الأحد، 30 أبريل 2017

« المهندسين» و«التطبيقي»: اعتماد برامج التدريب في ترقيات موظفي الهيئة



اتفقت جمعية المهندسين والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، على اعتماد جميع الدورات التي تقدمها الجمعية في ترقيات المهندسين العاملين في الهيئة، والذين يجتازون هذه الدورات، التي تشمل البرامج التدريبية الهندسية والفنية الادارية وتكنولوجيا المعلومات.

فوز د. رباح النجادة بمنصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسئولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية



 

فازت عميد التسجيل والقبول في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د رباح النجادة بمنصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية خلال المؤتمر الـ 36 للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية الذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

القلاف: لا غنى عن العنصر النسائي بعمل الرابطة




مدربين الكليات عادوا من رحلتهم السياحية إلى دبي

قال رئيس اللجنة الاجتماعية لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية أ. حسين  عبدالكريم القلاف أن وفد الرحلة السياحية من الزملاء مدربين الكليات عادوا لحضن الكويت سالمين بفضل الله بعد قضاء رحلة سياحية ممتعة إلى مدينة دبي ومعالمها السياحية الخلابة.

«التطبيقي» تشارك في المنتدى العربي للحكومة الالكترونية المتواصلة بشرم الشيخ

 جمع العديد من قيادات برامج الحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات


شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في أعمال المنتدى العربي للحكومة الالكترونية المتواصلة والذي عقد تحت رعاية رئيس وزراء جمهورية مصر العربية المهندس شريف إسماعيل ونظمته شركة نوف إكسبو الكويتية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، (وهي إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية)، ودار أخبار اليوم المصرية، وهيئة البريد المصري، وذلك بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، واستمرت أعمال المنتدى خلال الفترة من 23-25 أبريل 2017. 

السبت، 29 أبريل 2017

تدريس التطبيقي تطالب لجنة الميزانيات بدعم ميزانية الهيئة وصرف المستحقات المتأخرة


طالبت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لجنة الميزانيات والحساب الختامي بمجلس الأمة الموقر بدعم ميزانية التطبيقي في اجتماعها الذي سيعقد يوم الاثنين الموافق 1/5/2017 وتعزيز الميزانية لسد العجز المتعلق بالاستحقاقات المالية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب للسنة المالية 2016/2017 والمتراكمة منذ سنوات طويلة، وذلك لتمكين الهيئة من سداد مستحقات الساعات الزائدة المتأخرة للأساتذة.

الجمعة، 28 أبريل 2017

م. صلاح البلوشي: تأخر صرف مستحقات الأساتذة لأكثر من عام أمر مستغرب ومرفوض

ناشدت سمو رئيس الوزراء بصرفها قبل حلول شهر رمضان



طالب المهندس صلاح البلوشي أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إدارة الهيئة بسرعة صرف المستحقات المتأخرة لأعضاء هيئتي التدريب والتدريس، موضحا أن تلك المستحقات متأخرة منذ اكثر من عام كامل ولا يوجد أي تحرك او بوادر لصرفها، ولا شك أن هذا التأخير غير المبرر والذي لا يتناسب مع ما يقدمه أعضاء هيئتي التدريب والتدريس سيضاعف مشكلة الشعب المغلقة ويهدد مستقبل ابنائنا  الطلبة.

الخميس، 27 أبريل 2017

مدربين الكليات: حصول د. النجادة على منصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل فخر للكويت



بارك أمين السر المساعد في رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم حصول عميد القبول والتسجيل بالتطبيقي أ.د رباح النجادة على منصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية خلال المؤتمر الـ 36 بالأردن.

تدريس التطبيقي تبارك حصول د. النجادة على منصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل



أعلنت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي عن فخرها بفوز عميد القبول والتسجيل بالهيئة أ.د رباح النجادة بمنصب نائب الأمين العام للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية بالانتخابات التي أجريت خلال المؤتمر الـ 36 للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية المقام حاليا بالأردن.

الأربعاء، 19 أبريل 2017

اتحاد التطبيقي يشيد بالحلقة النقاشية "مستقبل مخرجات التطبيقي بالقطاعين الحكومي والخاص"



أشاد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك بالحلقة النقاشية التي نظمتها الهيئة وتطرقت لمستقبل مخرجات كليات ومعاهد الهيئة بالقطاعين الحكومي والخاص.

الثلاثاء، 18 أبريل 2017

اتحاد التطبيقي يبارك فتح مقرر ميداني (1) بالدراسات التكنولوجية بالفصول الاعتيادية




 بارك نائب الرئيس للتنسيق والمتابعة في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لزملائه طلاب وطالبات كلية الدراسات التكنولوجية موافقة عمادة الكلية على فتح مقرر ميداني 1 بالفصول الاعتيادية وهو الأمر الذي يساعد في تخريج شريحة كبيرة من طلاب وطالبات الكلية، ففي السابق كان هذا المقرر يتم فتحه أمام الطلبة بالفصل الصيفي فقط.

وتوجه الخالدي بالشكر لعميد الكلية د. عبدالله المزروعي لتعاونه مع الاتحاد وحرصه على تذليل أي معوقات تواجه أبنائه الطلبة.

الجمعة، 14 أبريل 2017

اتحاد التطبيقي يطالب بفصلين صيفيين لتقليص مشكلة الشعب المغلقة

لمساعدة الطلبة على التخرج


قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون الكليات زيد ثويني البرازي أن هناك العديد من الصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات التطبيقي إلا أن أبرز تلك الصعوبات هي قضية الشعب المغلقة التي يعاني منها الطلبة مع كل فصل دراسي وهي أهم القضايا التي تؤرق الطالب وأسرته على حد سواء لما تمثله من خطر على مستقبله الدراسي في حال عدم تمكنه من إنهاء دراسته حسب الخطة الدراسية المحددة له وتعرضه للفصل بسبب استنفاذه لمدة البقاء.
وطالب البرازي إدارة الهيئة بتطبيق نظام فصلين صيفيين لمساعدة الطلاب والطالبات على التخرج والقضاء على تلك المشكلة التي تسبب هاجسا حقيقيا لطلاب وطالبات الهيئة، لافتا إلى أن تطبيق هذا النظام مفيد للطلبة خاصة المتأخر تخرجهم لأن هناك مواد لا تطرح إلا في الفصل الصيفي.


الأربعاء، 12 أبريل 2017

مدربين الكليات: بوادر انفراجه بين الرابطة وإدارة الهيئة لحل القضايا العالقة

اعتماد البحث للترقيات وتوفير دورات تدريبية وإجازة اداء امتحان للمستمرين



قال أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أ. شعيفان الرشيدي أن وفدا من الرابطة ترأسه المهندس وائل المطوع رئيس الهيئة الإدارية للرابطة  قد التقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد صالح الأثري لمناقشة القضايا العالقة التي تشغل أعضاء هيئة التدريب بالكليات، لافتا إلى أن هناك بوادر انفراج لحل الصعوبات التي تواجه المدربين.

الاثنين، 3 أبريل 2017

اتحاد التطبيقي يطالب بتعزيز ميزانية الفصل الصيفي لمساعدة الطلبة على التخرج

اعتبرها طوق نجاة لتخرج الطلبة



قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك أن سياسة التقشف المتبعة تجاه المؤسسات التعليمية تنذر بكارثة، إلا أن الاتحاد كان قد استبشر خيرا بتولي د. محمد الفارس حقيبة وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والذي أعلن بداية توليه الوزارة عزمه على إبعاد المؤسسات التعليمية عن سياسة التقشف.

الأحد، 2 أبريل 2017

م. صلاح البلوشي: أما آن الأوان لإنصاف المدربين بمكتب التربية العملية بكلية التربية الاساسية


رحب بالمدربين الجدد ودعاهم إلى الانتساب للرابطة
  
بارك أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي
والتدريب م. صلاح البلوشي لزملائه أعضاء هيئة التدريب الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بكليات الهيئة، ودعاهم للتسجيل بعضوية الرابطة والانتساب لها والانخراط في لجانها المختلفة، مشيرا إلى أن الرابطة بصدد تنظيم حفلا خاصا على شرف الزملاء الذين تم تعيينهم مؤخرا بكليات الهيئة، مؤكدا على أن أبواب الرابطة مفتوحة أمام جميع زملائه سواء المدربين القدم أو الجدد المعينين مؤخرا، وذلك من حرص الرابطة ومبادئها على العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد.