الثلاثاء، 7 يناير 2020

" علوم المياه " تنظم ندوة استهلاك مياه الشرب





تنظم "جمعية علوم وتقنية المياه" الخليجية في 9 يناير الجاري بمقر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي  ندوة "استهلاك مياه الشرب المعبأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، وذلك بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
 حيث تسلط الندوة الضوء على ظاهرة انتشار المياه المعبأة واستهلاكها المتزايد في دول مجلس التعاون، بهدف توعية المجتمع الخليجي بالجوانب المختلفة لهذه الظاهرة، بحيث يكون تصرف الأفراد في المجتمع الخليجي وسلوكهم نحو مياه الشرب المعبأة واعيا ومدروسا.
وبدوره قال المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للأبحاث العلمية وعضو مجلس إدارة جمعية علوم وتقنية المياه الخليجية الدكتور/ محمد الراشد: "انتشرت ظاهرة المياه المعبأة خلال العقدين الماضيين بشكل كبير في العالم، وخلال هذه الفترة تضاعف معدل استهلاك المياه المعبأة على مستوى العالم، وحاليا تقدر مبيعات المياه المعبأة العالمية بأكثر من 100 مليار دولار سنويا، كما أنها تعتبر من الصناعات المتزايدة على مستوى العالم بنسبة نمو سنوي تصل إلى أكثر من 10 %".
وأفاد د. الراشد بإن محاور الندوة تشمل العديد من الموضوعات المهمة، كمعدلات استهلاك المياه المعبأة وأنواعها ومصادرها، وسوق وصناعة المياه المعبأة، وأسباب ودوافع استخدام المياه المعبأة، إلى جانب الأنظمة والجهات المسؤولة عن ضمان جودة مياه الشرب المعبأة في دول المجلس والعالم، بالإضافة إلى تكاليف المياه المعبأة المنظورة وغير المنظورة، وأساليب التخلص من العبوات البلاستيكية.
وبين بأنه سيتم تغطية المحاور من مجموعة مختارة من الباحثين والمسؤولين الحكوميين من دول المجلس، وممثلين عن القطاع الخاص في مجال مياه الشرب والمياه المعبأة، إذ دعت الجمعية عدد من التنفيذيين الحكوميين، والتشريعيين، والأكاديميين، إلى جانب المهتمين بموضوع الندوة، حيث ستكون الدعوة عامه للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين