الثلاثاء، 31 يوليو 2018

المستقبل الطلابي: لقاء مثمر مع وزير التربية لحل مشاكل قبول المستجدين




أعلن رئيس الهيئة الادارية لقائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمد المسامح العجمي أن لقاء جمعه مع معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي تم خلاله نقل هموم الطلبة تجاه آلية القبول، ومنها شريحة المستجدين من اصحاب المعدلات المرتفعة وتم قبولهم بتخصصات أخرى لا تتوافق مع ميولهم الدراسية، وكذلك اصحاب الشهادات القديمة ممن تم رفضهم أو قبول بعضهم بتخصصات لا تتوافق مع نسب الثانوية التي حصلوا عليها، إضافة لعدد كبير من الطلبة ممن قاموا بسحب أوراقهم من جامعة الكويت ولم يتم قبولهم، حيث اشترطت التطبيقي لقبولهم أن يقوموا أولا بسحب اوراقهم من الجامعة وبذلك فقد باتت تلك الشريحة مهددة بضياع مستقبلها الدراسي ولابد من الغاء هذا الشرط بحيث يتم الزام الطالب بالتوقيع على تعهد بسحب اوراقه من جامعة الكويت في حال تم قبوله بالتطبيقي.
وأعرب العجمي عن ثقته في معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وفي إدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. علي المضف، وعميدة القبول والتسجيل أ.د رباح النجادة في التغلب على تلك الصعوبات التي تواجه الطلبة والعمل على تذليلها.


اتحاد التطبيقي: التقينا معالي وزير التربية ونقلنا شكاوى المستجدين وهموم الطلبة المستمرين





قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الإعلامية خالد عبدالله الكندري أن وفدا من الاتحاد التقى معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي ونقل لمعاليه هموم ومشاكل الطلبة، وترأس وفد الاتحاد رئيس الهيئة الإدارية، وضم الوفد كل من نائب الرئيس لشئون الاتحاد، ورئيس لجنة البرامج والانشطة رئيس اللجنة الرياضية أحمد نواف المطيري.
وأوضح الكندري أن الاتحاد عرض على معالي الوزير عدة قضايا، جاء أبرزها احتساب التقدير ( HM - FA ) كاحتساب التقدير (F) حيث أن تقدير F لا يؤثر كثيرا على معدل الطالب بينما التقديرات ( HM - FA ) تؤثر سلبا على الطالب وتهدد مستقبله الدراسي، وجاء المطلب الثاني لتعديل لائحة إعادة القيد كونها مجحفة بحق الجموع الطلابية، لأنه عند احتساب إعادة القيد يتم احتساب 23 وحدة جديدة للطالب بتقدير A ، وإذا افترضنا أن الطالب كانت لديه مواد حصل بها على تقدير F مسبقا ، وأخذنا هذا الأمر بعين الاعتبار عند احتساب المعدل سنجد أن فرصة الطالب أكبر لرفع معدله، ولكن النظام المعمول به حاليا لا ينظر إلى المواد المعادة للطالب، بينما جاء المطلب الثالث بتمديد مدة البقاء المقررة للطلبة حفاظا على مسيرتهم الدراسية، حيث أن هناك شريحة كبيرة من الجموع الطلابية تضطر لاستنفاذ مدة البقاء نظرا لما يواجهونه من مشاكل الشعب المغلقة وعدم قدرتهم على التسجيل بالمقررات التي تساعدهم على التخرج خلال الخطة الدراسية لكل منهم، ونظرا لهذا التأخير الذي لا ذنب فيه للطالب يجد نفسه مهددا بالفصل من دراسته ومواجهة مصيره المجهول.
وأشار الكندري إلى أن الاتحاد سبق وأن خصص رابطا عبر الانترنت لحصر تظلمات المستجدين ومن ثم تم تسليم تظلماتهم وشكاواهم لمعالي الوزير خلال اللقاء.
وتوجه الكندري بشكره لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي لحسن استقباله وفد الاتحاد واستماعه باهتمام للقضايا الطلابية، متمنيا أن تلقى مطالب الاتحاد الاهتمام المطلوب من معالي الوزير والقائمين على العملية التعليمية بما يساهم لفي الحفاظ على مستقبل الطلبة.



الاثنين، 30 يوليو 2018

رابطة تدريس التطبيقي نظمت رحلة الشاليهات الصيفية في منتجع اكوامارين





أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف  مسعد العنزي أن الرابطة نظمت رحلة صيفية لأعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم الكريمة إلى منتجع "أكوامارين النويصيب" واقيمت الرحلة خلال الفترة من 26 إلى 28/7/2018.
وأوضح د. العنزي أن الاقبال على المشاركة بالرحلة كان جيدا وأن هذه هي المرة الثانية خلال هذا العام التي يتم فيها تنظيم الرحلة نظرا للإقبال السابق عليها ومطالبة الأساتذة بتكرارها واتاحة الفرصة لمن لم يسبق له المشاركة، لافتا إلى أن المشاركين بالرحلة عبروا للرابطة عن شكرهم لحسن التنظيم والفعاليات المتعددة التي تضمنتها الرحلة ومنها " الديوانية، ومسابقات متنوعة للأطفال، وتوزيع هدايا".
وأعرب د. العنزي عن سعادته تجاه تفاعل زملائه الأساتذة مع البرامج والأنشطة التي تقدمها لهم الرابطة. 
وعلى صعيد آخر بين د. العنزي أن الرابطة مستمرة في عقد ديوانيتها الشهرية خلال فترة الصيف في يوم الثلاثاء من نهاية كل شهر.




الأنصاري باشر مهام عمله نائباً لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب



 


باشر أ.د./ جاسم محمد إبراهيم الأنصاري مهام عمله نائباً لمدير عام الهيئة للتعليم التطبيقي والبحوث، بعد صدور مرسوم تعيينه نائباً لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وعبر أ. د. الأنصاري عن بالغ شكره وامتنانه لنيله ثقة القيادة السياسية وثقة معالي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وسعادة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف.
وقال أ. د. الأنصاري أن الهيئة مقبلة على عدد من الخطوات الهامة التي تتطلب تضافر جهود كافة العاملين بها لتطوير أداء اركان العملية التعليمية ورفع كفاءة المخرجات لرفد سوق العمل المحلي بكافة متطلباته من العمالة الوطنية المؤهلة.
وفي هذا الصدد تقدمت أسرة الهيئة بخالص التهاني والتبريكات إلى أ. د.جاسم الأنصاري لتوليه مهام منصبه الجديد متمنين له دوام التوفيق والنجاح.


مستقلة التطبيقي: تزكية الجويسري للمنافسة على رئاسة اتحاد الطلبة المقبل





زكت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الطالب مبارك الجويسري للترشح لرئاسة الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة للسنة النقابية المقبلة 2018-2019.
وقال المنسق العام للقائمة أحمد العتيبي، في تصريح صحافي إن هذا الاختيار جاء لما يتمتع به العازمي من حس نقابي يؤهله لقيادة الهيئة الإدارية المقبلة للاتحاد، وتحقيق طموحات الطلبة، متمنيا له السداد والتوفيق.
من جهته قال مبارك الجويسري أن هذا الاختيار وسام شرف يعتز به، وتكليف قبل أن يكون تشريفا له، متقدما بجزيل الشكر إلى مكتب تنسيق القائمة، وكل زملائه أعضاء القائمة المستقلة الذين منحوه تلك الثقة الغالية، متمنيا من الله أن يعينه ويوفقه في تحمل تلك المسؤولية والأمانة وأدائها على أكمل وجه، مؤكدا عزمه وجميع زملائه أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة، في حال وفقهم الله في الوصول إلى مقاعد الاتحاد، على العمل بكل طاقتهم ليكونوا عند حسن ظن زملائهم ، ومواصلة مسيرة الانجازات التي تميزت بها القائمة المستقلة.

وفي سياق آخر استغرب أمين سر القائمة بندر الطيار قبول أعداد كبيرة من الطلبة في تخصصات لا يرغبون في الدراسة بها، لافتا إلى أن الكثير من الطلبة المستجدين تواصلوا مع القائمة، ويريدون تغيير رغباتهم التي قبلوا بها، موضحا أن تطبيق آلية القبول الفوري في مختلف التخصصات الدراسية بالتطبيقي وزيادة الميزانية المالية المخصصة لقبول المستجدين، وزيادة كادر أعضاء الهيئة التدريسية، يقابله فتح المجاميع الدراسية التي تناسب أعداد الطلبة، مبينا ان توسعة قاعدة القبول في التخصصات التي يرغب فيها الطلبة هي الحل الأمثل للخروج من المشكلة التي تتكرر في كل فصل دراسي.
وأضاف: «نتوجه بالمباركة إلى الطلبة المستجدين بالقبول، والقائمة مستعدة لمساعدتهم خلال الفترة المقبلة»، مشددا على الطلبة المستجدين الالتزام بكل اللوائح والإرشادات الدراسية، والابتعاد عن الأمور التي تعكر صفو الحياة الدراسية، متمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم المستقبلية.



السبت، 28 يوليو 2018

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب: تطالب بتشكيل لجنة محايدة لبحث ودراسة الشهادات والأبحاث العلمية لكافة منتسبي الهيئة





أصدرت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب بيان صحافي أشادت فيه بكافة الجهود الرامية لكشف الشهادات الوهمية والمزورة، كما ثمنت تفاعل مؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع الكويتي ورفضها لتلك الآفة المدمرة التي تهدد مستقبل الكويت.
وطالبت الكتلة في بيانها بسرعة تشكيل لجنة محايدة لبحث ودراسة الشهادات والأبحاث العلمية سواء لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب أو الطاقم الإداري والموظفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي شهادات أو ابحاث علمية مزورة واسترجاع أي مزايا مالية حصل عليها اصحاب تلك الشهادات المشبوهة والمزورة  وان كان هناك من حصل علي درجة علمية ببحث مزور يجب إحالته للنيابة وسحب هذه الدرجة فورا ، وعزلهم من اي مناصب تقلدوها بناء على تلك الشهادات او الابحاث لانهم قد استولوا على المال العام بالتزوير ودون وجه حق، وضرورة إنزال أشد عقوبة علي اي شخص تثبت إدانته من قبل لجان التحقيق، والعمل على تطبيق القانون بكل حزم لمنع اصحاب النفوس الضعيفة من سرقة البحوث واهدار المال العام دون وجه حق.
وأهابت الكتلة بكافة القياديين والمواطنين وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وعدم التستر عن أي شهادة أو بحث مزور والكشف عن اي مسئول يحاول التوسط لإخفاء الحقيقة عن ابناء الكويت والتستر عن أي شهادة او بحث مزور.
وتوجهت الكتلة إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه ومن كل المفسدين.

الجمعة، 27 يوليو 2018

المستقبل الطلابي تبارك قبول المستجدين وتؤكد تواجدها لخدمتهم




تقدم رئيس الهيئة الادارية لقائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمد المسامح العجمي بخالص التهاني والتبريكات لزملائه المستجدين الذين تم قبولهم بكليات ومعاهد الهيئة، متمنياً لهم السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.
وأكد العجمي على أن كافة منتسبي قائمة المستقبل الطلابي "بنين وبنات" سوف يتواجدون في جميع كليات ومعاهد الهيئة لخدمة زملائهم المستجدين وارشادهم لكل ما يحتاجون إليه وللرد على استفساراتهم عبر برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال الحسابات التالية.

كلية التربية الاساسية بنين            Paaet_group1‏@
كلية التربية الأساسية بنات          Cbe_mostaqbal@
كلية الدراسات التجارية بنين                @tjari_paaet
كلية الدراسات التجارية بنات              @‏paaet_tejari
كلية الدراسات التكنولوجية بنين             @tekno_paaet
كلية الدراسات التكنولوجية بنات           ‫‪@CtsMostaqbal
معهد الاتصالات والملاحة بنين                 @paaet_at
كلية العلوم الصحية بنات             ‫‪@chs__paaet
معهد الخدمات الادارية بنات       ‫‪@secretary_paaet
الاستفسارات العامة               _newpaeet@

مدربو الكليات تبارك اختيار الانصاري والاستاد نوابا للمدير لمدير عام الهيئة





أعلن نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية أ. راشد الهيم العازمي أن الرابطة تبارك اختيار كل من د. جاسم الانصاري، د. جاسم الاستاد نوابا لمدير عام الهيئة متمنيا لهما السداد والتوفيق في أداء مهام مناصبهما.
وقال العازمي أن عدم وجود نائب بالأصالة لمدة طويلة جدا تسبب في تعطيل الكثير من القضايا وعدم وضوح الرؤية وغياب الاستراتيجية الواضحة التي بيسير عليها القطاع. 
واضاف العازمي بأن د. الانصاري رجل فاضل عرف عنه احترام الجميع وسعيه للارتقاء بالتعليم ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع وهو الامر الذي سيساهم بشكل فعال في نجاحه بمهام منصبه الجديد، داعيا لضرورة اختيار من يتقلدون مناصب قيادية بالهيئة ممن لديهم قبول من الجميع ولا يناصب العداء لأحد ولا يمارس سياسة الاقصاء ضد أي شريحة من أبناء الهيئة، مشيرا إلى أن الرابطة تمد يدها بالخير للتعاون مع د. الانصاري والعمل على حل كافة القضايا العالقة، مؤكدا على ثقة الرابطة بأن اختيار د. الانصاري ضمن فريق عمل المدير العام د. علي المضف سيكون اضافة حقيقية للارتقاء بالهيئة ومخرجاتها وعودة الولاء لها والمساهمة في حل قضايا اعضاء هيئة التدريب بالكليات وحقوقهم وقضاياهم المستحقة .

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

تدريس التطبيقي: مستحقات الاضافي للفصل الدراسي الأول 2017/2018 بحسابات الاساتذة






باركت لجنة متابعة المستحقات المالية التابعة لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية برئاسة أمين السر د. فارس المطيري، وعضوية كل من نائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، ورئيس اللجنة الفنية م. رعد الصالح، باركت لزملائها أعضاء هيئة التدريس صرف مستحقات الاضافي عن الفصل الدراسي الأول 2107/2018.
وثمن د. فارس المطيري جهود إدارة الهيئة متمثلة في مديرها العام د. علي فهد المضف، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف لتعاونهم مع الرابطة وتعليماتهم التي ساهمت في الاسراع بعملية الصرف، والشكر موصول لكل من مدير الشئون المالية أ. سعاد غانم، ورئيس قسم الرواتب أ. فوزية الكندري، وجميع محاسبي الكليات والمكاتب الفنية لجهودهم المبذولة في عملية مراجعة المزاولات والصرف.
من جهته أفاد رئيس اللجنة الفنية بالرابطة وعضو لجنة متابعة مستحقات الاستذة م. رعد الصالح أن كافة مستحقات الاساتذة عن الفصل الدراسي الاول 2017/2018 تم احالتها للبنوك لايداعها في حسابات الهيئة التدريسية عدا كلية العلوم الصحية فسوف يتم الانتهاء منها خلال أيام بعد اعتماد كشوف المزاولات، وأن الرابطة سوف تتابع مع إدارة الهيئة لحين الانتهاء من عملية الصرف.

الاثنين، 23 يوليو 2018

القلاف: اكتمال العدد المطلوب لرحلة تركيا ونبذل قصارى جهودنا لتوفير أفضل خدمات ممكنة للمشاركين





أعلن أمين السر المساعد ونائب رئيس اللجنه الثقافية لرابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أ. حسين القلاف عن اكتمال العدد المطلوب للتسجيل برحلة الرابطة إلى تركيا، لافتا إلى أن عملية التسجيل شهدت اقبالا كبيرا من زملائه أعضاء هيئة التدريب وأسرهم الكريمة للمشاركة في الرحلة وتم شغل كافة المقاعد المحددة.
وقال القلاف أن الرحلة سوف تنطلق بتاريخ 1 أغسطس2018  ولمدة 14 يوما، مشيرا إلى أن الوزن المسموح به برحلة الطيران 40 كيلو ، وتشتمل الرسوم على التذكرة والإقامة ووجبة الافطار والتنقلات والرحلات مع توفير تذاكر دخول الاماكن السياحية، وتكون الاقامة في فندق سيليك بالاس ببورصة، وفندوق ميراكل آسيا بمدينة فيابورت، وفندق مركيور بوسفورس باسطنبول.
وأهاب القلاف بزملائه المشاركين الحضور لمطار الكويت قبل موعد الرحلة بوقت كاف ليتسنى إنهاء اجراءات السفر بسهولة ويسر، لافتا إلى أن الرابطة تبذل قصارى جهودها لتوفير أفضل خدمات ممكنة للمشاركين، وأن تلك الرحلة لن تكون الأخيرة وسوف يعقبها رحلات سياحية أخرى سيتم الاعلان عنها  في حينه.


التطبيقي: نسخر كافة الامكانات لرعاية وتنمية قدرات الطلبة





أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف اليوم الاربعاء ان الهيئة تسخر كافة امكاناتها لرعاية واحتضان أبنائها الطلبة وتنمية قدراتهم وتمكينهم من خدمة الوطن والمجتمع.
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب استقبال المضف للوفود الخليجية المشاركة في اجتماعات هيئة المهارات الخليجية ال 29 لبحث سبل تفعيل دور المركز المهارات التابع ل(التطبيقي) من خلال الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وضباط الاتصال والجهات المعنية في دول المجلس.
وثمن المضف كافة الجهود المبذولة من قبل القائمين على مركز المهارات مؤكدا دعمه الكامل وحرصه على العمل لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعرقل سير العمل.
من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ب(التطبيقي) حجرف الحجرف ان مشاركة (التطبيقي) في مسابقات المهارات العالمية السابقة قد أسهمت في اكتساب العديد من الخبرات والقدرات الكبيرة نتيجة الاحتكاك مع الوفود المختلفة.
وبدوره قال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة في (التطبيقي) أسامة الدعيج ان مسابقة المهارات المقرر عقدها بالكويت بداية عام 2019 تهدف الى تنمية المهارات التنافسية والفنية لدى كافة منتسبي (التطبيقي) مضيفا ان مركز المهارات سوف يقوم بتقديم العديد من الدورات الفنية والتدريبية المتخصصة.
من جهته قال رئيس هيئة المهارات الخليجية التابع للامانة العامة لمجلس التعاون خالد المزروعي إن المركز المهارات التابع للتطبيقي هو أحد مشاريع الخطة الإنمائية لدولة الكويت حيث يتطلع بأن يكون مركزا خليجيا يخدم أبناء دولة الكويت وكافة ابناء دول مجلس التعاون لخلق جيل شبابي فني مؤهل وفق أحدث المعايير العالمية.
واضاف المزروعي ان اجتماع هيئة المهارات ال 29 سيشهد مناقشة موعد اقامة مسابقة المهارات الخليجية الخامسة والتي ستقام في دولة الكويت وتنظمها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك نوع المهارات التي ستتضمنها المسابقة.
يذكر ان اجتماع هيئة المهارات الخليجية ال29 يعقد اجتماعاته على مدى يومين اذ ناقش في اجتماعه اليوم الخطة الاستراتيجية للهيئة وآلية الاستفادة من مصادر منظمة المهارات العالمية في تعزيز المناهج والوسائل التدريبية في المعاهد المهنية بكافة الدول الأعضاء. (كونا)


الجمعة، 20 يوليو 2018

تدريس التطبيقي: الشهادات الوهمية وباء يهدد نهضة الكويت ويجب التصدي لها





رفضت وجود مثل تلك الحالات بالجسد الأكاديمي

أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي عن الموقف الثابت للرابطة ورفضها لوجود أي مزورين "إن وجدوا" ضمن الجسد الاكاديمي، وكذلك دعمها الكامل لإجراءات معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي الرامية للقضاء على الشهادات الوهمية والمزورة كونها وباء يهدد نهضة الكويت وتطلعاتها للمستقبل، في الوقت نفسه ترفض الرابطة المساس بسمعة زملاء لها في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دون مستند قانوني يدينهم.
وقال د. الهيفي أن تلك الآفة المدمرة يرفضها الشرع والقانون ولا يمكن السكوت عنها لأنها تنخر في جسد الكويت، ومن غير المقبول صمت الجهات المعنية تجاه تلك الشهادات المزورة أو الوهمية أيا كانت سواء في التطبيقي أو جامعة الكويت أو المؤسسات التعليمية المناظرة بالكويت، لافتا إلى ضرورة عدم الرضوخ لأي ضغوطات تهدف لإغلاق هذا الملف ويجب تحويل كافة الشهادات المشكوك في صحتها للنيابة العامة ولا يقتصر الأمر على شهادات المؤسسات التعليمية وإنما يجب البحث عن تلك الشهادات المزورة في كافة المجالات الأخرى كالإعلام والقانون والطب وغيرها من المهن التي يقوم عليها المجتمع.

مدربو الكليات تبارك صرف اضافي الفصل الاول وتشيد بجهود ادارة الهيئة






توجه أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات التطبيقية م. أحمد العلوان بشكره وتقديره لإدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام د. علي المضف، ونائب المدير العام للشئون الادارية والمالية م. حجرف فلاح الحجرف لجهودهما في صرف مستحقات اعضاء هيئتي التدريس والتدريب، كما أشاد بدور كل من أ. سعاد غانم، أ. فوزية الكندري للجهود التي يبذلنها في التغلب على البيروقراطية بالهيئة ومشاكل التكاليف والمزاولات التي تصل الادارة المالية من الكليات.
وأشار العلون إلى أن دور الرابطة مكمل لدور الادارة المالية، مؤكدا أن التعاون القائم بين الرابطة وبين الادارة المالية غير محدود وهو ما اثمر حل العديد من القضايا خاصة لاعضاء هيئة التدريب بالكليات
وبارك العلوان لزملائه  اعضاء هيئتي التدريس والتدريب بمناسبة صرف مستحقات الاضافي عن الفصل الصيفي 2016/2017 والفصل الصيفي 217/2018، لافتا إلى أن الرابطة على تواصل مستمر مع الجهات المعنية بالهيئة للانتهاء باسرع وقت من صرف مستحقات الفصل الدراسي الثاني 2017/2018 ومكافئات الفصل الصيفي فور وصول المزاولات الفعلية من الكليات .

كتلة التعليم التطبيقي والتدريب: آن الأوان لتنظيف الكويت من الشهادات والأبحاث المشبوهة





أكدت كامل دعمها للوزير العازمي لمحاربة المزورين

أعلنت كتلة التعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها عن كامل دعمها وتتأيدها لكافة الاجراءات القانونية التي يتخذها معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي تجاه قضية الشهادات المزورة وعدم الاكتفاء بذلك بل وفتح ملفات الابحاث العلمية المشبوهة التي حصل اصحابها على درجات علمية رفيعة لا يستحقونها وتقلدوا مناصب مستفيدين من المال العام دون وجه حق، وطالبت الكتلة بالحزم والكشف عن كل شخص شارك بهذا الجرم الذي يعتبر خيانة للامانة وخيانة للدولة ولابد من الافصاح عن كل من شارك بالتزوير سواء بالعمل على انجاز المعادلات او الاشخاص الذين حصلوا على شهادات مزورة ليكونوا عبره لكل من تسول لهم أنفسهم القيام بعمل خطير كهذا، كما طالبت بالكشف عن اي مسئول يحاول التدخل للتستر على هؤلاء المزورين واعلان اسم هذا المسئول للراي العام ليعلم أنه فاسد ويسعى للتوسط لمزورين.
وأوضحت الكتلة أنها تتابع بترقب واهتمام ما يتم تداوله هذه الايام بشأن الاعلان عن القبض على الوافد الذي يعمل بالتعليم العالي وقيامه بتزوير العديد من الشهادات الاكاديمية والدراسات العليا بجميع المستويات والمراحل والتخصصات، وأن الكثير من اصحاب تلك الشهادات المزورة يتبوؤن مناصب عليا ومراكز حساسة بمؤسسات الدولة المختلفة حسبما تم نشره في الكثير من المواقع الالكترونية، مشيرة إلى أنه في حال صحة تلك المعلومات فإن هناك خطر حقيقي يهدد بانهيار مؤسسات الدولة ولابد من تدخل عاجل وسريع وعلى اعلى مستوى للدولة لوقف هذا الفساد بشكل عاجل ومحاسبة كافة المتورطين فيه، لافتة إلى أن هذا الفساد وحسبما تم نشره قد طال أهم مرافق الدولة ومنها التعليم والصحة وغيرها، وبذلك فإن المجتمع في خطر حقيقي ولن يتمكن من التعافي من هذا الفساد لسنوات طويلة مقبلة بل لاجيال قادمة، ولابد ان يعلم معالي وزير التربية أنه محاسب امام الله عز وجل ويجب عليه العلم بأن غالبية ابناء الشعب الكويتي المخلص يقف خلفه لمحاربة هذا الفساد الخطير ويأمل بتحويل كافة المتورطين للنيابة العامة ومحاكمة كل من يثبت تورطه بهذا الملف .
وطالبت الكتلة معالي وزير التربية بالاستمرار في الكشف عن هذا الفساد بكل شدة وحزم دون الرضوخ لأي ضغوطات، وعدم الانصياع لأي اصوات تسعى للتستر على هؤلاء المزورين وألا يتم إغلاق هذا الملف إلا بعد أن يأخذ القانون مجراه الطبيعي، وفي حال تقاعس الوزير أو تهاونه في هذا الملف او استثناء أي شخص من هؤلاء المزورين من المحاسبة فسوف يكون الوزير مطالبا بتقديم استقالته فورا، وان الكتلة لن أي تراخي تجاه هذا الملف الخطير بل يجب عليه فضح أي مسئول او نائب يحاول التوسط والتستر على هؤلاء المزورين.
ووجهت الكتلة رسالة لوزير التربية ووزير التعليم العالي جاء فيها "معالي الوزير نحن معك قلبا وقالبا ضد الفساد والمفسدين، نحن معك ضد الفساد بكافة اشكاله، ولتكن هذه بداية لاجتثاث الفساد من الكويت".
وختمت الكتلة بيانها بتوجيه الشكر لكل من ساهم في الكشف عن هذا الفساد والمفسدين، والشكر موصول لرجال الداخلية ورجال التعليم العالي، وعلى رأسهم الوكيل د . صبيح المخيزيم ولسفارتنا بالقاهرة والعاملين فيها فهم الجنود المجهولين في حل شفرة هذا الملف، حفظ الله الكويت أميرا وشعبا من كل مكروه ومن كل المفسدين.

الخميس، 19 يوليو 2018

تدريس التطبيقي: لقاء مثمر مع إدارة الهيئة وتفهم واضح لمطالب الاساتذة





أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة على تواصل دائم ومستمر مع الإدارة العليا للهيئة لمتابعة قضايا الاساتذة، مشيرا إلى أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط التقى مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف لمناقشة عددا من القضايا.
وبين د. المطيري أن وفد الرابطة تابع مع إدارة الهيئة القضايا التي سبق وأن طرحتها الرابطة ومعرفة ما وصلت إليه، إضافة لطرح جملة موضوعات أخرى وهي تعديل القرار رقم 2115/2012 الخاص بضوابط ومعايير الساعات الزائدة، وفيما يخص قضية التفرغ العلمي ما يلي (صرف بدلات التفرغ العلمي للحالات السابقة، وتحديد موعد بدء إجازة التفرغ العلمي مع بداية كل فصل دراسي، وتعديل مدة تفرغ رئيس القسم العلمي إلى سنتين، والعودة بالعمل على النظام السابق وإمكانية قضاء إجازة التفرغ العلمي في الكويت).
وأشار د. المطيري أن من ضمن القضايا الرئيسية التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة مناقشة فصل قطاعي التدريس والتدريب، وتعديل التقويم الدراسي بما يتوافق مع تقويم جامعة الكويت، وتعديل الكادر المالي لأعضاء هيئة التدريس، وإعادة تفعيل القرار السابق بمشاركة ممثل عن الرابطة في لجان التحقيق بصفة مراقب، وتوفير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والحد الاقصى للمجموعات، ونهاية الخدمة لاعضاء هيئة التدريس ومساواتهم بمعلمين التربية واقرار برنامج البكالوريوس في كل من كلية العلوم الصحية وكلية الدراسات التكنولوجية، وسرعة إنجاز ترقيات الهيئة التدريسية، وتفعيل قرار مساواة اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي بزملائهم في جامعة الكويت بكافة المزايا المالية والفنية، وتوسعة مقر الرابطة من خلال إنشاء دور علوي لتوفير بعض الخدمات للهيئة التدريسية.
ولفت د. المطيري إلى أن اللقاء شهد تفهما واضحا من مدير عام الهيئة لمطالبات الرابطة ووعد بدراستها والعمل على تطبيقها، وأنه أكد لوفد الرابطة حرص الإدارة العليا للهيئة على تذليل أي صعوبات تواجه الاساتذة وتوفير الاجواء المناسبة التي تساعدهم على أداء رسالتهم.

الأحد، 15 يوليو 2018

مدربو الكليات تعلن عن تنظيم رحلة سياحية لمنتسبيها إلى تركيا




اخر موعد للتسجيل 22 يوليو الجاري

أعلن أمين السر المساعد ونائب رئيس اللجنة الثقافية برابطة أعضاء هيئة التدريب في الكليات أ.حسين القلاف عن تنظيم الرابطة لرحلة سياحية  إلى تركيا خلال الفترة من  1 الى 14 أغسطس 2018 ، وتشمل الرحلة زيارة مدن اسطنبول و بورصة وفيابورت, وتكون الاقامة في فنادق 5 نجوم اضافة لتنظيم 7 رحلات مجانية.
وأشار القلاف إلى أن رسوم الاشتراك لعضو هيئة التدريب في الرحلة ستكون 265 د.ك في الغرفة المزدوجة. مناشدا جميع الراغبين في التسجيل بسرعة التواصل مع الرابطة خلال الفترة المسائية بمقر الرابطة في منطقة الفيحاء أو الاتصال بأمين السر أ. أحمد العلوان على الرقم التالي 99822219 للتسجيل ، لافتا إلى أن باب التسجيل بالرحلة متاح حتى تاريخ 22 يوليو الجاري.


الاثنين، 9 يوليو 2018

م. أحمد العلوان: لا توجد دراسة حقيقية تبين جدوى فصل القطاعين






أهاب بمجلس الوزراء التأني في اتخاذ القرار

أكد م. أحمد العلوان الشمري أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية على عدم وجود دراسات حقيقية متخصصة تبين جدوى فصل قطاع التعليم التطبيقي عن قطاع التدريب، مشيرا إلى أن جميع اللجان التي تم تشكيلها بهذا الخصوص كانت أحادية الرأي وباتجاه واحد دون النظر إلى ما ستؤول إليه الأمور بعد اتمام الفصل ولن تكون هناك اي ايجابيات تخدم سوق العمل، لافتا إلى أن عملية الفصل ستكون في تغيير المسميات فقط وستسبب في البطالة ،مستغربا تهافت البعض لإتمام عملية الفصل في ظل عدم جاهزية الكليات لأن غالبية البرامج تمنح درجة الدبلوم باستثناء كلية التربية الاساسية، حيث يوجد عدد 2 برنامج بكالوريوس بكلية الدراسات التكنولوجية وبرنامج واحد فقط بكلية العلوم الصحية وما عدا ذلك فإن باقي البرامج بكليات الهيئة تمنح درجة الدبلوم  وهو الاحتياج الفعلي لسوق العمل لتقليص الفجوة الكبيرة بين العمالة الوطنية ومثيلاتها الوافدة وتعديل التركيبة السكانية .
وقال الشمري أن المنادين بعملية الفصل ليس لديهم هدف واضح مقنع لما ينادون به ولا دراسة جدوي بأرقام حقيقية واقعية ،فكيف يتم تطوير التعليم من خلال الفصل وما هو الهدف من الفصل، وهل هذا الفصل سيخدم الاجيال القادمة أو يخدم سوق العمل أم أنه لمجرد تغيير مسمى لمجرد "برستيج اجتماعي" فالمنادين بالفصل يقولون بأنه سيزيد الطاقة الاستيعابية للهيئة وهذا القول مردود لأنه بعد الفصل ستظل الطاقة الاستيعابية ثابتة، لافتا إلى أن كافة الاحصائيات اثبتت بأن القدرة الاستيعابية للهيئة لن تزيد بعد الفصل، ولكن هناك حاجة ماسة لإنشاء جامعات حكومية جديدة لاستيعاب أعداد خريجي الثانوية بعيدا عن الهيئة والابقاء عليها على وضعها الراهن لتقوم بدورها الوطني في تخريج الكوادر الوطنية المهنية الحرفية المدربة، ولذلك يجب التركيز على حاجة سوق العمل من الدبلوم خلال السنوات المقبلة وأن تكون هناك مشاركة حقيقية من سوق العمل والقطاع الخاص في اتخاذ القرار والتعرف على احتياجاته بما يتوافق مع رؤية الدولة ومشروع الحرير 2035 وأن تتجه الهيئة لفتح تخصصات جديدة تتناسب مع تلك الرؤية ومتطلباتها وما تحتاجه من وجود مهن بعينها لهذا المشروع التاريخي الطموح الذي يتبناه معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح وكما هو محدد له فإن هذا المشروع سيوفر نحو 200 الف فرصة عمل للشباب بعيدا عن القطاع النفطي، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن مشروع الفصل لا يتناسب مع توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للشباب بالتوجه للمهن وللمشاريع الصغيرة واهتمام القيادة السياسية البالغ بهذا الأمر وتوفير كافة السبل اللازمة التي تدعم شريحة الشباب.
وختم الشمري تصريحه بالتأكيد على أن عملية الفصل ما هي إلا تفريغ للهيئة من محتواها وتفتيتها وتشتيت للطلبة وسوق العمل دون النظر للمستقبل ،مهيبا بمجلس الوزراء الموقر بالتأني قبل اتخاذ القرار وقراءة القضية قراءة موضوعية من كافة جوانبها ليتم اتخاذ القرار الصائب الذي يَصْب في مصلحة الكويت وأجيالها القادمة .

الأحد، 8 يوليو 2018

التطبيقي: وضع خطط وقائية وعلاجية مبتكرة لحماية الطلبة من المخدرات




 

استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف بمكتبه صباح الأحد الموافق 8 يوليو الجاري مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد بدر الغضوري والوفد المرافق له، وذلك لبحث التعاون المشترك وسبل تحصين شباب الوطن من أبناء الهيئة من آفة المخدرات وحمايتهم من الوقوع فريسة لها.
حضر الاجتماع مدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالإنابة العميد توحيد الكندري ومن الهيئة نواب المدير العام وعدد من القياديين من الجانبين.
رحب مدير عام الهيئة د. علي المضف بالحضور من وزارة الداخلية مشيراً إلى أهمية حماية أبناء الهيئة من كافة الظواهر السلبية التي تهدد مسيرتهم التعليمية ومن أهمها آفة المخدرات التي تمثل خطورة بالغة على مستقبلهم وتفوقهم الدراسي، مؤكداً ان الاجتماع شهد طرح العديد من أوجه التعاون بين الجانبين لوضع أسس متينة لمحاربة هذه الآفة، ومن أهمها الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين لتوطيد التنسيق والتعاون وبحث كافة السبل لحماية شباب الوطن من المخدرات ووضع البرامج التوعوية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.
من جانبه أشاد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العميد بدر الغضوري بالتفاعل الجاد من الإدارة العليا للهيئة بقيادة المدير العام للتعاون من أجل حماية المجتمع من انتشار المخدرات، والاستعداد التام لطرق كافة السبل لحماية وتحصين أبناء الهيئة من الطلاب والطالبات من الانزلاق ووقوعهم فريسة للإدمان، مؤكداً أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لن تبخل بتسخير كافة امكاناتها لتوفير البرامج التوعوية اللازمة التي تحقق الأهداف المشتركة للجانبين.
من ناحيته أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني بالإنابة العميد توحيد الكندري أن الإصلاح والتوعية من المخدرات على رأس أولويات الإدارة لحماية كافة أبناء الوطن من الوقوع فريسة للمخدرات وذلك بالتعاون مع كافة قطاعات وأجهزة الدولة.