الأربعاء، 31 يناير 2018

اتحاد التطبيقي: نظم اعتصام طلابي للمطالبة بفتح الشعب المغلقة



التقينا معالي وزير التربية ووعدنا بالحل

نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما طلابيا أمام ديوان عام الهيئة بالعديلية احتجاجا على الشعب المغلقة وعدم جدية إدارة الهيئة في حل تلك القضية رغم المطالبات العديدة للاتحاد، والمشاكل التي تواجه الطلبة جراء نقص الشعب الدراسية وما تمثله من تهديد حقيقي لمستقبل الطلبة.
وأوضح رئيس الاتحاد محمد عيد العويمري خلال الاعتصام أن قرار إلغاء عملية السحب والاضافة انعكست بشكل سلبي على الطلبة وهناك الكثير منهم لم يستكملوا جداولهم الدراسية، مشيرا إلى أن هذا الاعتصام جاء بعد أن طرق الاتحاد كافة أبواب مسئولي الهيئة دون تلمس أي تحرك جاد من قبلهم لحل تلك القضية ومن ضمنها حصولنا على كتاب من الهيئة موقع بالموافقة على تسجيل ١٤ وحده لكل مستجد، إلا أن الهيئة تراجعت ورفضت تنفيذ وعدها وألغت الكتاب بحجة وجود أخطاء فنية، ولذلك كان لابد من تنظيم هذا الاعتصام الذي جاء دفاعا عن حقوق الطلبة ومستقبلهم الدراسي.
واستنكر العويمري قيام بعض الادارات بالوقوف لجانب احدى القوائم الخاسرة على حساب مصلحة الطلبة، كما انتقد موقف بعض القوائم التي تدعي حرصها على مصلحة الطلبة وفي المقابل لم نر أي منهم بادر للمشاركة في الاعتصام الذي تم تنظيمه دفاعا عن الطلبة ومستقبلهم الدراسي.
وقال العويمري أن معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي بادر مشكورا بالتفاعل مع الاعتصام واستقبل وفدا من الاتحاد في مكتبه واستمع لكافة هموم ومشاكل الطلبة التي طرحها الاتحاد خلال اللقاء ووعد بحل القضية بما يضمن الحفاظ على مستقبل الطلبة ومسيرتهم الدراسية، كما توجه بالشكر لعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي لتعاونه مع الاتحاد وتضامنه مع هموم الطلبة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين