الأربعاء، 31 يناير 2018

مدربو الكليات تبارك بمرور 12 عاما على تولي سمو الأمير مسند الإمارة




تقدم أمين السر المساعد لرابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. راشد الهيم بخالص التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى الشعب الكويتي بمناسبة مرور 12 عاما على تولي سمو الأمير حفظه الله سدة الحكم في الكويت.
وقال الهيم أن سمو الأمير حفظه الله ومنذ توليه مسند الإمارة بدا حريصا كل الحرص على بناء الإنسان الكويتي وكان في كل نطق سامي يحث علي الاهتمام بالتنمية البشرية والتعليم والوحدة الوطنية ، وتمكن بحكمته وقيادته الرشيدة من الحفاظ علي وحدة المجتمع الكويتي وتماسكه رغم التحديات التي تشهدها المنطقة من حولنا من انقسامات وصراعات مدمرة، فقد تمكن قائد الانسانية في أن يقود سفينة الكويت بحكمة ونجاح والوصول بها إلى بر الأمان رغم العواصف السياسية والاقتصادية التي تجتاح المنطقة والعالم.
وتوجه الهيم إلى الله بخالص الدعاء أن يحفظ الكويت آمنة مستقرة تحت ظل وقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وان يطيل الله في عمر سموه ويرزقه الصحة وموفور العافية  وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل سوء.


اتحاد التطبيقي: نظم اعتصام طلابي للمطالبة بفتح الشعب المغلقة



التقينا معالي وزير التربية ووعدنا بالحل

نظم الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما طلابيا أمام ديوان عام الهيئة بالعديلية احتجاجا على الشعب المغلقة وعدم جدية إدارة الهيئة في حل تلك القضية رغم المطالبات العديدة للاتحاد، والمشاكل التي تواجه الطلبة جراء نقص الشعب الدراسية وما تمثله من تهديد حقيقي لمستقبل الطلبة.
وأوضح رئيس الاتحاد محمد عيد العويمري خلال الاعتصام أن قرار إلغاء عملية السحب والاضافة انعكست بشكل سلبي على الطلبة وهناك الكثير منهم لم يستكملوا جداولهم الدراسية، مشيرا إلى أن هذا الاعتصام جاء بعد أن طرق الاتحاد كافة أبواب مسئولي الهيئة دون تلمس أي تحرك جاد من قبلهم لحل تلك القضية ومن ضمنها حصولنا على كتاب من الهيئة موقع بالموافقة على تسجيل ١٤ وحده لكل مستجد، إلا أن الهيئة تراجعت ورفضت تنفيذ وعدها وألغت الكتاب بحجة وجود أخطاء فنية، ولذلك كان لابد من تنظيم هذا الاعتصام الذي جاء دفاعا عن حقوق الطلبة ومستقبلهم الدراسي.
واستنكر العويمري قيام بعض الادارات بالوقوف لجانب احدى القوائم الخاسرة على حساب مصلحة الطلبة، كما انتقد موقف بعض القوائم التي تدعي حرصها على مصلحة الطلبة وفي المقابل لم نر أي منهم بادر للمشاركة في الاعتصام الذي تم تنظيمه دفاعا عن الطلبة ومستقبلهم الدراسي.
وقال العويمري أن معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي بادر مشكورا بالتفاعل مع الاعتصام واستقبل وفدا من الاتحاد في مكتبه واستمع لكافة هموم ومشاكل الطلبة التي طرحها الاتحاد خلال اللقاء ووعد بحل القضية بما يضمن الحفاظ على مستقبل الطلبة ومسيرتهم الدراسية، كما توجه بالشكر لعميد شئون الطلبة د. حسين المكيمي لتعاونه مع الاتحاد وتضامنه مع هموم الطلبة.




الثلاثاء، 30 يناير 2018

المستقبل الطلابي: ندعم اعتصام الاتحاد ومتواجدون للدفاع عن مستقبل الطلبة





أصدرت قائمة المستقبل الطلابي بيان صحافي أعر بت فيه عن كامل دعمها ومؤازرتها للاعتصام الطلابي الذي ينظمه اتحاد الطلبة ظهر الاربعاء 31 يناير أمام ديوان عام الهيئة بمنطقة العديلية.
وقالت المستقبل الطلابي في بيانها أن تحرك الاتحاد ودعوته لتنظيم اعتصام طلابي خطوة في الاتجاه الصحيح بعد تخاذل إدارة الهيئة وعدم استجابتها للمطالبات التي سبق وأن أطلقها الاتحاد لحل مشكلة الشعب المغلقة وبات مستقبل العديد من الطلبة في خطر حقيقي نتيجة عدم وجود الشعب الدراسية التي تعينهم على استكمال مسيرتهم الدراسية والتمكن من التخرج.

وأكدت المستقبل الطلابي على أنها ستكون متواجدة بكامل قواعدها خلال الاعتصام لدعم ومؤازرة الاتحاد في مساعيه الرامية لإيجاد حلول حقيقية للشعب المغلقة، داعية كافة الجموع الطلابية للتواجد والمشاركة في الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

اتحاد التطبيقي: اعتصام طلابي ظهر الاربعاء للاحتجاج على الشعب المغلقة




دعا أعضاء مجلس الأمة لتبني القضية

أصدر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا دعا فيه الجموع الطلابية للاعتصام أمام ديوان عام الهيئة بالعديلية الساعة 12 ظهر يوم الاربعاء الموافق 31/1/2018 للاحتجاج على عدم اكتراث إدارة الهيئة بمستقبل الطلبة وما يواجهونه من شعب مغلقة سوف تكون سببا في تسرب العديد منهم.
وأوضح الاتحاد في بيانه أن إلغاء عملية السحب والاضافة أثرت سلبا على الطلبة وباتوا في موقف لا يحسدون عليه ولم يتمكنوا من استكمال جداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني، لأن الكثير من الطلبة لم يستكملوا جداولهم للفصل الثاني، فعندما يدخل الطالب للنظام الآلي لاستكمال جدوله الدراسي لا يجد العدد الكافي من الشعب المطروحة التي تحافظ على مسيرته الدراسية وعدم تعرضه للفصل، ولفت البيان إلى أن الهيئة استبدلت نظام السحب والاضافة باستقبال الطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم ومن لديهم أقل من 10 وحدات دراسية لتسجيلهم يدويا من خلال تعبئة نموذج خاص بذلك مما أحدث ارتباكا وفوضى وزاد من حدة المشكلة التي تتكرر مع كل فصل دراسي وحتى الآن لم يتمكن الطلبة من تسجيل المقررات التي تساعدهم على التخرج.

وأكد الاتحاد على أن الدعوة للاعتصام الطلابي لم تأت إلا بعد أن استنفذ كافة الوسائل مع مسئولي الهيئة لإيجاد حل لهذه المشكلة، داعيا السادة أعضاء مجلس الأمة الموقر وخاصة أعضاء اللجنة التعليمية لتبني تلك القضية لتوفير الشعب الدراسية للطلبة التي تحافظ على مسيرتهم الدراسية وتساعدهم على التخرج.

الاثنين، 29 يناير 2018

اتحاد التطبيقي يبارك مرور 12 عاما على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم



تقدم نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الاعلامية خالد عبدالله الكندري بخالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولكافة الشعب الكويتي بمناسبة مرور 12 عاما على تولي سمو الأمير حفظه الله مقاليد الحكم.
وقال الكندري أن مسيرة التنمية في الكويت تسير على قدم وساق منذ تولي سموه حفظه الله مقاليد الحكم، وأن الأحداث التي مرت بها المنطقة والعالم خلال الفترة الماضية أثبتت للجميع مدى القيادة الحكيمة لسموه وقدرته في الحفاظ على نعمة الأمن والأمان والاستقرار التي تنعم بهم الكويت، حيث تمكن حفظه الله أن يقود دفة سفينتنا باقتدار ونجاح والوصول بها إلى بر الأمان رغم العواصف السياسية والاقتصادية التي تجتاح المنطقة والعالم.

الأحد، 28 يناير 2018

مدربو الكليات تبارك انطلاق الفصل الدراسي الثاني وتناشد وزير التربية لحسم منصب المدير العام والمناصب الشاغرة



تقدم أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس صلاح البلوشي بخالص التهاني والتبريكات من زملائه وزميلاته أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية وإلى كافة منتسبين وطلبة الهيئة
  بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني متمنيا للجميع السداد والتوفيق.
وأهاب البلوشي بمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي سرعة حسم ملف المدير العام للهيئة وأن لا يكون هذا المنصب حكرا علي اعضاء هيئة التدريس متسائلا لماذا لا يكون المدير العام من اعضاء هيئة التدريب او من الإداريين بالهيئة مؤكدا بان الهيئة تذخر بالمدربين والاداريين من اصحاب الشهادات العليا والكفاءات وان القانون لا يمنع هذا الامر، مشيرا إلى أن هنذا المنصب هو في الأصل منصب اداري بحت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مؤسسة حرفية مهنية كان الهدف من تأسيسها تخريج اصحاب الياقات الزرقاء اصحاف المهن وليس الطلبة الأكاديميين.  
وطالب البلوشي  بحسم مناصب نواب المدير العام وخاصة منصب نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث، فليس مقبولا مرور ثلاث سنوات على انتهاء فترة د. عيسى المشيعي ويظل هذا القطاع المهم الذي يضم ٧٥ ٪؜ من طلبة الهيئة  دون تعيين من يشغله بالاصالة وليس بالتكليف، حتي يتحقق  الاستقرار  ونتمكن من حل

جميع  القضايا العالقة والمنصفة لأعضاء هيئة التدريب بالكليات  ولتحقيق العدل والمساواة بين جميع منتسبين الهيئة.

الأربعاء، 24 يناير 2018

اتحاد التطبيقي: فرصة لخريجي الدبلوم بكليات الهيئة لاستكمال دراستهم




أعلن نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الاعلامية خالد عبدالله الكندري أن الهيئة فتحت باب التقديم للبعثات الطلابية لحملة الدبلوم المتفوقين بكليات الهيئة خلال العام الدراسي 2017 -2016 لاستكمال دراستهم والحصول على درجة البكالوريوس.
وقال الكندري أن التقديم يتم عبر الموقع الالكتروني للهيئة خلال الفتره من يوم الأربعاء 24/1/2018 ولغاية يوم السبت الموافق 10/2/2018 ، وأنه يتوجب على الراغبين بالتقديم أو الاطلاع على شروط وضوابط الايفاد الدخول على الموقع الالكتروني للهيئة www.paaet.edu.kw  .


الأحد، 21 يناير 2018

تدريس التطبيقي ترفض إسناد منصب المدير العام لأي كوادر من خارج الهيئة




أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سليمان السويط عن رفض الرابطة وبشدة تجاهل الكفاءات الأكاديمية التي تحويها التطبيقي، وترفض إسناد منصب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لأي كان من خارج الجسد الأكاديمي بالهيئة.
وذكر د. السويط أن مثل هذا التوجه يوصل رسالة إلى كل منتسبين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنكم لستم بالكفاءة الكافية التي تؤهلكم أن تتولوا قيادة الهيئة التي تنتمون لها، مع العلم أن الهيئة تزخر بكفاءات أكاديمية متميزة يشار إليها بالبنان وتفوقت في البحث العلمي وتولت مناصب عديدة وتشرفت بالتكريم من مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وأشار د. السويط إلى أن أبناء الهيئة هم الأجدر بتولي هذا المنصب، كونهم أعلم بمشاكلها وهم الأقدر على حلها، مطالبا وزير التربية ووزير التعليم العالي بأن يكون من يتولى هذا المنصب من كوادر الهيئة وأن يدعم التوجه الذي يمكن أبناء الهيئة من النهوض بهذا الصرح الأكاديمي الكبير.

أسبوع تدريب مجاني تقدمه التطبيقي لموظفي القطاعين العام والخاص



أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في بيان صحافي لها عن فتح باب التسجيل في فعاليات (أسبوع التدريب المتميز السنوي التطوعي الرابع) بدءا من الثلاثاء 23/1/2018 لموظفي القطاعين العام والخاص.
وقال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة المهندس طارق العميري إن أسبوع التدريب المتميز الذي يقيمه معهد التدريب الإنشائي في الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل سيقدم العديد من الدورات التدريبية المجانية في ثمانية مجالات مختلفة.
وأضاف العميري أن الأسبوع المقام في ديوان عام (التطبيقي) يترجم مفهوم العمل التطوعي ويبرز الدور المجتمعي للهيئة ممثلة في قطاع التدريب ومعهد التدريب الانشائي.
وبين العميري أن الدورات التدريبية تأتي بالشراكة مع جهات معتمدة من القطاع الخاص مؤكدا الحرص على مثل هذه الشراكات بغية تعزيز المعرفة لدى موظفي الدولة، موضحا أن هذه الشراكات تسهم في الإطلاع على مجريات العملية التطويرية ودمج القطاعين العام والخاص في “فعالية تطوعية لاتهدف إلى الربح المادي ضمن رسالة مجتمعية سامية”.
وأشار العميري إلى أن الدورات التي ستقدم خلال الأسبوع تتراوح فترة التدريب فيها من ثلاثة إلى ستة أيام بواقع ثلاث ساعات تدريبية يومية مقسمة على دورات صباحية ومسائية يحصل بعدها المشارك على شهادة حضور معتمدة من التطبيقي، مشيرا إلى أن المجالات التدريبية للدورات تتوزع في عدة مجالات منها الهندسي والتكنولوجي والتدريبي والتصميم والإداري والإسعافات الأولية والعلاقات العامة والاعلام والمجال الحياتي.
من جانبه قال مدير معهد التدريب الانشائي والمنسق العام للفعالية المهندس خالد المزروعي بحسب البيان إن هذا العمل يقدم للمرة الأولى لعموم موظفي دولة الكويت في القطاعين العام والخاص.
ودعا المزروعي الموظفين من القطاعين العام والخاص للاستفادة من هذا الحدث التدريبي التطوعي عبر التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني المخصص على صفحة الهيئة وهو http://paaetwp.paaet.edu.kw/otd وفقا للضوابط المبينة في الموقع.



المصدر: كونا

د. أحمد الحنيان : قرار التوفل والإيلتز سيؤثر على عملية القبول في جامعة الكويت والجامعات الخاصة


 


·          
·         طالب بتأجيل تنفيذ القرار لمدة عام أو إثنين إلى حين تضمين منهج الإيلتز في الثانوية العامة
·         إستغرب ضعف اللغة الإنكليزية لطلبة الثانوية بعد 12 عاما دراسة للغة
·         القرار سيؤدي إلى ضغوطات على المكاتب الثقافية في عملية الإرشاد الأكاديمي
·         التدريب على إختبار التوفل أو الإيلتز لطلبة الثانوية العامة حل للمشكلة

أكد عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التجارية الدكتور أحمد الحنيان أن قرار رفع نسبة الحصول على شهادة الإيلتز والتوفل إلى 5 درجات لطلبة الثانوية العامة الراغبين في التقدم للبعثات الخارجية سيسهم وبشكل كبير في أزمة قبول العام المقبل.
وأوضح د. الحنيان بأنه مع القرار وضده في آن واحد، لافتا بأنه مع القرار في حال إذا كان الهدف منه التعرف على جدية الطالب ورغبته في الدراسة بالخارج، وأما إن اعتبرها الطالب منحة من الدول، وبالتالي فإنه إذا ما حصل الطالب على التوفل أو الإيلتز فسيرجع إلى الكويت ويقوم بتغيير الجامعة، وهذا ما سيسبب أزمة كبيرة لكثرة عدد الطلبة وضغوطها على المكاتب الثقافية في عملية الإرشاد الأكاديمي، والتي هي في الأساس تعاني من ضعف الإرشاد الأكاديمي.
وتساءل د. الحنيان هل من المعقول أن يدرس الطالب مادة اللغة الإنكليزية لمدة 12 عاما ولا يستطيع التخرج من الثانوية لعدم حصوله على نتيجة جيدة لإختبار التوفل أو الايلتز أو حتى يتقن اللغة الإنكليزية! هذا يعني بأن هناك خلل كبير في مناهج اللغة الإنكليزية.
وشدد د. الحنيان على أن تأجيل تطبيق قرار الإيلتز والتوفل إلى حين تضمين منهج التوفل أو الإيلتز في المرحلة الثانوية بحيث يتدرب الطالب على الإختبارات، وتكون هناك حصص لمناهج التوفل في آخر سنة من الثانوية العامة للتدريب على الإختبارات بالشكل الكافي للحصول على إختبارات اللغة الإنكليزية بكل سهولة ليتخرج الطالب من الثانوية العامة، مطالباً بإعادة النظر بمناهج اللغة الإنكليزية لتأسيس الطالب بشكل جيد.
وأكد د. الحنيان بأن القرار لن يؤثر بشكل كبير على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ولكنه سيؤثر على جامعة الكويت والجامعات الخاصة، خصوصاً وإن الطلبة الراغبين في البعثات الخارجية تكون نسبهم كبيرة في الثانوية العامة وهو يفتح المجال أمام التقديم في جامعة الكويت والجامعات الخاصة، وسيلجأ البعض الآخر إلى كليات التعليم التطبيقي خاصة الكليات التي تمنح درجة البكالوريوس ككلية التربية الأساسية وبعض التخصصات في باقي كليات الهيئة ككلية العلوم الصحية وكلية الدراسات التكنولوجية.

المصدر: اكاديميا

السبت، 20 يناير 2018

التطبيقي تبحث مع وزير التنمية البشرية والعمل السوداني سبل التعاون المشترك



استقبلت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة أ.د. فاطمة الكندري، بمكتبها بديوان عام الهيئة، معالي وزير التنمية البشرية والعمل بجمهورية السودان الشقيقة د. جعفر أحمد عبدالله والوفد المرافق له من السفارة السودانية بالكويت، بحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب م.طارق العميري.
وتناول الجانبان خلال اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطرقا إلى بحث توطيد التعاون والتنسيق في مجال التعليم والتدريب والمنح المقدمة للطلبة السودايين للدراسة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب, وسبل تفعيل جوانب الاتفاقية الموقعة بين وزراء التعليم العالي في وقت سابق، بالاضافة الى إمكانية الاستفادة من البرامج المقدمة بالهيئة وخصوصاً البرامج الفنية والمهنية والحرفية.
كما بحث الجانبان سبل التعاون في مجال إعداد المدربين وتدريب الطلبة والتفرغ العلمي لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب.
من جانبه أثنى د. جعفر عبدالله على المكانة العلمية التي تتمتع بها الهيئة محلياً واقليمياً، شاكراً حفاوة الاستقبال والضيافة، آملاً بتحقيق المزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين, موضحاً أهمية التعاون في المجالات المختلفة وخصوصاً للتنمية البشرية لمدينة الخرطوم والتي تتمتع بالثروات الزراعية والصناعية.

وفي الختام أعربت مدير عام الهيئة بالإنابة أ.د. فاطمة الكندري عن خالص أمنياتها لضيف الهيئة معالي وزير التنمية البشرية والعمل بجمهورية السودان والوفد المرافق له بطيب الإقامة في بلده الثاني دولة الكويت الحبيبة.

الأربعاء، 17 يناير 2018

م. وائل المطوع يبارك موافقة المجلس الأعلى للجامعات المصرية على معادلة شهادات التطبيقي


ثمن جهود المكتب الثقافي ورئيسه

م. وائل المطوع يبارك موافقة المجلس الأعلى للجامعات المصرية على معادلة شهادات التطبيقي

بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس وائل يوسف المطوع موافقة المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية على معادلة الشهادات الصادرة من كلية الدراسات التجارية بجميع تخصصاتها للالتحاق بالسنة الثالثة بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية اعتبارا من العام الجامعي 2018/2019، كما وافق المجلس مؤخرا على معادلة شهادات خريجي قسم القانون بكلية الدراسات التجارية .
وثمن المطوع جهود رئيس المكتب الثقافي الكويتي في جمهورية مصر العربية الشقيقة د. أحمد رشيد المطيري، والملحق الثقافي  د. مريم المذكور اللذان كان لهما دورا بارزا في تحقيق هذا الانجاز، حيث بات بإمكان خريجي تلك التخصصات معادلة شهاداتهم والالتحاق بالفرقة الثالثة في الجامعات المصرية.
 واستغرب المطوع انتقاد البعض وتقليلهم لهذا الانجاز الرائع متسائلا عن البديل من وجهة نظر المنتقدين، فهل تقبل جامعة الكويت او الجامعات الخاصة طلبتنا بالسنة الثالثة، وهل الطاقة الاستيعابيةللجامعات الخاصة تستوعب أعداد الطلبة الخريجين!

وطالب المطوع بإنصاف خريجي معاهد التطبيقي كالمعهد العالي للطاقة والمعهد العالي للاتصالات والملاحة، مشيرا إلى أن حرمان تلك الشريحة من استكمال دراستها في إجحاف وظلم كبير لهم وقتل لطموحهم متسائلا باي حق وأي قانون يصدر قرار وزاري يقتل طموح الطالب ويحرمه من استكمال دراسته رغم ان الجامعات بالعالم يقبلون مواده ويعادلون له شهادته.

الثلاثاء، 16 يناير 2018

اتحاد التطبيقي يدعو المستجدين لحضور المقابلات الشخصية وتحديد مستوى الانجليزية



أهاب رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله مساعد الهزاع بجميع زملائه المستجدين المقبولين والمحولين لكلية التربية الأساسية ضرورة حضور المقابلة الشخصية لجميع التخصصات ماعدا تخصص تكنولوجيا التعليم والتي ستكون خلال الفترة من 29 إلى 30/1/2018 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا، ويستثنى من ذلك فقط المقبولين بتخصص تكنولوجيا التعليم فلا يوجد لهم مقابلة، كما يوجد بنفس التاريخ امتحان لتحديد مستوى اللغة الانجليزية.
‏من جهته توجه نائب رئيس الاتحاد لشئون الكليات سعود مهلهل الشمري بشكره وتقديره لرئيس وأعضاء لجنة المستجدين على جهودهم في خدمة زملائهم المستجدين، مشيرا إلى أن الاتحاد سيكون متواجدا مع المستجدين خلال فترة المقابلات لإرشادهم والإجابة عن استفساراتهم، مشيرا إلى أن عدم حضور المقابلة يحرم الطالب من استلام جدوله الدراسي، كما يتوجب على الطلبة اصطحاب صورة شخصية حديثة وأصل البطاقة المدنية وصورة عنها خلال حضور المقابلات، متمنيا السداد والنجاح لجميع زملائه.


الاثنين، 15 يناير 2018

م. وائل المطوع يبارك تعيين الفيلكاوي مديرا لمركز المعلومات والحاسب الآلي



طالب باشراك مدربين الكليات في المناصب الاشرافية


بارك رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. وائل يوسف المطوع تعيين أ. علي حسين الفيلكاوي مديرا لمركز المعلومات والحاسب الآلي، وقال أن اختياره لهذا المنصب خطوة في الطريق الصحيح بأن تكون المناصب الادارية للإداريين، معتبرا تعيينه بهذا المنصب موفقا ومستحقا واختيارا للرجل المناسب في المكان المناسب، فالجميع يشهد لهذا الرجل بالإخلاص والخبرة والكفاءة والولاء لهذه المؤسسة التعليمية.
وأشار المطوع إلى أن اختيار القيادات لتلك المناصب في الفترة السابقة كان قد شهد انحراف عن المسار وكان مخالفا للوائح والنظم وتعديا صارخا على حقوق الإداريين وهدم لطموحاتهم، موضحا أنه بات ضروريا إتاحة الفرصة لمدربين الكليات للمشاركة في المناصب الاشرافية والاستفادة من خبراتهم للارتقاء بالهيئة وجعلهم شريكا أساسيا في ادارة مؤسستهم، خاصة وأنهم مغيبين عن المشاركة في العديد من اللجان العليا بالهيئة، كلجنة الشؤون العلمية بقطاع التعليم التطبيقي والبحوث واللجنة التنفيذية واللجنة العليا للتعيينات واللجنة العليا للبعثات وغيرها من اللجان التي يجب إشراك مدربين الكليات بها كونهم جزءا اصيلا من نسيج تلك المؤسسة العريقة، وهم من قامت علي أكتافهم كليات الهيئة ولديهم من الشهادات العلمية العليا والخبرات ما يؤهلهم لتولي تلك المناصب.


الأحد، 14 يناير 2018

النائب ماجد المطيري يسأل وزير التربية عن مخالفات الترقيات والتعيينات في «التطبيقي»


 

أعلن النائب ماجد المطيري عن توجيهه سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي في شأن المخالفات الإدارية والمالية في كليات (التطبيقي) جاء في مقدمته ما يأتي:
بعد عدم التجديد للمدير العام للتطبيقي السابق ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث السابق لكثرة المخالفات الإدارية والمالية تم تكليف نائب المدير العام للتخطيط بأعمال المدير العام وتكليف عميد كلية الدراسات التجارية بأعمال نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث ومع ذلك استمرت المخالفات الإدارية والمالية حتى أصبح التعليم مهددا بالانهيار لوجود الشهادات المزورة والأبحاث المسروقة في كليات التطبيقي.
وطالب المطيري بإفادته وتزويده بالآتي:
1- ما صحة تعيين ولد المدير العام للتطبيقي المكلف عضو هيئة تدريس في كلية الدراسات التجارية بالرغم من رفض القسم العلمي تعيينه لعدم انطباق شروط التعيين على طلبه؟ يرجى تزويدي بالمؤهلات العلمية لولد المدير العام المكلف وموافقة لجنة تعيينات القسم على تعيينه وموافقة لجنة تعيينات الكلية ونسخة من قرار عميد الكلية بتعيينه ونسخة من قرار المدير العام بتعيينه.
2- هل تمت الموافقة على ترقية عميد كلية الدراسات التجارية من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ دكتور بالرغم من عدم انطباق شروط الترقية على طلبه؟ يرجى تزويدي بالمؤهلات العلمية لعميد الكلية ونسخة من الأبحاث المقدمة للترقية ومحاضر وقرارات لجنة ترقيات قسم الإدارة ولجنة ترقيات الكلية ولجنة ترقيات الهيئة ومجلس إدارة الهيئة.
3- ما صحة ترشيح رئيس قسم التأمين والبنوك المدان بسرقة أبحاث علمية مقدمه للترقية للحصول على درجة الأستاذية والمضبوط في حالة غش في الاختبار النهائي عندما كان طالبا في كلية الدراسات التجارية إلى منصب نائب المدير العام للتطبيقي؟ يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التحقيق التي أدانته بالسرقة ونسخة من الأبحاث المسروقة المقدمة للترقية ومحضر حالة الغش ومؤهلاته العلمية.
4-هل صحيح أن رئيس قسم التأمين والبنوك رئيس لجنة بعثات قسم التأمين والبنوك رشح ولده لبعثة دراسية للحصول على درجة الماجستير بالرغم من وجود متقدمين معدلاتهم الدراسية أعلى من ولده؟ يرجى تزويدي بمحاضر وقرارات لجنة بعثات القسم ومحاضر وقرارات لجنة بعثات الكلية التي وافقت على ولده للحصول على البعثة الدراسية ورفضت المتقدمين أصحاب المعدلات الدراسية العالية.
5- ما صحة ترقية دكتور آخر في قسم التأمين والبنوك مدان بسرقة أبحاث علمية من درجة أستاذ مشارك إلى درجة أستاذ دكتور في شهر يونيو عام ٢٠١٧ بالرغم من أن عضوا من الأعضاء الثلاثة للجنة ترقيات قسم التأمين والبنوك درجته العلمية ماجستير (محاضر) ؟ يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التحقيق التي أدانته بالسرقة ونسخة من الأبحاث المسروقة المقدمة للترقية والمؤهلات العلمية لأعضاء لجنة ترقيات القسم ودرجاتهم الوظيفية التي وافقت على ترقيته ونسخة من نظام ترقيات أعضاء هيئة تدريس كليات التطبيقي ومؤهلاته العلمية الأصلية.


السبت، 13 يناير 2018

د. محمد المطيري: النجاح باختبار مستوى اللغة الإنجليزية يعفي الطالب من دراسة مقرر 99




·         شدد على ضرورة حضور الطلبة لإختبار اللغة في التربية الأساسية


بارك رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قبول أبنائه الطلاب والطالبات المقبولين بكلية التربية الأساسية، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الأكاديمية والعلمية.
وأفاد المطيري في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أن جميع الطلاب والطالبات المقبولين بكلية التربية الأساسية بإستثناء الطالبات المقبولات في تخصص ( معلمات لغة إنجليزية) يجب عليهم التقدم لإختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والذي سوف ينعقد يومي الإثنين والثلاثاء ٢٩ و ٣٠ / ١ / ٢٠١٨ على فترتين. الفترة الأولى من الساعه ٩ إلى الساعة ١١، والفترة الثانية من الساعة ١١ حتى الساعة 13:30، وإختبار البنات سوف يكون في كلية التربية الاساسية بالعارضية مبنى ٧. أما بالنسبة إلى البنين فسيكون إختبارهم بكلية التربية الأساسية بنين بالعارضة مبنى ١٨.
وأضاف المطيري أنه من أجل معرفة تاريخ ووقت ومكان الإختبار
يجب على الطالب الدخول على موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وإدخال الرقم المدني والرقم السري وسوف يظهر للطالب أو الطالبة تاريخ ومكان ووقت الإختبار.
وذكر أنه وعلى ضوء نتيجة الإختبار يتحدد مقرر اللغة الذي يجب على الطالب أو الطالبة تسجيله. وأشار أنه في حالة إجتياز إختبار المستوى أي حصول الطالب على ٦٠ من ١٠٠ يعفى الطالب من مقرر لغة إنجليزية تمهيدي ٩٩ ويستطيع التسجيل في مقرر لغة إنجليزية ١
أما في حالة عدم إجتياز الإختبار أي الحصول على درجة أقل من ٦٠ من ١٠٠ فيجب على الطالب أو الطالبة التسجيل في مقرر لغة إنجليزية تمهيدي ٩٩. ونوه المطيري إلى أن الإختبار إختياري ويتكون من ١٠٠ سؤال إجابته :
A,B,C,D
قامت بوضعه مجموعة متميزة ذات خبرة وكفاءة مشهودة لها من أعضاء هيئة التدريس بمركز اللغات، لافتا إلى أن وحدة اللغة الإنجليزية سوف تقوم بإخراج نتائج جميع المتقدمين بعد ساعتين من إنتهاء الإختبار أي في الساعة ١٥:٣٠ مساءً.
وشدد على ضرورة حضور الطلبة مبكراً من أجل الوصول للقاعات بالوقت المحدد. وضرورة إغلاق الأجهزة النقالة قبل الدخول للقاعات من أجل الحصول على التركيز في الإختبار.
وأضاف إن وحدة اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية وجميع أعضاء هيئة التدريس العاملين بها جاهزون لخدمة الطلبة و لتعليمهم التعليم الراقي بمناهج أجنبية حديثة تدرس في أعرق الجامعات العالمية. وتمنى المطيري التوفيق والنجاح لجميع المتقدمين للإختبار.


المصدر: أكاديميا

تدريس التطبيقي: تشكر المشاركين في المخيم الربيعي وتدعو إلى لقاء تعارفي لرحلة تركيا



تقدم نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية م. فواز الرشيدي بالشكر إلى رئيس الرابطة والهيئة الإدارية واللجنة الاجتماعية في الرابطة وجميع الأساتذة المشاركين في المخيم الربيعي والذين توافدوا مع أسرهم وأقربائهم منذ الصباح وحتى المساء حيث قضى الجميع أوقاتا طيبة في جو أسري برعاية وتنظيم مشرف من اللجنة الاجتماعية بالرابطة والقائمين على المخيم الذين أتحفوا الجميع بحسن استقبالهم وضيافتهم طوال فترة تواجد المشاركين من الرابطة رغم الأعداد الكبيرة والتي تجاوزت 350 مشارك من أعضاء التدريس وأسرهم. كما تمنى م.  الرشيدي استمرار تعاون الأعضاء مع الرابطة من خلال تفاعلهم مع الأنشطة التي تقيمها الرابطة ممثلة بلجانها المختلفة ومنها اللجنة الاجتماعية.
وفِي سياق آخر ذكر أمين الصندوق رئيس اللجنة الاجتماعية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن الرابطة بصدد تنظيم لقاء تعارفي للأساتذة المشاركين في الرحلة الربيعية إلى تركيا في يناير الجاري.
وأوضح د. العنزي أن اللقاء سيكون الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين 15/1/2018 لشرح برنامج الرحلة وجميع الأمور المتعلقة بها، والإجابة عن كافة الاستفسارات.

وأشار إلى أن الرابطة أعطت أولوية التسجيل لمن لم يشارك من قبل في رحلاتها السابقة حيث قامت الرابطة بقبول جميع المتقدمين للمشاركة في الرحلة، كما حرصت الرابطة على أن يلبي برنامج الرحلة تطلعات أعضاء هيئة التدريس.