الأربعاء، 8 يونيو 2022

د. البريوج: طموحات الرابطة ليس لها حدود ومستمرون في العمل الدؤوب نحو مزيد من الإنجازات

 



قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للمعاهد في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. محمد علي راشد البريوج أن عملية الانتخابات لاختيار هيئة إدارية جديدة لقيادة الرابطة بدورتها النقابية الجديدة قد انتهت بفوز قائمة "متحدون" وحصد الـ 9 مقاعد التي تشكل الهيئة الإدارية للرابطة وهذا بفضل الله عز وجل ثم بفضل جهود الهيئة الإدارية للرابطة والإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الماضية مما أثمر عن ثقة الزملاء أعضاء هيئة التدريب واستمرار قائمة "متحدون" في قيادة دفة الرابطة نحو مزيد من الإنجازات والمكتسبات النقابية التي يتطلع إليها الزملاء أعضاء هيئة التدريب.

 

وأكد د. البريوج في تصريح خاص لـ "وربة نيوز" أن طموحات الرابطة ليس لها حدود ومستمرون في العمل الدؤوب نحو تحقيق عدد من الملفات المهمة واستمرارا للإنجازات التي حققتها الرابطة، ومن أبرزها إقرار كادر التدريب الجديد، وتعديل التقييم السنوي، واستقلالية ميزانية الهيئة، وتعديل لائحة الابتعاث ومساواتها بلائحة قطاع التدريس، وتثبيت بدل السكن، وتكرار المطالبة ببدل التأثيث، وزيادة مكافأة نهاية الخدمة، وإشهار الرابطة، وتمثيل المدربين في جميع اللجان التي تختص بشؤونهم، وإعلاء مكانة وشأن التدريب والمدربين على مستوى الدولة، وإنشاء مركز تدريبي معتمد تابع للرابطة، إضافة لتعديل بعض اللوائح التي سبق وأن أقرت كلائحة الترقيات، ولائحة الفصل الصيفي، ولائحة التدريب الميداني، ولائحة الوظائف الإشرافية، مؤكدا أن الرابطة سوف تعمل بشكل جماعي مع الروابط الزميلة في القضايا التي تكون مشتركة وتخدم هيئتي التدريب والتدريس.


·   خطة لتحقيق المطالبات.

وأوضح د. البريوج أن الرابطة حددت آلية عمل لتحقيق هذه الطموحات وتتمثل فيما يلي:-

- أولا: تكوين لجان للمطالبات بحيث يكون كل عضو هيئة إدارية مسؤولا عن ملف (مطالبة محددة) ويقوم بتشكيل لجنة من الزملاء المدربين من خارج الهيئة الإدارية لبحث المطلـب مـن كل النواحي وتنقيحه قبل تقديمه للجهة المختصة.

- ثانيا: آلية التحرك للمطالبة، بحيث يتم التنسيق مع مسؤولي الهيئة لعرض المطلب عليهم، إضافة للتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في تحقيق هذا المطلب، والتواصل مع مجلس الأمة ومقابلة اللجان المتخصصة ذات الصلة، ووضع جدول زمني لمتابعة كل مطلب ويتم ابلاغ المدربين عبر وسائل الاتصال بتحركات الرابطة أولا بأول، وترتيب لقاء شهري مع نائب القطاع ويكون هذا الاجتماع معلن لأعضاء هيئة التدريب ويحق لهم حضوره لمتابعة سير المطلب، وعمل اجتماعات دورية مع مدير عام الهيئة لمتابعة شئون أعضاء هيئة التدريب، ومن ضمن الخطوات استدعاء الجمعية العمومية الغير عادية في حالة تعطل مصالح اعضاء هيئة التدريب للتباحث واستخدام كافة الوسائل المتاحة لتحقيق المطلب.

- ثالثا: تنفيذ خطـة إعلامية متكاملة ( تلفزيون ، إذاعة ، صحف ورقية وإلكترونية، وسائل التواصل الاجتماعي) بحيث يتم الاستفادة من الاعلام بأفضـل شـكل يخـدم أعضاء التدريب ويتم إظهـار دور المدربين في المجتمع وأحقيتهم بهذه المطالب وضـرورة تحقيقها.

- رابعا: شفافية العمل، فعند السـعي لتحقيـق اي مطلـب سـيكون هنـاك شـفافية ووضـوح بـين الهيئة الإداريـة وأعضاء هيئـة التدريـب مـن أجـل المشورة والدعـم.

- خامسا: إبراز أهمية دور المدربين في المجتمع، بحيث تكـون هـنـاك قناعـة بـأن تحقيق المطالـب لـن يـتـم إلا مـن خـلال قناعـات الآخرين بمكانة التدريب ودوره الوطني ومكانته العلمية وهذا يتم من خلال مقابلة المسؤولين وعمل مؤتمرات وندوات والحضور الإعلامي وإبراز دور التدريب ودور المدربين بشكل يليق بهـم .

- سادسا: توثيق كل عمل تقـوم بـه الرابطـة بالصور والكتب الرسمية ويتم الإعلان عنـه حسب خطة الجانب الإعلامي.

 

·   ميثاق عمل:

وبين د. البريوج أن قائمته "متحدون" كانت خلال حملتها الانتخابية قد طرحت ميثاق عمل ونحن في الرابطة الآن ملتزمون بتنفيذه كما وعدنا زملائنا المدربين، ويتمثل الميثاق في الحرص على المصلحة العامة للدولة والمبادئ الوطنية السامية، وأن المصلحة العامة للمدربين مقدمة على المصالح الشخصية للأعضاء، وأن القائمة تمثل جميع المدربين فـي قـطـاع التدريـب بحيث يكون الجميع سواسية بغض النظر عن توجهاتهم، وأن القائمـة لا تمثـل أو تتبع أي تيـار أو حـزب أو تجمـع سياسي وبالتالي فهي سيدة قراراتها، كما تضمن الميثاق التعاون مع إدارة الهيئة لتنفيذ مطالـب أعضـاء هيئة التدريـب بـكـل حكمـة واتـزان وحـزم، والحرص على السعي الجاد للمطالبة باحتياجات المتدربين وقطاع التدريـب بـكـل قـوة وأمانة، وأن يكون التنافس بين جميع القوائم مبني على المنافسة الشريفة دون الخوض في الأمور الشخصية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين