الاثنين، 14 فبراير 2022

الكويت تشارك في "أيام الشارقة التراثية "

 




تنطلق مارس المقبل تحت شعار "التراث والمستقبل

 

 

تشارك دولة الكويت في الدورة الـ19 من "أيام الشارقة التراثية" ، التي ينظمها معهد الشارقة للتراث خلال الفترة من 10 إلى 28 مارس المقبل، تحت شعار "التراث والمستقبل"، وذلك بهدف ربط الماضي بالحاضر وتوظيف أدوات التراث في تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

 

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا للدورة د. عبد العزيز المسلم أن فكرة تنظيم هذا الفعالية سنويا تستند إلى رؤية وتوجيهات حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، موضحا أن شعار الدورة شعارٌ جامعٌ يتّسم بالرّاهنية والأهمية، ويحيل إلى ضرورة الوقوفِ على التحديات المقبلةِ والأفقِ المستقبليَ المنظور، وتأكيداً على جهودِ معهد الشارقة في زرع القيم واستنهاضِ الهمم لحماية التراث ونشرِ الوعي بأهميته، والاحتفاءِ بالكنوز والرموز التراثية العريقة مهما كانت الظروف".

 

من جانبه قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي خالد المدفع أن انطلاقة أيام الشارقة التراثية تُمثل احتفاءً بالموروث التراثي الأصيل للدولة ومجتمعات العالم في كل عام، وتُعد أحد أهم الفعاليات الكبرى في إمارة الشارقة، التي تحتضن مختلف الأنشطة والثقافات .


أما مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون راشد العوبد فقال أن الهيئة وعبر قنواتها وإذاعاتها تدعم مختلف الفعاليات الثقافية والتراثية التي تقام على أرض الشارقة، ومن هذا المنطلق فإن أيام الشارقة التراثية فعالية سنوية تعنينا جميعاً، أفراداً ومؤسسات، فهي ملمحٌ حضاريّ يعبّر عن هويتنا المجتمعية، والعربية، والإماراتية، بل تشكلّ لغة استثنائية نخاطب بها ضيوف الإمارة من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن "أيام الشارقة التراثية" ستشهد فعاليات ثقافية وفنية عدة ، إلى جانب فعاليات الأطفال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين