الاثنين، 31 يناير 2022

مجلس الوزراء: تعطيل العمل بالجهات الحكومية اعتبارا من 27 فبراير ويستأنف بتاريخ 6 مارس 2022

 




وافق مجلس الوزراء الكويتي على تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27 فبراير المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 3 مارس 2022 بمناسبة عطلة العيد الوطني ويوم التحرير لعام 2022 وعطلة ذكرى الإسراء والمعراج للعام الهجري 1443 .

وسوف يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 6/3/2022 .

 




المحامية مريم فيصل البحر :محكمة التمييز الإدارية تعيد الحق لموكلتي الطفلة باعتبار إعاقتها دائمه ومتوسطة بدلاً من بسيطة

 



 

المحامية مريم فيصل البحر :

#‏محكمة_التمييز  الإدارية تحكم لصالح موكلتي الطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعيد الحق لها باعتبار أن درجة إعاقتها دائمه ومتوسطة بدلاً من بسيطة 

⁦‪@maryamalbahar1

 

الأحد، 30 يناير 2022

أهالي مدينة ⁧‫#صباح_الأحمد⁩ يضعون مطالباتهم بيد القيادة السياسية ونواب الأمة


 


أهالي مدينة ⁧‫#صباح_الأحمد يضعون مطالباتهم بيد القيادة السياسية ونواب الأمة وبالأخص أعضاء الدائرة الخامسة.

⁦‪@alaraabi20

⁧‫#مدينهصباحالاحمد

اتحاد التطبيقي يبارك الموافقة على افتتاح فرع جديد للتربية الأساسية بالأحمدي

                     


بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله محمد سعيدان الجويسري لأخواته طالبات كلية التربية الأساسية بمناسبة قرب افتتاح فرح جديد للكلية في محافظة الأحمدي.

وقال الجويسري أن الفرع الجديد جاء ثمرة جهود الاتحاد ومطالباته للتخفيف عن كاهل الطالبات قاطنات المنطقة الجنوبية المتمثلة في مناطق (الأحمدي والصباحية ومبارك الكبير والفحيحيل وأم الهيمان وصباح الأحمد)، متمنيا أن يكون الافتتاح في القريب العاجل للتخفيف عن الطالبات.

 



الجنايات تقضي بإلغاء حكم أول درجة القاضي بسجن مواطن 7 سنوات بعد دفاع المحامية بشراء الشمري


 

محكمة الجنايات تلغي حكم  أول درجة والقاضي بسجن مواطن 7 سنوات مع الشغل والنفاذ والقضاء ببراءته مما أسند اليه من الاتجار والتعاطي في المواد المخدرة ،بعد دفاع  المحامية بشراء الشمري ⁦‪@alshammary_00

للإعلان في المجموعة الإعلامية الأقوى في الكويت والخليج

 


السبت، 29 يناير 2022

جمارك الكويت: توضيحاً لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي إيقاف الدورات التدريبية مؤقت للتنسيق وبما يتلاءم مع الاحتياج

 


أكدت الإدارة العامة للجمارك أن إيقاف الدورات التدريبية لتخصصات (تفتيش جمركي- تدقيق جمركي- أمن وسلامة)، قرار مؤقت لإعادة التنسيق ووضع خطة زمنية وضوابط للالتحاق بالدورات التخصصية بما يتلاءم مع احتياجها.

وتوضيحاً لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إيقاف الإدارة العامة للجمارك للدورات التدريبية، فإن الإدارة قد قامت بتشكيل لجان لإعداد وتأهيل وتطوير المناهج للتخصصات الجمركية، إضافة إلى العمل على فتح دورات خاصة للمحاضرين الذين يقومون بتدريب الطلبة الملتحقين بالدورات الخاصة بها.

جدير بالذكر أن أعداد الطلبة المتوقع تخرجهم مستمر حتى عام 2024 وهم كالتالي: ‎1465 مفتشاً جمركياً، ‎402 تدقيق جمركي، ‎482 أمن وسلامة.

الخميس، 27 يناير 2022

اتحاد التطبيقي يعلن تضامنه مع طلبة المعهد العالي للاتصالات والملاحة

 



أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله سعيدان العازمي عن التضامن الكامل للاتحاد مع طلبة المعهد العالي للاتصالات والملاحة بشأن تظلمهم من إغلاق تخصص "تدقيق_جمركي" مؤكدا وقوف الاتحاد إلى جانبهم وأنه سيقوم بنقل شكواهم إلى الإدارة العليا للهيئة.

من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد لشئون المعاهد فلاح فهد الشريف على أحقية الطلبة في استكمال دراستهم بنفس التخصصات التي يرغبون بها حيث أنهم لم يلتحقوا بالمعهد إلا بناء عن كتاب الإدارة العامة للجمارك لإدارة التطبيقي بفتح هذه التخصصات، إضافة إلى أن إدارة المعهد وخلال اللقاء التنويري للطلبة كانت قد وعدتهم بفتح تخصص "تدقيق جمركي"، وهو الأمر الذي دفع الطلبة إلى الاستمرار في دراستهم، ورسموا طريق مستقبلهم على هذا الأساس، وليس من الإنصاف إغلاق هذه التخصصات بعد دراسة ثلاثة أشهر وتحطيم آمالهم بجرة قلم وحرمانهم من دراسة ما يتوافق مع ميولهم.

#فتح_تخصصات_الجمارك

طلاب العالي للاتصالات والملاحة يناشدون الإدارة العامة للجمارك بفتح تخصصات الجمارك

 



ناشد عدد من طلاب المعهد العالي للاتصالات والملاحة الإدارة العامة للجمارك بفتح دورات تخصصات الجمارك بعد الإعلان بوقف جميع البرامج.

وبين الطلاب في مناشدتهم ان هناك لقاء تنويري كان بداية الفصل التدريبي وتم التوضيح فيه بأن هناك تخصص #تدقيق_جمركي سيتم فتحه ولهذا السبب استكملنا الدراسة وبعد ثلاث أشهر وعند نهاية الكورس في وقت الاختبارات الاخيرة تم اغلاق جميع تخصصات الجمارك وهذا ظلم فادح للطلبة.

وكانت الإدارة العامة للجمارك قد قالت في خطاب لها موجه للتطبيقي، انه لا يوجد احتياج حالياً لفتح دورات جديدة للتخصصات الجمركية في الكورس القادم لذا يرجى التكرم بوقف جميع البرامج مفتش جمركي ومدقق جمركي ومفتش امن وسلامة حتى اشعار اخر.

وجدير بالذكر أن الإدارة العامة للجمارك أعلنت في خطاب لها بتاريخ 13/2020/10 عن حاجتها للوظائف المذكورة وبناءً عليه أعلنت التطبيقي استمرار دورات مفتش جمركي للعام الدراسي 2020/2021 ، وكذلك دورة مدقق جمركي للعام الدراسي 2021/2022.

#فتحتخصصاتالجمارك

الأربعاء، 26 يناير 2022

مناشدة عاجلة للتبرع بالدم A+


 

 والدة المواطن السوري يوسف محمد الجاسم تناشد أهل الخير للتبرع بالدم لإبنها الذي احترق بصناعية الجهراء واصيب بحروق من الدرجة الرابعة. والذي يرقد حالياً في مركز البابطين للحروق في قسم الرجال، والتبرع في بنك الدم التابع إلى نفس المستشفى ت: 51053113

 

إلغاء حكم أول درجة بسجن مواطنة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ والقضاء ببراءتها مما أسند اليها من تهمة #السرقةوالسلب في مرافعة للمحامية #بشراءالشمري‬ . ‏‫⁦‪@alshammary_00

 



إلغاء حكم  أول درجة بسجن مواطنة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ والقضاء ببراءتها مما أسند اليها من تهمة #السرقةوالسلب في مرافعة للمحامية #بشراءالشمري‬ .

‏‫⁦‪@alshammary_00

وزيرالتجارة ⁧‫#فهد_الشريعان‬⁩ يأمر بفتح باب الاستيراد الشخصي وتقديم كافة التسهيلات للمواطنيين الراغبين في استيراد مواد البناء من الخارج

 





وزيرالتجارة ⁧‫#فهد_الشريعان‬⁩ يأمر بفتح باب الاستيراد الشخصي وتقديم كافة التسهيلات للمواطنيين الراغبين في استيراد مواد البناء من الخارج‬

‏‫ ⁦‪@f_alsheraian

الثلاثاء، 25 يناير 2022

بيان صحافي لرابطة تدريس التطبيقي بشأن منصب وزير التربية ووزير التعليم العالي


 في ظل الظروف الحالية التي تمر بها بلادنا العزيزة الكويت تؤكد الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضرورة النأي بالمناصب الحكومية المسؤولة عن التربية والتعليم العالي، والمعنية بالبحث العلمي وبالمنظومة الأكاديمية عن أي محاصصة أو تسويات سياسية، وألا تكون هذه المناصب ضحية لاعتبارات أبعد ما تكون عن اختصاصها التربوي والتعليمي والأكاديمي.

ومن منطلق مسؤوليتنا المجتمعية نرفض أن تكون معايير التعيين أو الإقالة أو الاستقالة في تلك المناصب خاضعة لحسابات سياسية ضيقة لا تصلح لتطوير المنظومة التعليمية في البلاد، ونستنكر توظيف تلك المناصب لأغراض تشوه التجربة الديمقراطية الكويتية.

وأوضحت الرابطة في بيانها أن الفراغ الإشرافي في أعلى الهيكل الإداري للمؤسسات التعليمية والاكاديمية يؤثر سلبا على التعليم ويعزز من حالة الجمود والسلبية في معالجة المشكلات ويعرقل المبادرات الاصلاحية الفاعلة، وعلى رأس هذه المبادرات تنفيذ قراري مجلس إدارة الهيئة بشأن فصل واستقلالية الكليات التطبيقية عن معاهد التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وختمت الرابطة بيانها بالتعبير عن تمنياتها الصادقة بالتوفيق والسداد لوزير التربية ووزير التعليم العالي ليكون مسؤولا عن الملف التعليمي والأكاديمي، مؤكدة أنها سوف تمد له يد التعاون والتضامن لإصلاح وتطوير المنظومة التعليمية بما فيه الصالح العام للجسم الأكاديمي في دولة الكويت.

بعد مرافعة المحامي محمد الخواش براءة متهم من الاستيلاء على شبل أسد من حديقة الحيوان

 


المحامي عبدالله محمد الخواش  يتحصل على البراءة لموكله من محكمة الجنايات من تهمة الاستيلاء على "⁧‫#شبل_أسد‬⁩ "من حديقة الحيوان باعتبار انه مال عام للدولة وتلزمه فقط في غرامة مالية لحيازته لشبل الأسد وفق قانون البيئة. ⁦‪@AbdullahAlkwash

الاثنين، 24 يناير 2022

الجنفاوي: شكر وتقدير لكل من ساهم في نجاح تسجيل المستجدين

 

أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نواف عياد الجنفاوي عن انتهاء عملية تسجيل المستجدين لخطة الشواغر للعام الدراسي 2022/2021 ، ومشيدا بالموقع الالكتروني الجديد الذي دشنته الهيئة مع بداية عملية التسجيل، حيث كان السستم مرنا وسهل التعامل معه عن النظام السابق.

وتوجه الجنفاوي بشكره وتقديره لأعضاء لجنة المستجدين الذين بذلوا جهود مضنية في خدمة زملائهم المستجدين ومساعدتهم في عملية تسجيل بياناتهم، كما وجه شكره وتقديره لكافة موظفي عمادة القبول والتسجيل وخاصة مبنى رقم 7 ومبنى 11 لتعاونهم المثمر مع الاتحاد في تذليل العراقيل التي واجهت بعض الطلبة.

وناشد الجنفاوي زملائه المستجدين الحرص على المواعيد الموجودة في استمارات التسجيل، سواء مواعيد تسليم المستندات أو مواعيد المقابلات الشخصية والقدرات، متمنيا لهم السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.

المحامية بشراء الشمري: البراءة لموكلي من حيازة 120 كرتون خمر بقصد الاتجار

 


قضت محكمه الجنح المستأنفة بإلغاء حكم محكمة الجنح بالحبس سنتين والقضاء ببراءة موكلنا بعد مرافعة المحامية بشراء الشمري من الاتهام بحيازة 120 كرتون خمر بقصد الاتجار .

 

وزير التجارة ينتصر لأصحاب القسائم السكنية

 



وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان ينتصر للمواطنين اصحاب القسائم السكنية ويبدأ بإلغاء احتكار مواد البناء المدعومة لإتاحة المزيد من الاختيارات امام المواطن بأسعار أقل.

الأحد، 23 يناير 2022

نداء إنساني لأهل الخير

 



رسالة لأهل الكويت وأهل الخير، فزعتكم مع الطفل المريض حمود فلاح العنزي، حيث يعاني من سرطان الدم ويعاني من إعاقة ذهنية، ووالده من فئة #البدون وغير قادر على تكاليف علاجه في تايلاند.

الطفل حمود ينتظر منكم الفزعة، تكفون لا تخلونه .

للتبرع :

https://www.namaakw.net/Pages/Public/Projects/Details.aspx?id=1563&salesid=1e238f88-de13-4efa-bb1a-eec97115c02e

الثلاثاء، 18 يناير 2022

اتحاد التطبيقي: استمرار تسجيل المستجدين حتى تاريخ 24 يناير الجاري

 

قال رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نواف عياد الجنفاوي أن عملية تسجيل المستجدين بخطة الشواغر للراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة تسير بسهولة ويسر، منوها أن آخر موعد للتسجيل سيكون يوم الاثنين الموافق 24/1/2022 .

ودعا الجنفاوي زملائه المستجدين للمسارعة إلى تسجيل رغباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد، حيث لن يتمكنوا من الدخول على ستتم الهيئة وسيكونون مضطرين للانتظار لحين فتح باب التسجيل مرة أخرى في شهر يونيو المقبل.

وأشار الجنفاوي إلى أن الفئات المسموح لها بالتسجيل في خطة الشواغر الكويتيين وأبناء الكويتيات فقط، مؤكدا على المستجدين من فئة الموظفين ضرورة إحضار موافقة من جهات عملهم لاستكمال تسجيلهم بنجاح.

وختم الجنفاوي تصريحه بالتأكيد على أن أبواب الاتحاد مفتوحه لتلقي أي شكوى او استفسار من الطلبة، متمنيا لجميع المتقدمين السداد والتوفيق، ولمزيد من المعلومات عليهم الدخول لحساب الاتحاد عبر تويتر @pstu_paaett   .

السبت، 15 يناير 2022

د. مشاري الحربي: مساواة أصحاب الشهادات العليا بمكافأة الدرجة العلمية في جميع الجهات

                                                                          



دعا إلى أن يكون تسكين الوظائف الاشرافية أولوية لحملة الماجستير والدكتوراه

 

طالب نائب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. مشاري الحربي ديوان الخدمة بمساواة حملة الماجستير والدكتوراه بمكافأة الحصول على الدرجة العلمية في جميع جهات الدولة.

وأعرب الحربي في تصريح صحافي عن وجود امتعاض لدى الكثير من أصحاب الشهادات العليا نتيجة تميز البعض عن الاخر من حملة الشهادات «الماجستير والدكتوراه» في جهات العمل المختلفة، مطالباً ديوان الخدمة بمساواة حملة الشهادات  بعضهم بعضاً.

وشدد على الزام ديوان الخدمة للراغبين في استكمال دراستهم العليا باختيار تخصصات معينة، مشيراً إلى ان استكمال الدراسة حق أصيل كفله الدستور والقانون للمواطنين، وهو يتماشى أيضاً مع جهود الدولة لتنمية الموارد البشرية ورفع كفاءة الكوادر الوطنية.

ودعا الحربي ديوان الخدمة إلى أن يكون تسكين الوظائف الاشرافية أولوية لحملة الدراسات العليا، الذين حصلوا على أعلى الشهادات والخبرات العلمية لتطبيقها في قطاعات العمل، مؤكداً على ضرورة استعانة الجهات الحكومية بحملة الماجستير والدكتوراه في جهاتهم وتخصيصهم للعمل بمكتب فني تابع للوزير مستشارين في حالة رغبتهم بذلك.

وطالب الحربي بتحمل ديوان الخدمة تكاليف الرسوم الجامعية في حال أخذ الموظف إجازة دراسية لاستكمال الدراسات العليا، بالإضافة إلى تشجيعهم على عمل الأبحاث العلمية ودعهم ماديا واعطائهم إجازة لا تقل عن 6 أشهر في حدوث أي مشكلة توجد في الجهة الحكومية.

الخميس، 13 يناير 2022

م وائل المطوع: رغم كل التحديات تمكنا بفضل الله من إقرار لائحة الترقيات وتوحيدها بين مدربين الكليات والمعاهد



وعدنا وأوفينا


تقدم المستشار وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية بخالص التهاني والتبريكات لزملائه أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية بمناسبة صدور القرار النهائي للائحة ترقيات أعضاء هيئة التدريب لتكون بعد هذا القرار التاريخي لائحة موحدة تشمل أعضاء هيئة التدريب في كليات الهيئة ومعاهدها، حيث صدر القرار رقم  54 لسنة 2022 بتاريخ 12 يناير 2022 بشأن لائحة الترقيات لأعضاء هيئة التدريب بمعاهد وكليات الهيئة.

وقال المطوع أن الرابطة تعمل على هذه القضية منذ العام 2014 وواجهت العديد من الصعوبات، حيث تمت محاربة وعرقلة هذا القرار مرات عدة، إلا أن الرابطة وبفضل الله عز وجل ثم بجهود أعضائها ودعم منتسبيها تمكنت من الحصول على إقرار هذا الإنجاز الكبير الذي يخدم أعضاء هيئة التدريب بالكليات ويحافظ على حقوقهم ومكتسباتهم ويبسط إجراءات ترقياتهم واختصار الدورة المستندية وتوحيد الضوابط والمعايير المتبعة لكادر التدريب، وكان الزملاء المدربين ينتظرون هذا الإنجاز منذ زمن بعيد، وها هي رابطتهم بفضل الله تضع هذا الإنجاز ليكون تتويجا لجهودهم على مدار سبع سنوات، مشيرا إلى أن الرابطة كانت قد وعدت منتسبيها بتحقق هذا الإنجاز وها هي وبفضل الله أوفت بعهدها، مؤكدا أن القادم أفضل بإذن الله.

وختم المطوع تصريحه بتوجيه الشكر لكل من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي فهد المضف، ومدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري، ومدير إدارة الشئون القانونية بالهيئة د. فهد الجمعة والمهندس فيصل ضاحي المطيري نائب المدير العام لقطاع التدريب لتعاونهم مع الرابطة وما بذلوه من جهد لإقرار هذا الإنجاز الكبير الذي تعتز به الرابطة، والشكر موصول لرئيس وأعضاء اللجنة الفنية بالرابطة، وكل من ساهم في إنجاز هذا المكتسب التاريخي الذي يحفظ لأعضاء هيئة التدريب حقوقهم ويوحد الضوابط والمعايير لترقياتهم، متمنيا مزيد من التعاون البناء والمثمر بين الرابطة وإدارة الهيئة بما يدفع عجلة التنمية ويحقق للمدربين ما يتطلعون إليه.





الأربعاء، 12 يناير 2022

"الأدوية الأوروبية" تحذّر: الجرعات المعززة المتكررة من لقاح كورونا يمكن أن تؤثر سلباً على جهاز المناعة

 



حذرت وكالة الأدوية الأوروبية من أن الجرعات المعززة المتكررة للقاح فيروس كورونا، يمكن أن تؤثر سلبا على جهاز المناعة وقد لا تكون مجدية.

وأضافت الوكالة أن تكرار الجرعات المعززة كل أربعة أشهر يمكن أن يضعف في نهاية المطاف جهاز المناعة ويُتعب متلقي تلك الجرعات، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء صباح اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه النصيحة في الوقت الذي تبحث فيه بعض الدول إمكانية إعطاء جرعات معززة ثانية في محاولة لتوفير مزيد من الحماية ضد ارتفاع معدل الإصابات بالمتحور أوميكرون.

 


المصدر: جريدة الأنباء

 

الثلاثاء، 11 يناير 2022

اتحاد التطبيقي: التسجيل بخطة الشواغر يبدأ الاربعاء 12 يناير الحالي

 

أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نواف عياد الجنفاوي أن التسجيل بخطة الشواغر للراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة سوف يبدأ يوم الاربعاء الموافق 12/1/2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 24/1/2022 .

وأوضح الجنفاوي أن إدارة الهيئة قد حددت الفئات المسموح لها بالتسجيل في خطة الشواغر وهم الكويتيون، وأبناء الكويتيات، ومن لديهم قرار معاملة كويتي، وأبناء الشهداء، والديبلوماسيين وأسرهم.

وعن آلية مساعدة الاتحاد للطلبة في عملية التسجيل قال الجنفاوي أنه ومن منطلق الالتزام بقرار مجلس الوزراء الموقر بشأن منع التجمعات للحد من ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا فإن الاتحاد لن يكون بإمكانه استقبال الطلبة في مقره لتسجيلهم، ولكن لجنة المستجدين سوف تستقبل رسائل الراغبين بالتسجيل عبر الواتساب من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا وبعد تسجيلهم تقوم بإرسال استمارة التسجيل لهم، وذلك تسهيلا عليهم وتوفير عناء حضورهم للاتحاد وحفاظا على سلامتهم، والتزاما بتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وختم الجنفاوي تصريحه بالتأكيد على أن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الالكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم والتخصصات التي يرغبون فيها وليس للاتحاد أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل كما أن القبول بالتخصصات سيكون من قبل إدارة الهيئة حسب النسب المئوية لشهادة الثانوية، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المستجدين.

ولمعرفة أرقام الواتساب للجنة المستجدين والمخصصة لاستقبال رسائل الطلبة يتوجب عليهم الدخول لحساب الاتحاد عبر تويتر @pstu_paaett  .

 

باقة ورد لـ "المستشار الإعلامي بوزارة التعليم العالي" أ. وصال الزامل

                                                                                   


كلمة شكر وباقة ورد تهديها أسرة تحرير "وربة نيوز" للمستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي الأستاذة وصال الزامل لرقي تعاملها مع وسائل الإعلام، وجهودها الواضحة في تفعيل حسابات وزارة التعليم العالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي واهتمامها بالرد على كافة استفسارات الطلبة، فهي واجهة مشرفة لوزارة التعليم العالي ومثال يحتذي به في البذل والعطاء.

 

اتحاد التطبيقي: عرضنا هموم ومشاكل الطلبة على قيادات الهيئة

 

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبد الله محمد سعيدان العازمي أنه ترأس وفدا من الاتحاد للقاء مدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري تم خلاله مناقشة الهموم والمشاكل التي تعترض الطلبة، وحضر اللقاء كل من عميد شئون الطلبة د. عبد الكريم العريعر، ومساعد العميد د. سلمان حاجي، ومدير الإدارة المالية أ. علي المتروك، وتكون وفد الاتحاد من نائب الرئيس لشئون الاتحاد مشعل مبارك الزبني، وأمين السر خالد فريج المطيري، وأمين الصندوق رجا خالد البغيلي، ورئيس لجنة المستجدين نواف عياد الجنفاوي.

وأوضح العازمي أن الاتحاد ناقش خلال الاجتماع المطالب التي يسعى لتحقيقها وتخدم المسيرة الدراسية للطلبة، ومنها فتح فرع جديد للتربية الأساسية في المنطقة الجنوبية لتوفير العناء على الطلبة، إضافة إلى أن الفرع المقترح في المنطقة الجنوبية سوف يخدم ما لا يقل عن 5 آلاف طالبة من سكان مناطق (الأحمدي- الصباحية- مبارك الكبير- الفحيحيل- أم الهيمان- صباح الأحمد) ولتخفيف حدة الازدحام في المباني الرئيسية في العارضية، وضرورة تحديد مواعيد ثابتة لصرف إعانة الطلبة ومكافأة التفوق ومكافأة التخصص النادر، كما طالب وفد الاتحاد إدارة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة بشأن العودة إلى التعليم الالكتروني نظرا لتفشي الفيروس الجديد "متحور أوميكرون" ، وزيادة الميزانية المخصصة للهيئة لتمكين الكليات من تعيين اساتذة جدد وفتح شعب دراسية أمام الطلبة، وتوفير عيادة طبية بباقي كليات ومعاهد الهيئة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله، وتوفير فروع لمكتبة الطالب في كليات ومعاهد الهيئة، والعمل على منع احتكار المواد وطرحها لدى أكثر من استاذ لمساعدة الطلبة على التخرج، كما تم مناقشة إلغاء القرار 132 الذي يحرم طلبة المعاهد من استكمال دراستهم، وسرعة البت في قرارات لجان التأديب التي تعقد للطلبة حتى لا تتعطل دراستهم، إضافة للمطالبة بالتنسيق مع بيت الزكاة واللجان الخيرية لصرف إعانة شهرية لغير الكويتيين الدارسين في التطبيقي بواقع 50 دينار شهريا، وزيادة عدد المطاعم في الكليات والمعاهد والاهتمام بمستوى نظافتها للتماشي مع الأعداد المتزايدة للطلبة.

وختم العازمي تصريحه بتوجيه شكره لمدير عام الهيئة أ.د جاسم الأنصاري، وعمادة شئون الطلبة ممثلة بعميدها د. عبد الكريم العريعر ومساعده د. سلمان حاجي لتعاونهم مع الاتحاد وحرصهم على تذليل أي صعوبات تواجه الطلبة، كما خص بالشكر مدير الإدارة المالية أ. علي المتروك الذي وعد وفد الاتحاد بالسعي لصرف مكافأة التخصصات النادرة بالقريب العاجل.