الأحد، 31 ديسمبر 2017

تدريس التطبيقي: يوم مفتوح بمخيم ربيعي 9 يناير وتمديد التسجيل لرحلة تركيا




أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي بأن اللجنة الاجتماعية بالرابطة ستنظم يوما مفتوحا في مخيم ربيعي لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2018 وأوضح العنزي أن التسجيل للمخيم يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 3/1/2018 خلال فترة الدوام الرسمي ولحين اكتمال العدد المطلوب، وأن أولوية المشاركة لأسبقية التسجيل، لافتا إلى أن المشاركة مخصصة لعائلات الأعضاء وتشمل الدخول والاستمتاع بأجواء المخيم من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء مع وجبة عشاء وألعاب للأطفال داعيا زملائه أعضاء هيئة التدريس لسرعة الحجز والتسجيل للاستفادة من تلك الأجواء الاجتماعية المتميزة.

من جانب آخر ذكر عضو الهيئة الادارية للرابطة د. فارس الحيان أن اللجنة الاجتماعية بالرابطة وافقت مشكورة على مقترحه بتمديد فترة التسجيل لرحلة الرابطة إلى تركيا من باب إعطاء فرصة أكبر لمن لم يسبق له السفر من أعضاء التدريس مع الرابطة كون فترة التسجيل الأولى كانت خلال الاختبارات النهائية لبعض الأساتذة مما حال دون تسجيلهم ومنحهم الفرصة لذلك وبين أن التسجيل سيستمر خلال الدوام الرسمي لنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 8/1/2018 آملا من الجميع المبادرة بالتسجيل للرحلة الربيعية في الفترة من 17 حتى 27 يناير الحالي.

الخميس، 28 ديسمبر 2017

اتحاد التطبيقي يهنئ زملائه المستجدين لقبولهم بالهيئة




تقدم رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله مساعد الهزاع بخالص التهاني والتبريكات لزملائه المستجدين الذين تم قبولهم في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2017/2018.
وقال الهزاع أن الاتحاد سيواصل تواجده إلى جوار المستجدين لإرشادهم لكل ما يحتاجون إليه، متمنيا لهم حياة دراسية موفقة، ودعاهم للجد والاجتهاد منذ بداية دراستهم للحفاظ على معدلاتهم وعدم التعرض للإنذار.
وأوضح الهزاع أنه يتوجب على المستجدين للحصول على المكافأة الاجتماعية مراجعة الاخصائي الاجتماعي بالكلية أو المعهد الذي تم قبولهم به، لافتا إلى أن شروط صرف المكافأة أن يكون المستجد كويتي الجنسية أو من أبناء الكويتيات، وألا يكون موظفا في القطاع الحكومي أو يتلقى مساعدة أو راتب من أي جهة حكومية أخرى.




الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

العازمي بحث مشكلة المعتصمين.. وقبول «التطبيقي»



نفذ وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، زيارة مفاجئة أمس الى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اجتمع خلالها مع مديرة الهيئة بالإنابة د. فاطمة الكندري، وبحثا موضوع إعلان أسماء المقبولين، والتأكد من سلامة الإجراءات.
وتوقعت مصادر مطلعة أن يتم إعلان أسماء المقبولين اليوم (الخميس)، بعد التأكد من صحة البيانات، وإعلان أسماء المستحقين حسب اللوائح المعمول بها.
يذكر أن عدد المتقدمين بلغ 9300 طالب وطالبة، الذين سيتم قبولهم حسب الطاقة الاستيعابية، وتصريحات المسؤولين 7200 طالب وطالبة.
وأضافت أنه تم التباحث في عدد من الملفات الأكاديمية، أبرزها مشكلة معتصمي كلية التمريض، حيث نظموا اعتصاماً منذ شهرين بالكلية، مطالبين بضرورة تطبيق اللوائح الإشرافية في التعيينات، ومنح الكويتيين أحقية تقلدها حسب القانون، والتي على اثرها أحيلوا إلى التحقيق.

متابعة القضية
في غضون ذلك، قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. أحمد الهيفي، إن الرابطة تتابع باهتمام بالغ «قضية كلية التمريض»، لافتاً إلى انها حدثت في سبتمبر الماضي، اي قبل تولي الهيئة الإدارية الحالية. وأوضح الهيفي أن الرابطة تستقصي حالياً أبعاد القضية من جميع الأطراف تمهيداً لاتخاذ الموقف المناسب الذي يحفظ حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريس وعدم تعرضهم للظلم، مشيرا إلى أن الهيئة الإدارية ستعقد اجتماعها اليوم الخميس لتحديد موقفها، بعد أن تكون ألمت بكل خيوط القضية، مؤكدا رفض الرابطة القاطع لتعرض أي من أعضاء هيئة التدريس للظلم.

المصدر: جريدة القبس

اتحاد التطبيقي يطالب إدارة الهيئة بإلزام الاساتذة بالساعات المكتبية




قال أمين سر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فلاح معدي القرقاح أن اللائحة تنص على تخصيص الاساتذة لساعات مكتبية يخصصونها لطلبتهم للتواصل معهم وارشادهم لما يحتاجون اليهم في المقررات، وهناك عدد من الأساتذة يقومون بواجبهم ويلتزمون بالساعات المكتبية لمعرفتهم بأهمية التواصل مع طلابهم لتوجيههم وارشادهم لما يحتاجون إليه، إلا أن البعض الآخر لا يلتزم بالساعات المكتبية التي يحددها للطلبة بداية الفصل الدراسي ويحصرون علاقتهم بالطلبة داخل القاعات الدراسية فقط، مشيرا إلى أن عدم التزام الاساتذة بساعاتهم المكتبية يضر بمسيرة الطلبة.
وطالب القرقاح إدارة الهيئة للتأكيد على الاساتذة بضرورة التزام الأساتذة بالساعات المكتبية نظرا لحاجة الطلبة لمراجعة أستاذ المادة أكثر من مرة في بعض الحالات، وألا تكون علاقة الاستاذ بطلابه محصورة بالقاعات الدراسية فقط.



تدريس التطبيقي: نتابع باهتمام بالغ قضية كلية التمريض ولن نقبل بتعرض أي زميل للظلم



قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي أن الرابطة تتابع باهتمام بالغ القضية التي أثيرت مؤخرا عن كلية التمريض، لافتا إلى أن القضية وحسبما أثيرت قد حدثت خلال شهر سبتمبر 2017 قبل تولي الهيئة الإدارية الحالية للرابطة.

وأوضح د. الهيفي أن الرابطة تعمل حاليا على استقصاء أبعاد تلك القضية من كافة الأطراف تمهيدا لاتخاذ الموقف المناسب الذي يحافظ على حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريس وعدم تعرضهم للظلم، مشيرا إلى أن الهيئة الإدارية سوف تعقد اجتماعها مساء يوم الخميس لتحديد موقفها من تلك القضية بعد أن تكون قد ألمت بكافة خيوط القضية، مؤكدا رفض الرابطة القاطع لتعرض أي من أعضاء هيئة التدريس للظلم.

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

تدريس التطبيقي: تكريم الدراسات التكنولوجية رسالة للأساتذة بأن الرابطة تدعم وتشجع التطوير الأكاديمي




نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفلا لتكريم عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي وأعضاء لجنة الاعتماد الاكاديمي بالكلية لما حققوه من انجاز اكاديمي متميز باعتماد 10 برامج وحصولها على الاعتماد الاكاديمي.
بداية رحب رئيس اللجنة الثقافية والاعلامية المتحدث الرسمي للرابطة د. أحمد الهيفي بالحضور، وقال أن الرابطة حرصت على تنظيم هذا الحفل انطلاقا من مسئوليتها النقابية في دعم وتشجيع البحث العلمي والأكاديمي وتطوير البرامج بما يساهم في الارتقاء بالهيئة ومستوى خريجيها.
من جانبه أكد رئيس الرابطة د. سليمان السويط على أن الرابطة تفخر وتعتز بما حققته كلية الدراسات التكنولوجية، لافتا إلى أن حصول 10 برامج على الاعتماد الأكاديمي إنجاز يدعو للفخر ومثال يحتذى به في المثابرة والعمل الجاد تجاه عملية التطوير المنشودة، مشيرا إلى أن هذا التكريم هو أقل ما يمكن أن تقدمه الرابطة لزملائها تقديرا لجهودهم في الحصول على هذا الإنجاز المتميز، ورسالة لجميع الزملاء أعضاء هيئة التدريس بأن رابطتهم تقف من خلفهم تدعمهم وتؤازرهم لتحقيق مثل تلك الانجازات المشرفة التي تساهم في الارتقاء بالهيئة.
بدوره أشاد عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي بمبادرة الرابطة واهتمامها بتكريم زملائها، مؤكدا أن هذا الإنجاز الذي حققته الكلية وحصول 10 برامج على الاعتماد الأكاديمي من قبل المؤسسة الأميركية للاعتماد (ABET) لا يمكن أن ينسب لشخص بعينه ولكنه ثمار جهود طويلة لفريق عمل واصل الليل بالنهار لتحقيق هذا الإنجاز الذي نفخر به جميعا، مشيرا إلى أن الوصول للكمال أمر صعب ولكن على الجميع السعي وبذل الجهد لتحقيق النجاح.
وبين د. المزروعي أن تحقيق هذا الإنجاز لم يأت بيوم وليلة ولكنه ثمار جهود طويلة وتراكمية وليس من العدل أن نستحوذ على هذا الإنجاز لأن هناك قيادات وكوادر أكاديمية بكلية الدراسات التكنولوجية بذلت جهود مشكوره لتحقيقه وفريق العمل الحالي أكمل المسيرة ووفقه الله لتحقيق الهدف، متوجها بالشكر لكافة منتسبي كلية الدراسات التكنولوجية الذين ساهموا في تحقق هذا الإنجاز المتميز.







الاثنين، 25 ديسمبر 2017

التطبيقي بحثت سبل تعزيز التعاون مع الحرس الوطني


 

د. الكندري استقبلت وفد الحرس الوطني


استقبلت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الدكتورة فاطمة الكندري وفد «الحرس الوطني» في مكتبها بديوان عام الهيئة وذلك يوم الخميس الماضي.
وتخلل الاجتماع الذي عقد بحضور كل من عميد القبول والتسجيل بالإنابة الدكتور مشعل المنصوري ورئيس قسم القبول والتسجيل أ.ألطاف السريع ، ومن جانب الحرس الوطني حضر مدير مديرية التعليم العسكري العقيد الركن ناصر يعقوب علي ورئيس فرع التأهيل المقدم الركن أحمد ضيف الله القحص والنقيب عبدالله فارس محمد عدد من الموضوعات المشتركة الهامة.
وفي بداية اللقاء رحبت الكندري بضيوف الهيئة الكرام من الحرس الوطني، معربة عن سعادتها ببحث وتوطيد أواصر التعاون بين الجانبين لما يملكانه من خبرات وإمكانات متقدمة وإسهاماتهما المتميزة في دفع عجلة التنمية في البلاد وخدمة الوطن والمجتمع.
وبحث الجانبين سبل تعزيز الشراكة وتفعيل بروتوكول التعاون الموقع مسبقا بين الجانبين، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل من الهيئة للتواصل مع «الحرس الوطني» وتحديد كافة الاحتياجات بين الجانبين لتفعيل مبدأ الشراكة والتعاون والاستفادة من الخبرات التي يملكها الجانبين سواء البشرية أو التدريبية والفنية.
كما تم خلال اللقاء بحث احتياجات الحرس الوطني من كليات ومعاهد الهيئة من أجل الارتقاء بمستوى منتسبي الحرس الثقافي والتقني لتواكب معايير الجودة وإشباع حاجة الحرس الوطني من تلك الكوادر المدربة لأداء أدوارها المكلفة بها على الوجه الأكمل. وكذلك التنسيق بين الطرفين حول آلية القبول في الهيئة والطلبة المرشحين للدراسة والمقيدين بالتطبيقي من منتسبي الحرس الوطني.
وخلال الاجتماع تطرق مسؤولي الحرس الوطني إلى آلية اعتماد برامج دورات الحرس في المستقبل القريب والاستفادة من خبرة الهيئه في مجال الاعتمادات الاكاديميه، بالإضافة لطلب نظام ربط آلي للاطلاع على بيانات منتسبي الحرس الوطني الدراسين في الهيئة مباشره منذ قبولهم .
وفي نهاية الاجتماع أشاد الوفد الزائر بمخرجات التطبيقي وإمكاناتها العلميه والتقنيه، مثمنين إسهاماتها في تلبية حاجات المجتمع في ظل التغيرات العديدة والمتسارعة في كافة المجالات وحاجة القطاعات المختلفة من مؤسسات الدولة من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة والتي تخدم أسواق العمل في كل المجالات.

كما تقدمت مدير عام الهيئه العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د.فاطمه الكندري بالشكر الجزيل للحرس الوطني على جهودهم البناءه وحرصهم اللامحدود لسد احتياجاتهم من خلال التنسيق والتعاون مع الهيئة.

الأحد، 24 ديسمبر 2017

د. سليمان السويط: الاتفاق مع عمادة القبول والتسجيل على ترحيل الدرجات النهائية كل يومين




قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سليمان السويط أن قرار عمادة القبول والتسجيل المتعلق بوقف الترحيل اليومي للدرجات النهائية شهد سجالا بين الأوساط الأكاديمية، مشيرا إلى أن شريحة من الأساتذة أبدت ارتياحها للقرار، في حين أن شريحة أخرى من الأساتذة لم يكن القرار مقبولا لديها.
وأوضح د. السويط أن قرار عمادة القبول والتسجيل نص على "أنه واعتبارا من الفصل الحالي سوف يتم وقف الترحيل اليومي للدرجات النهائية من قبل عمادة القبول وذلك حتى آخر يوم لرصد الدرجات بتاريخ 8/1/2018  على أن تقوم عمادة القبول بترحيل الدرجات وأعمال نهاية الفصل ابتداء من يوم 9/1/2018".
وأشار د. السويط إلى أنه وبعد أخذ ملاحظات كلا الطرفين الموافقة للقرار الأخير والمعارضة له توصلت إلى رأي وسط يقرب وجهات النظر المختلفة حول هذا القرار، حيث تم الاتفاق مع عمادة القبول والتسجيل على أن يتم ترحيل الدرجات كل يومين الساعة العاشرة صباحا، وهو ما يحل إشكالية تعليق ترحيل الدرجات إلى اليوم الأخير، وبالوقت نفسه يتيح هذا القرار الفرصة الكافية لعضو هيئة التدريس لمراجعة درجاته قبل ترحيلها.


السبت، 23 ديسمبر 2017

تدريس التطبيقي: تكريم لعمادة الدراسات التكنولوجية 26 الجاري لجهودهم في الاعتماد الأكاديمي



التجهيز لعدة فعاليات تنظمها اللجنة الثقافية والاعلامية



أعلن الناطق الرسمي ورئيس اللجنة الثقافية والاعلامية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي أن اللجنة عقدت أول اجتماعاتها للدورة النقابية الجديدة لرسم الإطار العام لخطة العمل بما يضمن تنوع الأنشطة التي ستقدمها للهيئة التدريسية خلال الفترة المقبلة.
وأوضح د. الهيفي أنه تم التوافق بين أعضاء اللجنة على التجهيز لإصدار عدد جديد من مجلة صوت الرابطة، وألا تقل إصدارات "رابطة نيوز عن 2 عدد خلال العام الدراسي، كما تم الاتفاق المبدئي على التجهيز لتنظيم عدة ندوات خلال الفترة المقبلة.
وأشار د. الهيفي إلى أن اللجنة سوف تنظم حفل تكريم مساء يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2017 بمقر الرابطة في العديلية، لتكريم عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي وأعضاء لجنة الاعتماد الاكاديمي بالكلية لما حققوه من انجاز اكاديمي مهم باعتماد 10 برامج وحصولها على الاعتماد الاكاديمي.

ودعا د. الهيفي زملائه أعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة المختلفة للمشاركة في تكريم زملائهم أصحاب هذا الانجاز والتعرف عن قرب على الآلية التي ابتعتها الكلية لتحقيق هذا الانجاز.

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

م. طارق العميري لـ «أكاديميا»: التطبيقي مرتبطة بشكل وثيق مع خطة التنمية والخطة المستدامة للبلاد


 

·         أكد أن الهيئة لديها تحليل كامل عن الخطة الإنمائية والاحتياجات الوظيفية للدولة
·         الاهتمام العالمي أصبح ينصب في العملية التدريبية
أكاديميا/ خاص
أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقطاع التدريب المهندس يوسف العميري أن الاهتمام العالمي أصبح ينصب في مجمله وبشكل كبير في العملية التدريبية.
وطالب العميري في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أعضاء هيئة التدريب في المعاهد المشاركة في المفاهيم التدريبية للوصول إلى تجارب خاصة في العمليات التدريبية.
وحول البرامج التدريبية الموجودة في قطاع التدريب أفاد العميري ان قطاع التدريب لديه خطة قبول مرتبطة ببرامج محددة موجودة بحد ذاتها، وهي برامج متنوعة على عدد من المعاهد، ومنها البرامج الخاصة في المعهد العالي للطاقة، بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالمعهد العالي للخدمات الإدارية وأبرزها برنامج تفتيش أمن المطار والذي نحن بصدد تكريم أول دفعة لخريجين هذا البرنامج.
ونوه العميري إلى أهمية التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والعديد من المؤسسات والجهات في البلاد لتلبية احتياجات سوق العمل من مخرجات معاهد التطبيقي، مشيراً إلى وجود العديد من البرامج المنتهية بالتوظيف الموجودة في معظم المعاهد التدريبية.
وأكد العميري ان الهيئة مرتبطة بشكل وثيق مع خطة التنمية والخطة المستدامة للدولة، لافتاً إلى ان الهيئة لديها تحليل كامل عن الخطة الإنمائية والاحتياجات الوظيفية لهذه الخطة، وبالتالي أي وظيفة أو أي تخصص تحتاجها البلاد، فإن قطاع التدريب يتعاون مع سوق العمل والجهة المختصة في هذا الأمر بشكل مباشر.
الطلبة المفصولين
وعن إعادة قيد الطلبة المفصولين في المعاهد، أشار العميري إلى وجود لائحة خاصة بإعادة القيد للطلبة تحكم الطالب المتدرب والإدارة ولا يمكن الحياد عنها، مشددا بأن أي طالب تجيز اللائحة إعادة قيده فسيتم إعادة القيد.
وعن أعداد الطلبة المقبولين في الهيئة للفصل الدراسي الثاني أوضح العميري أنه من الصعب تحديد أعداد المقبولين، لافتاً إلى ان أعداد المتقدمين للهيئة كبير والهيئة تبذل كافة جهودها لشغل طاقاتها الاستيعابية.


المصدر: اكاديميا

قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الأساسية افتتح مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع



 


- يوسف مصطفى: ندعم كافة الأنشطة الشبابية والطلابية التي تخدم أبناء وتنمي قدراتهم
- د. فهد الرويشد: مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع حقق نجاح كبير
- د. خلود النجار: توفير كافة الإمكانات والسبل سبب في إنجاح المهرجان بنسخته الرابعة


تحت رعاية وحضور عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. فهد الرويشد افتتح قسم تكنولوجيا التعليم مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع، وذلك على المسرح الرئيس لكلية التربية الأساسية صباح اليوم.
وبهذه المناسبة قال عميد كلية التربية الأساسية الدكتور فهد الرويشد ان إقامة مهرجان الطلبة للأفلام والتصوير الرابع للعام الرابع على التوالي يؤكد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان على مدى السنوات الماضية، وحرص أساتذة قسم تكنولوجيا التعليم برئاسة الدكتورة خلود النجار على اكتشاف المواهب والمبدعين والمتميزين في مجال الأفلام والتصوير.
وأضاف الرويشد: يوما بعد يوم، تُثبت المواهب الكويتية الشابة أنها ليست عابرة بل أنها قادرة على وضع بصمتها بقوة، والوصول إلى أماكن بعيدة لم تطأها قدم من قبل خاصة في صناعة الموهوبين والمتميزين، لاسيما أن هذه المواهب تمتلك كل عناصر الإبداع والتميز، ولا ينقصها سوى الدعم والتشجيع لتأخذ العلامة الكاملة في اختبار الطاقة الكامنة
ولفت إلى أن المهرجان يأتي ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها عمادة الكلية وأقسامها المختلفة للطلبة للتفاعل مع هوايتهم وأنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية، مشددا على ان الكلية تحرص دائما على إشراك الطلبة في مختلف الفعاليات للارتقاء بمستوهم العلمي.
واختتم الرويشد بالشكر الجزيل إلى الجهات الحكومية والشركات الرعاة والأساتذة في قسم تكنولوجيا التعليم على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا المهرجان.
من جانبه أكد الشريك الاستراتيجي للمهرجان وكيل المساعد لوزارة الإعلام رئيس قطاع الخدمات الإعلامية بالوزارة الأستاذ يوسف مصطفى دعمه الكامل لكافة الأنشطة الشبابية والطلابية في المؤسسات، مشيراً إلى ان قطاع الخدمات الإعلامية بالوزارة تعمل بشكل مستمر على الاهتمام بالشباب وأنشطتهم.
وشدد على ضرورة التنسيق والمتابعة بين جميع المشاركين لهذا المهرجان في نسخته الخامسة المقبلة لما له من أهمية قصوى في تنمية إبداعات ومواهب الطلبة، مشيراً إلى ان وزارة الإعلام ستعمل على نقل فعالياته.
وتمنى مصطفى ان يرى في العام المقبل مهرجان للأصوات الجميلة التي تعبر عن عناصر الحياة بأصواتهم، التي يمكن الاستفادة منهم في التعبير عن فكرة وصورة معينة وفي مجال التقديم أو في مجال الغناء، مختتماً بالشكر إلى جميع من يعمل من أجل الكويت وتقدمها وازدهار في كافة المحافل المحلية والدولية.
من جهتها قالت رئيس المهرجان رئيس قسم تكنولوجيا التعليم الدكتورة خلود النجار: لقد كان الحلم يراودني منذ سنوات لإقامة هذا المهرجان، وتحقق هذا الحلم بفضل العديد من النماذج المشجعة
وأضافت النجار: انه عندما يكون محرك الإنسان هو الحب والشغف الحقيقي لحكاية قصة ما على الشاشة التلفزيونية أو السينمائية، تذهب كل السلبيات أدراج الرياح تأتي هذه النتيجة المبهرة.
وزادت: لقد حالفني الحظ بعمادة حكيمة، محبة للحياة والتطوير، يرأسها أ.د. فهد عبدالرحمن الرويشد، وهو الأمر الذي جعل من هذا الحلم حقيقة جميلة تنمو في بيئة صحية مناسبة، مشيدة بما قدمته العمادة من دعم كبير بتوفير كافة الإمكانات والسبل لإقامة المهرجان لعامه الرابع على التوالي.
واختتمت النجار بالشكر الجزيل إلى رعاة المهرجان الذين ساندوها ووثقوا في قدرات الطلبة منذ إقامة المهرجان في عامه الأول وكان اسمه ملتقى الأفلام القصيرة في 2014، موصولة الشكر إلى جميع الرعاة الذين انضموا في ركب صناعة الأفلام والتصوير الفوتوغرافي في كلية التربية الأساسية على دعمهم وحضورهم ونتمنى مواصلة هذا الحدث معاً في المستقبل.
وخلال المهرجان عرض أغاني الأفلام مقدمة من قسم التربية الموسيقية، ومن ثم الفيلم الإذاعي (مادة اختيارية) قدمها الفنان عبد العزيز الحداد، بالإضافة إلى عرض الأفلام المشاركة في المسابقة، وقد فاز بالمركز الأول الطالبة دلال بوناشي عن فيلم (حلوى)، وفي المركز الثاني الطالبة فاطمة بوعباس عن فيلم (الأحد يبلش رجيم) وفي المركز الثالث الطالبة ريم ضيف الله العتيبي عن فيلم (آه يا المليون)، وفي المركز الرابع جاءت الطالبة لولوة المعيوف بفيلم (قاصرات)، وفي المركز الخامس والأخير جاءت الطالبة لولوة الدعيج.
وفي فئة التصوير الفوتغرافي فازت في المركز الأول الطالبه فاطمة القلاف وفي المركز الثاني رتاج القطان وفي المركز الثالث الطالب جابر الهندال.



م. العميري للخريجين: عليكم ببذل المزيد من العطاء والتميز للإسهام في بناء كويت المستقبل




 

برعاية وحضور نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. طارق يوسف العميري نظم المعهد العالي للخدمات الإدارية حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي برنامج (دبلوم) تفتيش أمن المطار، على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالشويخ.
حضر الحفل وكيل وزارة الداخلية لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ومدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني والمتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش وعدد من قياديي وزارة الداخلية ونائب مدير عام الهيئة للشؤون الإدارية والمالية م.حجرف الحجرف وبعض مديري الإدارات المختلفة وأعضاء الهيئة التدريبية والإدارية بالمعهد العالي للخدمات الإدارية بالاضافة الى أولياء أمور الخريجين.
وقال راعي الحفل نائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري في كلمة له بالمناسبة ان حفل اليوم يمثل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعا ونحن نحصد مؤشرات النجاح من خلال مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف ورفد سوق العمل بنخبة جديدة من نبت هذا البلد الطيب ليأخذوا دورهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ويكونواً شركاء في تنمية الكويت ويسهموا في نهضتها.
وأكد م. العميري أن التطبيقي أخذت على عاتقها مسؤولية التعليم الفني والمهني في البلاد واضعة نصب أعينها التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – لتحقيق الريادة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في المجال العلمي والمهني.
واشار م. العميري الى السعي المستمر لقطاع التدريب بالهيئة الى استحداث البرامج الحديثة التي تحتاجها البلاد بهدف توفير كافة احتياجات خطة التنمية، وتوطيد التعاون مع جهات سوق العمل المختلفة للاطلاع على حاجته من المخرجات والتخصصات مع ضمان جودتها نوعا وكماً.
وأثنى م. طارق العميري على إدارة المعهد العالي للخدمات الإدارية وأعضاء الهيئة التدريبية والإدارية شاكراً جهودهم المثمرة، مباركاً للخريجين وأملاً منهم بذل المزيد من العطاء والتميز لمسايرة التقدم العلمي المتلاحق.
من جانبه رحب مدير المعهد العالي للخدمات الإدارية د. أحمد العازمي بالحضور معبراً عن فخره وسعادته بتخريج الدفعة الاولى من برنامج تفتيش أمن المطار الذي يمثل ثمرة التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة الداخلية لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية للالتحاق بسوق العمل، ضمن مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف، حيث يتم إلحاق المتدربين بعد تخرجهم بوظائفهم مباشرة.
وأكد د. العازمي ان إدارة المعهد العالي للخدمات الإدارية تحرص على الحصول على الاعتماد الاكاديمي للبرامج التدريبية التي يقدمها وضمان تطويرها وتحديثها تقنياً ومهنياً والمشاركة في البرامج الوطنية التي تتبنى الثقافة والجودة وتطبيق أحدث نظم الإدارة الفعالة، واختتم د. العازمي مهنئاً الخريجين مؤكداً انهم مستقبل الكويت وثروتها الحقيقية.
من جانبه عبر المشرف العام لبرنامج تفتيش امن المطار الأستاذ نواف الخرينج عن فخره واعتزازه بتخريج الدفعة الأولى من خريجي برنامج تفتيش امن المطار، مثنياً على الجهود المشتركة بين التطبيقي ووزارة الداخلية، آملاً في مزيد من التعاون لما فيه مصلحة أبناء الوطن ووطننا الحبيب الكويت.
من جهته ألقى مدير مركز التدريب التخصصي لقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية المقدم ياسر مصطفى خان كلمة وزارة الداخلية، وجه في بدايتها الشكر لمسؤولي الهيئة والمعهد العالي للخدمات الإدارية على الدعم والتعاون وتذليل كافة العقبات، مهنئاً إياهم بحصاد ثمرة من ثمار التعاون والشراكة المستمرة.
واضاف المقدم ياسر مصطفى خان ان الطموح بأن يصل عدد الخريجين خلال السنوات المقبلة الى أكثر من 5000 ، بعدما تم تقديم ما يزيد على 1900 خريج وخريجة نتيجة تعاون التطبيقي ووزارة الداخلية أثبتوا جدارتهم وقدراتهم وساهموا في رفع مستوى أداء الخدمات التي تقدمها الوزارة، مؤكداً ان «الداخلية» تأتي في مقدمة الجهات التي تتعاون مع التطبيقي لتحديد احتياجات سوق العمل باسلوب عملي ووفق دراسات علمية دقيقة، حيث ان هناك تنسيق دائم مع المعهد العالي للاتصالات والملاحة بشأن الاستفادة من بعض الدبلومات المتخصصة في مجال الاتصالات اللاسلكية والانظمة الامنية خلال السنوات المقبلة.
ووجه المقدم ياسر مصطفى خان الشكر والعرفان لجميع من أسهم في إنجاح المشاريع المشتركة من الإداريين والضباط والمحاضرين والمدربين من وزارة الداخلية ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مختتماً بتقديم التهنئة الى الخريجين ، وحثهم على بذل مزيد من الجد والدقة والاخلاص، سائلا الله ان يسدد خطى الجميع لما فيه مصلحة البلاد في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الامين.
والقى الطالب ابراهيم مهدي العجمي كلمة الخريجين التي بدأت بتوجيه التحية والتقدير الى الإدارة العليا للهيئة مثمنين الحرص على تذليل العقبات التي تواجه أبنائها الدارسين موصلين الشكر والتقدير الى إدارة المعهد العالي للخدمات الإدارية، موجهين جزيل شكرهم الى أولياء امورهم الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل تلك اللحظات السعيدة في حياتهم، وأعربوا عن عزمهم وإصرارهم على العمل بجد واجتهاد من أجل رفعة الكويت وإعلاء شأنها.