الاثنين، 6 يناير 2020

طلبة الثاني عشر قدموا اختبار التربية الإسلامية




أدى طلاب الثانوية للصف الثاني عشر في كل من  القسمين الأدبي والعلمي اختبار التربية الاسلامية اليوم. وأفاد رئيس لجنة ثانوية خالد سعود الزيد بنين التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية محمد البطحي أن أجواء الاختبار سارت على ما يرام وبسلاسة، لافتاً إلى أن مستوى الاختبار  يتناسب مع مستوى الطالب، وقد تم شرح اللوائح القانونية المتعلقة بالغش وتوضيحها للطلبة قبل الامتحان لتفادي المحاسبة والحرمان، داعياً الطلبة إلى تحمل المسؤولية و بذل الجهود اللازمة لتحقيق النجاح والتوفيق.

وبخصوص الحالات الصحية قال البطحي :"حرصت الادارة المدرسية على مراعاة الظروف الصحية للطلبة وتوفير البيئة المناسبة لأداء الامتحانات، كما تم توفير لجان مخصصة لطلبة صعوبات المتعلم حيث يتم قراءة الاسئلة شفوياً لتجاوز أي صعوبات قد تواجهم". وذكر أن عدد المتعلمين المتقدمين للامتحان بلغ 190 متعلم منهم 130 متعلم من القسم العلمي، و 60 متعلم من القسم الأدبي مقسمين على 8 لجان، كما بلغ عدد حالات الغياب ثلاث حالات، و بلغ عدد حالات الغش خمس حالات.

و أعرب البطحي عن تمنياته بالتوفيق و السداد لأبنائنا الطلبة في امتحاناتهم القادمة.

وعبر الطالب راجح القحطاني  من القسم العلمي عن ارتياحه من امتحان التربية الاسلامية لافتاً إلى أن الامتحان كان جيداً ، بالرغم من ما واجهه من  بعض الصعوبات في الأسئلة الاختيارية.

واتفق كل من الطالبين عبدالله الهاجري و عادل الشيحة من القسم العلمي كذلك على سهولة الامتحان الذي وصفوه بمستوى الطالب المتوسط، كما اتسم بالوضوح ولم تواجههم أي صعوبة في جميع الجوانب الفردية مشيرة بأن الامتحان بني على جدول مواصفات فيه الاسئلة المقالية والموضوعية بهدف قياس الخبرات المعرفية والمهارات الفلسفية التي تم تدريب الطلبة عليها طوال الفصل الدراسي الأول.

وأضافت السويحل بأنه تم البدء بعملية تصحيح الإمتحانات لمادة الفلسفة إذ بلغ عدد لجان الذكور (١٧ ) والإناث(  ٤٨ ) في الفترة المسائية بحضور الموجهين كمقدرين للدرجات بالاضافة إلى  رؤساء الأقسام والمصححين من جميع المناطق التعليمية ، متمنية حصول الطلبة على النسب العاليه سواء بمادة الفلسفة او بالمواد الأخرى.

و بدورها أكدت الموجه الفني الأول لمادة الرياضيات بمنطقة الأحمدي التعليمية صديقة الأنصاري أن عدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الرياضيات بلغ 21218 طالب وطالبة ، وبلغ عدد حالات الغياب 639 طالب وطالبة ، كما بلغت حالات الحرمان 140 حالة ، مشيرة ً إلى أن مجموع عدد اللجان بلغ 30 لجنة شملت 20 لجنة للرجال وعشر لجان للنساء.

وأضافت الأنصاري أن أصداء الامتحان كانت جيدة، فقد تناسب مع مستوى الطالب المتوسط  وكان ضمن المنهج الدراسي للكتاب المدرسي و كراس التمارين، وقد تم عقد اجتماع للجنة الفنية صباح اليوم الأحد وتم مناقشة الأسئلة لتبدأ عملية التصحيح ، متمنية التوفيق والنجاح للطلاب خلال فترة الامتحانات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين