الأحد، 16 أبريل 2023

الوزير الشعلة يؤكد على أهمية الإسراع في انهاء اجراءات المشاريع التنموية وطرحها

 





خلال إجتماع اللجنة العليا لبلدية الكويت

·           شدد على ضرورة الإنتهاء  من إقرار اللوائح التنفيذية للحد من الظواهر.

·           استخدام وسائل تكنولوجية في عقود النظافة والحد من العنصر البشري

·           تحويل المعاملات إلى إلكترونية وربطها بتطبيق ( سهل )

 

أكد وزير الدولة لشئون البلدية و وزير الدولة لشئون الاتصالات فهد علي زايد الشعلة على ضرورة التعاون مع المجلس البلدي و سرعة الانتهاء من إقرار اللوائح التنفيذية ومنها لائحة البناء و لائحة الإعلانات ولائحة النظافة العامة وغيرها من اللوائح التي تساهم في الحد من الظواهر .

جاء ذلك في اجتماع اللجنة العليا الاول للوزير الشعلة وقيادات البلدية اليوم الأحد، حيث تم من خلاله عرض الموقف التنفيذي  للمخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت و أكد الجهاز التنفيذي في البلدية على أنه بصدد رفعه الى مجلس الوزراء لإعتماده.

وأشار الوزير الشعلة إلى أهمية رفع مستوى النظافة و وضع آلية مناسبة لذلك من خلال التنسيق بين قطاع الخدمات و إدارة العلاقات العامة و مدراء النظافة بالمحافظات لإجراء حملة على مستوى الكويت يتم اطلاقها مطلع مايو القادم .

وأضاف الى أن استخدام وسائل التكنولوجيا و التركيز عليها من خلال عقود النظافة والاعتماد عليها في سبيل تقليل العنصر البشري في العقود القادمة للبلدية من الاولويات التي يجب ان تكون نصب أعيننا .

وعلى الصعيد نفسه أكد الشعلة على ضرورة الاسراع بتنفيذ مشاريع بلدية الكويت التنموية التي تساهم بتطوير البلاد ومواكبة أحدث التطورات العالمية.

 

وشدد على ضرورة تفعيل الخدمات الإلكترونية لبلدية الكويت و ربطها مع برنامج التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية ( سهل ) تسهيلاً على المراجعين بالاضافة الى تطوير تطبيق شكاوى البلدية وجعله يضم اكبر عدد من الشكاوي وتدريب الكوادر عليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين