السبت، 20 أبريل 2024

الدكتور الضميخي إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الشرق الاوسط للبحث العلمي

 


غادر وفد من الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع إلى المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم للمشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأول للنشاط البدني المعدل الذي سينطلق في تاريخ 21 وينتهي 24 إبريل الجاري.

إلى ذلك قال الآمين العام للاتحاد د. متعب الضميخي إن مشاركة الكويت في مثل هذا ‏هذا المؤتمر العلمي والحدث الرياضي الأكاديمي هي مشاركة فاعلة وتم إسناد رئاسة الجلسات وإدارتها لأعضاء الوفد الكويتي و تقديم مشاريع تخدم الرياضة والسلوك الصحي في الدول العربية وتهدف لتعزيز تبادل الخبرات العلمية والعملية بين الباحثين والمهتمين بمجال النشاط البدني مما يعود بالنفع على المجتمع بشكل كامل.

 وبين أن هذا اللقاء الذي يشارك به ما لا يقل عن 300 باحث وباحثة من حول العالم ودول منطقة الشرق الأوسط فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات والأبحاث في هذا الميدان المهم المتعلق بالنشاط البدني.

ويمثل الاتحاد كل من الأمين العام للاتحاد د. متعب الضميخي وعضو مجلس الإدارة ورئيس الوفد د. مساعد الخياط وعضو مجلس الإدارة إبراهيم العدواني.

 


الخميس، 11 أبريل 2024

العدو يبغض التماسك الخليجي ويسعى لإشعال نيران الفتنة فاحذروهم

 


بقلم الزميل/ عبدالله علي القبندي


عندما استقبلت المملكة العربية السعودية صاحب السمو الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح والأمير الوالد عندما كان ولياً للعهد الراحل الشيخ سعد العبدالله الصباح ومن خرج من الكويت مجبراً أخاك لا بطل واحتضان الحكومة والمؤتمر الذي بايع الشعب الكويتي آل صباح بجّدة وانطلاق تحرير الكويت منها وعندما أصدرت السفارة البحرينية وثائق سفر لعدد من أبناء الأسرة الحاكمة من آل صباح بأسماء مختلفة حفاظاً عليهم من الجيش العراقي الغازي، البحرين عندما كان مؤتمر دول مجلس التعاون بقطر وكلمة الراحل الشيخ خليفة آل ثاني بحق الكويت وما تعرضت له من عدوان همجي بعدها أُطلق صاروخ من رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين الذي اختبأ في 2003 بمنهول وعندما شاهد القاصي والداني رجال الجيش القطري ما فعلوه بجيش صدام بمنطقة الخفجي قطر عندما احتضت دولة الامارات العربية المتحدة المواطنين الكويتيين وإنشاد النشيد الوطني الكويتي بمدارسها وعندما فتحوا لنا أهل سلطنة عمان أعينهم قبل بيوتهم لاحتضان المواطنين الكويتيين فترة الاحتلال العراقي الغاشم ناهيك عن المواقف العربية المشرفة من حكام وشعوب والدول الأجنبية كذلك لكل ما تم ذكره وأكثر ولّدت الحقد والكراهية عند أصحاب القلوب المريضة واليوم وفي زمن السوشيال ميديا بدأوا ببث السموم والفكر النتن مستغلين ومستغلين وضع الصور الوهمية والضرب بالتاريخ وإشعال نيران الفتن بين البعض ويتخذوا من الأرشيف لضرب الآخرين بين دول مجلس التعاون ويجب أن نرتقي في الردود دون النظر لرادع القانون وإنما الارتقاء بالخُلق الحسن .. فوحدتنا والتمسك بالمشتركات هي سر قوتنا والابتعاد عن نبش القبور ولنعلم بأن من يكتب ويسئ هو العدو الأجنبي الذي يبغض تماسكنا فالبيت الخليجي واحد وله ستة أبواب.