الجمعة، 30 نوفمبر 2018

تدريس التطبيقي: أعضاء هيئة التدريس مستمرون في عطائهم بدافع وطني رغم كل الصعوبات





مقترحات تخدم الأساتذة والعملية التعليمية

قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن أعضاء هيئة التدريس بالهيئة يبذلون قصارى جهودهم لضمان نجاح العملية التعليمية، لافتا إلى أنهم وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجههم والأعباء الكبيرة التي يتحملونها إلا أنهم لا زالوا مستمرون في عطائهم ويقومون بأداء الأمانة بكل جد واخلاص من منطلق وطني واستشعارا منهم بالمسئولية التربوية التي تقع على عاتقهم للارتقاء بكيان هيئة التطبيقي كونها أكبر مؤسسه تعليمية في الكويت وربما في منطقة الخليج العربي وما تقوم به من دور وطني وتقديمها للخدمات التعليمية والتدريبية لأبناء الكويت لإمداد سوق العمل بكوادر وطنية مؤهلة لديها القدرة على المنافسة والابتكار.
وأكد د. المطيري على أن أعضاء هيئة التدريس يستحقون الأفضل وقد حان الوقت لإنصافهم وتقدير الدور المهم الذي يقومون به، ومن هذا المنطلق فإن الرابطة قد تبنت عدة قضايا تهم الهيئة التدريسية ووضعتها ضمن أولوياتها، وقد تقدمت بها الرابطة كمقترحات لإدارة الهيئة للعمل على إنجازها، وتتمثل في الفروقات المالية بين عضو هيئة التدريس في التطبيقي عن نظيره في جامعة الكويت سواء من جهة النصاب التدريسي، أو قيمة بدل الساعات الإضافية، أو قيمة إضافي الفصل الصيفي، إضافة لقيمة المستحقات المالية للمهام العلمية.
وأوضح د. المطيري أن مقترح الرابطة لاقى قبولا لدى الإدارة العليا للهيئة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من قيادات الهيئة وتضم في عضويتها ممثلين عن الرابطة لبحث ومتابعة مقترحات الرابطة التي تصب في صالح أعضاء هيئة التدريس وتخدم العملية التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين