الجمعة، 30 يونيو 2017

اتحاد التطبيقي يطالب بفصل قسم اللغة الفرنسية عن قسم اللغة الانجليزية



طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك إدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. أحمد الأثري بسرعة فصل قسم اللغة الفرنسية عن قسم الانجليزية وحصوله على استقلاليته ليتمكن من أداء دوره وتزويد سوق العمل بالكوادر الشابة المطلوبة من أبناء الكويت.

الخميس، 29 يونيو 2017

14955 متقدماً لـ «التطبيقي» ولا مكان لـ5167 منهم



 


النجادة: لا ترحيل للقبول إلى الفصل الثاني
استمراراً للحلقة المفرغة التي لا يُعرف لها نهاية، وامتداداً لمسلسل عجز القبول السنوي الذي يعانيه المتقدمون للالتحاق بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لن يجد 5167 متقدماً مكاناً في كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي المقبل، رغم قبول طلبات التحاقهم عبر الموقع الإلكتروني.
في هذا السياق، أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة د. رباح النجادة إغلاق باب استقبال طلبات الالتحاق عبر الموقع على 14955 متقدماً، مشيرة إلى أن «التطبيقي» ملتزمة باستيعاب 9788 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي الأول، وفقاً لما حددته اللجنة العليا للقبول، «ولن تزيد على ذلك التزاماً منها بالميزانية المرصودة».

الاثنين، 26 يونيو 2017

مستقلة التطبيقي هنأت بعيد الفطر السعيد


أعلنت الهيئة الإدارية بالقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي عن خالص تهانيها لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما، وإلى رئيسا السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكافة الشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وتمنت في بيانها أن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وسائر بلاد المسلمين، وأن يعيد تلك الأيام المباركة على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.


السبت، 24 يونيو 2017

الوطري: كل الشكر والعرفان لكل من ساهم في تسجيل المستجدين



أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عيد بدر الوطري عن انتهاء عملية تسجيل المستجدين للفصل الدراسي الأول 2017/2018 ، مشيرا إلى أن أعلان نتائج القبول ستكون بعد منتصف شهر اغسطس المقبل.

الصعفاك هنأ بحلول عيد الفطر السعيد




بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وحكومته الرشيدة، وإلى رئيس وأعضاء مجلس الأمة الموقر وقيادات ومنتسبي التطبيقي وكافة أبناء الشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، متمنيا أن تعود تلك الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات على كويتنا الحبيبة وعلى سائر بلاد المسلمين، وأن تتكلل الجهود الكريمة لصاحب السمو أمير البلاد بالنجاح في لم شمل الأشقاء في الخليج، متمنيا تحكيم لغة العقل والحوار لضمان وحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

الأثري: «الهيئة» ماضية في تنفيذ المشاريع الإنشائية وتطوير برامجها الأكاديمية

 


أشاد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدعوة سمو الأمير للشباب بأن ينشئوا مشاريع صغيرة ومتوسطة للاستفادة بما توفره الدولة من تسهيلات في الصندوق الوطني.
هنأ المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ نواف الاحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والشعب الكويتي، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، متمنيا مزيدا من التقدم والازدهار في ظل حضرة صاحب السمو.

الجمعة، 23 يونيو 2017

مدربين الكليات هنأت القيادة السياسة والشعب الكويتي بحلول عيد الفطر السعيد



 تقدم أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس صلاح البلوشي بخالص التهاني والتبريكات الي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، والي معالي رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق علي الغانم، وإلى جميع أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكافة فئات الشعب الكويتي  والمقيمين علي ارض الكويت والي جميع منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

الخميس، 22 يونيو 2017

د. أحمد الأثري: مضامين الكلمة السامية خارطة طريق لجيل الشباب



·         هنأ بعيد الفطر السعيد
·         أكد ان الهيئة ماضية في تنفيذ المشاريع الإنشائية
هنأ مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- وولي العهد سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك – حفظه الله – والشعب الكويتي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد، متمنيا مزيدا من التقدم والازدهار في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

التطبيقي” و “الاطفاء” يعلنان عن عدد من الدورات الجديدة

 


·         خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الجانبين

عقدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و الادارة العامة للاطفاء يوم امس الاربعاء الموافق 21/ 6 / 2017 مؤتمرا صحفيا للاعلان عن دورات الاطفاء الجديدة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, بحضور نائب المدير العام لشئون التدريب م. طارق العميري, و مدير ادارة قبول وتسجيل المتدربين د. حمود القطان, و مدير المعهد الصناعي الشويخ م. محمد بوحمدي, ومدير مكتب العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي بأسم الهيئة. أ. فاطمة العازمي, ورئيس قسم الاعلام أ. عباس لاري ومن جانب الادارة العامة للاطفاء نائب المدير العام لشئون قطاع التنمية و الموارد البشرية اللواء خالد التركيت , مدير مركز اعداد رجال الاطفاء المقدم عبدالله الانصاري, و مدير ادارة العلاقات العامة العقيد خليل الامير.

· النجادة: تمديد الإلتحاق بـ «التطبيقي» حتى 24 الجاري



عدد المتقدمين للتطبيقي بلغ 12627 طالباً


أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، تمديد فترة التسجيل للإلتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2017/2018 حتى يوم السبت الموافق 24 الجاري، بدلا من إغلاقه الخميس 22 الجاري، موضحة أن ذلك يأتي من باب الحرص على السماح بتسجيل خريجي الثانوية العامة في الدور الثاني، حتى لا تضيع عليهم فرصة التسجيل.

اتحاد التطبيقي: فتح تسجيل المقررات بالصيفي للخريجين والمتوقع تخرجهم


بعد اجتماعه مع د. الأثري تمديد تسجيل المستجدين ليوم السبت

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك أنه ترأس وفدا من الاتحاد للقاء مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لبحث تمديد تسجيل المقررات بالفصل الصيفي لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لتسجيل المقررات التي تساعدهم على التخرج.
وقال الصعفاك أن تحرك الاتحاد لتمديد فترة التسجيل جاء لخدمة مصالح الطلبة ومساعدتهم على التخرج لا سيما وأن هناك العديد من الشواغر بالشعب الدراسية، مشيرا إلى أن اجتماع الاتحاد مع د. الأثري أثمر عن إتاحة الفرصة لشريحة الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم للتسجيل بالشعب الدراسية التي تساعدهم على التخرج، وذلك عن طريق التواصل مع الاتحاد سواء بمقاره المنشرة بالكليات أو بالمقر الرئيسي بالعديلية مقابل مبنى التسجيل رقم 7 لتسجيل أسماء الطلبة الراغبين بتسجيل المقررات ومن ثم تسليمها لإدارة الهيئة لإضافة الشعب الدراسية فقط للخريجين والمتوقع تخرجهم.
وتوجه الصعفاك بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. أحمد الأثري الذي أبدى حرصا شديدا على مصلحة الطلبة وتذليل الصعاب التي تواجه مسيرتهم الدراسية، واستجابته لمطلب الاتحاد وموافقته على فتح باب تسجيل المقررات للخريجين والمتوقع تخرجهم.

وأضاف الصعفاك إلى أنه تم كذلك تمديد تسجيل المستجدين ليوم السبت الموافق 24/6/2017 ، متمنيا لجميع زملائه السداد والتوفيق.

الثلاثاء، 20 يونيو 2017

النجادة : ليس كل من تقدم للالتحاق في التسجيل تنطبق عليه شروط القبول

 


أعداد المتقدمين لـ«التطبيقي» تتجاوز المعدل وتنذر بأزمة
تخطت أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2017/ 2018، الطاقة الاستيعابية، بعد أن بلغت 11730 طالباً وطالبة.
تجاوزت أعداد المتقدمين للإلتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي 2017/ 2018، الطاقة الإستيعابية التي وضعتها اللجنة العليا للقبول في الهيئة، والتي تقدر بنحو 9877 طالبا وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين للتسجيل في الأسبوع الثالث أكثر من 11730 متقدما.

التطبيقي»: إطلاق مشروع المليون شتلة لتعزيز المحميات الطبيعية والثقافة البيئية

 



أكد نائب المدير العام في هيئة التطبيقي، م. حجرف الحجرف، أن «العالم يعيش حاليا اهتماما عالي المستوى في كل الأمور التي تعنى بالبيئة والحياه الفطرية، ونشهد في السنوات الأخيرة تفاعلا مستمرا بين الجهات الحكومية والفرق التطوعية، لنشر هذه الثقافة، والعمل على دعم وتأهيل البيئة الكويتية، الأمر الذي دفع الهيئة إلى إطلاق مشروع يعد الأكبر والأضخم، محليا وخليجيا، ومن أكبر المشاريع عربيا وإقليميا، وهو مشروع المليون شتلة برية».

الشايع: الاتصالات رافد أساسي لـ «الملاحة» و«الإلكترونيات»



أكدت رئيسة قسم الكهرباء والإلكترونيات في المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. غدير الشايع، أن المعهد يعتبر الرافد الأساسي لتخصصات الملاحة والإلكترونيات والكمبيوتر، مشيرة إلى أن الطالب يتخصص في المعهد من الناحية المهنية بعد دراسته المقررات النظرية والعملية.

الأحد، 18 يونيو 2017

تمديد استثناءات منح قبول مدير التطبيقي حتى يوم 22 الجاري

 

قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري أمر بتمديد فتح باب استقبال طلبات الطلبة غير الكويتيين الراغبين في التسجيل في استثناءات المدير العام للقبول للدراسة في الهيئة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيو الجاري، علما بأن هذا النظام لا يحق للطلبة الحاصلين على الثانوية من خارج الكويت.


المتحدث الرسمي للتطبيقي: صرف بقية مستحقات الساعات الزائدة لأعضاءهيئتي التدريس والتدريب قريباً

 


عن الساعات الزائدة عن النصاب للفصل الدراسي الثاني 2015/2016

أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن عملية صرف المتبقي من المستحقات المالية لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب عن الساعات الزائدة عن النصاب للفصل الدراسي الثاني 2015/2016 في مراحلها الأخيرة.

تدريس التطبيقي: صرف باقي المستحقات قريبا وإحالة المتسببين في التأخير للتحقيق




خلال لقائها م. حجرف الحجرف

أعلن رئيس الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة أنه ترأس وفدا من الرابطة مكون من نائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، وأمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية د. محمد الفايز، ورئيس اللجنة الثقافية د. محمد الكندري، وعضو الهيئة الإدارية د. فارس العجمي، وذلك للقاء نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف وبحضور مساعد نائب المدير العام د. حجاج بن صقر لمتابعة آخر مستجدات صرف مستحقات الهيئة التدريسية، حيث تطرق اللقاء لمناقشة كيفية معالجة مشكلات تأخر صرف المستحقات.

السبت، 17 يونيو 2017

م. حجرف الحجرف: (التطبيقي) تبذل كافة جهودها للحد من ظاهرة التصحر ورفع الوعي البيئي





خلال فعالية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر

·        
م. المهندس فنيس العجمي: مستمرون في حملة زراعة المليون شتلة برية.. والكويت تعاني من التلوث وقلة الغطاء الأخضر
د. قيس مجيد: الاهتمام بالشباب واشراكهم في الانشطة والفعاليات البيئة لرفع الوعي
د. عادل دشتي: الاحتفال بالمناسبة فرصة لإيصال أصواتنا إلى المسؤولين عن البيئة

تحت رعاية نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف الحجرف اقيمت صباح اليوم فعالية الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر في مشاتل التطبيقي بمنطقة الشويخ تحت شعار (أرضنا – وطننا – مستقبلنا) وذلك لمواجهة مشكلة التصحر التي تعد عقبة رئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

الجمعة، 16 يونيو 2017

م. حجرف الحجرف:اليوم العالمي لمكافحة التصحر فرصة للتوعية ونشر الثقافة البيئية والتعاون بين الجهات الحكومية



·          م.فنيس العجمي: التطبيقي تساهم في المشاريع البيئية ومشاريع التأهيل الزراعية تأكيدا على دورها المجتمعي.

أكد نائب المدير العام في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حجرف الحجرف أن العالم يعيش حاليا إهتمام عالي المستوى في كل الأمور التي تعتني بالبيئة والحياة الفطرية والمحافظة عليها، حيث تشهد في السنوات الأخيرة تفاعل مستمر بين الجهات الحكومية والفرق التطوعية لنشر هذه الثقافة والعمل على دعم وتأهيل البيئة الكويتية، الأمر الذي دفع الهيئة إلى إطلاق مشروع يعتبر الأكبر والأضخم محليا وخليجيا ومن أكبر المشاريع عربيا وإقليميا وهو مشروع المليون شتلة برية.

الخميس، 15 يونيو 2017

اعتماد أسماء المقبولين للتعيين في التدريب في بعض المعاهد بعد العيد


أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب انتهاء لجنة التعيينات في الهيئة من بحث أسماء المرشحين للتعيين في عدد من التخصصات بالمعاهد يوم الثلاثاء الماضي.
وقالت المصادر في تصريح لـ "أكاديميا" أن اللجنة قامت خلال الاجتماع بدراسة كشوفات أسماء المقبولين والمجتازين لاختبارات المقابلات الشخصية في الأقسام العلمية بالمعاهد وبحثها والتأكد من كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهم لرفعها إلى المدير العام لاعتمادها والبدء في إجراءات التعيين.

المهندس محمود الشهاب: رابطة التدريب تقف إلى جانب أعضائها في كافة قضاياها ومكتسباتهم.






خلال الغبقة قام بتكريم جريدة أكاديميا على جهودها في دعم التطبيقي.
أكد أن الهيئة شهدت تقدم على كافة المستويات تحت إدارة الأثري.

 طالب وزير التربية بضرورة دعم ميزانية التطبيقي لفتح الشعب أمام الطلبة.

تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري وحضور نائب المدير العام لقطاع التدريب المهندس طارق العميري وعدد من مديري المعاهد وعدد من أعضاء هيئة التدريب، أقامت رابطة تدريس التدريب غبقتها الرمضانية السنوية في أجواء يسودها الترابط والألفة والمحبة والأخوة

الاتصالات»: «الإيزو» ثمرة جهد دؤوب

 


احتفلت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ممثلة بمكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي بحصول المعهد العالي للاتصالات والملاحة على شهادة الجودة نسخة 9001:2015 ISO، كأول معهد في الهيئة يحصل على شهادة الجودة من الشركة العالمية TUV Nord-ME المانحة لشهادات الجودة، تحقيقاً لطموحها، وهو تطوير مستوى أداء العاملين فيها، وحصول كليات ومعاهد الهيئة وجميع الإادارات التابعة لها.

الأربعاء، 14 يونيو 2017

أخصائي بكلية الدراسات التجارية يزود الطلبة بمعلومات خاطئة ويسيئ لاتحاد الطلبة





لا يهتم لقرارات لمجلس إدارة الهيئة

استنكر رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك سياسة عدم المبالاة والإساءة للآخرين التي ينتهجها أحد الاخصائيين الاجتماعيين بكلية الدراسات التجارية، مشيرا إلى أن المذكور قام بتزويد أحد الطلبة بمعلومات خاطئة وعند تدخل ممثل الاتحاد بالكلية لتصحيح المعلومة فوجئ بصراخ الموظف الذي أخذته العزة بالإثم وقام بالإساءة للاتحاد والهيئة بشكل عام رغم اعترافه بما قاله من معلومات خاطئة أمام الشهود.

أ. د. لطيفة الكندري: فرص تدريبية متنوعة لطالبات التربية الأساسية والتسجيل بدءا من الاربعاء



 


سيقوم مكتب العميدة المساعدة لشؤون الطالبات بالتعاون مع مبرة السعد بمشروع تدريب الطالبات الذي ينظمه برنامج اعادة الهيكلة، فرص تدريبية متنوعة في مبرة السعد ( مبادرة ابتكار الكويت) خلال الفترة  2017-7-9 إلى 2017-8-3 للمشاركة الرجاء التواصل مع أ.د لطيفة الكندري العميدة المساعدة لشؤون الطالبات في كلية التربية الأساسية. 
نستقبلكم يومي الأربعاء والخميس14 - 15/6/2017 من العاشرة صباحا وحتى ٢ ظهرا شروط التسجيل:
*
كويتية الجنسية
* غير مسجلة في للتأمينات
* أن تكون متفرغة بالمشاركة بمعدل ٤ ساعات
* اجتاز اكثر من نصف المقررات المطلوبة.
* أن تكون الطالبة في السنة الثالثة او الرابعة في الكلية.
*أن يكون معدل الطالبة امتياز
المستندات المطلوبة:
* صورة من الشهادة الدراسية
* صورة من البطاقة المدنية
* نموذج تحويل راتب من البنك 
* عدد 2 صورة شخصية.
 المكافأة وشهادة الخبرة : ستمنح مكافئة مالية (100) د.ك في حالة الاستمرار واجتياز البرنامج التدريبي وشهادة خبرة.






حضور متفاوت لطلبة «صيفي التطبيقي» في اليوم الأول



 


بدأ طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح أمس دوام الفصل الدراسي الصيفي، في ظل درجات حرارة عالية، حتمت على الدارسين تحملها خلال شهر رمضان، وحرص العديد من الطلبة على اخذ المقررات الدراسية في فترة الصباح الباكر، لأنها اقل حرا عن الفترة المسائية التي تصل بها درجة الحرارة الى ٥٠ درجة.

الثلاثاء، 13 يونيو 2017

مدربين الكليات احتفت بالشهر الكريم بتنظيم غبقة رمضانية واستقبال المهنئين



برعاية وحضور السيد فهد المعجل وحضور لفيف من رجالات السياسة وكبار الشخصيات


بحضور معالي رئيس مجلس الأمة المهندس مرزوق علي الغانم، وحضور وزير الدولة لشئون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل ، وسعادة سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة د. عبدالعزيز بن ابراهيم الفايز وعبداللطيف الروضان الامين العام لمجلس الوزراء، والوزير السابق د. رشيد الحمد، ورئيس وأعضاء نادي نجد السعودي، وحضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، وحضور نائب مدير عام الهيئة د. أحمد الخليفة، وعدد من عمداء الهيئة منهم عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي، وعميدة القبول والتسجيل أ.د رباح النجادة، ولفيف من رجالات السياسة والاعلاميين والأكاديميين  وكبار الشخصيات البارزة في المجتمع، وبحضور منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية غبقتها الرمضانية التي اعتادت على تنظيمها سنويا بمناسبة شهر رمضان الكريم، وأقيمت بصالة المعجل بالفيحاء مساء يوم الاثنين الموافق 12/6/2017 وبرعاية وحضور السيد فهد عبدالرحمن المعجل الرئيس الفخري للرابطة.

السبت، 10 يونيو 2017

اتحاد التطبيقي يبارك قبول ابناء الكويتيات وتحويلهم بين الكليات وتغيير التخصص بضوابط وشروط القبول للكويتيين



تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك بخالص التهاني والتبريكات من زملائه أبناء الكويتيات وزف لهم بشرى موافقة اللجنة العليا للقبول بالهيئة على مساواة شريحة أبناء الكويتيات بزملائهم الكويتيين تجاه عملية القبول والتحويل بين الكليات بنفس الضوابط والشروط وحسب النسبة المئوية لكل منهم.

د.النجادة: قبول ابناء الكويتيات اسوة بالطلبة كويتي الجنسية بضوابط وشروط القبول وحسب النسبة المؤية

 


صرحت الاستاذة الدكتورة رباح النجادة عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي بصدور قرار من اللجنة العليا للقبول المنعقد يوم الاربعاء الموافق ٧ يونيو ٢٠١٧ وبدعم من مدير عام الهيئة وأعضاء اللجنة

«التطبيقي» تطلب من «التربية» إعفاءها من دفع رسوم استغلالها لـ 3 مدارس في الجهراء والفروانية



 


طلبت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من وزارة التربية إعفاءها من الرسوم المقررة لثلاثة مدارس تستخدمها الهيئة خلال الفترة المسائية لتقديم برامج علمية وثقافية لأفراد المجتمع.

كلية التمريض بـ «التطبيقي»: سوق العمل مفتوح لمخرجاتنا





 


هنأ مساعد العميد للشؤون الاكاديمية بكلية التمريض التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي الحجرف للطلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة لاتمامهم هذه المرحلة الدراسية ووقوفهم على أعتاب مرحلة جديدة في حياتهم يجب عليهم في بدايتها اتخاذ القرار الصائب لاختيار التخصص المناسب لهم. 

ورشة اساسيات في التعليم الالكتروني “بالتطبيقي”



 


صرح مدير مشروع التعليم الإلكتروني بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور خالد الكندري أنه تم تقديم ورشة أساسيات في التعليم الإلكتروني اكثر من 15مرة في كليات ومعاهد الهيئة واستفاد منها 240 عضو هيئة تدريس وتدريب، وتهدف الورشة إلى نشر ثقافة التعليم الإلكتروني بين أعضاء هيئتي التدريس والتدريب حتى يساهموا في نجاح المشروع في مؤسستهم التعليمية التي ينتموا إليها وبذلك ترتقي الهيئة بأساليب التعليم والتدريب.

العازمي: إنجازات “التطبيقي” نتاج جهود كافة قطاعات الهيئة وجميع منتسبيها



 

من اعداد فريق الاعلام بمكتب العلاقات العامة والاعلام

 
قام مكتب العلاقات العامة والاعلام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بجمع اهم الانجازات التي حققتها قطاعات وادارات الهيئة المختلفة مؤخرا وطوال السنوات القليلة الماضية وعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للهيئة في كتيب الكتروني مصور.

د.أحمد الأثري: مقعد الكويت في مجلس الأمن فخر للعالمين العربي والإسلامي



رفع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.احمد الاثري أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – والى سمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله – والى الحكومة الرشيدة والى عموم الشعب الكويتي الكريم بمناسبة فوز دولة الكويت اليوم الجمعة بمقعد غير دائم في مجلس الامن لمدة سنتين تبدأ في يناير 2018

الجمعة، 2 يونيو 2017

مدربين الكليات: غبقة رمضانية مساء الاثنين 12 يونيو الجاري






برعاية وحضور السيد فهد المعجل

أعلن رئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. حسين عبدالكريم القلاف أن الرابطة سوف تقيم غبقتها الرمضانية الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق  2017/6/12   بصالة المعجل في منطقة الفيحاء، وتقام  الغبقة برعاية وحضور الرئيس الفخري للرابطة السيد فهد عبدالرحمن المعجل.

الشهاب : يثني على اقرار ميزانية التطبيقي



 


 يتقدم رئيس الرابطة محمود الشهاب والهيئة الادارية برابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي الى معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور محمد الفارس والسادة اعضاء مجلس الأمة والى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الاثري ونائب المدير العام للشئون المالية والادارية المهندس فلاح الحجرف بجزيل الشكر والامتنان لجميع المجهودات التي بذلت في اقرار ميزانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للحساب الختامي للعام المالي ٢٠١٦/٢٠١٧ وربط ميزانيتها ٢٠١٧/٢٠١٨