الاثنين، 9 ديسمبر 2019

المجلس البلدي: غرامة رمي كلينكس 200 دينار فيها إجحاف بحق المواطن






منع تقديم الشيشة في المقاهي وفصل تراخيصها عن المطاعم

عقد المجلس البلدي جلسته العادية 9 ديسمبر الجاري، وترأس الجلسة نائب عبدالله المحري نائب الرئيس، ووافق المجلس خلال اجتماعه على مقترح العضو م. احمد هديان بشأن فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع تقديم الشيشة في المقاهي.
واعتمد المجلس إضافة نشاط مطاعم ضمن الأنشطة المقررة للقطاع 3 بمنطقة الشويخ الخدمية والحرفية التجارية شريطة الحصول على موافقة الهيئة العامة للغذاء.
كما أقر المجلس تحديد إجازته الربيعية على ان تبدأ من 5 يناير حتى 23 يناير.
وكان نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري قد افتتح الجلسة، واستعرض الأمين العام بند الرسائل الواردة وشملت طلب فتح باب النقاش حول مستوى النظافة في جميع المحافظات، حيث أشاد عبدالسلام الرندي بجهود الجهاز التنفيذي في تقديم بنود عقود النظافة الى المجلس، خاصة ان هناك بنودا تصل الى 21 بندا تكلفتها 200 دينار في حالة عدم التزام الشركات وبالمقابل تجد غرامة المواطن في حالة رمي كلينكس 200 دينار، وهذا فيه إجحاف بحق المواطن.
ونوه الرندي إلى أن بعض البنود لم تطبق فيما يخص الجواخير والاسطبلات لم تدخل ضمن بنود العقود الجديدة خاصة ان الجهاز التنفيذي قد أعطى المجلس معلومات خاطئة بشأن العقود وخاصة فيما يتعلق بالجواخير والاسطبلات، كما انه ستتم زيارة المراكز وحصر الآليات.
من جهته أشاد م. حمود العنزي بجهود الجهاز التنفيذي بتزويده المجلس بالعقود خاصة ان بها تفصيلا فيما يتعلق بتطبيق نظام G.B.C فإن ذلك يساعد على المتابعة هناك.

ومن جانبه أكد مشعل الحمضان ان جهود المسؤولين في بلدية الفروانية محل إشادة فيما يتعلق بالحملات الميدانية على الجليب، وطلب بيانا بآلية تطبيق المخالفات.
ورد نائب المدير العام للشؤون المالية فؤاد الرغيب بانه تم وضع المخالفات من خلال لجنة المرافق.
وتساءل العضو أحمد هديان عن اسباب عدم مراقبة موظفي البلدية على سيارات نقل القمامة حيث أكد مشعل العازمي ان توزيع المفتشين 5 في كل نوبة يعتبر كافيا مع صرف بدل تنقل فيما أكد فؤاد الرغيب احالة 98 موظفا الى الادارة القانونية لعدم الالتزام بمتابعة شركات النظافة حيث تمثل 15% من العاملين بالنظافة.
واشارت م.مها البغلي الى انه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل لمراجعة عقود النظافة وخاصة فيما يتعلق بالآليات وعدد العاملين.
وشدد م.عبدالسلام الرندي على ضرورة تنظيف دورات المياه في الشواطئ والمباركية.
وأكد مشعل العازمي انه تم إلغاء تنظيف دورات المياه في المباركية ونقل تبعيتها إلى إدارة المشاريع.
ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الرد على اقتراح العضو احمد هديان بشأن فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع الشيشة بالمقاهي، حيث طلب العضو م.أحمد هديان بيانا بمفهوم الشيشة ورد نائب المدير العام م. فيصل الجمعة بأن وزارة التجارة انشأت نشاطا جديدا يتعلق بالمقهى وتقديم المأكولات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين