الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

العازمي بحث مشكلة المعتصمين.. وقبول «التطبيقي»



نفذ وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، زيارة مفاجئة أمس الى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، اجتمع خلالها مع مديرة الهيئة بالإنابة د. فاطمة الكندري، وبحثا موضوع إعلان أسماء المقبولين، والتأكد من سلامة الإجراءات.
وتوقعت مصادر مطلعة أن يتم إعلان أسماء المقبولين اليوم (الخميس)، بعد التأكد من صحة البيانات، وإعلان أسماء المستحقين حسب اللوائح المعمول بها.
يذكر أن عدد المتقدمين بلغ 9300 طالب وطالبة، الذين سيتم قبولهم حسب الطاقة الاستيعابية، وتصريحات المسؤولين 7200 طالب وطالبة.
وأضافت أنه تم التباحث في عدد من الملفات الأكاديمية، أبرزها مشكلة معتصمي كلية التمريض، حيث نظموا اعتصاماً منذ شهرين بالكلية، مطالبين بضرورة تطبيق اللوائح الإشرافية في التعيينات، ومنح الكويتيين أحقية تقلدها حسب القانون، والتي على اثرها أحيلوا إلى التحقيق.

متابعة القضية
في غضون ذلك، قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. أحمد الهيفي، إن الرابطة تتابع باهتمام بالغ «قضية كلية التمريض»، لافتاً إلى انها حدثت في سبتمبر الماضي، اي قبل تولي الهيئة الإدارية الحالية. وأوضح الهيفي أن الرابطة تستقصي حالياً أبعاد القضية من جميع الأطراف تمهيداً لاتخاذ الموقف المناسب الذي يحفظ حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريس وعدم تعرضهم للظلم، مشيرا إلى أن الهيئة الإدارية ستعقد اجتماعها اليوم الخميس لتحديد موقفها، بعد أن تكون ألمت بكل خيوط القضية، مؤكدا رفض الرابطة القاطع لتعرض أي من أعضاء هيئة التدريس للظلم.

المصدر: جريدة القبس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين