الأحد، 27 فبراير 2022

تنطلق فعاليات قمة العرب للطيران بنسخته التاسعة، في الفترة بين 28 فبراير وحتى 2 مارس ، تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

 


رأس الخيمة تستضيف "قمة العرب للطيران"

تنطلق فعاليات قمة العرب للطيران بنسخته التاسعة في رأس الخيمة، وذلك خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 2 مارس 2022 ، تحت شعار "طريق القطاع نحو التعافي"

وقال الكويتي المشارك في هذا الحدث الرائد لقطاع الطيران من مركز الطيران الكويتي طيار/ علي عبدالله حسين "نحن نعيش في عالم ديناميكي، وسريع التغيير ، وشديد التنافسية ،  نعيش بين شركات متقدمة وبين شركات صاعدة ؛ فمنظومة الطيران تواجه صعوبة فائقة لاستدامة الريادة فيها ‫، وهناك عوامل مختلفة ومتعددة تؤثر فى عملية النجاح بصورة كبيرة . وعوامل تؤثر في التعامل مع معطيات المستقبل ، ‫خاصة بعد تفشي فيروس كورونا ، إضافة إلى العوامل السياسية المختلفة وكذلك العوامل ، والاقتصادية ، والتكنولوجية ، والاجتماعية ، والديموچرافية ، والبيئية ، وتقدم العلوم ، واستحداث العلوم الحديثة .‫ تحديات لم تواجها هذه الصناعة قط، خاصة بعد تطبيق إجراءات العزل العام في العديد من الدول وتوقف معظم الرحلات الجوية، وكل هذا يؤثر على ما يواكب منظومة الطيران من إبداعات وابتكارات ، ويؤثر أيضاً على إدارتها بصورة استراتيجية.

وأضاف حسين أن مشاركتنا في هذه القمة للاستماع لمناقشة الخبراء المتحدثين والذين يمثلون نخبة من أهم المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطيران . نستمع لأفضل الممارسات والتدابير العالمية التي تم تطبيقها للتعافي بعد جائحة كورونا ، إضافة إلى وضع الخطط لتفادي العقبات التي قد تعترضنا في المستقبل لا قدر الله .. ، ونخرج بورقة بحثية بناءاً على مداولات الخبراء في عالم الطيران .

موضحا أن قطاع الطيران من القطاعات المهمة التي تسهم في تطوير اقتصاد الدول ، وهي القوة الرئيسية الدافعة لعجلة النمو الاقتصادي العالمي ، ونحن نتطلع في المستقبل القريب إلى تطور منظومة الطيران بالمنطقة.

#قمة_العرب للطيران تحظى بإشادة واسعة ، وهذا الملتقى يعد الأمثل للقطاع العام والخاص . وتمثل القمة مبادرة سنوية متخصصة في قطاع الطيران ، تهدف إلى تسليط الضوء على التوجهات والرؤى والفرص التي تدفع عجلة النمو والتطوير المتواصلين لقطاع الطيران والسياحة العربية .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين