الأحد، 25 أكتوبر 2020

اتحاد التطبيقي: انتهاء فترة تسجيل المستجدين 28 أكتوبر الجاري

 



أعلن رئيس اللجنة الطلابية ولجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خالد يوسف الوقيت أن فترة تسجيل المستجدين الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة سوف تنتهي يوم الاربعاء الموافق 28/10/2020 .

وأهاب الوقيت بجميع زملائه الراغبين بالتسجيل سرعة التواصل مع لجنة المستجدين عبر حساب الاتحاد بتويتر وانستقرام @paaet_pstu  لمساعدتهم في تسجيل بياناتهم بسستم الهيئة، متوجها بالشكر لزملائه أعضاء لجنة المستجدين على ما يبذلونه من جهد في استقبال طلبات زملائهم وإنهاء إجراءات تسجيلهم، والشكر موصول لكافة موظفي الهيئة الذين شاركوا بعملية التسجيل، متمنيا لكافة زملائه الذين سيتم قبولهم بكليات ومعاهد الهيئة السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.


الجمعة، 23 أكتوبر 2020

تدريس التطبيقي تستنكر وبشدة إساءات الغرب المتكررة لرسول الرحمة واستمرار استفزازهم لمشاعر المسلمين

 


 

قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة وجموع الهيئة التدريسية تستنكر وبشدة إساءات الغرب للإسلام ولنبي الرحمة محمد صل الله عليه وسلم، واستمرار استفزازهم لمشاعر المسلمين من خلال الاستهزاء في الرسول الكريم وفي العقيدة الإسلامية.

 

وقال د. المطيري لا يمكن القبول بأي مساس لمكانة الرسول الأعظم وخير البشرية أجمعين محمد بن عبدالله عليه صلوات الله وسلامه عليه، ولا نرضى بأن يتم التطاول  عليه من باب حرية التعبير، داعيا في الوقت نفسه لإيجاد كيانات إسلامية تضم علماء أفاضل يوضحون للغرب والعالم أجمع مدى قداسة سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم لدى كل مسلم ومسلمة، وتبيان مكانته في قلوب المسلمين للعالم ومدى تمسكهم وغيرتهم على معتقداتهم.

 

وأكد د. المطيري على إيمان الرابطة الراسخ بحرية التعبير شريطة ألا تتجاوز هذه الحرية على ثوابت ومعتقدات الآخرين، فلابد من مراعاة النقد والتعبير وأن يكون له سقف محدد، وضرورة تجريم من يقوم بذلك لتجنب حدوث الفتن والأزمات بسبب خطابات الكراهية بإسم حرية التعبير ، فينبغي ألا يسمح لأي من كان بالتعدي على معتقدات غيره.

 

وختم د. المطيري تصريحه بمطالبة كافة الأطراف بضبط النفس، وأن يكون احترام الأديان والمقدسات هو السبيل للوصول لحل يضمن للجميع ممارسة معتقداتهم دون التعرض لهم بسوء بعيدا عن الشغب والعنف الذي ترفضه الرابطة جملة وتفصيلا، كما تؤكد الرابطة رفضها التام توجيه أي إساءات لمعتقدات البشر ورموزهم الدينية وتأجيج ذلك على العلن.


مرشح مجلس الأمة م. وائل المطوع: فصل التربية الاساسية عن جسد الهيئة وتقسيمها الي كليات بات ضرورة ملحة

 


 


طالب سمو رئيس مجلس الوزراء بإنشاء جامعة صباح الأحمد الصباح

 

قال المهندس وائل يوسف المطوع مرشح مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة ورئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أن فصل كلية التربية الأساسية عن جسد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب  بات ضرورة ملحة في ظل الوضع الحالي نظرا لتوافق ذلك مع الركيزة الثالثة لخطة كويت جديدة 2035 وهي  "رأس مال بشري ابداعي"  ولاختلاف رسالتها مع رسالة باقي كليات ومعاهد الهيئة ونظرا للكثافة الطلابية الكبيرة فيها ، موضحا أن الكلية تضم نحو 20  قسم علمي وما يزيد عن 27 ألف طالب وطالبة في تخصصات مختلفة، وأكثر من 1000  عضو هيئة تدريس وتدريب، إضافة لنحو 500 موظف إداري.

وأشار المطوع إلى أن هناك دراسات علمية منذ العام 2008 لتقسيم كلية التربية الاساسية إلى خمس كليات إبان تولي أ.د دلال الهدهود عمادة الكلية، وقد انتهت الفرق المكلفة بإعداد دراسة التقسيم من التقارير اللازمة، ورفعت توصياتها لإدارة  الهيئة آنذاك بتقسيم الكلية إلى  خمس كليات هي "كلية العلوم التربوية – كلية التربية البدنية والرياضة  – كلية الفنون التطبيقية والتصميم– كلية العلوم – كلية الآداب " إلا أن اصحاب  المصالح الضيقة وقفوا عائقا أمام تحقيق هذا الهدف الذي يرمي إلى الارتقاء بالكلية ومخرجاتها وفتح آفاق جديدة بسوق العمل والارتقاء بالتعليم ومستوي المعلم ، فإذا كانت هذه الدراسة قد مضى عليها 12 عام سنجد أن الوقت الحالي يتطلب فتح كليات وأقسام إضافية جديدة تواكب تطورات العصر  مثل كلية العلوم الاجتماعية وكلية المعلومات وغيرها من الكليات  الحديثة التي يتطلبها سوق العمل المحلي والعالمي.

وأوضح م. المطوع أن أهداف وبرامج كلية التربية الاساسية تختلف كليا عن باقي كليات الهيئة ومعاهدها وهي الكلية الوحيدة التي تخرج معلمين وبكالوريوس  ، وحصول الكلية على استقلاليتها وتقسيمها  الي كليات سيكون له العديد من الايجابيات سواء من جهة الارتقاء بالكلية وتطوير برامجها أو الارتقاء بمخرجاتها وربط  مخرجات التعليم  بحاجة سوق العمل، لافتا إلى أن كلية التربية الاساسية هي المزود الأول لمدارس وزارة التربية بكافة مراحلها المختلفة بالمعلمين والمعلمات الأكفاء من الكوادر الوطنية منذ نشأتها .

وطالب المطوع سمو رئيس مجلس الوزراء بتبني هذا التوجه واتخاذ القرار المناسب للبدء فورا في عملية فصل كلية التربية الاساسية عن جسد هيئة التطبيقي وإعطائها لفرصة للانطلاق نحو المستقبل وتحقيق أهدافها التربوية والمجتمعية والتغلب على التحديات التي تواجهها بوضعها الحالي ضمن الهيكل التنظيمي لهيئة التطبيقي ، وأن يكون الكيان الجديد باسم "جامعة صباح الأحمد الجابر الصباح" تخليدا لذكرى قائد الانسانية الأمير الراحل طيب الله ثراه، وتكريما لأسمه رحمة الله عليه لما قدمه هذا القائد العظيم للكويت طوال مسيرته السياسية واهتمامه بالتعليم والمهنية والنهضة التي شهدتها الكويت بشكل عام، مؤكدا أن حصول الكلية على استقلاليتها وإنشاء جامعة صباح الأحمد سيرفع من مستوى جودة المعلم من خلال التركيز على تخريج المعلمين، كما أن إنشاء هذا الجامعة سيمكن الكليات المستحدثة من مواجهة التحديات واللحاق بالتطورات الحديثة في مجال الابعاد العلمية التعليمية المختلفة، وتحقيق أهداف الجامعة باعتبارها نافذة تربوية ذات روافد فكرية وثقافية لخدمة المجتمع وخدمة القطاعات التربوية في الكويت، على أن تكون الجامعة المقترحة ضمن قانون الجامعات الحكومية، كما طالب ان تكون مباني الكليات بأسماء علماء بنفس تخصصات الكلية تخليدا لأسمائهم، وحتى يعكس اعتزاز الكويت بعلمائها وتحفيزا للطلبة للاقتداء بهؤلاء العلماء والسير علي نهجهم.


الاثنين، 12 أكتوبر 2020

اتحاد التطبيقي: إعادة فتح عدة تخصصات كانت مغلقة منذ فترة لإتاحة الفرصة أمام الكوادر الكويتية

 



 

ثمن تعاون وزير التربية ومدير عام الهيئة

 

بارك رئيس اللجنة الطلابية ورئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خالد يوسف الوقيت موافقة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على مطلب الاتحاد بشأن إتاحة الفرصة أمام الطلبة للالتحاق بقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية الأساسية.

وأوضح الوقيت أن معالي وزير التربية وافق كذلك على إعادة فتح التخصصات التالية أمام طلبة الهيئة وهي (تربية بدنية– رياضيات– علوم- كهرباء-إسلامية)، حيث أن هذه التخصصات كانت مغلقة منذ فترة.

وأشار الوقيت إلى أن هذه التخصصات كانت مغلقة منذ فترة طويلة في الوقت الذي نجد فيه وزارة التربية تستعين بمدرسين غير كويتيين لتدريسها، ومن شأن فتح هذه التخصصات أمام طلبة الهيئة تقليص نسبة الاعتماد على غير الكويتيين، وفتح المجال أمام الكوادر الوطنية لتدريسها، متوجها بالشكر والعرفان لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ومدير عام الهيئة د. علي المضف لتجاوبهم مع مطالب الاتحاد وحرصهم على تذليل أي صعوبات تواجه طلاب وطالبات الهيئة.


الأربعاء، 7 أكتوبر 2020

اتحاد التطبيقي: بدء تسجيل المستجدين اعتبارا من 14 أكتوبر الجاري

 


 


أعلن رئيس اللجنة الطلابية ورئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خالد يوسف الوقيت أن عملية تسجيل المستجدين الراغبين بالالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة ستبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 14/10/2020 إلى يوم الاربعاء الموافق 28/10/2020 .

وقال الوقيت أن الاتحاد وضع خطة لمساعدة المستجدين من خلال الواتساب، وذلك لعدم إمكانية استقبالهم في مقر الاتحاد كالعادة نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والتزاما بتعليمات وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلبة.

وأوضح الوقيت أن الاتحاد قام بتخصيص عدد من الارقام لاستقبال استفسارات الطلبة ومساعدتهم في عملية التسجيل، مشيرا إلى أنه يتوجب على الراغبين بالتسجيل إرسال صورة الشهادة وصورة عن البطاقة المدنية عبر الواتساب، ومن ثم يقوم أعضاء لجنة المستجدين بالتواصل مع الطلبة للتعرف على رغباتهم والتخصصات التي يرغبون الالتحاق بها، وبعد إتمام عملية التسجيل سيتم إرسال استمارة التسجيل للطالب عبر الواتساب.

وبين الوقيت أن الآلية التي سيتبعها الاتحاد في عملية التسجيل من شأنها الحفاظ على سلامة الطلبة وتوفر عليهم الجهد والوقت وإنهاء معاملتهم دون عناء الحضور للهيئة، لافتا إلى ضرورة توخي الحذر عند قيام الطالب بالدخول للموقع الالكتروني للهيئة ففي حال أخطأ الطالب في إدخال البيانات لثلاث مرات سيقوم السستم بعمل بلوك ولن يتمكن الطالب من الدخول مرة أخرى قبل مراجعة مبنى رقم 7 بديوان عام الهيئة بالعديلية لفك الحظر عنه، كما يرجى من الطلبة الذين تم قيدهم في الهيئة وتم فصلهم سحب أوراقهم لدى مكتب التوجيه الطلابي بالكلية أو المعهد الذي كان مسجلا به ليتسنى للطالب الدخول للموقع الالكتروني للهيئة، وكذلك الطلبة المقيدين بجامعة الكويت أو مؤسسات أكاديمية أخرى.

وأشار الوقيت إلى أن عمل لجنة المستجدين سيكون من الساعة 9 صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، والفترة المسائية من الساعة 5 إلى 9 مساء، مؤكدا أن دور الاتحاد ينحصر فقط في مساعدة الطلبة للدخول إلى الموقع الالكتروني للهيئة وتسجيل بياناتهم والتخصصات التي يرغبون بها، وليس للاتحاد أي صلاحيات في قبول أو رفض الطلبة المتقدمين للتسجيل، كما أن القبول بالتخصصات سيكون من قبل إدارة الهيئة حسب النسب المئوية لشهادة الثانوية، متمنيا السداد والتوفيق لجميع زملائه المستجدين، وللتعرف على أرقام الواتساب ومزيد من المعلومات الدخول على حساب الاتحاد بموقع تويتر وانستقرام  @paaet_pstu .


اتحاد التطبيقي: استقبال طلبات إعادة القيد والتحويل بين المعاهد بعد رصد الدرجات بالسستم

 

 

قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون المعاهد والكليات ناصر حسين الوسمي أن عمادة القبول والتسجيل بالهيئة قد قررت فتح باب التحويل واستقبال طلبات إعادة القيد للمعاهد بعد رصد الدرجات بالسستم عن الفصل التكميلي الثاني 2019/2020 وكذلك تغيير التخصص والسماح بسحب الأوراق من المعاهد.

وتمنى الوسمي لزملائه الطلبة السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية، مهيبا بهم عدد التردد في طرح ما لديهم من اسئلة واستفسارات عبر موقع الاتحاد بتويتر وانستقرام  @paaet_pstu .

 


تزكية الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد

 


صرح معالي وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح ان اسرة ال صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وليا للعهد متمنين له التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت


الاثنين، 5 أكتوبر 2020

اتحاد التطبيقي يبارك تولي سمو الأمير نواف الأحمد مسند الإمارة




تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري طلال الشمري بخالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة تولي سموه مسند الإمارة ليكون الأمير السادس عشر لدولة الكويت.

وقال الشمري بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد وكافة الجموع الطلابية بكليات ومعاهد الهيئة نبايع سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على السمع والطاعة، ونسأل الله تعالى أن يوفق سموه ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يحفظ الكويت دار أمن وأمان واستقرار .


السبت، 3 أكتوبر 2020

التعليم العالي: قبول 2848 طالبا وطالبة في البعثات الخارجية


 

أعلنت وزارة التعليم العالي عن أسماء الطلبة المقبولين في خطة بعثات الوزارة للعام الدراسي 2021/2020 ، حيث صرح الناطق الرسمي للوزارة السيدة/ فاطمة السنان - الوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية - بأنه قد تم قبول 2848 طالبا وطالبة مقارنة بعدد 1977 طالب وطالبة للعام الماضي، منهم 2256 من خريجي الثانويات الحكومية بزيادة تبلغ 881 طالب عن العام الماضي ، و عدد 592 طالب من خريجي الثانويات الخاصة من خارج وداخل دولة الكويت بانخفاض يبلغ 10 طلبة عن العام الماضي.

أوضحت السنان أن ارتفاع نسب الطلبة المتقدمين لهذا العام أدى الى زيادة عدد المقبولين في خطة البعثات الخارجية والمعدلات المطلوبة للتخصصات الطبية، على الرغم من زيادة عدد المقاعد الطبية بأكثر من 12% للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي و عزوف العديد من الطلبة من الدارسة خارج دولة الكويت بسبب الجائحة.

وأهابت السنان بالطلبة ضرورة الالتزام بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لكل طالب لاستكمال اجراءات اعتماد البعثة، حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط ، متمنية لهم التوفيق و النجاح في حياتهم الدراسية القادمة .

وحثت السنان ابناءنا الطلبة على الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث، وكذلك الالتزام بلائحتي البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعليم العالي لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة .


الجمعة، 2 أكتوبر 2020

تدريس التطبيقي تبارك تولي سمو الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم


تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي بخالص التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة توليه حفظه الله مقاليد الحكم في البلاد.

وتوجه د. العنزي إلى الله بالدعاء أن يكتب لسموه التوفيق والسداد في أداء الأمانة التي هو أهلا لها، وأن يوفقه لما يحب ويرضى ويرزقه البطانة الصالحة، وأن يحفظه آناء الليل وأطراف النهار لاستكمال مسيرة عطائه والعبور بالكويت إلى بر الأمان .