الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

رابطة تدريس التطبيقي: لقاء إيجابي مع د. المضف بحضور قيادات الهيئة




قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس المطيري أن أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس برئاسة د. سليمان السويط إلتقوا بمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، وبحضور كل من نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الأستاد، ونائب المدير العام لقطاع البحوث بالوكالة عميد كلية التربية الاساسية د. فهد الرويشد، ومساعد المدير العام للشئون الهندسية م. فريد العوضي، ومدير إدارة الشئون القانونية د. فهد الجمعة، ومدير إدارة الخدمات م. فنيس العجمي، ومدير إدارة أعضاء هيئتي التدريس والتدريب د. حسن الفجام، لافتا إلى أن اللقاء استمر لساعات وجاء مثمرا وشهد توافقا بين ما طرحته الرابطة ومدير الهيئة وقياداتها لكافة البنود التي تمت مناقشتها.
وأوضح د. المطيري أن وفد الرابطة تطرق خلال اللقاء لعدة موضوعات كان ابرزها مقترحا من الرابطة بإطلاق اسم المغفور له د. عبدالعزيز الكندري على إحدى القاعات بكلية التربية الاساسية، وقد وافق د. المضف من حيث المبدأ على هذا المقترح الذي تقدمت به الرابطة وهو أقل ما يقدم لزملاء لنا قدموا جل حياتهم في خدمة العلم وطلبته، كما بين رئيس الرابطة د. سليمان السويط القصور والخلل في تعامل الكلية مع هذه الحادثة المفجعة وغيرها من خلال التأكيد على مطالبات مستحقة من بينها تطوير عيادة الكلية لتكون بمثابة مركز طبي متكامل ومجهز يعمل على مدار ساعات عمل الكلية وقد أوضح المدير العام أن هذا الموضوع في مقدمة أولياته وأنه جاري التنسيق مع وزارة الصحة في هذا الشأن. كما تطرقت الرابطة للخدمات العامة في كلا من كلية التربية الأساسية والدراسات التجارية والتي باتت حديثا لوسائل التواصل الاجتماعي نظرا لسوئها وترديها دون اتخاذ وقفة حازمة بتفعيل أدوار العمادات  في متابعة الإدارات وتعزير الدور التوعوي لدي الطلبة والطالبات حيث تكاد تنتفي هذه الممارسات السلبية في كلية التربية الأساسية بفرع الجهراء ، وفِي السياق نفسه أكدت الرابطة على مطالباتها السابقة بإجراء عمليات اخلاء وهمي ووضع خطة طوارئ لجميع الكليات وقد بين المدير العام أنه جاري العمل على ذلك. وفيما يخص بند التدريب العملي وجه المدير العام عميد كلية التربية الأساسية بإعادة النظر بالقرار الصادر من الشئون العلمية بالكلية بشأن موضوع منع أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية من استكمال جداولهم من وحدات التربية العملية على أن يزال هذا المنع الذي صدر مؤخرًا، وتم كذلك مناقشة مساواة مبتعثي الهيئة مع نظرائهم المبتعثين من جامعة الكويت في المخصصات المالية، وقد وافق د. المضف من حيث المبدأ على هذا المطلب بناء على قرار ديوان الخدمة المدنية الذي يساوي بين الهيئة التدريسية في جامعة الكويت والتطبيقي بكافة المزايا المالية.
وتم مناقشة مقترح الرابطة الخاص باحتساب الانتداب الكلي لأعضاء هيئة التدريس ضمن سنوات الخبرة، كما طالب وفد الرابطة بمعالجة الرسوب الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس من حملة الماجستير، حيث قام المدير العام بإحالة الموضوع للشئون القانونية لدراسته ووضع الحلول المناسبة لإنصاف المتضررين.
وفيما يخص قرار التفرغ العلمي لرؤساء الأقسام الصادر في سنة ٢٠١٥ والذي يمنع أن يكون تفرغهم داخل دولة الكويت على خلاف المناصب الإشرافية الأخرى، والذي طالبت الرابطة بتعديل هذا القرار الغير منصف، فقد وعد د. المضف بعرض المقترح على اللجنة التنفيذية لدراسته وإقراره ومن ثم رفعه لمجلس إدارة الهيئة لإصدار القرار اللازم بتعديله، كما طالبت الرابطة أيضًا بمنح نائب رئيس القسم مكافأة مالية وتفرغ علمي على غرار المناصب الإشرافية الأخرى، كما طالب الوفد بتعديل النصاب التدريسي ووضع نصاب عادل ومحدد يتناسب مع الدرجات العلمية لأعضاء هيئة التدريس ووضع نصاب جديد لكل من ( أستاذ مشارك -  أستاذ دكتور) فقد أحال د. المضف هذا المقترح لنائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث لدراسته ومدى إمكانية تطبيقه.
واقترح وفد الرابطة تعديل اللائحة الخاصة بالتقديرات ( FA - HM - F) وقد أفاد نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد بأن الموضوع مطروح حاليا على اللجنة العليا للقبول لدراسته.
وبشأن المتبقي من مكافأة الصيفي لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الاساسية، والتي تقدر بنسبة1.5% تم استقطاعها من الاساتذة إضافة لمستحقات 5 أعضاء هيئة تدريس لم تصرف لهم كامل المكافأة، فقد وعد المدير العام د. علي المضف، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف بأن الهيئة بصدد مخاطبة وزارة المالية لتوفير المخصصات اللازمة لصرف تلك المستحقات، وأما عن صرف الفروقات المالية الخاصة بإجازات التفرغ العلمي عن المناصب الإشرافية، فقد أفاد مدير الشئون القانونية د. فهد جمعة بأنه قد صدر حكم تمييز بعدم الصرف ولابد من الالتزام بأحكام القضاء.
وقد حملت الرابطة مسؤولية تردي الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس في بعض الكليات، ومستوى النظافة المنخفض على عمداء هذه الكليات، كما وعد كل من مساعد المدير العام للشئون الهندسية م. فريد العوضي، ومدير الخدمات م. فنيس العجمي بإجراء ما يلزم من صيانة للمنشآت والبنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة لراحة الهيئة التدريسية، وسيتم التأكيد على عمداء الكليات لمتابعة إجراء كافة ما يلزم بالتعاون مع الجهات المختصة.
كما تابعت الرابطة مقترحها الذي تم تقديمه في فترة سابقة والمتعلق بالفروقات المالية بين عضو هيئة التدريس في التطبيقي عن نظيره في جامعة الكويت والخاص ب ١- النصاب التدريسي. ٢- بدل الساعات الإضافية. ٣- إضافي الفصل الصيفي. ٤- المستحقات المالية للمهام العلمية.
وقد اتفق المجلس على تشكيل لجنة مصغرة تضم أعضاء من إدارة الهيئة وأعضاء من رابطة أعضاء هيئة التدريس، خاصة لمتابعة كل المقترحات التي تم مناقشتها في اجتماعاتنا الدورية.

وتوجه رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس د. سليمان السويط بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة لحسن استقباله وفد الرابطة والتفهم الذي ابداه تجاه العديد من القضايا التي طرحتها الرابطة، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء والمثمر بين الرابطة وإدارة الهيئة لتحقيق مصالح الهيئة التدريسية والارتقاء بالهيئة بشكل عام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين