السبت، 3 أكتوبر 2020

التعليم العالي: قبول 2848 طالبا وطالبة في البعثات الخارجية


 

أعلنت وزارة التعليم العالي عن أسماء الطلبة المقبولين في خطة بعثات الوزارة للعام الدراسي 2021/2020 ، حيث صرح الناطق الرسمي للوزارة السيدة/ فاطمة السنان - الوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية - بأنه قد تم قبول 2848 طالبا وطالبة مقارنة بعدد 1977 طالب وطالبة للعام الماضي، منهم 2256 من خريجي الثانويات الحكومية بزيادة تبلغ 881 طالب عن العام الماضي ، و عدد 592 طالب من خريجي الثانويات الخاصة من خارج وداخل دولة الكويت بانخفاض يبلغ 10 طلبة عن العام الماضي.

أوضحت السنان أن ارتفاع نسب الطلبة المتقدمين لهذا العام أدى الى زيادة عدد المقبولين في خطة البعثات الخارجية والمعدلات المطلوبة للتخصصات الطبية، على الرغم من زيادة عدد المقاعد الطبية بأكثر من 12% للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي و عزوف العديد من الطلبة من الدارسة خارج دولة الكويت بسبب الجائحة.

وأهابت السنان بالطلبة ضرورة الالتزام بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لكل طالب لاستكمال اجراءات اعتماد البعثة، حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط ، متمنية لهم التوفيق و النجاح في حياتهم الدراسية القادمة .

وحثت السنان ابناءنا الطلبة على الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث، وكذلك الالتزام بلائحتي البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعليم العالي لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين