الجمعة، 5 مايو 2017

تغيير اسم «المكتبات» إلى «المعلومات والدراسات»

 القسم احتفى بخريجيه ويتأهّب للاعتماد العالمي الأسبوع المقبل



كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فهد رويشد، عن موافقة لجنة الشؤون العلمية على تغيير مسمى قسم المكتبات والمعلومات إلى قسم المعلومات والدراسات، مشيرا إلى أن المسمى الجديد سيفتح للقسم ومتخصصيه آفاقاً رحبة.

وقال الرويشد في حفل تكريم خريجي القسم دفعة 2017/‏2016 أمس على مسرح الكلية: «شهادتي مجروحة في هذا القسم كون تخصصي مكتبات ومعلومات، وأبارك للطلاب والطالبات وأقول لهم إنهم أصبحوا زملاءنا في الميدان».

من جانبها، باركت رئيس قسم علوم المكتبات والمعلومات الدكتورة إقبال العثيمين للخريجين التخرج والالتحاق بمعترك الحياة العملية، مبينة أن القسم أتم 40 عاماً وخرّج آلاف الطلاب والطالبات يعملون في مراكز المعلومات في مختلف مرافق دولة الكويت، مشيرة إلى أن احتفال القسم سيكون في نوفمبر المقبل، ولافتة إلى أن الأسبوع المقبل سوف ينتهي وفد الاعتماد الأكاديمي من تقييم برامج القسم لاعتماد برنامجه الأكاديمي وسيكون القسم معتمدا عالمياً. من جهتها، توجهت الطالبة عالية الشطي في كلمة الخريجين بالشكر إلى الأساتذة، معتبرة أن يوم تخرجهم منعطف مهم، ووجهت حديثها لزملائها الخريجين، قائلة: «أيها الخريجون علينا أن نجدد وعداً قطعناه على أنفسنا، وعلينا أن نترجمه بأفعالنا لنكون إضافة فاعلة في مجتمعنا واسم شرف لهذا الوطن».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين