الخميس، 1 ديسمبر 2022

مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت نظم ورشة عمل بعنوان "آلية التعاقد التجاري مع الجيش الأمريكي في الكويت"

 




نظم مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت ورشة عمل بعنوان "آلية التعاقد التجاري مع الجيش الأمريكي في الكويت" لتعريف الشركات المحلية بكيفية التعاقد التجاري مع الجيش الأمريكي في الكويت، وتناولت الورشة شرحاً عن البرامج المتاحة للتعاقد بما فيها برنامج "بطاقة الشراء الحكومية" (GPC) وبرنامج "توفير خدمات للقاعدة" (BOSS)، و"إدارة مراكز التسوق للقوات البرية الجوية" (AAFES).

 

وناقشت الورشة آلية التأهل والتقديم على المناقصات التجارية المحلية للحكومة الفيدرالية الأمريكية، وأهمية تسجيل الشركة في منظومة إدارة المناقصات الممنوحة (SAM) وكيفية إدارة الحساب الإلكترونية.

 

 

وأكّد المتحدثون خلال الورشة على أهمية التسجيل في منظومة إدارة المناقصات (SAM) وحث الشركات الكويتية المهتمة بالتقديم على المناقصات الجهات الأمريكية في الكويت على التسجيل في المنظومة. كما قدم المتحدثون شرحاً عن البرامج الشرائية المتاحة للتعاقد بما فيها برنامج "بطاقة الشراء الحكومية" (GPC) وبرنامج "توفير خدمات للقاعدة" (BOSS)، و"إدارة مراكز التسوق للقوات البرية الجوية" (AAFES). 

 

وقد تطرق المتحدث من مركز التعاقد الإقليمي للجيش الأمريكي في الكويت (RCC-KU)، السيد/ سين برايان إلى موضوعات مختلفة لفهم الغرض من التسجيل في منظومة إدارة المناقصات الممنوحة (SAM)، واعتبارات إدارة الحساب في الموقع SAM.gov، وفي نظام سير العمل على نطاق واسع (WAWF). حيث أشار إلى أن منظومة إدارة المناقصات الممنوحة SAM هي عبارة عن بوابة إلكترونية على مستوى الحكومة تعمل على توحيد قدرات الأنظمة المتعددة ومصادر المعلومات التي تستخدمها الحكومة الفيدرالية الأمريكية لدعم عمليات الاستحواذ والدعم المالي، كما يجب على الشركات المسجلة تجديد اشتراكاتِها سنوياً وذلك تحقيق كفاءة أكثر من المنظومة.

 

وتحدّث السيد/ برايان في عرض تقديمي عن نظام "ماي إنفويس" (MyInvoice) ونظام سير العمل على نطاق واسع (WAWF)، وشرح مزاياها وكيفية التسجيل في بيئة المؤسسة المتكاملة للمشتريات (PIEE)، باعتبارها مجموعة من أنظمة المعلومات التجارية لمبيعات الشركة الفيدرالية في الولايات المتحدة. هذا وقد سلط الضوء أيضاً على أنه يجب على البائعين المهتمين التأكد من تسجيلهم في نظام التعاقد الطارئ المشترك (JCCS) وشَرح عملية التسجيل بشكل مفصل، كونه يهدف إلى مساعدة موظفي مكتب العقود في الولايات المتحدة على تحديد البائعين في الخارج للتعاقد على عقود الحكومة الأمريكية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين