختبار ويكتفون بتعليق نتائج الاختبار بعد رصد الدرجات على أبواب المكاتب بالكلية دون إتاحة الفرصة للطالب لأي نقاش حول مستوى الدرجات التي حصل عليها.
وقال الشطي أن اللائحة تتيح للطالب مناقشة استاذة في درجات الاختبار في حال شعوره بالظلم، ولابد للهيئة التدريسية الالتزام باللائحة والتحلي بسعة الصدر وسماع اعتراض طلابهم على نتائج الاختبار، مطالبا إدارة الهيئة بالتدخل لإنصاف الطلبة وتمكينهم من حق مشروع نصت عليه اللائحة.



الخميس، 16 مايو 2019

تدريس التطبيقي: بداية دوام الفصل الصيفي 9 يونيو المقبل




باركت انتهاء العام الدراسي


بارك المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي لزملائه الأساتذة نهاية العام الدراسي 2018/2019 ، لافتا إلى أن الرابطة تثمن جهود زملائها أعضاء هيئة التدريس وقيامهم بواجبهم الأكاديمي على أكمل وجه، متمنيا لهم إجازة ملؤها السعادة والبهجة مع عائلاتهم الكريمة.
وأوضح د. الهيفي أن رئيس الرابطة د. سليمان السويط تواصل هاتفيا مع مدير عام الهيئة د. علي المضف الذي أكد بدوره خلال الاتصال أن بداية الفصل الصيفي سيكون اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9/6/2019 .
وتمنى د. الهيفي لزملائه الأساتذة ممن سيعملون بالفصل الصيفي وإخوانه طلاب وطالبات الهيئة السداد والتوفيق.

الأربعاء، 15 مايو 2019

تدريس التطبيقي نظمت غبقتها الرمضانية في أجواء أخوية متميزة




بحضور مدير عام الهيئة ونوابه

بحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، ونائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة أ.د جاسم الاستاد، وعدد من عمداء الكليات ومساعدي العمداء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الهيئة، إضافة لرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لرابطة  أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية الذين كانوا في استقبال المهنئين، نظمت اللجنة الاجتماعية للرابطة برئاسة د. يوسف العنزي الغبقة الرمضانية التي اعتادت على تنظيمها سنويا، وأقيمت بمقر الرابطة في منطقة العديلية مساء الاربعاء 15/5/2019 .

وبهذه المناسبة رحب رئيس الرابطة د. سليمان شلال السويط بزملائه الأساتذة وضيوف الرابطة وشكرهم لمشاركتهم الرابطة تلك المناسبة الطيبة، وتقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى القيادة السياسية وكافة شرائح الشعب الكويتي بمناسبة شهر الرحمة والمغفرة شهر رمضان الكريم، متمنيا أن يكون شهر خير وبركة على الكويت وسائر بلاد المسلمين.
من جهته ثمن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية بالرابطة د. يوسف مسعد العنزي لقيادات الهيئة تلبيتهم الدعوة وحرصهم على التواجد ومشاركة زملائهم أعضاء هيئة التدريس هذه الغبقة وتبادل أطراف الحديث معهم فيما يخص آخر مستجدات القضايا المطروحة على الساحة الأكاديمية.
وتوجه د. العنزي بالدعاء إلى الله أن يحفظ الكويت قيادة وشعبا من كل مكروه، وأن يديمها دار أمن وأمان واستقرار ورخاء تحت ظل آل الصباح الكرام، وأن تعود هذه الأيام المباركة على الكويت وكافة بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات.












الثلاثاء، 14 مايو 2019

اتحاد التطبيقي: فتح باب تسجيل المستجدين للتطبيقي 12 يونيو المقبل







يومان لخريجي الثانوية الإنكليزية عقب ظهور نتائجهم للتسجيل

 


أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله أحمد الجدعي أن اللجنة العليا للقبول في التطبيقي حددت يوم الاربعاء الموافق 12/6/2019 موعدا لبدء استقبال طلبات المستجدين الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2020/2019 عبر الموقع الالكتروني للهيئة.

وأوضح الجدعي أن اللجنة قد حددت تقديم طلب الالتحاق سيكون لمرة واحدة سنويا وهي نفس آلية العام الماضي، بينما يتم إعلان المقبولين للفصلين الدراسيين الأول والثاني دفعة واحدة وموضحا لكل مستجد فصل القبول، لافتا إلى أن عمادة القبول قد خفضت نسب التقديم للالتحاق لخريجي الشهادات الثانوية القديمة الراغبين بالالتحاق بكلية الدراسات التجارية لتكون 75% ، بدلا من 80% ، وذلك لإعطاء فرصة أكبر لخريجي الشهادات الثانوية القديمة الذين لم يتم قبولهم في السنوات الماضية، والسماح لهم أيضا بالتقديم في التخصصات التي تقبل شهادات حديثة، وأبرزها الهندسة الكيميائية، فني أسنان، وصحة بيئة وغيرها من التخصصات، وفيما يخص خريجي شهادة الثانوية الإنكليزية فسوف يكون باب الالتحاق متاح أمامهم لمدة يومين عقب ظهور نتائجهم، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المستجدين وأن يكون الحظ حليفهم للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة.


الاثنين، 13 مايو 2019

اتحاد التطبيقي يبارك إقرار كادر الوظائف التربوية المساندة




تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري بخالص التهاني والتبريكات لزملائه العاملين بمجال المكتبات والتقنيات التربوية والخدمة الاجتماعية والنفسية والأنشطة التربوية ومحضري العلوم بمناسبة موافقة مجلس الخدمة المدنية على إقرار كادر الوظائف التربوية المساندة.
وقال الجويسري أن تلك القضية قديمة وكانت هناك عدة تحركات ومطالبات سابقة للاتحاد لإنصاف هذه الشريحة ومساواتهم مع زملائهم خريجي كلية التربية الاساسية، مثمنا جهود كل من ساهم في تحقق هذا الإنجاز الكبير وخص بالشكر كل من النائب أسامة الشاهين، والنائب د. محمد هادي الحويلة، والنائب ماجد موسى المطيري، النائب علي الدقباسي، والنائب م. عبدالله فهاد العنزي الذين تفاعلوا مع مطالب الاتحاد وتحركوا لتحقيق العدل والمساواة بين أبناء الكويت حيث سبق وأن تقدموا مشكورين بمقترح قانون بشأن منح بدلات ومكافآت مالية لتلك الشريحة حيث نصت المادة الأولى من المقترح بتطبيق هذا القانون على الموظفين الكويتيين العاملين في مجالات المكتبات والتقنيات التربوية والخدمات النفسية والاجتماعية في الجهات الحكومية، ونصت المادة الثانية بمنح القياديون والموظفون المشمولون بأحكام هذا القانون مكافأة تشجيعية، لافتا إلى أن إقرار هذا الكادر يحقق لهم الاستقرار والرضا الوظيفي كونهم من عناصر العملية التعلمية التي لا تكتمل إلا بهم.
كما توجه الجويسري لمعالي النائب عودة الرويعي وأعضاء اللجنة التعليمية، والشكر موصول لرئيس وأعضاء ديوان الخدمة المدنية وإلى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي وكل من ساهم في تحقق هذا الإنجاز المنصف لشريحة كبيرة من العاملين بوازرة التربية.


الأحد، 5 مايو 2019

اتحاد التطبيقي يبارك حلول شهر رمضان الكريم




تقدم مبارك راشد الجويسري رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية، وإلى إدارة الهيئة وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب وكافة منتسبيها من طلاب وطالبات وإداريين، وإلى جميع الشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت الطيبة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وتوجه الجويسري بالدعاء إلى الله عز وجل أن تعود تلك الأيام المباركة على الكويت وأهلها وعلى الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه، وأن يعم الرخاء والاستقرار والطمأنينة كافة الدول الاسلامية والعربية.

رابطة التدريب تبارك حلول شهر رمضان




تقدم م. أحمد علوان الشمري أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلي معالي المهندس مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة، وإلي أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع أبناء الشعب الكويتي والمقيمين علي أرض الكويت بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الكويت وعلى الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.
وتوجه الشمري إلى الله بالدعاء أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار تحت ظل القيادة الحكيمة لأمير الإنسانية صاحب السمو أمير البلاد وقيادة آل الصباح الكرام، وأن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين.

الجمعة، 3 مايو 2019

د. فارس المطيري: قيمة النصاب الزائد وإضافي الصيفي والشعب ذات الكثافة ومخصصات المهمات العلمية على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة





أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط وعضوية كل من أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية د. يوسف مسعد العنزي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، و د. فارس الحيان، والتقى الوفد بمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، وناقش عدد من القضايا الحيوية التي توفر الأجواء المناسبة لأعضاء هيئة التدريس.

وبين د. المطيري أن أبرز القضايا التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة تمثلت في المطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة لعضو هيئة التدريس وهو على رأس عمله شريطة أن يكون قد أمضى ثلاثون عاما بالخدمة، ومناقشة موضوع ترقيات الهيئة التدريسية، وتمت مناقشة  لائحة المساءلة الإدارية وأبدت الرابطة تحفظها على بعض بنودها، ووعد المدير العام بالتنسيق مع الشئون القانونية لوقفها لحين إجراء التعديلات التي طلبتها الرابطة على اللائحة، واحتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس بواقع 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، واستحداث إضافي الصيفي بمعنى إذا تحمل عضو هيئة التدريس ساعات إضافية بالصيفي يحصل مقابلها على أجر، وكذلك تمت مناقشة موضوع الشعب الدراسية ذات الكثافة الطلابية العالية ففي حال زاد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية عن الحد المسموح به تحسب شعبتان لعضو هيئة التدريس، إضافة للمطالبة بزيادة مخصصات المهمات العلمية، وأن يكون النصاب التدريسي والاضافي للهيئة التدريسية 9 ساعات، كما طالب وفد الرابطة إدارة الهيئة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للاستيضاح حول مفهوم الراتب الشامل في التفرغ العلمي، وطالبت بتعزيز ميزانية الصيفي، فأفاد د. المضف أن الهيئة خاطبت وزارة المالية ووعد بتوفير الميزانية اللازمة، لافتا إلى أن تلك المطالبات لتحقيق العدل والمساواة بين أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي وبين زملائهم في جامعة الكويت وحسب قرار ديوان الخدمة المدنية الذي نص على المساواة في المزايا المالية بين أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وبين د. المطيري أن المدير العام للهيئة د. علي المضف وعد وفد الرابطة بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية للحصول على موافقته بشأن القضايا التي تقتضي الحصول على موافقة الديوان، كما وعد بإدراج باقي مطالب الرابطة التي تم الانتهاء من مناقشتها لتكون على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة.

وأوضح د. المطيري أن رئيس الرابطة د. سليمان السويط اتفق مع مدير عام الهيئة د. علي المضف على أنه في حال تأخر عضو هيئة التدريس في الحصول على الدرجة العلمية المبتعث لها أو لم يحصل عليها لا يتم الاستقطاع من راتبة قبل وصول كتاب الفتوى والتشريع للهيئة، كما تم الاتفاق على مساواة مبتعثي الهيئة مع نظرائهم من جامعة الكويت في كافة المزايا وخصوصا "واشنطن" وضرورة توفير احتياجاتهم المقررة باللوائح ووعد المدير العام بمخاطبة الملاحق الثقافية لتحقيق تلك المساواة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، وطالبت الرابطة بحصول أعضاء هيئة التدريس ممن يحملون درجة استاذ المساعد، ودرجة بروفيسور على تفرغ علمي كل 6 سنوات أسوة بالزملاء في جامعة الكويت، حيث أن المعمول به حاليا في التطبيقي حصولهم على التفرغ مرة واحدة طوال مسيرتهم الاكاديمية.

وقال د. المطيري أن رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة يثمنون لإدارة الهيئة ممثلة في المدير العام د. علي المضف، ونائب المدير العام لقطاع البحوث، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بالنيابة الدكتور جاسم الإستاد، ومدير إدارة الشئون القانونية د. فهد الجمعة، ومدير ادارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والتدريب د. حسن الفجام، ومديرة إدارة الشؤون المالية أ. سعاد غانم  لمدهم يد التعاون مع الرابطة وسعيهم لتوفير الأجواء المناسبة التي تعين الهيئة التدريسية على أداء مهامها الأكاديمية فلهم كل الشكر والتقدير.

الأربعاء، 1 مايو 2019

رابطة تدريس التطبيقي نظمت حفل قريش على هامش ديوانيتها الشهرية



الموافقة على 4 قضايا مهمة وبانتظار عرضها على مجلس إدارة الهيئة


نظمت اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب "حفل قريش" لأعضاء هيئة التدريس بمناسبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، وجاء الحفل على هامش الديوانية الشهرية التي تنظمها اللجنة الاجتماعية برئاسة د. يوسف العنزي، واقيمت الفعالية مساء يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2019 .

وقد شهدت الديوانية العديد من الأحاديث حول آخر مستجدات الموضوعات المطروحة على الساحة، حيث أكد رئيس الرابطة د. سليمان السويط أنه وزملاءه بالهيئة الإدارية قد عملوا بجد لمدة عام كامل لإعداد تصورات مناسبة لأهم القضايا التي تشغل بال زملائهم بهيئة التدريس في الكليات وتم عرضها على إدارة الهيئة وبحثها سواء مع مدير عام الهيئة د. علي المضف، أو مع نائب المدير العام لقطاع البحوث أ.د جاسم الأنصاري، وكذلك نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف، وقد حصلت الرابطة على موافقة مبدئية من إدارة الهيئة على 4 قضايا منها وسوف يتم تقديمها رسميا للدكتور المضف لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة، وتتمثل هذه القضايا في احتساب نصاب الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس بواقع 3 ساعات بدلا من 6 ساعات وبنفس الأجر، والموضوع الثاني استحداث إضافي الصيفي بمعنى إذا تحمل عضو هيئة التدريس ساعات إضافية بالصيفي يحصل مقابلها على أجر، ثالثا الشعب الدراسية ذات الكثافة الطلابية العالية ففي حال زاد عدد الطلبة في الشعبة الدراسية عن الحد المسموح به تحسب شعبتان لعضو هيئة التدريس، رابعا زيادة مخصصات المهمات العلمية، وذلك أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت وحسب قرار ديوان الخدمة المدنية الذي نص على المساواة في المزايا المالية بين أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
 وتطرق د. السويط خلال حديثه لزملائه الحضور عن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المباني بكلية التربية الاساسية، حيث طالب د. السويط بحلول بديلة لمشكلة التيار الكهربائي رحمة بالاساتذة والطلبة من حرارة الجو خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان واختبارات الفاينل.
وختم د. السويط كلمته بتوجيه الشكر لمدير عام الهيئة د. علي المضف، ونوابه أ.د جاسم الانصاري، م. حجرف الحجرف على تعاونهم مع الرابطة وعدم تأخرهم لتحقيق مطالب الرابطة بما يتوافق مع تطلعات هيئة التدريس، كما توجه بشكره لزملائه أعضاء الهيئة الإدارية وخص بالشكر أمين السر د. فارس المطيري مثمنا دوره الكبير في تحركات الرابطة وإنجازاتها، كما توجه بالشكر لأمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية بالرابطة د. يوسف العنزي، واصفا إياه بـ "البيت الكبير" بما تقدمه اللجنة الاجتماعية من أنشطة وفعاليات تجمع أعضاء الرابطة مع زملائهم الأساتذة في أجواء أخوية متميزة.

بدوره رحب أمين سر الرابطة د. فارس المطيري بزملائه في مقر رابطتهم وهنأهم بقرب حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن هناك موضوع مهم سيرتب مع زملائه بالهيئة الإدارية لإضافته لمطالب الرابطة التي ستقدم للمدير العام لإدراجها على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة وهو أن درجة الاستاذ المساعد، ودرجة بروفيسور يحصل أي منهم على التفرغ العلمي مرة واحدة طوال حياته الأكاديمية وسوف نطالب بحصولهم على التفرغ العلمي كل ست سنوات أسوة بالزملاء في جامعة الكويت.
وزف د. المطيري بشرى سارة لزملائه أعضاء هيئة التدريس بأن مستحقات الساعات الاضافية للفصل الدراسي الحالي ولأول مرة سوف تصرف لهم قبل مستحقات الصيفي، كما أن مستحقات الصيفي سيتم صرفها مبكرا دون أي تأخير.

من جانبه رحب أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية للرابطة د. يوسف مسعد العنزي بكافة زملائه وشكرهم على تلبية الدعوة والحضور لمقر رابطتهم، كما تقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية وإلى جميع منتسبي الهيئة وكافة شرائح المجتمع الكويتي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وأن يعيده الله على الكويت وعلى الأمتين الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.








تشكيل لجنة مشتركة لروابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوحيد الجهود والمطالبات وتحقيق المكتسبات للمنتسبين




أعلنت عدد من الروابط النقابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بكل من "رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، رابطة أعضاء هيئة التدريب، رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات" أعلنت في بيان صحافي مشترك عن تشكيل "اللجنة المشتركة لروابط الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب" التي تشكلت بناء على تفويض من الهيئات الإدارية للروابط وتتألف من أمناء السر والصندوق في كل رابطة للعمل على توحيد الجهود المشتركة وتعزيز المطالبات لتحقيق مكتسبات تخدم جميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأوضح البيان أن ممثلي الروابط عقدوا اجتماعا بمقر رابطة التدريب بمنطقة حولي يوم الأحد الموافق 28/4/2019 بحضور كل من أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس د. فارس مناحي المطيري، وأمين صندوق رابطة التدريس د. يوسف مسعد العنزي، ومن رابطة أعضاء هيئة التدريب أمين السر م. يوسف كاظم الكوت، وأمين الصندوق م. علي مجبل الجدعي، ومن رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات أمين السر م. أحمد العلوان الشمري، ونائب أمين السر أ. حسين عبدالكريم القلاف.
وأعربت اللجنة في بيانها الأول عن آمالها بأن تكون جبهة صلبة تسعى لتحقيق تطلعات منتسبي الهيئة والدفع بجدية نحو إقرار المميزات التي يستحقونها كمربين للأجيال.