الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019

رسميا: د. نايف الحجرف أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي





وافق المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في دورته الـ 40 في الرياض على تعيين مرشح الكويت د. نايف الحجرف لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.
 وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالقمة الخليجية هنأ فيها د.الحجرف بمناسبة ترشيحه للمنصب، وتمنى له التوفيق.
وكان د. الحجرف قد تقلد عدة مناصب في القطاع الحكومي والخاص، حيث كان وزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2012 ووزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2013 وقدم استقالته في يناير 2014.
كما ترأس د. الحجرف مجلس مفوضي هيئة أسواق المال عام 2014 وعاد الى الحكومة وزيرا للمالية في نوفمبر 2017 وقدم استقالته في نوفمبر 2019.
وعمل د. الحجرف نائبا لرئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للخدمات الأكاديمية وحظي بعضوية المجلس الأعلى للبترول في عام 2010، كما كان رئيسا تنفيذيا لشركة أبوظبي الأولى للتطوير العقاري في عام 2009 ومستشارا ماليا في سوق الكويت للأوراق المالية ومستشارا ماليا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التخطيط.
وهو حاصل على الدكتوراه في المحاسبة من المملكة المتحدة 2002 وعلى الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة 1997 وعلى البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت 1994.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين