الخميس، 28 مارس 2019

اتحاد التطبيقي نظم اعتصاما طلابيا احتجاجا على ندرة الشعب الدراسية المطروحة للطلبة




نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما طلابيا أمام ديوان عام الهيئة بمجمع الشويخ التكنولوجي للتنديد بسياسة الهيئة وعدم اكتراثها بالمشاكل والصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات الهيئة وأبرزها مشكلة الشعب المغلقة وتأخر صرف مكافأة الطلبة، وكذلك لتأخر صرف مكافآت التخصصات النادرة ومكافآت التفوق لأكثر من عام، إضافة لتعمد بعض القيادات بالهيئة تعطيل الأنشطة الطلابية التي تقدم للطلبة لا سيما بكلية التربية الاساسية.
بداية استنكر رئيس الاتحاد مبارك الجويسري تجاهل إدارة الهيئة لمشاكل الطلبة وعدم وجود أي تحركات جادة لإيجاد حلول لها، مشيرا إلى أن هناك ندرة في الشعب الدراسية المطروحة للتسجيل أمام الطلبة في ظل عدم تعاون من قبل الهيئة، لافتا إلى أن الاتحاد ومنذ بداية العام النقابي وهو يمد يده بالخير لإدارة الهيئة لإيجاد حلول للمشاكل التي تهدد مستقبل الطلبة ولكن دون جدوى، وأن الاتحاد لم يلجأ للاعتصام إلا بعدما طرق كافة الأبواب ولم يجد أي تعاون من قبل مسئولي الهيئة وكأن مستقبل الطالب ليس على رأس أولوياتهم، مؤكدا على أن هذا الاعتصام هو بداية التصعيد وأن الاتحاد مستمر في تواصله مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ومع معالي وزير التربية لتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة.

من جهته قال رئيس اللجنة الإعلامية ورئيس لجنة العلاقات العامة بالاتحاد حيدر صلاح بهمن أن ميزانية الهيئة نحو 300 مليون دينار سنويا ومع ذلك نجد المسئولين يدعون أن مشكلة الشعب بسبب عجز الميزانية، مشيرا إلى أن الاتحاد وفي حال استمرار مشاكل الطلبة سوف يعتصم أمام مجلس الأمة ومجلس الوزراء، لافتا إلى أن أوضح دليل على تخبطات الهيئة ما أعلنته بالأمس "الاربعاء" بأن مكافآت الطلبة سيتم صرفها يوم الاحد، وبعد تنظيم الاعتصام تم ايداعها بحسابات الطلبة.
وأشار بهمن إلى ضرورة اهتمام الدولة بالتعليم لتنفيذ رؤية 2035 حيث أكد معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وبصفته رئيس المجلس الأعلى للتخطيط على أن رؤية 2035 مرتبطة بشكل مباشر بالتعليم، وأن جيل الشباب هو من تعتمد عليه الرؤية.

من جانبه أكد نائب الرئيس لشئون المعاهد فهد عبدالعزيز المهيد العنزي أن الهيئة الإدارية الحالية للاتحاد ومنذ وصولها لمقاعد الاتحاد وتولي المسئولية وهي تسعى جاهدة لتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة، وانها لن ترضى بحال من الأحوال لأي مسئول الإضرار بمصالح الطلبة، وأن الاتحاد سيقف بالمرصاد لكل مسئول يحاول تعطيل المسيرة الدراسية للطلبة، مضيفا أنه وزملائه كانوا يتأملون من الهيئة مد التعاون للاتحاد لإيجاد حلول لمشاكل الطلبة إلا أن الحال من سيئ إلى أسوء، مطالبا بموعد ثابت لصرف مكافآت الطلبة أسوة بما هو معمول به في جامعة الكويت، وتوفير الشعب الدراسية التي تساعد الطلبة على التخرج لتفادي الوقوع في مشكلة استنفاذ مدة البقاء والفصل من الهيئة، مستغربا قيام الهيئة بتقليص عدد الوحدات الدراسية بالصيفي من 9 وحدات إلى 8 وحدات فقط، كما طالب بأن تكون هناك حلول جذرية لمشاكل الطلبة وليس حلول وقتية حيث أن غالبية الطلاب والطالبات يعانون من تخبطات الهيئة.
أما المنسق العام للقائمة المستقلة فهد المرشد الذي شارك في اعتصام الاتحاد فقد استغرب من غياب إحدى القوائم التي تقوم دوما بالتشكيك بجهود المستقلة وتكيل لنا الاتهامات بالتقصير تجاه الطلبة، ومن المستغرب أننا لم نرى أي منهم بالاعتصام للدفاع عن مصالح الطلبة كما يدعون، مشيرا إلى أن القائمة المستقلة لم تصل لمقاعد الاتحاد لتكوين صداقات مع قيادات الهيئة وإنما جاءت لتحافظ على ثقة الجموع الطلابية بها ولتكون أهلا لتلك الثقة من خلال وقوفها لجانب الطالب والدفاع عن مصالحه ومستقبله الدراسي.
وأشار المرشد إلى أن وقوف القائمة المستقلة اليوم واستجابتها لدعوة الاتحاد بالاعتصام جاء انطلاقا من مسئوليتها الأدبية تجاه الطلبة، إضافة إلى أن القائمة ومنذ تسلمها المسئولية وهي تسعى بكل جد واخلاص لتذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة، حيث تقدمنا بشكوى ضد إدارة الهيئة لدى جمعية المحامين، والتقينا النائب الفاضل الحميدي السبيعي ونقلنا له معاناة الطلبة والصعوبات التي تواجههم، كما التقينا عضو اللجنة التعليمية النائب الفاضل يوسف الفضالة وشرحنا له بإسهاب الظلم الذي يتعرض له طلاب وطالبات الهيئة ووعدنا بالسعي مع زملائه باللجنة التعليمية لحلها.






الثلاثاء، 26 مارس 2019

اتحاد التطبيقي: فوز فريق الدراسات التجارية بالمركز الأول في الدوري الثقافي الثالث لطالبات الهيئة




قالت أمين السر المساعد في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب شهد العنزي أن لجان الطالبات بالاتحاد قمن بتنظيم الدوري الثقافي الثالث لطالبات الهيئة، وشارك بالدوري فرق ممثلة عن كل من كلية التربية الاساسية، وكلية الدراسات التكنولوجية، وكلية الدراسات التجارية، وكلية العلوم الصحية، وأقيمت الفعالية بتاريخ 20/3/2019 على مسرح كلية التربية الاساسية بنات بالعارضية.
وأوضحت العنزي أن تلك الفعالية جاءت انطلاقا من إيمان الاتحاد الراسخ بأهمية الثقافة لحياة الفرد والمجتمع، ولإثراء فكر الطالبات بالمعلومات وغرس القيم النبيلة في نفوسهن، وتنمية الروح الوطنية لديهن، إضافة لغرس حب القراءة والاطلاع في نفوسهن.
وأشارت العنزي إلى أن الاتحاد رصد جوائز قيمة لتحفيز الطالبات وخلق أجواء تنافسية بين المشاركات، حيث فاز فريق كلية الدراسات التجارية بنات بالمركز الأول، وجاء فريق كلية الدراسات التكنولوجية بالمركز الثاني، بينما حل فريق كلية التربية الاساسية في المركز الثالث، وقد تم توزيع جوائز وهدايا قيمة على الفرق الفائزة، وفي نهاية الفعالية تم طرح بعض الاسئلة على الحضور من الطالبات وتوزيع جوائز قيمة على الفائزات، لافتة إلى أن نخبة من الأساتذة قاموا بتحكيم المسابقة لتحقيق العدل والشفافية بين الفرق المشاركة، وتم تكريم لجنة التحكيم وهم رئيس اللجنة د. رشا اشكناني، د. بتول حاجيه، د. أحمد ماهر عرفة.
وفي الكلمة التي ألقتها رئيس لجنة التحكيم د. رشا اشكناني في بداية المسابقة هنأت فيها الطالبات بالأعياد الوطنية واليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، مشيدة بجهود الاتحاد في تنظيم مثل تلك الفعاليات التي تحوي الجانب الترفيهي والجانب الثقافي لاكتشاف معلومات صغيرة وصحيحة من خلال المطالعة والقراءة للارتقاء بالجانب المعرفي والثقافي، كما شرحت للطالبات قواعد المسابقة.

مستقلة التطبيقي: تشرفنا بلقاء اللجنة التعليمية ونقلنا لهم هموم ومشاكل الطلبة



إحدى القوائم تطلق الشائعات لتعطيلنا

أعلن المنسق العام للقائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فهد محمد المرشد أن وفدا من القائمة التقى عضو اللجنة التعليمية بمجلس الأمة سعادة النائب يوسف الفضالة ونقلت له هموم ومشاكل الطلاب والطالبات في الهيئة، متوجها بشكره وتقديره للنائب الفاضل يوسف الفضالة على اهتمامه بالشأن الطلابي وتعهده بالسعي مع زملائه رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة لتذليل الصعوبات التي تواجه طلبة الهيئة.
وأشار المرشد إلى أن جهود القائمة وتحركاتها جاءت من منطلق مسئوليتها الأدبية تجاه الجموع الطلابية التي تشرفت بثقتها خلال انتخابات الاتحاد، لافتا إلى أن وفد القائمة تقدم بكتاب رسمي للجنة التعليمية حصر خلاله الصعوبات والمشاكل التي تواجه الطلبة للعمل على حلها والتي جاءت كالتالي:-
- تخصيص جلسة بمجلس الأمة لمناقشة مشاكل التطبيقي.
- زيادة ميزانية الهيئة لحل مشكلة الشعب المغلقة و توفير المقررات الدراسية اللازمة للطلبة لتفادي وقوعهم تحت طائلة استنفاذ مدة البقاء الذي يؤدي لفصلهم من الدراسة ظلما .
- إلغاء قرار تقليص الحد الأقصى للتسجيل بالصيفي ليكون " 9 " وحدات كما كان معمولا به في السابق.
- إقرار مكافأة " لطلبة الميداني " أسوةً بما هو معمول به جامعة الكويت ، حيث أن تلك الفترة تتطلب مبالغ و أعباء إضافية على الطالب .
- الإلزام بتسجيل المستجدين جداول ثابتة وفقاً للقرار الصادر من الهيئة بتسجيل المستجدين" ١٤ " وحدة دراسية بفصل القبول.
- إلغاء شرط نسبة الثانوية ( 70 % ) من شروط التحويل الى كلية التربية الاساسية ، بسبب وجود شرط المعدل العام ( 3.00 ) للتخصصات العملية، والمعدل العام ( 3.50 ) لباقي التخصصات، ( في حال حصول الطالب على المعدل المذكور يجب ان تكون بمثابة تعويض عن نسبته في الثانوية العامة ).
-إقرار التخصص النادر لطلبة قسم اللغة الفرنسية في كلية التربية الاساسية .
- إقرار قانون بتحمل الأقسام العلمية لتكاليف الادوات العملية المطلوبة لتخصصات
( التربية الفنية + التصميم الداخلي + التربية الموسيقية ) حيث يتحمل الطالب شراء تلك الأدوات بداية كل فصل دراسي مما يزيد الاعباء المالية عليه .
- إقرار قانون للحد من ارتفاع أسعار الكتب الدراسية المبالغ فيه و توفيرها للطلبة في مكتبة الطالب بنسبة الخصم التي حددتها لائحة الهيئة .
- زيادة عدد شركات المطاعم في جميع كليات و معاهد الهيئة .

وأكد المرشد على أن إحدى القوائم تطلق الشائعات لتعطيلنا عن خدمة جموع الطلبة، ويسعون في محاولات فاشلة للتشكيك في جهود المستقلة، وإذ نؤكد لهم أن تلك المحاولات لن تثنينا عن مواصلة السعي لتحقيق كل ما يخدم مصلحة الطلبة، ولن تستطيع جرنا لمهاترات نرى أنها لمجرد تعطيلنا عن خدمة الجموع الطلابية الذين تشرفنا بثقتهم، فالقائمة المستقلة ملتزمة بأداء دورها النقابي على أكمل وجه لتحقيق طموحات وآمال طلاب وطالبات التطبيقي وتذليل أي صعوبات تواجه مسيرتهم الدراسية.


الاثنين، 25 مارس 2019

اتحاد التطبيقي: لماذا لا تستفيد الهيئة من آلية صرف مكافأة الطلبة بجامعة الكويت




طالب بسرعة صرفها وعدم تكرار التأخر

طالب أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمدان عنيزان الهلفي أن إدارة الهيئة سبق وأن حددت الفترة من 20 إلى 25 من كل شهر لصرف مكافأة الطلبة إلا أنها لم تلتزم بالموعد الذي قطعته على نفسها، وفي المقابل نجد أن مكافأة الطلبة في جامعة الكويت تصرف تاريخ 20 شهريا دون أي تأخير.
وأشار الهلفي إلى ان غالبية الطلبة لديهم التزامات مالية بمواعيد محددة وتأخر صرف مكافآتهم يضعهم في مأزق، مطالبا إدارة الهيئة بسرعة الصرف والالتزام بالوعد الذي قطعته على نفسها بألا تتعدى عملية الصرف الموعد المحدد شهريا.
وأوضح الهلفي أن مسلسل تأخير مستمر مما تسبب في تذمر الجموع الطلابية، مطالبا مسئولي الهيئة باتخاذ التدابير اللازمة لضمان صرف المكافأة في مواعيدها وعدم تكرار هذا التأخير، وأن يكون هناك تعاون بينها وبين جامعة الكويت للاستفادة من الآلية المعمول بها في الجامعة والعمل على تنفيذها لدى الهيئة لضمان عدم التأخير في عملية الصرف.




الأحد، 24 مارس 2019

رابطة التدريب بالكليات: نفخر برعاية معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد لاحتفالية "وقفة وفاء 2019" للعام الثاني على التوالي




أعرب أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب شعيفان الرشيدي عن اعتزاز وفخر الرابطة بالرعاية الكريمة للسنة الثانية على التوالي من معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح للاحتفالية الوطنية  "وقفة وفاء 2019" والتي تقام هذا العام مساء يوم الثلاثاء الموافق 2/4/2019 على مسرح كلية التربية الأساسية بالعارضية بحضور الرئيس الفخري للرابطة السيد فهد عبدالرحمن المعجل، ولفيف من كبار رجال الدولة ومسئوليها لتكريم كوكبة متميزة من أبناء الكويت المخلصين ممن وهبوا حياتهم لخدمة الكويت وكانت لهم بصمات واضحة في رفعتها وتقدمها، موضحا أن الرابطة تعمل على قدم وساق لتكون الاحتفالية لائقة بمكانة راعي الحفل والشخصيات المحتفى بهم والحضور الكريم.
وأشار الرشيدي إلى أن الكويت تزخر بالعديد من الشخصيات التي تستحق التكريم على عطائها، إلا أن اللجنة العليا المنظمة للاحتفالية وضمن ضوابط محددة اختارت بعناية ١٢ شخصية لتكريمهم هذا العام وهم التالية اسمائهم : أ.د سهام عبدالوهاب الفريح، أ. صفاء عبدالعزيز الحصان، أ. فايزة  حسن الشيرازي، السيد/ جواد أحمد بوخمسين، السيد/ راشد سيف الحجيلان، د. عبد الله يعقوب بشارة، أ.د عبدالرزاق مشاري النفيسي، الكابتن الكبير الفارس الأسمر فتحي كميل، الاعلامي القدير ماجد الشطي، الفنان القدير محمد المنصور العرفج،  السيد/ محمد حمود الفجي، الفنان القدير نبيل سليمان شعيل.
وختم الرشيدي تصريحه بتوجيه الشكر والعرفان لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته الكريمة للاحتفالية للعام الثاني على التوالي، لافتا إلى أن تلك الرعاية الكريمة بمثابة تكريم إضافي للمحتفى بهم، وتأكيد على اهتمام القيادة السياسية الحكيمة بتكريم أبناء الكويت المخلصين، داعيا زملائه أعضاء هيئة التدريب وكافة منتسبي الهيئة لحضور الاحتفالية والمشاركة في تكريم تلك الرموز الكويتية، وتوجه إلى الله بالدعاء أن يحفظ الكويت واهلها بقيادة مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وأن يديم هذه الشراكة المجتمعية بين الحكومة وجمعيات النفع العام.




تنافسا قويا للفوز بعمادة كلية الدراسات التجارية



 

قالت مصادر أكاديمية أن هناك تنافسا قويا بين المتقدمين لتولي منصب عميد كلية الدراسات التجارية، وأن لجنة الاختيار قد اجتمعت للنظر في أوارق ومستندات المرشحين المتقدمين للمنصب، موضحة أن أبرز المرشحين لهذا المنصب هو مساعد العميد الأسبق د. أحمد الحنيان.
وأشارت المصادر إلى أن إجراء المقابلات للمرشحين سيكون في أبريل المقبل، مشيراً إلى ان تولي العميد الجديد للمنصب سيكون في سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020 خلفاً للعميد السابق الدكتور عدنان العلي.

مبادرة إنسانية للجمعية التربوية لقسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية الأساسية



 


شاركت رائدة الجمعية التربوية التابعة لقسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية الأساسية بقيادة د. سعاد نور وفريقها بمبادرة إنسانية اليوم في حفل ذكرى عيد الأم وذلك في فندق رمال مع إدارة رعاية المسنين التابعة لوزارة الشؤن الاجتماعية والعمل. قامت الجمعية بتقديم فقرة شعرية والمشاركة في فقرات ترفيهية متنوعة، واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على المسنين والمسنات والحضور.

المصدر: أكاديميا

مكتب ضبط الجودة بالتطبيقي” أحتفى بالحاصلين على شهادة الاعتماد الأكاديمي


 


تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف نظمت إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي حفل تكريم عدد من الإدارات والكليات و المعاهد الحاصلة على شاهدة الجودة العالمية والاعتماد الأكاديمي في الهيئة، وذلك بحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ.د جاسم الانصاري، ونائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د فاطمة الكندري ، ونائب المدير العام للشؤون التدريب م. طارق العميري ، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد وعدد من قياديي الهيئة ومنتسبيها.
وبهذه المناسبة تقدم د. علي المضف بالشكر الجزيل لكل الادارات والكليات والمعاهد التي عملت واجتهدت للحصول على الاعتماد الاكاديمي، معربا عن سعادته بهذا الانجاز الذي يساهم في تحسين مستوى المخرجات التعليمية في الهيئة، مثمنا عمل مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي الذين كان لهم دور كبير في هذا الانجاز.
من جانبه تقدم مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الاكاديمي م. محمد الحمدان بالشكر الجزيل لمدير عام الهيئة د. المضف على دعمه ومشاركته في تكريم الحاصلين على الاعتماد الاكاديمي، مؤكدا ان جهود جميع العاملين في الهيئة هي التي أدت الى الحصول على الاعتمادات الاكاديمية، مؤكداً التطلع الدائم الى تحسين مستوى المخرجات واعتماد كل البرامج والتخصصات من اكبر الجهات العالمية.
وفي ختام الحفل قام مدير عام الهيئة د. علي المضف بتكريم الادارات والكليات والمعاهد الحاصلة على الاعتماد الاكاديمي.

"التطبيقي" بطلاً لبطولة مؤسسات التعليم العالي الثانية لكرة قدم الصالات




‏فاز منتخب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على منتخب الجامعة الاسترالية بنتيجه ٠/٤ في نهائي بطولة كرة القدم للصالات الثانية لمؤسسات التعليم العالي للعام الدارسي ٢٠١٨/٢٠١٩ التي ‏حضرها ‏الدكتور جاسم الاستاذ نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة نيابة عن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب السيد الدكتور علي فهد المضف. ‏وتخلل ‏حفل الختام تكريم ممثل البنك التجاري الراعي الرسمي للبطولة مؤسسات التعليم العالي الثانية لكرة القدم للصالات . ‏قام ممثلي راعي الحفل والتجاري بتكريم حكام البطولة و ‏توزيع المداليات الذهبية على لاعبين منتخب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحائز على المركز الأول ، و ‏الميداليات الفضية على صاحب المركز الثاني الجامعة الاسترالية. ‏
وفاز فريق أعضاء هيئة التدريس (٠/٣) على الاتحاد العام لطلبة التطبيقي في المباراة الاستعراضية التي اقيمت قبل المباراة النهائية لبطولة دوري مؤسسات التعليم العالي الثانية لكرة قدم الصالات ، ‏ ‏وشهدت المباراة تناغماً و مودة واتسمت بالروح الرياضية الجميلة.



الأربعاء، 20 مارس 2019

د. يوسف العنزي فوز الصراف بالمركز الأول لبطولة الرابطة الثانية للبولينغ




نظمت اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية البطولة الثانية للبولينغ (رجال – سيدات) وأقيمت مساء الثلاثاء الموافق 19/3/2018 بمركز مبارك الكبير لتعليم وتدريب البولينغ بمنطقة صباح السالم، بحضور رئيس الرابطة د. سليمان السويط، ونائب الرئيس م. فواز الرشيدي، وأمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية د. يوسف مسعد العنزي، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم الكريمة.
بداية رحب رئيس الرابطة د. سليمان السويط بالمشاركين والحضور، مؤكدا حرص الرابطة على تنظيم مثل تلك الفعاليات الهادفة لتوطيد أواصر التعارف والصداقة بين أعضاء هيئة التدريس والمساهمة في التخفيف من ضغوطات العمل وتجديد نشاطهم، مثمنا جهود رئيس اللجنة الاجتماعية د. يوسف مسعد العنزي وكافة أعضاء اللجنة لجهودهم المتميزة في تقديم الأنشطة والبرامج الناجحة، كما شكر القائمين على مركز البولينغ وفي مقدمتهم مدير المركز أ. طارق المرشد مع كافة زملائه لحسن استقبالهم للأساتذة وحسن التنظيم.
وأكد د. السويط خلال كلمته على أن الرابطة تعي تماما مدى أهمية الفصل الصيفي وأنه من الملفات الساخنة التي تتبناها الرابطة مطالبا إدارة الهيئة بالعمل على استكمال جداول الصيفي الحالي للأقسام المستحقة في ظل توفير الميزانية المرصودة وتعزيزها إن لزم الأمر.

من جهته أعرب أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية د. يوسف العنزي عن سعادته بنجاح البطولة الثانية للبولينغ والتي جاءت تلبية لرغبة الزملاء أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن البطولة لاقت استحسان كافة المشاركين بها وكانت فرصة موفقة للترفيه عن الأساتذة وأبنائهم، مثمنا تعاون سفريات آفاق في رعاية تلك البطولة وتوفير الجوائز للفائزين.
وأعلن د. العنزي أن عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات التكنولوجية م. محمد الصراف حصد المركز الأول للبطولة، بينما جاء د. خالد الكندري من كلية التربية الأساسية بالمركز الثاني، وجاء من نفس الكلية د. عبدالرحمن الشراح في المركز الثالث.
هذا وقد قامت الرابطة بتكريم الفائزين بالبطولة وتوزيع الجوائز عليهم وإهدائهم كؤوسا وميداليات تذكارية.










الأحد، 17 مارس 2019

اتحاد التطبيقي: ندعم تضامن اتحاد عمال البترول بأحقية خريجي هندسة البترول بالتعيين في القطاع النفطي



أصدر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا أعرب فيه عن دعمه للوقفة التضامنية التي ينظمها اتحاد عمال البترول وصناعة الكيماويات لدعم مهندسي البترول من الخريجين الجدد.
وأكد الاتحاد في بيانه على أحقية المهندسين الجدد الخريجين بالتعيين في القطاع النفطي فهم أبناء الكويت وهم الأولى بالعمل في هذا القطاع الحيوي.


السبت، 16 مارس 2019

الجويسري: اقترحنا زيادة أعداد الطلبة بالقاعات الدراسية كحل مؤقت لمشكلة الصيفي




طالب مجلس الأمة ووزير التربية بتحمل مسئولياتهم تجاه أبناء الكويت


قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري أن الجموع الطلابية تعاني نقصا حادا في الشعب الدراسية المطروحة للتسجيل بالفصل الصيفي، ورغم المناشدات المتكررة التي وجهها الاتحاد سواء لمسئولي الهيئة أو السادة أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة ومعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي ولا زال الطلبة يعانون من تلك المشكلة وخاصة بكلية التربية الاساسية، حيث توجد ندرة في الشعب المطروحة للتسجيل أمام الطلبة ولا شك أن هذا الأمر يؤخر تخرج الطلبة وفي المقابل لم نر أي تحرك من قبل مسئولي الدولة.

وأشار الجويسري أن وفدا من الاتحاد التقى مدير عام الهيئة د. علي المضف ونقلنا له مدى معاناة الطلبة تجاه تلك المشكلة، حيث أوضح لوفد الاتحاد أن المشكلة ليست في توزيع الشعب الدراسية وإنما في ارتفاع أعداد الطلبة وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز للميزانية المرصودة.

وطالب الجويسري السادة أعضاء مجلس الأمة الموقر ومعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د حامد العازمي بتحمل مسئولياتهم تجاه أبناء الكويت، والعمل على سرعة تعزيز الميزانية لطرح الشعب الدراسية اللازمة للطلبة لمساعدتهم على التخرج، كما جدد مطالبته لإدارة الهيئة برفع الحد الاقصى المسموح بالتسجيل إلى 9 وحدات دراسية بالفصل الصيفي كما كان معمولا به في السابق ويمكن تحقق هذا المطلب من خلال رفع أعداد الطلبة بالقاعات الدراسية مؤقتا لحين توفير الميزانيات اللازمة .



الجمعة، 15 مارس 2019

اتحاد التطبيقي يستنكر الهجوم الارهابي الغادر على المصلين في نيوزيلندا





استنكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك راشد الجويسري الهجوم الارهابي الغادر الذي استهدف المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا وأسفر عن سقوط ما يقارب الـ 50 ضحية من المصلين الذين نحسبهم عند الله شهداء، كما أدى لإصابة العشرات من المصلين بإصابات خطيرة نسأل الله تعالى لهم الشفاء العاجل.
ووصف الجويسري هذا الهجوم بأنه عمل ارهابي جبان وغادر يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والانسانية راح ضحيته العديد من الابرياء، مثمنا للحكومة النيوزيلندية سرعة القبض على الارهابي مرتكب تلك المجزرة الدامية، ومطالبا كافة دول العالم بشجب ورفض هذا الهجوم الغادر واستنكار كل ما من شأنه أن يودي بحياة الابرياء أي كانت دياناتهم أو مذاهبهم.


مهندس وائل المطوع: جريمة نيوزلندا أثبتت ان الإرهاب لا دين له والاسلام بريء منه




 دعا لمؤتمر عالمي تحتضنه الكويت لنبذ العنف والتطرف



أعرب المهندس وائل يوسف المطوع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية عن ادانته واستنكاره وشجبه للهجوم الارهابي الذي استهدف المصلين يوم الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية وأسفر عن سقوط نحو 50  ضحية من المصلين وإصابة العشرات إصابات خطيرة.
وتقدم المطوع بخالص تعازيه لأسر الضحايا، داعيا الله تعالى أن يتقبلهم مع الشهداء والصديقين وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بكرمه بالشفاء العاجل عن مصابي هذا الهجوم الارهابي الغادر الذي برهن على أن الارهاب لا دين له وأن الإسلام بريء منه، مطالبا بضرورة الوقوف صفا واحدا لمواجهة الارهاب والاسباب المؤدية لوقوع الشباب في براثنه، متمنيا على القيادة السياسية سرعة تنظيم مؤتمر عالمي تحتضنه الكويت لنبذ العنف والتطرف وذلك كون أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله قائدا للعمل الانساني، كما أن العالم أجمع مطالب بوضع خطة استراتيجية يصادق عليها الجميع للتعايش السلمي والتسامح وعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه التفكير بتنفيذ تلك الهجمات الارهابية التي يروح ضحيتها الابرياء.
وثمن المطوع للقيادة السياسية والسلطة التشريعية في الكويت سرعة التفاعل واستنكار هذا الهجوم الارهابي، متوجها إلى الله بالدعاء أن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل وقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

الأربعاء، 13 مارس 2019

اتحاد التطبيقي: الخطة المطورة بالدراسات التكنولوجية تساهم في تقليص مشكلة الشعب المغلقة




أعلن رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله أحمد الجدعي عن تأييد الاتحاد المطلق للخطة الدراسية الجديدة التي تم تطبيقها بكلية الدراسات التكنولوجية بدءا من الفصل الدراسي الأول 2018/2019 بشأن تخفيض عدد وحدات التخرج إلى 76 وحدة دراسية.
 وقال الجدعي أن تلك الخطة من شأنها مساعدة الطلبة على التخرج وتحد من أزمة الشعب المغلقة التي تواجههم مع بداية كل فصل دراسي وتمكن الكلية من استقطاب أعداد أكبر من المستجدين الراغبين بالالتحاق بها.
وأوضح الجدعي أن هناك مواد دراسية يضطر الطالب لاجتيازها في الوقت الذي لا توجد فيه علاقة بين تلك المواد وبين المستقبل الوظيفي للخريجين وبالتالي فليست هناك جدوى لدراستها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن المؤسسات الأكاديمية المشابهة للهيئة تمنح درجة الدبلوم بعد اجتياز الطالب لعدد 75 وحدة دراسية، فضلا عن أن الخطة الدراسية المطورة لم يصدر بها قرار عشوائي بين ليلة وضحاها وإنما عكفت على دراستها وإعدادها نخبة متميزة من الأكاديميين وقيادات الهيئة واستمرت جهودهم لخمس سنوات من البحث للخروج بتلك الخطة والتي تم إقرارها من مجلس إدارة الهيئة.

د. فارس المطيري: لجنة التدريب تواصل تقديم دوراتها المتميزة للهيئة التدريسية




تقدم دورتا التراخيص الهندسية والاختبار الالكتروني خلال مارس الجاري

قال أمين السر ورئيس لجنة التدريب والتطوير في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن لجنة التدريب وضمن الإطار الثقافي للرابطة قد نظمت دورة تطبيقية تحت عنوان "مشكلات البحث العلمي في ضوء تدفق المعلومات" قدمها عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية أ.د عبدالناصر السعيد، واقيمت مساء الثلاثاء 13 مارس 2019 ، وصاحب الدورة ورش عمل حول الأخطاء التي يقع فيها الباحثون، وتناولت الدورة محاور صناعة الابحاث ودورها في التنمية ومشكلات البحث قبل تدفق المعلومات وبعدها، والتأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تمويل البحث العلمي والارتقاء به، وبالتالي مشاركة البحث العلمي للقطاع الخاص في التطبيقات البحثية بما يعود بالنفع على اقتصاد الدول ويساهم في رقيها، مشيرا إلى أن ورش العمل وتطبيقاتها دافعة لمناقشة الباحثين حول طريقة المعالجة للبحث.

 وأشار د. المطيري إلى أن اللجنة تواصل تقديم دوراتها المتميزة للهيئة التدريسية، حيث أنها بصدد تنظيم دورتان جديدتان خلال شهر مارس الجاري، حيث تقام دورة تحت عنوان "التراخيص الهندسية" مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 من الساعة الخامسة إلى الثامنة، يحاضر بها عضو هيئة التدريب بمعهد التدريب الإنشائي م. يوسف خالد الجدعان، وتتناول الدورة أهمية الخدمات الالكترونية، ودور المكاتب الهندسية ومسؤولياتها، وإجراءات البلدية في إصدار التراخيص الهندسية، والمتابعة بعد إصدار التراخيص.
وأوضح د. المطيري أن الدورة الثانية ستكون تحت عنوان "احتراف الاختبار الالكتروني" وتقام مساء يوم الاربعاء 27/3/2019 من الساعة الخامسة إلى الثامنة، ويحاضر بها عضو هيئة التدريس د. خالد أحمد الكندري، وتتناول الدورة التصحيح الالكتروني، وارسال الدرجات للطلاب ومباشرة، وتحليل النتائج، ومعرفة الاسئلة السهلة والصعبة، وغيرها من الخطوات التي تتم عبر فتح حساب جوجل واستخدام برنامج أكسل.
وبين د. المطيري أن باب الحجز للمشاركة في الدورات مفتوحا بمقر الرابطة في العديلية خلال فترة الدوام الرسمي لحين اكتمال العدد المطلوب، داعيا زملائه من هيئة الهيئة التدريس بسرعة التسجيل لأن الأماكن محدودة، وأن أولوية المشاركة ستكون لأسبقية التسجيل، متمنيا أن تعم الفائدة على جميع المشاركين.



الثلاثاء، 12 مارس 2019

م. وائل المطوع: معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد يشمل برعايته الكريمة احتفالية "وقفة وفاء 2019"



تقام على مسرح كلية التربية الاساسية 2 ابريل المقبل

 أعلن رئيس الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالية "وقفة وفاء 2019" المهندس وائل يوسف المطوع أن الرابطة تلقت بسرور بالغ موافقة معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ليشمل برعايته الكريمة احتفالية "وقفة وفاء 2019" وهي الاحتفالية الثانية التي يرعاها معالي النائب الأول على التوالي، وتقام الاحتفالية للسنة الثالثة على التوالي لتكريم كوكبة متميزة من أبناء الكويت المخلصين ممن وهبوا حياتهم لخدمة الكويت وكانت لهم بصمات واضحة في رفعتها وتقدمها، لافتا إلى أن الحفل سيقام على مسرح كلية التربية الاساسية بالعارضية مساء الثلاثاء الموافق 2/4/2019 برعاية وحضور معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور الرئيس الفخري للرابطة السيد فهد عبدالرحمن المعجل، ولفيف من كبار رجال الدولة ومسئوليها.



وتوجه المطوع بشكره وتقديره لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته الكريمة للاحتفالية للعام الثاني على التوالي، موضحا أن رعاية الشيخ ناصر صباح الأحمد الكريمة وتفضله بحضور الاحتفالية في حد ذاته هو تكريم من نوع آخر للمحتفى بهم، ودليل على أن القيادة السياسية الحكيمة للدولة لديها اهتمام بالغ بتكريم أبناء الكويت المخلصين الذين خدموا الوطن بإخلاص وساهموا في رقيه ونهضته، كما يعكس الايمان الراسخ لدى القيادة السياسية الحكيمة بأهمية الدور المجتمعي  لجمعيات النفع العام وأهمية تواجدها في عملية التنمية.
وأوضح المطوع أن الرابطة تحرص سنويا على تنظيم هذه الاحتفالية إيمانا منها بتطبيق توجيهات والد الجميع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية  وترسيخ مفهوم المواطنة الصحيحة في نفوس جيل الشباب الصاعد، وأن تكون تلك الاحتفالية بمثابة رسالة واضحة لهم بأن الكويت لا تنسى أبنائها المخلصين.