الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

قرارات مجلس الأمة لجلسة اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر

 


وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء 29/11/2022 على 9 رسائل واردة من النواب واللجان البرلمانية المختصة.

 

حيث وافق المجلس على رسـالـة مـن رئيس لجنـة العـرائض والشكاوى يطلـب فيهـا إحالـة شكوى مواطن ضد وزارة التربية إلـى لجنـة شـؤون التعليم والثقافة والإرشـاد للارتباط عملا بحكم المادة (156) من اللائحة الداخلية.

 

كما وافق على رسـالـة مـن النائبين مهلهـل المضـف وشعيب شـعبان بتكليـف لجنـة حمايـة الأمـوال العامـة بإعـداد تقريـر مفصـل عـن قضية اخـتلاس أمـوال المؤسسـة العامـة للتأمينـات الاجتماعية على أن تنجز اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

 

ووافق على رسالة بتكليـف اللجنـة الصحية بـالتحقيق فـي أسـباب عـدم تطبيـق القـانون وســوء الإدارة فـي الهيئـة العامـة للغـذاء والتغذية والآثار المترتبـة من حيث التعيينات والأطباء البيطريين والمخالفات وإحالة موظفين إلى التحقيق وختمه بالتوصيات اللازمة كما وافق على رسالة من رئيس لجنـة الميزانيات بتكليـف اللجنـة بدراسـة وبحـث النظـام المـالي المقتـرح مـن اللجنـة المشكلة بين وزارة النفط ومؤسسـة البترول الكويتيـة ووزارة الماليـة والمتعلـق بأسـس التحاسـب علـى عمليـات استكشـاف وانتاج وتسويق النفط الخام والغاز.

 

ووافق على رسـالـة مـن رئيس لجنـة المرأة بتكليف اللجنة بدراسـة حق السكن والتوظيف وتحسين الوضع المالي للمرأة والقضايا المتعلقة بالأسرة والطفل بالإضافة إلى إحالة جميع المشاريع والاقتراحات بقـوانين المدرجة على جدول أعمال بعض اللجان والمتعلقة بالمرأة والأسرة والطفل

 

ووافق على رسالة من النائب عبدالله المضف يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة ببحث أسباب تضارب فتاوى إدارة الفتوى والتشريع في ردودها على الجهات الحكومية في قضايا المال العام، وامتناعها عـن الرد أو الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بتلك القضايا.

 

كما وافق على رسالة من النائبين مهلهل المضف وأسامة الشاهين يطلبان فيها تكليف اللجنة التعليمية ببحث أسباب عدم صرف بدل مؤهل علمي وعدم فتح باب الترقية وعدم احتساب سنوات الابتعاث والتي تهم أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 

ووافق مجلس الأمة يوافق على رسالة واردة من النائبة جنان بوشهري بتكليف اللجنة التشريعية بدراسة أسباب تأخر البت في الطعون لدى محكمة التمييز وحصر القضايا المتعطلة لديها والمتعلقة بأملاك الدولة والمشاريع التي تقوم بتنفيذها الجهات الحكومية وإعداد التوصيات اللازمة في هذا الأمر.

 

ووافق على رسالة من رئيس لجنة شؤون النفط والطاقة بإحالة الاقتراح برغبة بشأن فتح محطتي وقود في مدينة المطلاع السكنية إلى لجنة شؤون الإسكان والعقار للاختصاص وفقاً لنص المادة (58) من اللائحة الداخلية.

الاثنين، 28 نوفمبر 2022

د.الأستاد: معرض “الفرص الوظيفية والدراسية الخامس” بالهيئة يفتح المجال للخريجين لتحقيق آمالهم

 



خلال انطلاق فعاليات المعرض

 

برعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم والبحث العلمي د. حمد العدواني، انطلقت فعاليات معرض الفرص الوظيفية والدراسية الخامس ،والذي تنظمه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً بإدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بحضور مدير عام الهيئة أ.د.جاسم الأنصاري ونائب المدير عام للخدمات الأكاديمية المساندة د.جاسم الأستاد والسفيرة البريطانية بليندا لويس ووكيل وزارة الدفاع ندباً الشيخ د.عبدالله مشعل الصباح .

بدأ الحفل بكلمة مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والذي أناب عنه رئيس اللجنة العليا للمعرض د. جاسم الأستاد الذي أكد فيها أن تحقيق أحد أهداف المعرض وهو تطوير رأس المال البشري لأهم الفئات العمرية في المجتمع و سعياً للارتقاء بهم للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، وخلال كلمته وضح بأن تكاتف وتضافر الجهود بين طالب العلم والعمل للسعي إلى مواجهة التحديات التنموية المعاصرة والتغلب عليها مؤكداً أن توفر ورش العمل والفرص الوظيفية التي يقدمها المعرض ليستفيد منها الطلبة والخريجين في معرفة كيفية الحصول على الوظيفة وتحقيق آمالهم التي تناسب مع مؤهلاتهم العلمية، وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر والامتنان لوزير التربية و وزير التعليم العالي والبحث العلمي والرعاة وكل جهات العمل المشاركة في المعرض .

على هامش الافتتاح قدم طلبة وطالبات الهيئة مناظرة حوارية وضحوا فيها سلبيات وإيجابيات العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

 

في ختام الحفل تم تكريم الرعاة و مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

 


السبت، 26 نوفمبر 2022

16 عرضاً مسرحياً وأوبريتاً وطنياً في قصر محيرس على مدى شهر


 


متابعة مرتجى الرمضان 

أمضى زوار القلعة وقتاً ممتعاً وهم يتنقلون من أعلى القلعة بين أركان مهرجان "واحة الأحساء" الذي تنظمه الهيئة العامة للتراث بالتعاون مع أمانة الأحساء تزامناً مع مونديال كأس العالم المقام في قطر، والذي يضم تنوعاً بين العناصر الثقافية والتراثية والترفيهية وتعكس الثراء التاريخي والحضاري لواحة الأحساء، حيث انطلقت يوم أمس الخميس 30 ربيع الآخر الفعاليات وتستمر لمدة شهر.


عروض مسرحية

تشهد خشبة مسرح قصر محيرس وعلى مدى شهر 16 عرضاً مسرحياً تفاعلياً و أوبريتاً وطنياً، تقدم خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد، حيث تعرض مسرحية الأطفال صندوق الأسرار التي تتحدث عن قصة طفل يحتفظ بصندوق يجمع فيه ألعابه وأسراره، ليفتح في أحد الأيام ذلك الصندوق ليعرض وفي سرد مسرحي جميل تلك الأسرار، كما تقدم مسرحية البرباس، ومسرحية الألعاب الارتجالية، كما يقدم أوبريت وطني تحت عنوا ( أغاني في حب الوطن) من تأليف سلطان النوة وإخراج إيمان الطويل.


إطلالة تاريخية

حرص المنظمون لفعاليات قصر محيرس  أن تكون الفعاليات من أعلى القصر في إطلالة جميلة تجمع التاريخ بالحاضر أبرزته بوضوح العروض الضوئية الوطنية التي تسرد " عبر الضوء المسلط على أسوار القصر " جانباً من تاريخنا الوطني المجيد، الذي هو أحد أهم المعالم والأماكن التاريخية المعروفة جيداً داخل محافظة الأحساء، حيث يحمل قصر محيرس قيمة تاريخية وحضارية مهمة، كما أنه من المباني التي تبرهن على وجود فنون العمارة العريقة بالأحساء؛ ومن المهم الإشارة إلى أنه تم بناء القصر على يد الإمام سعود بن عبدالعزيز عام 1208 هـ، وعمل كقلعة حربية صغيرة مكونة من مجموعة من الأبراج ورسمها على شكل دائري وتوجد بها الكثير من الغرف.

ويتكون قصر محيرس من دورين بنيا بالحجارة والطين، والقصر مربع الشكل، وله سور خارجي مدعم ببرج أسطواني الشكل، ويقع في جدار السور الجنوبي للقصر مدخل ينتهي إلى فناءٍ صغير مكشوف في منتصفه بئر ماء، ويتقدم الفناء ثلاث حجرات طويلة في أعلاها غرفتان.


25 حرفياً

حرصت هيئة التراث على الحضور الكبير للحرفيين في جميع المواقع التي ستشهد إقامة الفعاليات حفاظاً على الموروث الشعبي، ففي قصر محيرس خصصت سوق للحرفيين تضم 25 حرفياً وحرفية خصص لكل ٍ منهم ركنه الخاص، ويتعرف الزوار بمختلف أعمارهم على القيمة التاريخية والفنية لتلك الحرف التي حافظ عليها أهلها لتبقى في ذاكرة الأجيال لتعكس العمق التاريخي لبلادنا. وتقام في جنبات القصر المسابقات الثقافية، والفعاليات الفنية المتنوعة كالنحت على المباشر على الفلين، وركن القهوة السعودية، كما يشاهد الزوار وعبر شاشة عملاقة مباريات كأس العالم في أجواء احتفالية رائعة.










مهرجان رابطة مزارعين العبدلي بمنطقة الري

 

اكثر من 35 مزرعة بمكان واحد، وذلك يوم الاحد للأربعاء 30 نوفمبر من ١٠ صباح الي ٨ م ، جميع المنتجات الزراعية الكويتية بأسعار تنافسية وتوزيع شتلات مجانا للجمهور.

1. جميع المنتجات الزراعية الكويتية

2. خضروات طازجة يوميا

3. شتلات زراعية

4. المناحل الكويتية

5. منطقه خاصه ألعاب الاطفال

6.اسعار تنافسيه

 

سوف يتم توزيع شتلات زراعية مجانا للجمهور


الموقع انجاز هب منطقه الري مقابل افكاري

 

Enjaz hub

‏https://maps.app.goo.gl/4uZ5tWNcfVrjc35d6?g_st=ic



حساب الانستقرام

 https://instagram.com/enjaz.hub?igshid=MWI4MTIyMDE=


 

رابطة مزارعين العبدلي

https://instagram.com/alabdaly_farmers_kw?igshid=MWI4MTIyMDE=



للاستفسار :

المزارع فيصل الزعبي

99707302


سوق انجاز هب

22200058

 


 



الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

'فندق فورسيزونز يخصص قاعة 'لوسيل لاونج' لمتابعة كأس العالم

 



أعلن فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع اليوم عن تحويله مطعم 'إيلمنتس' إلى قاعة مخصصة لمتابعة مباريات بطولة كأس العالم 2022، وقد تم تسميتها 'لوسيل لاونج' كنيةً باسم استاد لوسيل القطري الذي سوف يستضيف المباراة النهائية للبطولة. 

وإنّ قاعة 'لوسيل لاونج' الداخلية والتراس الخارجي لمطعم 'إيلمنتس' المعاد تصميمَهُما، سوف تعرض جميع المباريات طوال فترة البطولة وتوفّر قائمة طعام ووجبات خفيفة ممّيزة يومياً من الساعة 13:00 ظهراً حتى منتصف الليل.

تتضمّن القاعة واحة صغيرة مع إطلالة خلابة على مسبح الفندق في الهواء الطلق من جهة، ومن جهة أخرى إطلالة على حديقة الشهيد، أكبر حديقة في الكويت. كما يعتبر هذا المرفق مثالياً لتجمعات الأهل والأصدقاء كونه يتّسم بطابع الهدوء والاسترخاء إذ تعكس منطقة التراس الخارجي لمطعم 'إيلمنتس' إطلالات مزدوجة على مساحات خضراء منتشرة على مد النظر حتى بين طاولات المرتفعة الأنيقة وطاولات الطعام والمقاعد المريحة.

كما يتوفّر بوفيه إفطار وقائمة انتقائية للغداء بخيارات متعددة النكهات وتشمل أصناف على أحدث طراز وذلك من مطعم 'إيلمنتس'، الذي يمتاز بتقديمِه المأكولات العربية مروراً بالهِندية واليابانية وانتهاءً بالإيطالِية في هذه الوجهة النابضة بالحياة. وطوال فترة البطولة، سيتم تقديم وجبات خفيفة ساخنة وباردة على طاولات مرتفعة في قاعة 'لوسيل لاونج' إلى جانب توفّر أصناف مختلفة حسب الطلب في ركن الطهي الحي داخل المطعم بإشراف الشيف التنفيذي تييري بابييه.

يستمر مطعم 'إيلمنتس'، حتى بعد انتهاء البطولة، باستضافة زواره بحفاوة في أجواء استثنائية تناسب مختلف أنواع الاحتفالات بما فيها التجمعات والمناسبات العائلية وحفلات الكوكتيل في الهواء الطلق بالإضافة إلى تقديمه بوفيه الإفطار ووجبات الغداء يومياً. علماً بأنّ قاعة 'لوسيل لاونج' تستضيف متابعي ومشجّعي بطولة كأس العالم بمن فيهم نزلاء الفندق والضيوف،  يومياً من الساعة 13:00 ظهراً حتى منتصف الليل في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. 


الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

"التطبيقي" حصدت المركز الثالث في مسابقات "الملتقى العلمي والثقافي لمؤسسات التعليم العالي"

 



شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الملتقى العلمي والثقافي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي استتضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض بمشاركة عدد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي على المستوى الخليجي .


تمثلت مشاركة الهيئة بمسابقتي "الابتكار والذكاء الصناعي" و"العلوم الإسلامية"، حيث قدمت الطالبة دلال عبدالله العتيبي مشروع "الثلاجة الذكية" والطالبة بشاير راشد الصنيدح مشروع "الحقيبة الذكية"، وشاركت الطالبتين هديل فيصل ملك وفاطمة سعدي الشمري ضمن فئة حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وأتت نتائج المسابقات بحصول الطالبة بشاير الصنيدح – مشروع "الحقيبة الذكية" من قسم تكنولوجيا الهندسة الالكترونية بكلية الدراسات التكنولوجية على المركز الثالث ضمن الفئة المشاركة

 

وبهذه المناسبة أعربت مشرف الوفد أ.ليلى ماجكي عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز المتميز وسط المنافسة الشديدة من الوفود المشاركة والتي شهدت مستويات أداء عالية من الجميع، مشيدةً بوفد الطالبات المشاركات من "التطبيقي" اللاتي عكسن صورة مشرفة للمستوى العلمي والثقافي الذي يتحلى به المجتمع الكويتي، مؤكدةً حرص الهيئة على المشاركة بمختلف الأنشطة الطلابية محلياً ودولياً والتي تساهم في إثراء أبنائها الطلبة والطالبات فكرياً وثقافياً وهي خطوة إيجابية في الطريق الصحيح نحو صقل مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، متمنيةً لوفد الطالبات المشاركات المزيد من التوفيق والنجاح في حياتهن المستقبلية


د. الخلف: المؤتمر العربي الأول للتغذية والنشاط البدني هو فرصة قيمة لتبادل الخبرات بمجال التغذية

 


 


 

برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي


تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد عبدالوهاب العدواني تنظم كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المؤتمر العربي الأول للتغذية والنشاط البدني الذي سيقام خلال الفترة من 14-15 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك في فندق ريجنسي.

بهذه المناسبة صرح عميد كلية العلوم الصحية د. بدر الخلف أن المؤتمر العربي الأول للتغذية والنشاط البدني هو مؤتمر خاص بكلية العلوم الصحية التي تعتبر بدورها من الكليات العريقة في منظومة الهيئة، كما أن قسم علوم الأغذية والتغذية من الأقسام المتميزة بالكلية في الإطار الأكاديمي الذي يسعى بخطوات ثابته وبالتنسيق المستمر مع سوق العمل إلى الارتقاء بمستوى البرامج الأكاديمية في شعبتي علوم الأغذية والتغذية.

وأضاف د. الخلف بأن اليوم مع تنظيم هذا المؤتمر تسعى الكلية إلى تحقيق متطلباتها وتطلعاتها وتنمية وتطوير مقرراتها الدراسية ومؤهلات طلبتها من خلال تدريبهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، بهدف تقديم أكبر توعية صحية لأفراد المجتمع في مجال التغذية والنشاط البدني نظرا لما يشهده العالم اليوم هو وجود توعية فكرية للعديد من المجتمعات ، مؤكدا أنه قريبا سيتم مراجعة جميع المقررات والمناهج حسب المعايير الدولية الحديثة مما سينعكس إيجابا على كفاءة ومهارة خريجي القسم العلمي وطلبة القسم الذين يمثلون فخرا للكلية وعنصرا فاعلا في سوق العمل، أملا أن يحقق هذا المؤتمر رؤية الكلية في تحسين العادات الغذائية والتي تنعكس إيجابا على صحة أفراد المجتمع وأن يساهم في تحقيق تطلعات الكلية بتوفير كوادر وطنية واعية ومؤهلة للعمل الصحي بكافة جوانبه.

وفي الختام تقدم د. الخلف بالشكر الجزيل لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الراعي الرسمي والناقل لضيوف المؤتمر على مشاركتهم ودعمهم للمؤتمر موصلا الشكر لجميع اللجان العاملة على إقامة المؤتمر.


د.الشهوان: هدفنا تسخير كافة إمكانيات القسم لخدمة الطلبة

 



خلال الحفل السنوي لقسم تكنولوجيا الهندسة الالكترونية:


نظم قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية بكلية الدراسات التكنولوجية حفله الاجتماعي والثقافي السنوي، بحضور مساعد العميد للشئون الأكاديمية د.علي العجمي ومساعد العميد للشئون الطلابية – بنات - د.محمد المؤمن.

خلال الحفل ألقت رئيس القسم د.فداء الشهوان كلمة أشادت فيها بمسيرة من أنهوا خدمتهم بالكلية بعد رحلة حافلة من العطاء تاركين بصمة واضحة في تطوير القسم والكلية متمنية لهم النجاح والتوفيق، مؤكدةً على أن القسم يعمل جاهداً لتحقيق خطته التطويرية التي تهدف إلى التغلب على كافة العقبات والمعوقات التي يمكن أن تواجه الطالب خلال مسيرته الدراسية بالكلية ، بالإضافة إلى تطوير القسم وتخصصاته لمواكبة متطلبات سوق العمل، لذا سيتم إعادة فتح تخصص معدات طبية للطالبات واعتماد مقرر ثقافة أمن المعلومات من مجلس إدارة الهيئة ليكون مقرر اختياري عام لطلبة الكلية، كما تم تعديل المحتوى العلمي لعدة مقررات منها مقرر المايكروبروسسر وتجهيز المختبرات بالاردونينو لتتناسب مع متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي.

حضر الحفل رئيس قسم التدريب الميداني ورئيس مكتب التدريب الميداني م. فيصل الضاحي وعدد من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالكلية .



 


د.العريعر: التطبيقي تشارك في الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات الخليج العربية

 


تشارك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بوفد من عمادة شئون الطلبة بالملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي على المستوى الخليجي والذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد الموافق 6-11-2022. يترأس وفد الهيئة عميد شئون الطلبة د.عبدالكريم العريعر ، ومشرف الوفد أ.ليلى ماجكي .

وأفاد د. العريعر أن مشاركة الهيئة في الملتقى تكون بمسابقة الابتكار والذكاء الصناعي من خلال مشروع "الثلاجة الذكية "المقدم من الطالبة دلال عبدالله العتيبي، ومشروع "الحقيبة الذكية " المقدم من الطالبة بشاير راشد الصنيدح، بالإضافة إلى مسابقة العلوم الإسلامية فئة القران الكريم بحفظ عشر أجزاء من القرآن الكريم للطالبة هديل فيصل ملك، وفئة الحديث النبوي للطالبة فاطمة سعدي الشمري.

وأوضح د.العريعر أن الملتقى يهدف إلى توثيق العلاقات الأخوية بين طالبات دول الخليج العربية، وتوطيد أواصر التعاون بينهن من خلال التواصل المعرفي والحوار الهادف لطرح الرؤى واقتراح الحلول التي تسهم في تحقيق رؤية دول مجلس التعاون الخليجي وأهدافه المستقبلية من خلال تمكين الطالبات من مهارات البحث العلمي لمعالجة المشكلات والأزمات المتجددة ، و إبراز دور الابتكارات والاختراعات الطلابية في بناء المعرفة، ودعم الإنجازات الخليجية المميزة التي تضمن الريادة وتسهم في التنمية.



وفد أكاديمية باريس زار التطبيقي

 




استقبلت إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وفد أكاديمية باريس من الجمهورية الفرنسية وذلك بحضور نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة ونائب المدير العام للتخطيط والتنمية بالإنابة د. جاسم الأستاد، ونائب المدير العام لشئون التدريب بالإنابة م. عبدالعزيز الرويح ومدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي أ.د. سعاد الشـــبو.

وتم خلال اللقاء مناقشة برنامج زيارة الوفد وآلية التدقيق وإجراءات الاعتماد البرامجي والمؤسسي التي سيقوم بها الوفد الزائر خلال جولتهم المكثفة لعدد من معاهد وكليات الهيئة. كما بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين وإمكانية فتح آفاق جديدة للشراكات العلمية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية في معاهد وكليات الهيئة للوصول إلى أعلى المعايير الأكاديمية العالمية.

وبعد اللقاء قام وفد أكاديمية باريس بزيارة كل من معهد التدريب الإنشائي والمعهد العالي للاتصالات والملاحة وكلية الدراسات التكنولوجية للاطلاع على الملفات الخاصة للاعتمادات ومتابعتها وما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة.






الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

د. محمد العتيبي: إلى متى ستظل جامعة عبدالله السالم حبر على ورق؟!

 



طالب وزير التربية بإشراك الجمعية في تطوير منظومة التعليم.. وزيادة نسبة الأكاديميين الكويتيين في الجامعات الخاصة

 

قال رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د.محمد العتيبي: إن هناك علامة استفهام كبيرة على استقالة وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب بشكل مفاجئ وسريع، ونحن سنظل نعاني من المشكلات التعليمية والأكاديمية إذا لم يكن هناك تعاون وتفاهم بين مسؤولي التعليم والقياديين لحل المشاكل التي تواجهنا، ولابد من المسؤولين عن التعليم الجلوس مع بعضهم لوضع الاستراتيجيات والخطط لإنجاح منظومة التعليم. وأضاف العتيبي أن مرور أكثر من عام على المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم دون وجود خطة أو تحركات للبدء في تشغيل الجامعة واستقبال الطلبة، أو الإعلان عن أي تصريحات لأعمال المجلس التأسيسي هو أمر مستغرب، وتساءل إلى متى ستظل جامعة عبدالله السالم حبرا على ورق؟!، إلى متى سيظل المجلس التأسيسي من دون أي خطة أو بيانات حول برنامج العمل والمرحلة القادمة؟!

 

وأضاف العتيبي خلال مشاركته في  ندوة إصلاح التعليم والتي نظمتها جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية وبمشاركة عضو مجلس الأمة الدكتور خليل أبل، ورئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات د. عبدالعزيز السويط، ورئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الدكتور شملان القناعي وحضور عضو اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائبة عالية الخالد: ان الجمعية تقدمت بالعديد من المقترحات والأفكار إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق واللجنة التعليمية حول تطوير التعليم والاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية أصحاب الماجستير والدكتوراه في برامج تطوير التعليم في جميع مراحله التعليمية.

 

وذكر العتيبي أن الطلبة في الجامعة و«التطبيقي» يعانون عاما بعد آخر بسبب أزمة الشعب الدراسية المغلقة، والكثافة الطلابية بهما، وهو ما يدعونا إلى الإسراع في تشغيل جامعة عبدالله السالم بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى إنشاء جامعات حكومة أخرى في المنطقة الشمالية والجنوبية لتذليل العقبات والمشاكل التي يواجهها الطلبة يوميا في الانتقال إلى جامعة الشدادية وكليات التطبيقي وتأخرهم الدراسي لمدة فصل وفصلين نتيجة هذه المشكلة المتراكمة منذ سنوات. وأكد أن الجمعية لديها الكوادر الأكاديمية أصحاب شهادات الدكتوراه والماجستير التي حصلوا عليها من أرقى الجامعات الدولية والعالمية والمؤسسات التعليمية ذات الاعتماد الأكاديمي المعترف بها، الذين يمكن مشاركتهم في معالجة مشكلة التعليم، ووضع الحلول التي تسهم في الارتقاء والنهوض بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية.

 

ودعا العتيبي وزير التربية د. حمد العدواني ومسؤولي التعليم والأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الى زيادة نسبة تعيين الكويتيين في الجامعات والكليات الخاصة.