الخميس، 31 يناير 2019

اتحاد التطبيقي يطالب بتمديد فترة السحب والاضافة أمام الطلبة




  
أعرب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري عن ثقته في إدارة الهيئة متمثلة في مديرها العام د. علي المضف، وعميد القبول والتسجيل أ.د رباح النجادة في الحرص على مستقبل الطلبة والسعي لكل ما من شأنه تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة.
وقال الجويسري أن شريحة كبيرة من زملائه وزميلاته بكليات لم يتمكنوا من تسجيل مقرراتهم الدراسية التي يرغبون بها والتي تساعدهم على التخرج مطالبا بضرورة تمديد فترة السحب والاضافة لإعطاء الفرصة للطلبة للتسجيل.


الأربعاء، 30 يناير 2019

م. وائل المطوع: 13 عاما من الانجازات تضاف لرصيد صباح العز الحافل بالعمل لأجل الكويت





تقدم المهندس وائل المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بخالص التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وإلى أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وعلى رأسها معالي المهندس مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وكافة الشعب الكويتي بمناسبة مرور 13 عاما على تولي سمو الأمير حفظه الله مسند الإمارة وتواكب تلك الذكرى أيضا الأعياد الوطنية المجيدة التي تعيشها الكويت سنويا خلال شهر فبراير.
وقال المطوع أن ثلاثة عشر عاما شهدت الكويت فيها العديد من الإنجازات، تضاف لرصيد والدنا وقائدنا صباح العز والإنسانية حفظه الله ورعاه في العمل الدؤوب من أجل الكويت وأبنائها، حيث أن سموه ومنذ انخراطه في العمل السياسي كان متميزا ولافتا للأنظار، وقد اكتسب خلال عمله السياسي الطويل من الخبرة والحنكة ما جعله يقود سفينة الكويت باقتدار لبر الأمان، فسموه حفظه ومنذ توليه مسند الإمارة بدا حريصا كل الحرص على بناء الإنسان الكويتي وكان في كل نطق سامي يحث علي الاهتمام بالتنمية البشرية والتعليم والوحدة الوطنية، وتمكن بحكمته وقيادته الرشيدة من الحفاظ علي وحدة المجتمع الكويتي وتماسكه رغم التحديات والصعوبات الكثيرة التي شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية ولازالت، حيث شهدت المنطقة انقسامات وصراعات مدمرة، إلا أن حنكته السياسية حفظه الله مكنته من العبور بالكويت لبر الأمان رغم العواصف السياسية والاقتصادية التي اجتاحت المنطقة والعالم.
وتوجه المطوع إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت بلد أمن وأمان واستقرار تحت ظل وقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وان يطيل الله في عمر سموه ويرزقه الصحة وموفور العافية  وأن يحفظ الكويت وشعبها وكافة بلاد المسلمين من كل مكروه.

تدريس التطبيقي تبارك بالأعياد الوطنية والذكرى الـ 13 لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم








قال المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي أن تفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله برفع العلم الكويتي مناسبة ينتظرها الكويتيون إيذانا ببدء احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية المجيدة، ويواكبها الذكرى الـ 13 لتولي سموه حفظه الله مقاليد الحكم.
وبتلك المناسبات الوطنية الغالية على قلب الجميع قال الهيفي أن الرابطة تتوجه بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله، وإلى السلطتين التشريعية والتنفيذية ولكافة شرائح المجتمع الكويتي، داعيا الله أن يحفظ الكويت وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل قيادتها الحكيمة.



اتحاد التطبيقي: اختبارات القدرات والانجليزية والمقابلات الشخصية للمستجدين جرت بنجاح





قال نائب الرئيس لشئون اللجان في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فيصل فهد الهذال أن الاتحاد شكل فريقا للتواجد مع زملائه المستجدين خلال أداء اختبار القدرات واختبار اللغة الانجليزية والمقابلات الشخصية للإجابة عن استفساراتهم وتنظيم دخولهم للجان المعنية بتلك الاختبارات، متمنيا لهم السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.
وأوضح الهذال أن عملية إجراء الاختبارات جرت بسهولة ويسر وفي أجواء يسودها الطمأنينة بفضل تعاون عمادة القبول والتسجيل ممثلة في أ.د رباح النجادة، وعمادة شئون الطلبة ممثلة في د. حسين المكيمي، وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس المكلفين بالمشاركة في تلك اللجان وبفضل تعاونهم الكبير مع الاتحاد، متوجها بشكره وتقديره لكل من قام بالمشاركة في تلك اللجان أو الإعداد لها مما أثمر عن نجاحها، وخص بالذكر من كلية الدراسات التجارية كل من رئيس لجنه اختبار اللغه الإنجليزيه د. ماجد بجاد المطيري، د. حبيب الشمري، أ. بتال السبيعي.

د. علي المضف استقبل وفدا من الاتحاد واستمع لهموم وقضايا الطلبة





تمديد فترة السحب والاضافة ليوم السبت

استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف وفدا من اتحاد الطلبة، وتم اللقاء بحضور كل من نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، عميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، ومساعده د. سليمان حاجي، وجاء وفد الاتحاد برئاسة مبارك الجويسري، وعضوية كل من نائب الرئيس لشئون الكليات مشعل يحيى السويط، ونائب الرئيس لشئون المعاهد فهد عبدالعزيز العنزي، ونائب الرئيس لشئون اللجان فيصل فهد الهذال، وأمين الصندوق حمدان عنيزان الهلفي، والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالعزيز أحمد محمد حبش، ورئيس اللجنة الطلابية خالد نواف الطاحوس، ورئيس لجنة المستجدين عبدالله أحمد الجدعي.
وناقش وفد الاتحاد مع د. المضف  عدة قضايا طلابية جاء على رأسها التعديل المقترح على لائحة السلوك الطلابي نظرا لما تشكله من خطر على المستقبل الدراسي للطلبة، وقضية الشعب المغلقة، ومطلب الاتحاد بتوفير مسرح خاص لتنظيم البرامج والأنشطة الطلابية، وكذلك المطالبة بتمديد فترة السحب والاضافة لتمكين الطلبة من تسجيل المقررات التي يرغبون بها، إضافة لتعنت بعض موظفي الهيئة ومحاولاتهم المتكررة تعطيل أنشطة الاتحاد.
من جهته توجه رئيس الاتحاد مبارك الجويسري بشكره لمدير عام الهيئة د. المضف لحسن استقباله لوفد الاتحاد، موضحا أن اللقاء كان مثمرا وأن د. المضف كعادته استقبل وفد الاتحاد بحفاوة بالغة واستمع باهتمام لما تم طرحه من قضايا الطلبة ووعد بدراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها، ثمن لنائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، وعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي، ومساعده د. سليمان حاجي ما أبدوه من استعداد للتعاون مع الاتحاد في تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة.
وزف الجويسري البشرى لزملائه الطلبة بتمديد فترة السحب والاضافة ليوم السبت لإتاحة الفرصة لهم بالتسجيل، مشيرا إلى أن الاتحاد كان قد طلب تمديد السحب والاضافة ليوم الاثنين، إلى أن عميد القبول والتسجيل أ.د رباح النجادة أكدت أن الحالات المتبقية ليست كبيرة، وفي حال ارتأت وجود ضرورة لتمديد السحب والاضافة ليوم الاثنين فسوف تعطي تعليماتها بذلك وأنها أولا وأخيرا مع مصلحة الطالب.



الثلاثاء، 29 يناير 2019

اتحاد التطبيقي يثمن للجنة التعليمية اهتمامها بقضايا الطلبة وابرزها الشعب المغلقة





أكد نائب رئيس الاتحاد للشئون الأكاديمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرحمن فواز المعباسي على وجود الصعوبات التي ذكرها رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب الفاضل د. عودة الرويعي تجاه الشعب المغلقة.
وتوجه المعباسي بشكره وتقديره لاهتمام اللجنة التعليمية برئاسة د. الرويعي بقضايا الطلبة ومستقبلهم الدراسي، متمنيا أن تكون هناك نتائج ايجابية لاجتماع اللجنة التعليمية بحضور معالي وزير التربية د. حامد العازمي، ومدير عام الهيئة د. علي المضف في حل مشكلة الشعب الدراسية وطرح المقررات الدراسية اللازمة للطلبة لمساعدتهم على التخرج حسب مدة البقاء المقررة لكل طالب.


الاثنين، 28 يناير 2019

اتحاد التطبيقي: صرف مكافأة طالب العلم وباقي المكافآت تتم مراجعتها تمهيدا للصرف





أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أن مكافآت صندوق طالب العلم تم صرفها لمستحقيها من طلاب وطالبات الهيئة، وجاري التدقيق على باقي المكافآت وهي مكافأة طالب العلم والتخصصات النادرة ومكافأة التفوق تمهيدا لإرسالها للبنوك ومن ثم إيداعها بحسابات الطلبة على التوالي.
وتوجه الجويسري بشكره وتقديره لعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي الذي كان متعاونا مع الاتحاد بشكل كبير في حل تلك المشكلة، كما ثمن جهود نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف في تحريك هذا الملف والايعاز بسرعة صرف تلك المستحقات للطلبة، مشيرا إلى أن الاتحاد سيكون على تواصل دائم مع إدارة الهيئة لسرعة صرف باقي المكافآت الطلابية.


الأحد، 27 يناير 2019

رابطة التدريب تنظم مخيمها الربيعي السنوي 8 فبراير تزامنا مع الأعياد الوطنية




برعاية وحضور مدير عام الهيئة د. المضف
  
أعلن الأمين المساعد للسر في رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. حسين عبدالكريم القلاف أن الرابطة بصدد تنظيم المخيم الربيعي السنوي الرابع الذي اعتادت على تنظيمه لمنتسبيها من أعضاء هيئة التدريب بالكليات بالتزامن مع الأعياد الوطنية المجيدة التي تعيشها الكويت.
وقال القلاف أن المخيم سوف يقام تحت رعاية كريمة من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف، وبحضور الرئيس الفخري للرابطة السيد/فهد المعجل، وبحضور نواب المدير العام، وذلك يوم الجمعة الموافق 8/2/2019 في منطقة الجليعة بعد النقطة الأمنية مباشرة، لافتا إلى أن المخيم سوف يتخلله فقرات ثقافية وترفيهية متنوعة للكبار والصغار لإضفاء البسمة والفرحة على وجوههم ، إضافة لبوفيه غداء وعشاء على شرف الحضور.
وقال القلاف أنه يتوجب على الراغبين في حجز الخيام  الحضور لمقر الرابطة بالفيحاء وحجز خيامهم حيث أن الأماكن محدودة وأولوية المشاركة لأسبقية الحجز.
وأكد القلاف على أن الرابطة تولي الجانب الاجتماعي اهتماما كبيرا منذ نشأتها، داعيا جميع زملائه وزميلاته أعضاء هيئة التدريب وكافة منتسبي الهيئة وأسرهم الكريمة لحضور المخيم والاستمتاع بالأجواء الربيعية والاحتفال بالأعياد الوطنية لدولتنا الحبيبة الكويت


السبت، 26 يناير 2019

اتحاد التطبيقي يبارك بدء الفصل الدراسي الثاني ويهيب بإدارة الهيئة توفير الشعب الدراسية اللازمة





تقدم رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري بخالص التهاني من زملائه طلاب وطالبات الهيئة وقيادتها وكافة منتسبيها بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني متمنيا لجميع زملائه السداد والتوفيق في مسيرتهم الدراسية.
وأهاب الجويسري بكافة زملائه وخاصة المستجدين منهم بعدم التردد في مراجعة الاتحاد في حال واجهتهم أي مشاكل أو صعوبات دراسية، مؤكدا أن أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع وبخدمتهم دوما، وطالبهم بضرورة الالتزام بالمواعيد الدراسية ومواعيد التسجيل والحرص على عدم الغياب عن محاضراتهم للحفاظ على معدلهم الدراسي وضمان عدم وقوعهم فريسة للإنذارات والحرمان الذي يؤثر سلبا على مسيرتهم الدراسية.
وطالب الجويسري إدارة الهيئة بتوفير الشعب الدراسية اللازمة لتسجيل الطلبة وإنهاء معاناتهم تجاه تلك المشكلة المتكررة مع كل فصل دراسي.


م. وائل المطوع: أين العدالة بفتح المجال لهيئة التدريس بسلب حق تدريس مقرر التربية العملية من المدربين




استنكر  المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تصريح رئيس رابطة التدريس بالهيئة بزف البشرى لزملائه اعضاء هيئة التدريس باقتناص حق أصيل من زملائهم مدربين الكليات وهو تدريس مقرر التربية العملية .
وتساءل المطوع قائلا، هل يقبل رئيس رابطة التدريس قيام رابطة المدربين بالكليات بزف البشرى عند سلب المدربين للمقررات النظرية من هيئة التدريس؟ وهل الأولى قيام الهيئة التدريسية بسلب مقرر التربية العملية من المدربين أم السعي لفتح شعب دراسية جديدة بأقسامها تساعد الطلبة على التخرج، والجميع يعلم مدى معاناة الطلبة تجاه الشعب المغلقة وارتفاع معدل سنوات التخرج في كلية التربية الاساسية خلال السنوات الماضية ،
وأوضح المطوع أن تدريس مقرر التربية العملية حق أصيل لأعضاء هيئة التدريب وأن كان هناك حاجة كان من المفروض فتح باب التعيين لمدربين جدد لسد هذا النقص ، مؤكدا أن العدالة لازالت مفقودة بكلية التربية الاساسية  ، وطالب المطوع  الرقابة المالية بالهيئة بتفعيل دورها وتطبيق اللوائح والنظم التي نصت على أنه لا يجوز احتساب اي مقرر لعضو هيئة التدريس الذي يدرس مقرر التربية العملية خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا، وعلي اعضاء هيئة التدريس الذين تم الاستعانة بهم بمكتب التربية العملية اخذ مقرراتهم بعد الساعة الواحدة ظهرا أسوة بمدربي مكتب التربية العملية والا اعتبر ذلك تزوير وتعدي علي المال العام
من جهة أخري تساءل المطوع قائلا، أين العدالة في صدور تعليمات شفهية من قبل عميد كلية التربية الاساسية الي رؤساء الأقسام بعدم الاستعانة باي مدرب من مكتب التربية العملية من حملة المؤهلات العليا وحرمانهم من تدريس المواد النظرية والاستعانة بمنتدبين  اقل منهم بالمستوي العلمي.
وطالب المطوع ادارة الهيئة بفتح ملف مكتب التربية العملية وانصاف مدربي مكتب التربية العملية واعطائهم حقوقهم المشروعة التي سلبت منهم في السنوات الاربع الماضية، مؤكدا ان الرابطة تثق بإدارة الهيئة وبمديرها العام د. علي المضف، وان ادارة الهيئة لا ترضي بسياسة التعسف التي تنتهجها عمادة كلية التربية الاساسية تجاه مدربي الكلية، فقد حان الوقت لانصاف المدربين واعطائهم حقوقهم المشروعة.

الجمعة، 25 يناير 2019

د. سليمان السويط : نبارك للزملاء في التربية الاساسية إلغاء قرار منعهم عن الميداني



تقدم رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سليمان السويط بخالص تهانيه لزملائه أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الاساسية وزف لهم بشرى استجابة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف لمطلب الرابطة بإلغاء قرار منع الهيئة التدريسية  من استكمال جداولهم من قسم التربية العملية، وقد كان قرارا جائرا وفيه تعدي على حقوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريس .
وقال د. السويط أن قرارا مجحفا كان قد صدر من قبل عمادة الكلية بالفصل الدراسي السابق بمنع أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية من استكمال جداولهم من خلال قسم التربية العملية "الميداني" وكان هذا القرار سالبا لحق أصيل لهم في حقول العملية التعليمية وهو حقهم في الميداني وقياس المواد والنظريات التي يقومون بتدريسها للطلبة في الفصول الدراسية والتأكد من صحة تطبيقها في الجانب الميداني، لافتا إلى أنه نقل لمدير عام الهيئة د. علي المضف مدى أهمية رفع هذا المنع عن الأساتذة وإعادة الحقل العلمي الميداني للهيئة التدريسية.
وثمن د. السويط لمدير عام الهيئة د. علي المضف استجابته لمطلب الرابطة، حيث أصدر تعليماته بإلغاء قرار المنع وتمكين الزملاء أعضاء هيئة التدريس من استكمال وحداتهم الدراسية من خلال المشاركة في الميداني، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء والمثمر بين الرابطة والإدارة العليا للهيئة للارتقاء بالعملية التعليمية والارتقاء بمخرجات الهيئة.

الأربعاء، 23 يناير 2019

م. أحمد العلوان: الرابطة توفر للمدربين ومنتسبي الهيئة عرض تأمين صحي متميز





دعا للتكاتف والتكامل بين كافة روابط ونقابات الهيئة

 قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. أحمد العلوان  الشمري أن الرابطة تمكنت بفضل الله وبالتعاون مع شركة رايت لوساطة التأمين من توفير عرض تأمين صحي متميز من شركة "تآزر للتأمين التكافلي" يقدم لأعضاء هيئة التدريب بالكليات وأسرهم الكريمة، والعرض بمثابة هدية الرابطة لزملائها بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن الرابطة ومن منطلق حرصها على تنمية روح الانتماء لهذا الصرح التعليمي الكبير فقد أتاحت الفرصة لكافة منتسبي الهيئة للاستفادة من هذا العرض سواء من زملائها أعضاء هيئة التدريس أو مدربين المعاهد أو الإداريين بكافة قطاعات الهيئة.

وأوضح العلوان أن الاشتراك السنوي ثلاثمائة دينار كويتي ويصل مبلغ التغطية إلى عشرة آلاف دينار، مشيرا إلى أن التسجيل سيبدأ بإذن الله من يوم الأحد الموافق 27/1/2019 في مقر الرابطة الكائن بالفيحاء قطعة 8 شارع 80 من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء.

وختم العلوان تصريحه بالتأكيد على ضرورة أن يكون التعاون المشترك لكافة منتسبي الهيئة هو عنوان المرحلة المقبلة للوقوف صفا واحدا بوجه التحديات التي تواجه الهيئة ومنتسبيها، واستثمار وجود الإدارة الحالية للهيئة ممثلة بمديرها العام د. علي المضف والتي لمسنا منها سعيا حثيثا لرفعة الهيئة وتحقيق العدل والمساواة بين كافة أبناء الهيئة، والاستفادة من تلك الأجواء لحل القضايا العالقة الخاصة بحقوق ومكتسبات منتسبي الهيئة، لافتا إلى أنه قد آن الأوان للتكاتف والتكامل بين كافة روابط ونقابات الهيئة وتعزيز روح الانتماء والولاء الوظيفي لأكبر مؤسسة تعليمية بالكويت .

الاثنين، 21 يناير 2019

د. أحمد الهيفي: انتصفت دورتنا النقابية وراضون عما قدمنا لزملائنا





أعرب المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي عن فخره للجهود التي بذلتها الهيئة الإدارية للرابطة بعد مرور عام نقابي من دورتها النقابية، مشيرا إلى أن زملائه أعضاء الهيئة الإدارية ومنذ توليهم المسئولية حرصوا على العمل بروح الفريق الواحد لتقديم كل ما يلبي طموحات وتطلعات زملائهم أعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة الخمس.
وقال د. الهيفي أن الرابطة وخلال العام النقابي المنقضي قد انجزت العديد من الملفات التي تخدم الهيئة التدريسية حيث عقدت سلسلة لقاءات مثمرة مع إدارة الهيئة متمثلة بالمدير العام د. علي المضف، ونواب المدير العام وعمداء الكليات، وقد اثمرت تلك اللقاءات عن تحقق العديد من الانجازات التي تخدم أعضاء هيئة التدريس والعملية التعليمية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي، تشكيل لجنة لمتابعة المستحقات المالية وقد أثمرت جهودها عن إفراج وزارة المالية عن الصرف في بند الإشراف والتدريس، وبفضل الله تم حل مشكلة تأخر المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس، وتشكيل لجنة "الكادر المالي" وأثمرت تشكيل لجنة مشتركة بين الرابطة وجمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت تقوم بصياغة التعديل النهائي على الكادر المقترح للهيئة التدريسية، وحصلت الرابطة على موافقة مجلس إدارة الهيئة بتعديل نظام ترقيات أعضاء هيئة التدريس واحتساب مدة الإعارة وإجازة التفرغ والانتداب الكلي ضمن سنوات العمل الفعلية اللازمة للترقية، وتم تعزيز ميزانية الفصل الصيفي بمبلغ سبعمائة ألف دينار، وموافقة إدارة الهيئة على مطلب الرابطة بتعديل التقويم الدراسي لتبدأ الدراسة بتاريخ 16/9/2018 بدلا من 9/9/2018، كما وافقت إدارة الهيئة على استمرار عمل اللجان في الأقسام العلمية بكليات الهيئة خلال الفصل الصيفي، والاتفاق مع عمادة القبول على ترحيل الدرجات كل يومين، لإتاحة الفرصة الكافية لعضو هيئة التدريس لمراجعة درجاته قبل ترحيلها، وتدشين برنامج الخدمة الإلكترونية الذي يخدم الهيئة التدريسية، وتجهيز مقر الرابطة بكل ما يلزم لاستقبال أعضاء هيئة التدريس، وكذلك قامت لجنة التدريب والتطوير بتقديم سلسلة دورات تدريبية متميزة حاضر بها نخبة من المتخصصين.

وأوضح د. الهيفي أن اللجنة الاجتماعية قدمت سلسلة رحلات متميزة داخلية وخارجية نالت استحسان كافة المشاركين بها، إضافة لعدد من البطولات الرياضية التي اقيمت للمرة الأولى ومنها بطولة البولينج، وبطولة الرماية، وتدشين الديوانية الشهرية للرابطة، وتدشين الصالون الثقافي، وتنظيم مهرجان "وطن النهار" بمناسبة الاعياد الوطنية، وتنظيم حفلا لتكريم عمادة كلية الدراسات التكنولوجية وأعضاء لجنة الاعتماد الاكاديمي بالكلية لما حققوه من انجاز اكاديمي مهم باعتماد 10 برامج وحصولها على الاعتماد الاكاديمي، إضافة لتنظيم حفلا آخر لتكريم نخبة من الزملاء ممن تمت ترقيتهم، وغيرها من الأنشطة والبرامج المفيدة.

وختم د. الهيفي تصريحه بتوجيه رسالة شكر وعرفان لزملائه أعضاء هيئة التدريس لما يقومون به من جهود وطنية مخلصة في تدريس طلابهم وتسليحهم بالعلم للانخراط في سوق العمل، متمنيا أن يكون كافة زملائه قد استمتعوا بعطلة منتصف العام الدراسي وجددوا نشاطهم تمهيدا لبدء الفصل الدراسي الجديد ومواصلة رسالتهم السامية.

السبت، 19 يناير 2019

د. سليمان السويط: رضا زملائنا الأساتذة وأسرهم الكريمة أثلج صدورنا




أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سليمان السويط عن سعادته بعودة زملائه المشاركين بكل من رحلة جمهورية كوريا الجنوبية، ورحلة لندن وسوانزي ومدى رضاهم عن تلك الرحلات والخدمات التي قُدمت إليهم، مؤكدا أن رضا زملائه أعضاء هيئة التدريس وأسرهم الكريمة تثلج الصدر، متوجها بالشكر والتقدير لرئيس الوفد د. يوسف العنزي، وإداريي الوفود وهن كل من أ. د سميرة المذكوري، د. عايدة العيدان، د. وسام بوشهري تجاه ما قدموه من جهد لتوفير كافة احتياجات زملائهم برحلتي الرابطة.
من جانبه قال مدير الشركة المنظمة م. ماهر التميمي أنه ومن خلال خبرته الممتدة لـ 21 عام في الشركة لم يجد أفضل من تلك المجموعة الطيبة من رقي وتعاون وحسن خلق، مما ساهم في إنجاح رحلات الرابطة، متوجها بشكره وتقديره للرابطة والقائمين على الرحلات وخص بالذكر د. يوسف مسعد العنزي، مؤكدا أن الكمال لله وحده وملتمسا العذر والسموحة من المشاركين في حال شعورهم بأي تقصير من الشركة.

الجمعة، 18 يناير 2019

د. يوسف العنزي: وفدا الرابطة لكل من كوريا ولندن عادا بسلامة الله لحضن الكويت





أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف  مسعد العنزي أن زملاءه الأساتذة وعائلاتهم الكريمة المشاركين في كل من رحلة كوريا الجنوبية، ورحلة لندن عادوا بسلامة الله لحضن الكويت.
وأوضح د. العنزي أن المشاركين برحلات الرابطة أشادوا بحسن التنظيم وما لمسوه من جهود القائمين عليها لتوفير أقصى سبل الراحة، لافتا إلى أن رحلة كوريا جاءت خلال الفترة من 7 إلى 17/1/2019 وكانت بإشراف كل من أ. د سميرة المذكوري، د. عايدة العيدان، وتضمنت زيارة أبرز الأماكن السياحية والمشاريع العملاقة في كل من مدينة سيؤول ومدينة بوسان وغيرها من الأماكن السياحية الخلابة كما تخللتها زيارة سفارة الكويت في سيؤول، وجاءت رحلة لندن وسوانزي خلال الفترة من 7 إلى 14/1/2019 وتم خلالها زيارة أبرز الأماكن السياحية في المملكة المتحدة وكانت بمشاركة أمين سر الرابطة د. فارس المطيري وبإشراف عضو اللجنة الاجتماعية بالرابطة د. وسام بوشهري.
وختم د. العنزي تصريحه بتوجيه الشكر لكافة زملائه المشاركين، وخص بالشكر أمين سر الرابطة د. فارس المطيري، ومشرفة رحلة لندن د. وسام بوشهري، وكذلك مشرفتا رحلة كوريا وهن كل من كل من أ. د سميرة المذكوري، د. عايدة العيدان، حيث لمسنا منهن حسن تنظيم وسعة بال تجاه جميع المشاركين وبذلن جهود مشكورة لتوفير سبل الراحة لزملائهم المشاركين من أعضاء هيئة التدريس فلهم من الرابطة كل الشكر والتقدير.


خواطر بعض المشاركين برحلة كوريا.
أعربت أ. د لطيفة الكندري عن شكرها للرابطة والقائمين على هذه الرحلة السياحية الموفقة إلى كوريا وعلى جهودهم الطيبة في ترتيبها وتنظيمها، إضافة لتنظيم الجلسة الحوارية الودية الرائعة مع سعادة سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية السيد. بدر محمد العوضي، لافتة إلى أن د. يوسف العنزي أدار الجلسة باقتدار وقام بالتعريف برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية على نحو مشرف، كما توجهت بشكرها لسفارة دولة الكويت في كوريا الجنوبية على استقبالهم الكريم للوفد وتقديم نبذة مركزة عن دور السفارة الرائد في خدمة القضايا الكويتية.

أما أ. د منصور الفضلي فعبر عن شكره للرابطة والقائمين على الرحلة للروح الطيبة والأخوية، حيث كانت روح الزمالة والمودة والمحبة هي السائدة بين كافة المشاركين والنظام وحسن التعامل عنوانا لها، متمنيا تكرار مثل تلك الرحلات الثقافية الممتعة التي تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس.

من جهتها قالت د. طيبة صادق أن هذه الرحلة حملت معها خطين متوازيين ، الخط المادي الملموس وما يحمله من المعالم التاريخية والاثرية الخلابة والعمران البديع، والخط الأخر هو بهجة الروح بين المشاركين في هذه الرحلة والتعاون الاسري الذي ترك في نفسي الرضى والراحة ، كان يشدني منظر اخواني اثناء الصلاة دون وجود الفوارق بينهم فقد تعانقت الارواح وتوجهت لرب العباد ، فرفعت يدي ادعو ان لا يفرق بيننا فارق ما، ويحفظنا جميعاً بعينه التي لا تنام، والشيء الذي ترك في نفسي التقدير للإخوة والأخوات بالرحلة هو ما رأيته بعيني، فحين يضيق صدر أحد بشيء ما نجد الجميع يتأهب لتقديم سبل الراحة له، فتعلو بعد ذلك الضحكات الصافية ويتسامرون فيما بينهم كأن شيئاً لم يكن، لا أدري أهي الايجابية في ارض كوريا العريقة التي احتضنتنا أم هذا هو الكويتي، كما يقولون دائما، وتمنت أن تكون الرحلات القادمة للرابطة كهذه الرحلة، وقالت أن توجيه الشكر للقائمين على الرحلة ليس كافيا بحقهم فحسب، بل يستحقون وسام الشهامة والاخلاص.

خواطر المشاركين برحلة لندن وسوانزي
عبر أمين سر الرابطة د. فارس المطيري عن سعادته للمشاركة في رحلة لندن وسوانزي، وثمن للجنة الاجتماعية حسن التنظيم وعلى رأسها د. يوسف العنزي لجهوده في تنظيم تلك الرحلات، وكذلك مشرفة رحلة لندن د. وسام بوشهري، كما خص بالشكر رئيس الرابطة د. سليمان السويط لمتابعته المباشرة للرحلة وسؤاله الدائم عن زملائه المشاركين.

من جهته وجه د. بندر الرقاص شكره وتقديره للرابطة والقائمين على الرحلة لحسن التنظيم، وأكد أن الرحلة كانت ناجحة بكل المقاييس وأنه سًعد بصحبة زملائه أعضاء هيئة التدريس.

أما د. قيس مجيد فقال أن الرابطة وخاصة اللجنة الاجتماعية برئاسة د. يوسف العنزي وفرت للمشاركين كافة سبل الراحة، وكانت رحلة جميلة استمتعنا فيها سواء بالأماكن التي زارها الوفد أو بالصحبة الطيبة من الزملاء المشاركين.

ومن جانبها عبرت د. مها العازمي عن سعادتها بالمشاركة في رحلة الرابطة إلى لندن، وأنها تشرفت بمعرفة زملاء جدد وأسرهم الكريمة خلال الرحلة.






الأربعاء، 16 يناير 2019

التطبيقي يدعو الخريجين المشمولين بالتكريم إلى مراجعته




 

أعلنت عمادة شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أسماء المكرَّمين المشمولين بحفل التكريم الذي سيقام تحت رعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، لخريجي وخريجات الهيئة من قطاعي التعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي 2017/ 2018.
وشدد عميد شؤون الطلبة د. حسين المكيمي على أهمية مراجعة الطلبة الخريجين للهيئة في العديلية – مبنى (1) في الدور الأول بعمادة شؤون الطلبة، وإحضار المستندات التالية: صورة البطاقة المدنية (الهوية)، وصورة شخصية بخلفية بيضاء.


د. يوسف العنزي: سفير الكويت في كوريا الجنوبية استقبل وفد الرابطة بحفاوة بالغة




أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي أن وفد رحلة الأساتذة المتواجد حاليا في كوريا الجنوبية التقى سعادة سفير الكويت لدى جمهورية كوريا الجنوبية السيد/ بدر محمد العوضي، مثمنا للسفير العوضي حفاوة استقباله لوفد الرابطة وقيامه بشرح العديد من الأمور الخاصة بنمو وازدهار العلاقة بين الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية.
وأشار د. العنزي إلى أن السفير العوضي أكد لوفد الرابطة مدى حرص القيادة السياسية في كلا البلدين الصديقين على تطوير التعاون القائم بينهما والحفاظ على العلاقات التجارية والاقتصادية وتقويتها والتي ازدهرت بشكل ملحوظ عقب الزيارات الرسمية المتبادلة لكبار المسؤولين في كلا البلدين خلال الفترة الأخيرة وتوجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتنموية.





الثلاثاء، 15 يناير 2019

الكوت: جاهزية مستحقات ساعات التدريب الإضافية للفصل التدريبي الأول (2018-2019) بالرقابة المالية لاعتماد صرفها




 

أعلنَ أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب م. يوسف كاظم الكوت عن جاهزية مستحقات ساعات التدريب الإضافية للفصل التدريبي الأول ( 2018 – 2019 ) في الرقابة المالية للتدقيق عليها قبل اعتمادها للصرف.
وبهذا الصدد شكرَ الكوت كل من نائب المدير للشؤون المالية والإدارية م. حجرف فلاح الحجرف ومدير الشؤون المالية أ . سعاد غانم ومدير الرقابة المالية أ . أحمد الحيص على جهودهم الواضحة في صرف الساعات الإضافية في الفترة السابقة والفترة الحالية بالإضافة إلى الشكر الجزيل للدكتور فهد الهاجري مساعد نائب المدير العام على مجهوده الملحوظ بصرف الساعات.
وختاماً أشارت الرابطة أنها ستستمر في المطالبة بحقوق و مكتسبات المدربين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و أنها ستسعى لتذليل الصعوبات والأخطاء التي تحدث من قبل بعض المعاهد عند إرسال المزاولات الخاصة بالمدربين للهيئة.

الاثنين، 14 يناير 2019

الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية: إنجاز شهادات التخرج بوقت قياسي إنجاز يحسب للهيئة





أشاد رئيس لجنة الشكاوي في الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية أ. إبراهيم المكيمي باستجابة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي المضف لمطالبات الخريجين المتعلقة بسرعة الانتهاء من اجراءات التدقيق على شهادات الخريجين وتوزيعها عليهم سواء المتقدمين منهم للتسجيل بديوان الخدمة المدنية أو المتقدمين لشركة البترول الكويتية، لافتا إلى أن د. المضف ومنذ توليه مسئولية قيادة الهيئة وأبوابه مفتوحة للجميع ويستمع باهتمام بالغ لما يعرض عليه من قضايا ويسارع بالتدخل لحلها، مقدرا ومثمنا له استجابته السريعة  لأبنائه الخريجين .
وأشار المكيمي إلى أن الانتهاء من ملف شهادات التخرج في هذا الوقت القياسي يعد إنجازا للهيئة، حيث اعتادت في الماضي توزيعها على الخريجين مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إلا أن بعض الجهات الرسمية قامت بفتح باب التوظيف خلال عطلة الربيع، فسادت حالة من القلق لدى الخريجين الجدد مما حداهم لمطالبة إدارة التطبيقي بالاستعجال في تسليم شهادات التخرج لألى تفوتهم فرصة التقدم لتلك الوظائف، وقد تفضل د. المضف مشكورا بالإيعاز للجهات المعنية للعمل المكثف لإنجاز شهادات التخرج في وقت قياسي وتسليمها للخريجين.


الجمعة، 11 يناير 2019

اتحاد التطبيقي: توزيع شهادات الخريجين بدءا من يوم الأحد بمبنى رقم 7 بالعديلية




ثمن جهود عمادة القبول والمسجل العام في سرعة إنجازها


بارك أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمدان عنيزان الهلفي لزملائه الخريجين الانتهاء من مسيرتهم الدراسية والاستعداد إما لخوض غمار سوق العمل أو الانتقال لمرحلة تعليمية أخرى لاستكمال دراستهم، لافتا إلى أن عمادة القبول والتسجيل بالهيئة بذلت جهودا مضاعفة للعمل على سرعة صرف شهادات التخرج للطلبة حيث قاموا بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي وخلال عطلة نهاية الاسبوع لإنجاز الشهادات تمهيدا لتوزيعها على الخريجين، فكل الشكر لعميد القبول والتسجيل بالهيئة أ.د رباح النجادة، والمسجل العام بالهيئة أ. كوثر درويش، والشكر موصول لكافة موظفي العمادة على ما بذلوه من جهد يستحق الإشادة.
وأشار الهلفي أنه من المتوقع البدء في توزيع الشهادات على الخريجين بدءا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019 في مبنى رقم 7 بالعديلية على الدائري الثالث، متمنيا لكافة زملائه الخريجين السداد والتوفيق لمن أراد منهم الاستكمال الدراسي، حياة عملية موفقة لمن سيلتحقون بسوق العمل.



الخميس، 10 يناير 2019

اتحاد التطبيقي يبارك للخريجين الجدد تمديد التقديم لمؤسسة البترول لنهاية يناير الجاري




ثمن جهود نقابة العاملين بالنفط


بارك نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون الكليات مشعل يحيى السويط لزملائه الخريجين الراغبين في التقدم للتعيين في مؤسسة البترول الكويتية تمديد موعد التقديم للخريجين الجدد لنهاية شهر يناير الجاري.
وقال السويط أن مؤسسة البترول الكويتية سبق وأن أعلنت عن فتح باب التوظيف بشركات القطاع النفطي للخريجين الجدد وحددت آخر موعد للتقديم 17 يناير 2019 ، إلا أن هذا الموعد لم يكن يتناسب مع الطلبة لعدم تمكنهم من التقديم وذلك لتسلم شهادات التخرج بعد هذا التاريخ، لافتا إلى أن جهود الاتحاد وبالتعاون مع نقابة العاملين بشركة نفط الكويت تم التواصل مع إدارة مؤسسة البترول وبفضل الله تم تمديد موعد التقديم للخريجين الجدد لنهاية شهر يناير 2019 ليكون الخريجين قد تسلموا شهادات التخرج.


الأربعاء، 9 يناير 2019

التطبيقي تستضيف بطولة التعليم العالي الرياضية الخليجية





أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، استضافة الكويت للدورة الرياضية الثامنة لبطولة مؤسسات التعليم العالي الخليجية، خلال الفترة من 1 إلى 10 أبريل المقبل.
وقال عميد شؤون الطلبة في «التطبيقي» الدكتور حسين المكيمي في تصريح صحفي على هامش اجتماع اللجنة الإشرافية للبطولة، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع اعتمد العاب البطولة وتواريخ التسجيل وقوانين المشاركة.
وأعرب المكيمي عن ترحيبه بالوفود المشاركة في الاجتماع الذي يجسد ترابط دول الخليج وحرصهم على بناء جيل الشباب علميا ورياضيا، مؤكدا ان النشاط الرياضي من اقوى انواع الانشطة التي تربط الشباب وتقوي شخصياتهم من خلال المنافسات الرياضية.
وأشار إلى أن هذه الدورة تهدف الى تأكيد روح الانتماء وتعميق الشعور بذلك بين ابناء دول المجلس الى جانب تعميق الروابط الأخوية بين طلاب الجامعات وتنمية الوعي الرياضي للطالب الجامعي.

من جانبه ثمن مدير الدورة د. سلمان حاجي مشاركة ستة وفود خليجية تمثل دول الخليج العربي في اجتماع اللجنة الإشرافية التي حددت دور اللجنة ومهامها اضافة الى اعتماد الجدول الزمني والالعاب الرياضية وعدد اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة ضمن قوانين الامانة العام لجامعات مجلس التعاون الخليجي.
وأفاد حاجي بأن مكان الدورة سيكون في منشآت الهيئة الرياضية مبينا انه تم اعتماد ثمانية ألعاب رياضية جماعية وفردية على أن يكون اخر موعد لقبول المشاركات في 30 يناير الجار، مؤكدا أهمية تنمية الوعي الرياضي لدى الطالب الجامعي تحقيقا لنمو متكامل في شخصيته وقدرته على ممارسة الرياضة في جو تنافسي شريف إضافة الى إعداده رياضيا لتمثيل جامعته بما ينسجم ورسالته الاكاديمية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

المصدر: كونا