الأحد، 26 مارس 2023

الاعلامي فهد الحجي يوجه تحية شكر لشباب جمعية العون المباشر

 



‏تحية شكر وتقدير إلى شباب جمعية ⁧‫#العون_المباشر ، ذلك الشباب الذي أفخر به، والذي ضرب المثل في علو الهمة، وحسن التربية، ونقاء الفهم، المتجردون لله، الثابتون على المبدأ، الذين لا يسألون الناس شيئًا، ولا يبغون سوى وجه الله الكريم.

‏ 

‏أقول هذا لرد غيبة هؤلاء الصالحين، الذين يتعرضون الآن للهجوم الظالم من بعض الجهلة التافهين، ممن لا يعرفون قامة ومقام هؤلاء الأطهار، الذين أتمنى أن يكون شباب الكويت جميعًا على شاكلتهم، خلقًا وسلوكًا، سمتًا وهيئة.

 

⁧‫#عبدالله_السميط

 

⁧‫#محمد_الحصينان

 

⁧‫#عبدالرحمن_البداح

 

⁧‫#ماجد_الزعابي

 

⁧‫#عبدالله_الشايجي

 

⁦‪@directaidorg ⁦‪@Q8Ping ⁦‪@Albedah_Eye

 


الخميس، 23 مارس 2023

جمعية الإصلاح الاجتماعي تطلق حملة «وسارعوا» في 16 مسجداً بشهر رمضان

 




تحت شعار «وسارعوا»، أطلقت جمعية الإصلاح الاجتماعي حملتها الرمضانية لهذا العام في قطاعاتها المختلفة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية، اليوم الخميس، في مقرها بمنطقة الروضة، وشارك فيه كل من مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الإصلاح الاجتماعي، ومدير العلاقات العامة في نماء الخيرية، ورئيس قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العلاقات العامة في جمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالرحمن الشطي: إن الجمعية رفعت شعار «وسارعوا» في حملتها الرمضانية والمستمدة من كتاب الله عز وجل من قوله تعالى: (وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ) (آل عمران: 133).

وأكد الشطي أن هذه الحملة نطلقها على عدة مستويات في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث ستكون هناك باقة يومية من الفيديوهات الدعوية والتوعوية، وكذلك في المراكز الرمضانية نتواجد في أكثر من 16 مسجداً بالمحافظات؛ لنجعل المساجد بيئة إيمانية، كذلك سيتم استضافة بعض القرَّاء، بالإضافة إلى المسابقات من قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي.

فيما قال رئيس قطاع الدعوة والتثقيف الشرعي بجمعية الإصلاح الاجتماعي د. حمد المزروعي: إن حملة «وسارعوا» جاءت بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باختيار 16 مسجداً في دولة الكويت؛ لإقامة المحاضرات الدينية، وفي كل محافظة يوجد مسجد رئيس تقام فيه تلك الحلقات الإيمانية، مع توزيع الجوائز اليومية للحضور، فيكون هناك سؤال بعد كل درس من الدروس.

وتابع المزروعي: من باب إحياء المساجد وحتى تكون هي البيئة الإيمانية والتربوية؛ أقمنا مجالس شرعية وفتاوى، ولدينا 3 مسابقات؛ وهي: الأولى مسابقة القراءة الشرعية في «مختصر تفسير جزء عم» للشيخ بن عثيمين رحمه الله، والثانية في كتاب «قصة وعبرة»، والثالثة وهي مسابقة «زاد الناشئ المسلم»، وهي للعام الخامس على التوالي، وهي عبارة عن أذكار الصباح والمساء، وهي للمراحل الثلاث المتوسط والابتدائي والثانوي، وكذلك المراكز الستة في المحافظات.

ومن جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة في نماء الخيرية وليد الكندري: إن نماء ستطلق حملتها تحت شعار «لا يطوفك الخير»، التي ستنفذها في 25 دولة (دولة الكويت و24 دولة حول العالم)، وينتظر أن تستهدف أكثر من مليون مستفيد، وذلك اعتماداً على التبرعات المتوقعة لأهل الخير في دولة الكويت ودعمهم الكريم لها.

وأوضح الكندري أن نماء الخيرية ستواصل مسيرتها بإطلاق حملة رمضان السنوية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً إستراتيجية نماء الخيرية في إطلاق حملاتها بنسبة 70% داخل الكويت، و30% خارجها، معتبراً أنها فرصة ثمينة للعطاء ومساعدة المحتاجين وتربية النفوس على معاني البر والتكافل الإنساني والبذل والتصدق وإسعاد الآخرين وتخفيف همومهم واستثمار عظمة هذا الشهر المبارك وفضائله.

وأشار الكندري إلى أن الحملة الرمضانية تشتمل على عدة مشاريع موسمية رئيسة، هي: إفطار الصائم (السلال الغذائية ووجبات الإفطار)، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيد وعيدية الأيتام وعيدية أطفال أسر ذوي الدخل المحدود.

 

 

 


السبت، 18 مارس 2023

الاعلامي عبدالله السعيدي يطالب الدول الاسلامية والعربية بـ #حظر_تطبيق_تيك_توك

 


 

قال الاعلامي عبدالله السعيدي أن تطبيق "تيك توك" وصلت لمرحلة من الانحلال الاخلاقي بات معها ضرورة التفكير بجدية في إغلاق هذا التطبيق لما يشكله من خطر على الأجيال الصاعدة وللحفاظ على الأمن القومي والسياسي، مشيرا إلى أن الكثير من دول العالم قامت بحظر هذا التطبيق لما يشكله من خطر على الاخلاقيات والقيم.

وقال السعيدي أن الدول العربية والخليجية منها على وجه الخصوص مستهدفة بمثل هذه التطبيقات التي تروج للانحلال الاخلاقي والبعد عن القيم والمبادئ الاسلامية التي تربينا عليها، مشيرا أن هذا التطبيق لم نجد منه سوى الانحلال وتدني الاخلاق منذ انطلاقه، بعكس التطبيقات الأخرى مثل "تويتر أو واتساب أو انستقرام" التي يتم من خلالها مناقشة القضايا والتواصل بين فئات المجتمع في إطار منضبط بعيدا عن كل ما نراه من انحلال في تطبيق "تيك توك" .

وطالب السعيدي كافة الحكومات الاسلامية والعربية بـ #حظر_تطبيق_تيك_توك   واتخاذ خطوات حازمة تجاه أي تطبيقات تدعو للانحلال الاخلاقي وضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على الهوية الاسلامية ومبادئ وقيم ديننا الاسلامي الحنيف والموروث الثقافي المحافظ الذي تربينا عليه.


الاثنين، 13 مارس 2023

شركة مركز سلطان تفتتح فرعاً جديداً بمنطقة العديلية تزامنا مع هويتها الجديدة

 




-ا    - فرع يخدم سكان العديلية، والنزهة، والفيحاء، والروضة، والسرة، وقرطبة

-        محيط سكني يضم أكثر من 169 ألف شخص

-      سلطان العديلية هو خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة لتدشين 20 فرعا جديدا من 2020 إلى 2025، حيث تم تدشين 14 فرعا حتى اليوم

-       10 دقائق حد أقصى للوصول لأي من فروع "سلطان" بحلول 2025 لجميع سكان الكويت

 

أعلنت اليوم شركة مركز سلطان للمواد الغذائية عن افتتاح الفرع الجديد لها في منطقة العديلية بجانب نادي كاظمة الرياضي، وذلك بحضور كل من نائب رئيس مجلس إدارة شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، السيد/ عصام خليل الرفاعي، والرئيس التنفيذي لشركة مركز سلطان السيدة/ خديجة أوبلا، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ومجموعة من شركاء الأعمال.

وقد جاء هذا الافتتاح بالتزامن مع إطلاق الهوية الجديدة المطورة لـ "سلطان" والتي تم إطلاقها لأول مرة من خلال "سلطان العديلية"، والذي يعد خطوة جديدة في تحقيق استراتيجية التوسع المحلي للشركة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، السيد/ عصام الرفاعي: "نحتفل اليوم بتدشين "سلطان العديلية"، وهو مركز تسوق مثالي يقع في القلب السكني لمحافظة العاصمة ليخدم محيطاً سكنياً يضم أكثر من 169 ألف شخص وهم سكان العديلية، والنزهة، والفيحاء، والروضة، والسرة، وقرطبة."

وأكد السيد/ الرفاعي: "إن "سلطان العديلية" هو خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة التي تسعى إلى انتشار فروع "سلطان" في الكويت بهدف أن لا تستغرق عملية الوصول لأحد أفرع "سلطان" أكثر من عشر دقائق من أي موقع من مواقع الكويت السكنية والتجارية والترفيهية وذلك بحلول عام 2025."

وأضاف السيد/ الرفاعي: "منذ افتتاح أول فرع في عام 1981، ونحن مستمرون بتطوير وتنمية قطاع البيع بالتجزئة في الكويت وتوفير منتجات غذائية ومنزلية عالية الجودة من كافة أنحاء العالم وبأسعار تنافسية، اليوم الشركة تمضي قدماً نحو تحقيق استراتيجيتها الرامية إلى افتتاح 20 فرعاً جديداً لـ"سلطان" بحلول العام 2025، حيث تم إطلاق 14 فرعاً حتى اليوم وذلك منذ إطلاق الاستراتيجية في العام 2020."

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي في شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، السيدة/ خديجة أوبلا: "يسعدنا كشف النقاب عن الهوية البصرية الجديدة لـ "سلطان" تزامنا مع افتتاح الفرع الجديد في منطقة العديلية".

وقالت السيدة/ أوبلا: "هوية "سلطان" المطورة تعكس النمو في أعمال الشركة في السنوات الأخيرة وخططها المستقبلية من ناحية، ومن ناحية أخرى فهي تحاكي التصميم الداخلي الجديد لأفرع "سلطان" وحرص الشركة على مواكبة التطور والتنوع في أنماط الحياة المختلفة والحميات والنظم الغذائية المختلفة ومنها الكيتو والأغذية الخالية من الجلوتين، بالإضافة إلى الأغذية المناسبة لمرضى السكر."

يذكر أن شركة مركز سلطان للمواد الغذائية هي أكبر شركة تجزئة مستقلة مدرجة في بورصة الكويت وتمتلك وتشغّل سلسلة من الأسواق المركزية في الكويت بشكل رئيسي بالإضافة إلى الأردن وسلطنة عمان والبحرين، وتشغل الشركة حالياً أكثر من 69 مركز تسوق في الشرق الأوسط، بما في ذلك 12 فرعاً في الأردن، ثلاثة أفرع في البحرين، ثمانية أفرع في عُمان، كما تملك الشركة 46 فرعاً في الكويت ممتدين من الجهراء إلى النويصيب، وتتنوع أفرع الشركة في الكويت بين ستة مراكز رئيسية، و12 مركزاً لـ"سلطان ماركت" والتي تعتبر الوجهة الأمثل للمنتجات ذات الأسعار التنافسية، و29 مركزاً لـ"سلطان إكسبرس" التي تلبي متطلبات العملاء أثناء تنقلهم أو في ظل زحمة أشغالهم أو في مكان أعمالهم.

 


الأحد، 12 مارس 2023

نماء الخيرية تنفذ مصرف العشيات بالتعاون مع أمانة الأوقاف

 


 



 

وليد البسام: مثل هذه المشروعات تعد صمام أمان ومصدر إنقاذ للفئات المستحقة

 

جددت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مذكرة الشراكة والتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف لتنفيذ مصرف «العشيات»، ونص الاتفاق على أن تقوم نماء بتنفيذ مصرف «العشيات» بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية بالأمانة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية وليد البسام: إن مصرف «العشيات» يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة، والتخفيف عن كاهلهم؛ من خلال توزيع بطاقات ممغنطة على تلك الأسر وتقديم الطعام إلى المحتاجين.

وأضاف البسام أن نماء تقوم بدراسة الحالات المستحقة، وذلك وفقاً للمستندات الرسمية الموثقة لديها، التي تؤكد حاجة الأسر للدعم، مؤكداً أنها تقوم على تنفيذ المشروع بطريقة حضارية تحفظ كرامة المحتاج، وتسهل الإجراءات؛ من خلال توزيع بطاقات مسبقة الدفع على الحالات المستحقة للشراء من الأسواق المركزية، وتحدد قيمة البطاقة حسب حاجة الحالة وعدد أفراد الأسرة.

وأكد البسام أن مثل هذه المشروعات وغيرها من المشروعات التي تقوم عليها نماء والمؤسسات الخيرية تعد صمام أمان ومصدر إنقاذ للفئات المستحقة؛ إذ يشكل حماية نفسية ومالية وبدنية تسهم في بث الأمن والطمأنينة والاستقرار في جنبات المجتمع؛ فتعمه الإخوة والتكافل، وتسهم في بث روح الطمأنينة والراحة النفسية بين أبناء المجتمع؛ إذ تسهم بشكل ملموس في زرع البسمة على الشفاه في مجتمع تعلو فيه نداء الأخوة والتكافل والتآزر.

وأوضح البسام أن نماء الخيرية قامت بالاتفاق مع إحدى الأسواق التجارية على توزيع بطاقات ممغنطة على تلك الأسر، مبيناً أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل بطاقات ممغنطة حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية الضرورية.

وأكد البسام أن مثل هذه المشاريع تمكن نماء الخيرية من ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل التي جُبل عليها أهل الكويت.

وبيَّن البسام أن نماء الخيرية تسعى إلى تعزيز سبل التعاون والشراكة في المشروعات الخيرية والإنسانية المتنوعة مع الجهات الحكومية والأهلية، ومنها الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أن نماء لها العديد من الشراكات مع الأمانة العامة للأوقاف في العديد من المصارف الوقفية، منها الموسمية كإفطار الصائم والأضاحي، ومصرف العشيات وغيرها.

 

 


الأربعاء، 8 مارس 2023

نماء الخيرية تحصل على ثلاث جوائز في مسابقة الصالح للتميز في العمل الخيري

 



حصلت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي على ثلاث جوائز في مسابقة خالد العيسى الصالح للتميز في العمل الخيري والإنساني في نسخته الثالثة لعام 20222 حيث حصلت على المركز الأول فئة (أ) للمؤسسة المتميزة كما حصلت على المركز الثالثة في جائزة الريادة الإلكترونية عن تطبيق إيواء لرعاية الأيتام كما حصل فريق منارة غديرة التابع لنماء الخيرية عن المركز الثاني في جائزة المشروع التطوعي المتميز.

هذا وقد توجه رئيس قطاع الاتصال في نماء الخيرية عبدالعزيز الكندري بالشكر إلى المحسنين والمتبرعين الكرام لقاء تبرعاتهم وأياديهم البيضاء، التي كانت لها طيب الأثر في حصول نماء الخيرية على هذه الجائزة.، موضحاً أن النهوض بنماء الخيرية في العمل الخيري إلى التميز العالمي لا يتحقق إلا بشعور قيادة المؤسسة بضرورة تطوير رؤيتها وإستراتيجيتها وأخذ زمام المبادرة في الوقت المناسب  في تطبيق نظام الجودة الشاملة وشعور كافة العاملين بأهمية نظام الجودة الشاملة كخيار إستراتيجي لضمان استدامة الريادة والتميز في مجال العمل الخيري.

وبين الكندري  أن نماء الخيرية حرصت في عملها الخيري على الارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدم للمتبرعين والمستفيدين، من خلال تحقيق رضا الداعم والمستفيد حيث قامت من خلال فيلمها التوثيقي باستبدال السلات الغذائية بالبطاقة الممغنطة بالتعاون مع أحد الأسواق والتي له فروع منتشرة داخل دولة الكويت والتي من خلالها يستطيع المستفيد الحصول على ما يريده من احتياجات من خلال تلك البطاقة.

وعن جائزة العمل التطوعي أوضح الكندري أن العمل التطوعي والإنساني أصبح ركنا أصيلا من هوية وثقافة المجتمع الكويتي، الذي أبهر العالم أجمع بالفرق التطوعية ذات الأفكار الابتكارية الحديثة والمنظمة مشيراً إلى أن تقدم الشعوب والمجتمعات يقاس بمدى انخراط شبابها في الأعمال التطوعية والإنسانية، ونحن في الكويت نذخر بمئات الفرق التطوعية العاملة على الأرض، والتي حققت إنجازات كبيرة في فترة زمنية قصيرة على كل الأصعدة وفي هذا اليوم يحق لنا أن نشكرهم ونحثهم على مزيدا من العطاء فإخوانهم في الإنسانية يحتاجون إليهم.

وأوضح الكندري أن حصول نماء الخيرية على هذه الجوائز جاء نتيجة جهد متواصل وعمل دؤوب من كافة العاملين مؤكداً على أنه يوماً بعد يوم يتأكد للجميع أنَّ الكويت حفرت اسمها بأحرف من نور في صناعة الخير، وأصبح العمل الخيري إحدى المنارات المضيئة في تاريخ الكويت وحاضرها.

وأعرب الكندري عن شكره لكل أهل الكويت ممن ساهموا في دعم نماء الخيرية في مشاريعها الخيرية والإنسانية، والتي لولا دعمهم بعد فضل الله، لما حققت الجمعية النجاحات المتتالية في مسيرة العمل الخيري معرباً في الوقت ذاته عن شكره لاتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية والقائمين على جائزة خالد العيسى الصالح للتميز في العمل الخيري على جهودهم الحثيثة في تشجيع العمل الخيري والعاملين فيه من خلال هذه الفعاليات.

 


أكاديمية أدفوكاتس جروب دشنت حملة " ودك تصير " لعام 2023

 




تستمر لمدة شهرين


أعلنت أكاديمية أدفوكاتس جروب الاثنين الماضي تدشين حملة " ودك تصير " لعام 2023 والتي ستمتد لشهرين وتشمل العديد من الأنشطة في المجالات القانونية المختلفة التي تلامس الاحتياجات الفعلية للسوق المهني وتسهم في تعزيز المسار المهني لتحقيق الطموحات والتطلعات بالاعتماد على الجودة والكفاءة باعتبارها أحد اهم أوجه الرأسمال البشري.


الاثنين، 6 مارس 2023

«مركز العطاء» يطلق مسابقة جديدة من مدرسة أبي ذر الغفاري بمنطقة الأحمدي

 





 

 

 

الشطي: تهدف إلى إبراز دور المدرسة في العمل التطوعي والخيري..


أكد مركز العطاء للعمل التطوعي التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي استمرار فعالياته في «مسابقة العطاء» الخامسة بالشراكة مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب وجمعية المعلمين الكويتية والفرق التطوعية المتميزة؛ مثل فريق «أيادي الخضراء»، وفريق «تراحم»، والموجهة لطلبة جميع المراحل الدراسية في مدارس دولة الكويت للتشجيع الطلاب للسير قدماً على خطى الآباء والأجداد في البذل والعطاء.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة العلاقات العامة في جمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالرحمن الشطي: إن المركز أطلق مسابقته في أكثر من 40 مدرسة في مختلف المناطق التعليمية بالكويت، واستهدف 1500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالمشاركة في هذه المسابقة من خلال إطلاق مشاريعهم التطوعية في مجالات متنوعة؛ مثل المجال الوطني والاجتماعي والثقافي والبيئي، ولتكون هذه المشاريع التطوعية بمثابة التعبير الصادق عن حب الكويت، وتعزيزاً للولاء والانتماء، وتقديم الغالي والنفيس من أجل رفعته وعزته.

وأوضح الشطي أن «مسابقة العطاء» الخامسة انطلقت في يومها الرابع من مدرسة أبو ذر الغفاري في محافظة الأحمدي، بحضور مديرة المدرسة أ. إنتصار الشلاحي، وجمعية جود الخيرية، ومكتبة طوروس، وفريق «القراءة عطاء»، وشارك فيها 29 متسابقاً، واستهدفت الفعالية المجال الثقافي وقيم هذا المجال، من أهمية القراءة وآداب الحديث والحوار، ودارت الفعاليات حول تفعيل دور القراءة وتنوع مجالاتها من خلال فنون القراءة من مناظرة، وأنواع الحوار، ومجالات القراءة، وأجمل ما قرأت، كما تضمنت شرحاً للنص القرآني من خلال فقرة «ن والقلم».

وأوضح الشطي أن أهداف الفعالية تكمن في تشجيع المتعلمين على العمل التطوعي، وتنشئة جيل جديد ليكمل مسيرة الخير التي بدأها الآباء والأجداد، وإبراز دور المدرسة في العمل التطوعي والخيري، وإشعار المتعلمين بشعور الإنجاز وخاصة في العمل التطوعي وما يتركه من أثر إيجابي على نفوسهم، والتعبير عن حب الوطن عملياً بصورة حضارية راقية.

 


الأحد، 5 مارس 2023

الكويت تحتضن "استدامة التعليم للاجئي الدول المتضررة" بمشاركة مؤسسات محلية ودولية

 





 



- اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية.. مؤتمر "نحو تعليم مستدام" ينطلق الثلاثاء القادم

 

- ناصر العجمي: المؤتمر يهدف إلى المساهمة في دعم وتوفير التعليم المستدام الجيد في دول النزاع والصراع

 

أعلن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية عن إطلاق مؤتمر استدامة التعليم للاجئي الدول المتضررة تحت شعار "نحو تعليم مستدام"  تحت رعاية وزير الشئون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشئون المرأة والطفولة المهندسة مي جاسم البغلي وذلك على مدار يومين 7/8 مارس 2023م وذلك في فندق راديسون بلو قاعة دسمان.

هذا وقد قال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الدكتور ناصر العجمي لوكالة الأنباء الكويتية كونا أن المؤتمر يهدف إلى المساهمة في دعم وتوفير التعليم المستدام الجيد في دول النزاع والصراع مثل "فلسطين وسوريا واليمن والأردن ولبنان والصومال ولاجئ الروهينجيا وتبني تنفيذ الأفكار والمشروعات والسياسات المستدامة لتنمية الجانب التعليمي.

وأشار العجمي أن الكويت تحتضن المؤتمر نظراً لريادتها في مجال العمل الخيري النوعي محلياً وعالميا كمنارة من منارات الإنسانية المضيئة"، مبينا أن التعليم هو الباب الواسع الذي يحقق الكثير من أهداف التنمية الأخرى كالصحة والعمل والثقافة لكبح دائرة الفقر والحد من انعدام العدالة والمساواة بما يعزز تكافؤ الفرص والعيش الكريم والتسامح بين الناس مما يسهم في بناء مجتمعات أكثر سلاما.

وبين العجمي أن المؤتمر يأتي إنطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف والمسؤولية الإنسانية ومبادئ العمل التطوعي نحو المجتمعات المتضررة ذات الحاجة الماسة لوسائل التنمية واستجابة لتوجيهات دول الكويت السامية نحو دعم وسائل التنمية المستدامة والمعروفة بالأهداف العالمية والمحددة بسبعة عشر هدفاً في مجالات مختلفة وفق منظومة مترابطة تقتضي العمل بروح الشراكة والتعاون بشكل عملي.

وأعلن العجمي عن محاور المؤتمر والتي تضمن إيجاد عم للمشروعات بناء على دراسات ومعلومات دقيقة بعد الوقوف على حجم الفجوة في مجال التعليم وتداعياته في دول النزاع بالإضافة إلى بيان أهمية مساهمة قطاع العمل الخيري في توفير التعليم بجودة مناسبة للجميع والتأكيد على وضع أهداف ومشاريع التعليم ضمن المشروعات ذات الأولوية التنموية في العمل الخيري توجيهاً وممارسة وضمان استدامة العملية التعليمية الشاملة والجيدة داخل مناطق النزاع والمساهمة في إنشاء وإقامة المشروعات الاستثمارية والوقفية وتخصيص ريعها لدعم التعليم والطلاب من الجنسين بما يلزم بتوفير احتياجات والكفيلة وبتنمية مواردهم والمساهمة في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير خدمة التعليم المناسب لهم بما يمكنهم من الاندماج في سوق العمل المحلي أو الخارجي.

وأكد العجمي أن المؤتمر يرمي إلى فتح مجالات الدعم المتنوعة العاجل منها والمرحلي من خلال المشاركين في المؤتمر مع تحديد آليات وطرق تنفيذ هذا الدعم بشكل مستمر بما يضمن تحقيق الغايات المرجوة للمؤتمر وتركيز الاهتمام بوضع وتقديم كفالات رسوم طلبة الجامعة وتبني ذوي الكفاءات والمميزين لأهمية وانعكاسه وأثره على كل من مكونات المنظومة التعليمية.

وأوضح أن المؤتمر يرمي لتبادل الخبرات بين الجمعيات المشاركة ولفتح مجالات الدعم المتنوعة العاجل منها والمرحلي من خلال المشاركين مع تحديد آليات وطرق تنفيذ هذا الدعم بشكل مستمر بما يضمن تحقيق الغايات المرجوة، مبينا ضرورة توجيه وتخصيص الدعم للمشاريع لإكمال التعليم الجامعي لفئة الشباب من الجنسين والمساهمة في توفير الرسوم الدراسية للمحتاجين والفقراء، والتركيز على تعليم النساء والفتيات وضمان حصولهن على المؤهلات الاكاديمية المناسبة، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة (بصري، حركي، سمعي) واستكمال مسيرتهم العلمية، وبناء المرافق التعليمية الجديدة وتأهيل المرافق القديمة وإعادة تشغيلها ورفع مستواها وتهيئة بيئة تعليمية فعالة ومأمونة.

واضاف العجمي أن المؤتمر يضم عدد من الجلسات الرئيسية والجانبية والتي تتحدث عن التعليم المستدام الواقع والتطلعات والفرص والتحديات بالإضافة إلى دور التعليم في تعزيز الحماية للمتضررين بالإضافة إلى تجارب تطبيقية لتعليم الطوارئ للاجئ الدول المتضررة وتعليم وتمكين الفئات المهمشة للاجئ الدول المتضررة بالإضافة إلى عدد من المشاريع النوعية والاستراتيجية لتنمية وتطوير التعليم للاجئين ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في دعم التعليم داخل الكويت.

هذا وسيقام معرض لدعم المشاريع التعليمية والمقترحة سـواء للجهات الداخلية والخارجية بوجود الجمعيات والهيئات التي لها علاقة مباشرة التعليم ومعرضاً للصور الفوتوغرافية التي تعبر عن واقع التعليم في تلك الدول.