الجمعة، 23 نوفمبر 2018

تدريس التطبيقي: انطلاق أولى فعاليات "الصالون الثقافي" مساء 26 نوفمبر الجاري




قال أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن اللجنة الثقافية ستشهد انطلاق أولى جلسات "الصالون الثقافي" الذي اعتزمت تنظيمه شهريا بمقر الرابطة في منطقة العديلية.
وأوضح د. العنزي أن الصالون سوف يستضيف في أولى جلساته الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الاجتماعية في كلية التربية الأساسية د. نواف عبدالعزيز الجحمة وسوف يتحدث خلال الصالون الثقافي عن "صورة المرأة في رحلة ابن المجاور"، وابن المجاور هو أبو بكر بن محمد بن مسعود بن علي ( المجاور ) بن أحمد البغدادي النيسابوري المتوفى بعد عام 626هـ/1228م ، وتنطوي رحلة ابن المجاور على مشاهدات متنوعة لأوضاع المرأة وماهيَتها في مختلف المناطق التي زارها، فقد زار بلدانا عديدة ووجد بين شعوب مختلفة العقائد والميول والتقاليد، وهو يحاول أن يعطي صورة واضحة عن المرأة تعكسها المجتمعات والأوساط التي زارها.
وذكر د. العنزي أن الرابطة تسعد باستضافة ضيف متميز وهو الدكتور نواف الجحمة الحاصل على درجة  الدكتوراة في التاريخ الوسيط من جامعة محمد الخامس في المملكة المغربية عام 2002، ونشرت له دراسات ومقالات في الصحف الكويتية، وشارك بأبحاث عديدة في ندوات ومؤتمرات عقدت في الكويت وعدد من الدول العربية، وهو عضو في جمعية التاريخ والآثار في دول مجلس التعاون الخليجي، وحائز على جائزة ابن بطوطة للدراسات في الأدب الجغرافي في العام 2006 عن أطروحته "رحالة الغرب الإسلامي وصورة المشرق العربي من القرن 6 – 8 هجري" ، كما نال جائزة دولة الكويت التشجيعية تحقيق التراث العربي (2014) عن كتابه رحلة أبي الحسن الهروي (الإشارات إلى معرفة الزيارات).
ودعا د. العنزي زملائه أعضاء هيئة التدريس وجميع منتسبي الهيئة لحضور الصالون الثقافي الأول الذي يقام في تمام الساعة 6.30 من مساء يوم الاثنين الموافق 26/11/2018 ، لافتا إلى أنه ومن منطلق الدور المجتمعي للرابطة فإنها توجه الدعوة لكافة المهتمين بالثقافة والأدب سواء من داخل الهيئة أو خارجها لحضور تلك الفعالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين