الثلاثاء، 17 يناير 2023

المؤتمر الكويتي السنوي الثامن عشر للجراحين، والملتقى السابع لرابطة الجراحة العامة

 


تعقد اللجنة المنظمة للمؤتمر الكويتي السنوي للجراحين مؤتمرها الثامن عشر في الفترة من 21 – 23 يناير 2023 بفندق سانت ريجيس"شيراون سابقا" وذلك تحت رعاية وزارة الصحة ومعهد  الكويت للاختصاصات الطبية متزامنا مع انعقاد الملتقى الكويتي السنوي السابع لرابطة الجراحة العامة .

لقد سعت اللجنة المنظمة للمؤتمر على مدى أكثر من عشرون عاما لتحقيق اهدافها في إرساء نواة لبرنامج تعليم طبي مستمر في مجال الجراحة العامة وتخصصاتها الدقيقة ، وبعون من الله وتوفيقه خطت اللجنة المنظمة خطوات فعلية وناجحة تنسجم مع كل المستويات الجراحية المختلفة بدءا بطلبة كلية الطب مرورا بأطباء الزمالة والبورد وانتهاء بالاستشاريين اصحاب التخصصات الدقيقة واصبح المؤتمر السنوي للجراحين منتدى عالميا يتطلع لحضوره اطباء الجراحة من الكويت والدول المجاورة وذلك لما يتخلله من اطروحات علمية جديدة ومتطورة .

ويتميز المؤتمر هذا العام باستضافة رموز طبية عالمية وعربية وخليجية متخصصة في مجال الجراحة العامة وجراحة الايض والسمنة المفرطة وجراحة ضعف جدار البطن وجراحة اورام الانسجة وهذه النخبة الطبية من :

- الولايات المتحدة الامريكية

- جمهورية الارجنتين

- استراليا

- المملكة المتحدة

- المملكة العربية السعودية

- جمهورية مصر العربية

- المملكة الاردنية الهاشمية

وسوف يناقش المؤتمر في يومه الأول عمليات السمنة المفرطة والحلول الجراحية لمعالجة المضاعفات مثل عمليات التكميم وتحويل مسار المعدة الكلاسيكي والمصغر والاجراءات الاحترازية التي تؤدي الى الوصول الى افضل النتائج والتعرف على البدائل الجراحيـة الترميميـة وبالاخص لمرضى النوع الثاني من السكري .

كما ستتم مناقشة ما توصلت اليه الخبرات الكويتية في ذات المجال ولن يخلو النقاش من العمليات الخاضعة للبحوث العلمية ، مضافا الى ذلك الحداثة الجديدة في مجال التكميم عن طريق الفم وجراحات السمنة لدى الاطفال ، كما سيناقش المؤتمر الخبرات المحلية في مختلف الجراحات التنظيرية في مجال السمنة المفرطة .

وفي اليوم الثاني سيتم عقد ورشة عمل بمعهد دسمان للسكري ، كما سيبحث المؤتمر من خلال المحاضرات جراحات اورام المعدة والقولون والانسجة .

ولأهمية اورام القولون تم تحديد عدة حلقات علمية لدراسة الحلول الجراحية المقننة لهذا المرض .

وفي اليوم الثالث سيتم عقد ورشة عمل بمعهد دسمان للسكري وسوف يناقش المؤتمر عمليات الجهاز الهضمي وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بأمراض البنكرياس والتهاب القولون وضعف جدار البطن مرورا بجراحة الفتاق التنظيري وبعض المحاضرات الاكاديمية التي تتعلق بالاخلاق الطبية وكيفية تطوير النظم واللوائح الصحية وما هي التحديات القادمة .

كما سيتخلل المؤتمر معرضا للأجهزة والمعدات الطبية الجراحية يشارك به عدد من الشركات الطبية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين