الأحد، 25 ديسمبر 2022

تعاون بين الأمانة العامة للأوقاف وبلد الخير لدعم الاسر المستحقة داخل الكويت ضمن مصرف النوافل.

 



 

وقعت جمعية بلد الخير مع الأمانة العامة للأوقاف اتفاقية مصرف النوافل والتي تقوم بموجبها الجمعية بتنفيذ مصرف النوافل داخل الكويت تنفيذا  لشروط  الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية بالأمانة.

هذا وقد صرح المدير العام لجمعية بلد الخير عثمان الثويني أن هذا المشروع إلى مساعدة الأسر المحتاجة الأشد احتياجاً والفقيرة والأيتام وأصحاب الدخول الضعيفة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.

وأكد الثويني أن مساهمة الامانة في تنمية المجتمع فاعلة بمختلف المجالات، مضيفا انه منذ نشأتها تسعى جاهدة لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية مع مراعاة تحقيق الترابط بين المشروعات الوقفية والمشروعات الأخرى التي تقوم بها الأجهزة الحكومية وجمعيات النفع العام.

وأكد الثويني ان جمعية بلد الخير تسعى من خلال هذه المشاريع إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.

وأوضح الثويني ان هذه الاتفاقية مصرف النوافل يتم بموجبها صرف المبلغ المقدم من الأمانة العامة للأوقاف على مصرف النوافل داخل الكويت لمساعدة أكثر 677 فرد، وان تكون المساعدات عبارة عن مواد غذائية، بالإضافة الى ضرورة صرف المبلغ المقدم ضمن البنود المحددة من قبل الأمانة العامة للاوقاف، الى جانب دراسة الحالة ومدى حاجتها قبل تقديم الدعم اليها الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الاجتماعي في المجتمع.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين