الاثنين، 26 أغسطس 2024

بروتوكول تعاون بين هيئة التطبيقي والخطوط الجوية الكويتية لاستحداث برنامج "علوم الطيران والنقل الجوي"

 





استحداث برنامج   "علوم الطيران والنقل الجوي"


وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والخطوط الجوية الكويتية بروتوكول تعاون لاستحداث برنامج أكاديمي جديد للطلبة الخريجين "علوم الطيران والنقل الجوي" في المعهد العالي للاتصالات والملاحة بحضور مدير عام الهيئة الدكتور حسن محمد الفجام ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن سالم الفقعان، وحضر توقيع الاتفاقية مدير المكتب الفني بهيئة التطبيقي د. نبيل القلاف وعدد من مسئولي الخطوط الجوية الكويتية.

 

وحول هذا البروتوكول أكد د. الفجام على حرص إدارة الهيئة على توطيد أواصر التعاون والتكامل المشترك مع جهات الدولة المختلفة وفتح اسواق عمل عن طريق استحداث البرامج والتخصصات لخريجي الثانوية العامة ، وبالتالي تزويد تلك الجهات بأيدي عاملة وطنية محترفة على قدر عالٍ من المهنية، مشيراً إلى أن الهدف من توقيع هذا البروتوكول هو استحداث برنامج دبلوم جديد وهو "علوم الطيران والخدمات الجوية" على أن يتم طرحه في الفصل الدراسي الثاني شهر فبراير 2025 للعام التدريبي  2025/2024 ضمن التخصصات التي سوف تقام في المعهد العالي للاتصالات والملاحة ، ويعتبر بداية متميزة مع الخطوط الجوية الكويتية ، ودليل على سعي الهيئة الدائم لفتح آفاق جديدة للطلبة خريجي الثانوية العامة من خلال استحداث برامج جديدة وتخصصات سيتم طرحها مستقبلاً لتساهم في دفع عجلة التنمية والتطور في الكويت.

  

بدوره أكد الكابتن عبدالمحسن الفقعان بأن التعاون يتضمن تنفيذ تدريب ميداني للطلبة في مرافق الشركة التشغيلية مبيناً أن الخطوط الجوية الكويتية ستقوم بتزويد المعهد العالي للاتصالات والملاحة بكافة التقنيات الحديثة لمواكبة آخر التطورات الفنية في مجال علوم الطيران والنقل الجوي بالإضافة إلى تنظيم وإعداد برامج وزيارات وإقامة ورش عمل لتبادل الخبرات الفنية، وتنفيذ بحوث علمية وتطبيقية مشتركة في المجالات التي تخدم تطوير التخصص بين الجهتين.


وتابع الفقعان "ستقوم الخطوط الجوية الكويتية بفتح المجال أمام الطلبة والخريجين لمنحهم فرص وظيفية في الخطوط الجوية الكويتية وذلك عبر تأهيلهم من خلال دورات تدريبية في الشركة على قطاعات تشغيلية مختلفة مثل تخطيط الوجهات والشحن والمبيعات والعمليات وغيرها وتجهيزهم وتأهيلهم من قبل خبرات موظفينا ليصبحوا من منتسبي الشركة في الفترة المقبلة وفق شروطاً محددة".


من جهته قال نائب المدير العام لقطاع التدريب المهندس جلال الطبطبائي أن توقيع هذا البروتوكول قد تكلل بالنجاح  باعتباره من أوائل البروتوكولات التي تم توقيعها مع الخطوط الجوية الكويتية في صدد استحداث ثلاث برامج جديدة وذلك لتعزيز الكوادر الكويتية بكوكبة من المتميزين.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين