الجمعة، 30 مارس 2018

اتحاد التطبيقي يبارك توفير فرع لمركز الطالب بكل من العالي للطاقة والأساسية فرع الجهراء




توجه أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعود محمد بوجحوم بشكره وتقديره لإدارة الهيئة ممثلة في عميد كلية التربية الاساسية أ.د فهد الرويشد، ومدير إدارة الخدمات بالهيئة م. فنيس العجمي لاستجابتهم لمطلب الاتحاد وتوفير فرع لمركز الطالب في كلية التربية الاساسية فرع الجهراء، إضافة لزيادة عدد الباصات المخصصة للطالبات.
وأوضح بوجحوم أن الاتحاد حصل على موافقة رسمية من إدارة الخدمات بتوفير فرع لمركز الطالب بالمعهد العالي للطاقة نظرا لافتقار المعهد لتلك الخدمة خلال السنوات الماضية واضطرار الطلبة للخروج من المعهد لتصوير المذكرات والحصول على القرطاسية التي يحتاجون إليها، مشيرا إلى أن فرع مركز الطالب بالمعهد العالي للطاقة سيتم افتتاحه قريبا لتقديم خدماته للطلبة.

الأربعاء، 28 مارس 2018

تدريس التطبيقي: الديوانية الشهرية للرابطة فرصة للالتقاء وتبادل الأفكار والمقترحات




ستقام آخر ثلاثاء من كل شهر

أعلن أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي أن اللجنة الاجتماعية للرابطة حرصت على تفعيل فكرة "الديوانية الشهرية للرابطة" حيث استقبلت أعضاء هيئة التدريس في اللقاء الأول للديوانية مساء يوم الثلاثاء الموافق 27/3/2018 ، مشيرا إلى أن الديوانية ستقام في الثلاثاء الأخير من كل شهر في مقرها بالعديلية.
وأوضح د. العنزي أن "ديوانية الرابطة" فرصة للزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس للالتقاء بزملائهم أعضاء الهيئة الإدارية وطرح ما لديهم من أفكار واقتراحات، فضلا عن تناول القضايا الأكاديمية المطروحة على الساحة في أجواء أسرية بين الزملاء.
وقال د. العنزي أن اللقاء الأول للديوانية كان متميزا بحضور لفيف من الزملاء والزميلات أعضاء هيئة التدريس، ودعا زملائه بالحرص على حضور الديوانية الشهرية لطرح ما لديهم من صعوبات تواجه العملية التعليمية في كلياتهم، مؤكدا أن الرابطة ستضع نصب عينيها كل ما يطرح من أفكار ومقترحات لتفعيلها، وكذلك إن وجدت أي صعوبات للعمل على تذليلها.


اتحاد التطبيقي: نتمنى عدم تكرار سيناريو الصيفي الماضي وعدم تأخر تخرج الطلبة





طالب بتطبيق الصيفي للأساسية فرع الجهراء


قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محمد عيد العويمري أن نقص الشعب الدراسية المطروحة أمام الطلبة هي أبرز الصعوبات التي تواجه مسيرتهم الدراسية، وينتظر الطلاب والطالبات تسجيل الفصل الصيفي لمساعدتهم على التخرج وعدم تعطل مسيرتهم الدراسية، إلا أن عدد الشعب الدراسية التي يتم طرحها بالفصل الصيفي لا تفي باحتياجات الطلبة مع حاجتهم الملحة لها.
وتمنى العويمري على إدارة الهيئة ممثلة في مديرها العام الجديد أ.د علي المضف بالتأكيد على مسئولي الهيئة للاستعداد الجيد للفصل الصيفي وتوفير كافة المقومات اللازمة لسير العملية التعليمية لضمان عدم تكرار ما حدث بالفصل الصيفي الماضي وما ترتب عليه من تأخر لتخريج الطلبة وتصعيد من قبل الاتحاد، مشيرا إلى أن أعداد الطلبة كبيرة ولابد من طرح شعب دراسية تتوافق مع تلك الأعداد وتلبي حاجتهم، كما طالب بتطبيق نظام الفصل الصيفي لطالبات كلية التربية الاساسية فرع الجهراء لتوفير الشعب الدراسية التي تساعدهن على التخرج.
وأشار العويمري إلى أن السيرة الذاتية للدكتور المضف وما عُرف عنه من قيادة حازمة ونهج إصلاحي أعطى بريق أمل للاتحاد بأن يكون هناك حلا جذريا لمشكلة الشعب المغلقة التي يعاني منها الطلبة منذ سنوات.



الثلاثاء، 27 مارس 2018

الشيخ ناصر صباح الأحمد: المحتفى بهم رموز أسعدتنا في الماضي وتفوقت بإيصال رسالتها للمجتمع ونأمل بجيل يواصل المشوار ليُسعد الاجيال المقبلة





خلال حضوره احتفالية "وقفة وفاء 2018" لتكريم نخبة من رموز الكويت

برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، نظمت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب احتفالية "وقفة وفاء 2018"، وذلك مساء امس الثلاثاء 27 مارس الجاري على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة.

وفي هذا الصدد أكد معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ان المجتمع الكويتي لن ينسى الشخصيات والرموز التي قدمت للكويت الكثير، فلن ننسى أدائهم، والمحتفى بهم اليوم منهم رموز ربت أجيال مبدعة، ورموز صنعت مسارح وتفوقت بإيصال رسالتها للمجتمع، ومنهم الفنان المبدع، ونخبة متنوعة بشتى المجالات، وتكريمهم اليوم واجب فهم يستحقون الكثير، فهذه الرموز أسعدتنا في الماضي ونأمل أن يخرج لنا جيل يواصل المشوار حتى يُسعد الاجيال المقبلة .

من جهته قال الرئيس الفخري للرابطة فهد عبدالرحمن المعجل أن هذه الاحتفالية هي رسالة شكر وعرفان لعدد من الرموز الوطنية المخلصة التي سخرت وقتها وجهدها لرفعة الكويت، وأن تكريمهم اليوم هو أقل ما يمكن تقديمه لهم تجاه ما قدموه للكويت، مؤكدا استمرار تنظيم تلك الفعالية سنويا لتكريم رموز أخرى لم يشملها هذا التكريم، فالمخلصين الذي أفنوا أعمارهم في خدمة الكويت كُثر ولا يمكن حصرهم جميعا في حفل واحد ولذلك سيكون هذا الاحتفال سنويا لتكريم شخصيات أخرى ممن قدموا للكويت أعمالا جليلة لأن تكريم تلك الرموز حق وواجب ووطني.
وتقدم المعجل بالشكر الجزيل لكل من ساهم في ترتيب وتنفيذ هذه الاحتفالية لتخرج بهذا الشكل المتميز الذي يليق بحضور معالي راعي الحفل ويليق بالرموز الوطنية المحتفى بها، وتوجه بالدعاء إلى الله أن يديم للكويت رجالها المخلصين، وأن يفيئ عليها بنعمة الأمن والأمان في ظل قائد مسيرتها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
لا شك ان حضور ورعاية الشيخ ناصر قد أعطاها رونق وجمال ويؤكد حرص القيادة السياسية بتكريم المخلصين من أبناء الوطن.
  
ومن جانبه تقدم رئيس الهيئة الإدارية للرابطة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفالية م.وائل يوسف المطوع نحن رابطة وليدة منذ ٦ سنوات، ورغم قلة الإمكانيات الا ان الرابطة استمرت، مؤكدا ان المكرمين هم قصص مختلفة من العطاء والوفاء، مؤكدا ان اختيار تلك النخبة من الرموز الوطنية لتكريمهم جاء نتاج بصماتهم التي علقت في أذهان أهل الكويت، وهذا التكريم هو أبسط ما يمكن تقديمه لهم عرفانا وتقديرا لما قدموه طوال مسيرتهم المشرفة، مشيرا إلى أن تكريم تلك الرموز بمثابة رسالة واضحة للشباب للاقتداء بهم والسير على دربهم في خدمة الكويت.
وأضاف المطوع بأن الرابطة حرصت على تنظيم تلك الاحتفالية الوطنية من منطلق إيمانها التام بأهمية تطبيق توجيهات مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية للعبور بالكويت لبر الأمان ولترسيخ مفهوم المواطنة في نفوس الشباب الصاعد، وأن تكون الكويت بين أعيننا فعلا لا قولا.
هذا وقد تضمنت الاحتفالية تكريم عددا من الرموز الوطنية ممن كانت لهم بصمات واضحة في خدمة الكويت وهم كل من ( السيدة أنيسة محمد عبدالكريم جعفر "ماما أنيسة" ، رائدة العمل التطوعي السيدة نصره على النقي، كابتن المنتخب الوطني السابق لكرة القدم  إبراهيم محمد الدريهم، الفنان القدير جاسم النبهان، المدير السابق للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د حمود فهد المضف، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية السابق أ.د راشد عبدالله الفرحان، عميد عائلة الروضان السيد/ روضان خالد مشاري الروضان، الفنان القدير عبدالعزيز خالد المفرج "شادي الخليج" ، الرئيس السابق للمكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة أ.د فريح عويد العنزي، وزير الإعلام السابق  أ. محمد ناصر السنعوسي) .

جدير بالذكر والإشادة الموقف النبيل لراعي الحفل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر صباح الأحمد الذي نزل من المسرح خصيصا لتكريم شادي الخليج الذي لم يستطع الصعود نظرا لحالته الصحية، فنزل إليه معالي النائب الأول بكل حب وتواضع ليكشف للجميع عن سر حب الشعب الكويتي لأسرة آل الصباح الكرام والألفة التي تجمعهم.





ورشة تدريبية عن الضغوط النفسية في كلية التربية الأساسية








أشرف مركز الدعم التربوي في كلية التربية الأساسية على إقامة ورشة تدريبية تحت عنوان : “كيف تتخلص من الضغوط النفسية”. هدفت الورشة إلى تعلم مهارات وفنيات التخلص من الضغوط النفسية وتقليل انعكاساتها على المسيرة التعليمية والحياتية عموما. قدمت الورشة د. سعاد البشر من قسم علم النفس وبمشاركة أكثر من خمسين طالبة من طالبات الكلية.

ومن جانبها عددت د. سعاد البشر بعض المحاور التي تناولتها في الورشة من مثل:
١- مفاهيم الضغوط النفسية وأسبابها وأعراضها.
٢- العلاقة بين الجسد والنفس ودور الضغوط في التأثير على الصحة العامة.
٣- الأمراض النفسية التي تترتب على عدم القدرة على تحمل الضغوط النفسية.
٤- طرق العلاج المباشرة وأساليب الاسترخاء وفنياته كعوامل مساعده للتخفيف من الضغوط.
وصرحت مسؤولة وحدة الإعلام في مركز الدعم التربوي د. خديجة العلي أن الورشة كانت موفقة إلى أبعد الحدود، وكان اقبال الطالبات رائعا وخاصة في مشاركتهم ومبادراتهم حول محاور وتدريبات الورشة. وأضافت د. خديجة أن الورشة تخدم أهداف وفلسفة المركز على نحو عملي ونحن سعداء بالتجاوب الكبير لطالباتنا مع فعاليات المركز. وفي هذا المقام فإنني أتقدم – باسم مركز الدعم التربوي- بجزيل الشكر إلى د. سعاد البشر وعظيم الامتنان على إعطاء هذه الورشة القيمة والشكر موصول لطالباتنا العزيزات فهن دائما حريصات على تنمية ذواتهن والاستفادة من الخبرات التربوية. ومن الجدير بالذكر أن مركز الدعم التربوي تم استحداثه في هذا الفصل الدراسي وهو يتبع مكتب العميدة المساعدة للشؤون الطلابية.




الاثنين، 26 مارس 2018

اتحاد التطبيقي: نأمل من الوزير العازمي ونواب مجلس الأمة انصاف خريجي المكتبات وتكنولوجيا التعليم





ثمن تحركات النائب أسامة الشاهين


قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشئون الكليات سعود مهلهل الشمري أن هناك عزوف من قبل المستجدين عن الالتحاق ببعض الاقسام العلمية في كليات الهيئة نظرا للصعوبات التي تواجههم بسوق العمل بعد التخرج، مشيرا  إلى أن خريجي قسم علوم المكتبات والمعلومات، وقسم تكنولوجيا التعليم لا يتمتعون بأي مزايا أو بدلات بعد تخرجهم حال باقي زملائهم خريجي كلية التربية الاساسية، مما جعل الاقبال على تلك الاقسام ضعيفا جدا من قبل الكوادر الكويتية.
وأشار الشمري إلى أن هناك مطالبات سابقة من قبل خريجي تلك الاقسام لوزراء التربية المتعاقبين إلا أنهم لم يجدوا من ينصفهم، لافتا إلى أن الاتحاد يأمل من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، والسادة الأفاضل نواب مجلس الأمة الموقر بإنجاز هذا الملف الذي طال انتظاره وإنصاف خريجي تلك الأقسام ومساواتهم مع باقي خريجي كلية التربية الأساسية لتحقيق العدل والمساواة بينهم.
وأوضح الشمري أن خريجي قسم المكتبات، وقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية الأساسية يتعرضون لظلم واضح بعد تخرجهم، فهم وعلى الرغم من قيامهم بنفس المهام التي يقوم بها باقي زملائهم من المعلمين إلا أنه يتم حرمانهم من المزايا المالية التي يحصل عليها زملائهم خريجي باقي الأقسام العلمية بنفس الكلية.
وأشار الشمري إلى أن وفدا من الاتحاد التقى عددا من السادة نواب مجلس الأمة ونقل لهم هموم الخريجين، ومنهم النائب الفاضل أسامة الشاهين الذي تفضل مشكورا بتقديم مقترح بقانون لإنصاف تلك الشريحة، ونصت المادة الأولى من المقترح بتطبيق هذا القانون على الموظفين الكويتيين العاملين في مجالات المكتبات والتقنيات التربوية والخدمات النفسية والاجتماعية في الجهات الحكومية، ونصت المادة الثانية بمنح القياديون والموظفون المشمولون بأحكام هذا القانون مكافأة تشجيعية، مطالبا السادة نواب مجلس الأمة الموقر بدعم هذا المقترح لإنصاف تلك الشريحة وتحقيق العدل والمساواة بين أبناء الكويت.

السبت، 24 مارس 2018

م. وائل المطوع: الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ ناصر صباح الأحمد لاحتفالية "وقفة وفاء 2018" يعكس اهتمام القيادة السياسية بأبناء الكويت





الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة للحفل


رحب رئيس الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالية "وقفة وفاء 2018" المهندس وائل يوسف المطوع بالرعاية الكريمة لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح لاحتفالية هذا العام والتي تنظمها الرابطة للسنة الثانية على التوالي لتكريم كوكبة متميزة من نجوم الكويت البارزين ممن وهبوا حياتهم لخدمة الكويت ورفعتها وعملوا طوال مسيرتهم بجد وإخلاص دون النظر لأي مكاسب شخصية وكان جل همهم رفعة وطنهم.

وتوجه المطوع بشكره وتقديره لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته الكريمة للاحتفالية، مؤكدا أن رعايته الكريمة وتفضله بالحضور للمشاركة في تكريم تلك الكوكبة بمثابة تكريم من نوع آخر للمحتفى بهم ويعكس مدى اهتمام القيادة السياسة بأبناء الكويت ممن لهم بصمات واضحة في خدمة وطنهم، ولا شك أن تلك الرعاية الكريمة ستجعل الاحتفالية متميزة بشكل خاص.

وبين المطوع أن صاحب فكرة تلك الاحتفالية الوطنية هو الرئيس الفخري للرابطة السيد فهد عبدالرحمن المعجل، حيث اقترح على الهيئة الإدارية تنظيم تلك الاحتفالية سنويا واختيار نخبة من أبناء الكويت ممن لهم أعمال جليلة للكويت وتكريمهم، وهو أبسط ما يمكن تقديمه لتلك القامات الكبيرة الذي مهما عملنا ما نلحق جزاهم.

وأوضح المطوع أن الرابطة حرصت على تنظيم تلك الاحتفالية الوطنية إيمانا منها بتطبيق توجيهات والد الجميع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه بضرورة التمسك بالوحدة الوطنية للعبور بالكويت لبر الأمان ولترسيخ مفهوم المواطنة في نفوس الشباب الصاعد، وأن تكون الكويت بين أعيننا قولا وفعلا، وكذلك لتكون رسالة واضحة للأجيال الجديدة بأن الكويت لا تنسى أبنائها المخلصين وليتعرف الشباب على مسيرة هؤلاء العمالقة وما قدموه للكويت.

وأشار المطوع إلى أن اللجنة العليا المنظمة لاحتفالية "وقفة وفاء 2018" بذلت جهودا مضاعفة على أمل أن تكون عند حسن ظن راعي الاحتفالية معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، وأن يكون الحفل لائقا برعايته وحضوره الكريم، لافتا إلى أن اللجنة انتهت من كافة استعداداتها وتتبقى فقط اللمسات الأخيرة، متوجها بشكره لكافة أعضاء اللجنة العليا المنظمة واللجان المنبثقة وفريق سواعد شبابية لمواصلتهم العمل 24 ساعة حتى خلال العطلة الأسبوعية ولما بذلوه من جهود متواصلة خلال التجهيز لتلك الاحتفالية .

الجمعة، 23 مارس 2018

اتحاد التطبيقي يطالب الهيئة بالاستعداد للفصل الصيفي والاهتمام بفتح المواد المسبقة




طالب نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشئون الأكاديمية عبدالله خالد السعدي إدارة الهيئة بالاستعداد للفصل الصيفي من خلال توفير الميزانيات اللازمة لطرح الشعب الدراسية، والاهتمام بالمواد المسبقة وفتح ما يكفي منها لمساعدة الطلبة على التخرج، ومن تلك المواد مادة ورشة انتاج التي يتوجب على الطالب اجتيازها للتسجيل بمقررات أخرى.
وقال السعدي أن الفصل الصيفي بمثابة قارب إنقاذ للطلبة حيث يوفر عليهم الانتظار على المقاعد الدراسية لفصل دراسي آخر ويساعدهم على التخرج والانخراط في سوق العمل.

الأربعاء، 21 مارس 2018

م. أحمد العلوان: تفضل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برعاية "وقفة وفاء 2018" تكريم إضافي للمحتفى بهم




قال عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية للاحتفال الوطني "وقفة وفاء 2018" الذي تنظمه رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية المهندس أحمد علوان الشمري أن اللجنة العليا للاحتفال تواصل الليل بالنهار و تعمل على قدم وساق للانتهاء من التجهيزات اللازمة للاحتفالية والتي ستقام هذا العام برعاية كريمة وحضور من معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح ليتفضل معاليه بتكريم كوكبة متميزة من العمالقة الذين وهبوا أعمارهم للكويت وساهموا بشكل فعال في رفع اسمها عاليا.
وأكد العلوان على أن تفضل معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد برعاية وحضور هذا الحفل لهو تكريم اضافي للمحتفى بهم وسوف يعطي الحفل بريقا خاصا مختلف عن الاحتفالية السابقة، مشيرا إلى أن حفل التكريم سوف يقام مساء يوم الثلاثاء الموافق 27/3/2018 على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة بمجمع الشويخ التكنولوجي، وتصدي لإخراج هذا الحفل المخرج المبدع الاستاذ علي كمال وبمشاركة فريق سواعد شبابية بقيادة يوسف الكندري وسيتم  تكريم كل من (الإعلامية القديرة السيدة الفاضلة أنيسة محمد جعفر "ماما أنيسة"، ورائدة العمل الخيري السيدة الفاضلة نصره على النقي، والكابتن السابق لمنتخبنا الوطني ابراهيم محمد الدريهم، والفنان القدير جاسم محمد النبهان، ومدير عام التطبيقي السابق أ.د  حمود فهد المضف، ومعالي وزير الاوقاف السابق د. راشد عبدالله الفرحان، والسيد روضان خالد مشاري الروضان عميد عائلة الروضان، وصوت الكويت الفنان القدير عبدالعزيز خالد المفرج "شادي الخليج"، ومستشار المكتب الثقافي بجمهورية مصر العربية الشقيقة أ.د الدكتور فريح عويد العنزي، ومعالي وزير الإعلام السابق الاستاذ القدير محمد ناصر السنعوسي).
ودعا العلوان جميع منتسبي الهيئة وكافة المهتمين لحضور تلك الاحتفالية والمشاركة في رد ولو جزء بسيط من الجميل لتلك الكوكبة من الرموز الوطنية التي كان لها بصمات واضحة في خدمة الكويت.

معهد التمريض يحتفي بمتفوقيه



 


تحت رعاية نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب بالإنابة م. ناصر المهندي أقام معهد التمريض حفله السنوي لتكريم أبنائه من المتدربين والمتدربات عن العام التدريبي 2017 / 2018 وذلك على مسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة، بحضور عدد من القيادات بالهيئة وأعضاء الهيئة التدريبية بالمعهد وأولياء أمور الطلبة المحتفى بهم.
قال نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التدريب بالإنابة م. ناصر المهندي ان تكريم معهد التمريض لمتفوقيه والمتوقع تخرجهم بمثابة تتويج لعام كامل من العطاء ومن الجهد الذي بذلته مجموعة متميزة من المتدربين تسابقوا لنيل شرف التفوق فاستحقوا من أجله التكريم، مشيراً الى الدعم اللا محدود الذي توليه القيادة الحكيمة في الكويت واهتمامها البالغ بالعلم والتعليم مؤكداً ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تسلك نفس النهج وتقوم بتقديم كل مافي وسعها للعمل على توفير كل الإمكانات من أجل النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية لتخريج كوادر قادرة ومدربة تساهم في دفع عجلة التنمية بالبلاد .
ووجه م.المهندي حديثه للمتفوقين قائلا: أبنائي وبناتي إن من علامات الرقي والنهضة في أي بلد هو تطور القطاع التعليمي ومن فضل الله علينا أن هذا القطاع في بلدنا الحبيب يشهد كل تطور وعناية، داعياً إياهم الى بذل كل ما لديهم من جهد وطاقة فيما يؤدونه من أعمال وان يتحلوا باليقظة وتحمل المسئولية، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.
من جانبه عبر مدير معهد التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. وائل حمادة عن سعادته بتفوق كوكبة من متدربي المعهد التي اجتهدت وثابرت لكي تصل الى شرف هذا اليوم ، مثمناً لهم جهدهم واجتهادهم وصبرهم ومثابرتهم، وحثهم على مواصلة النجاح والتفوق لأن الكويت تنتظر منهم الكثير فبهم ستعلو وتسمو بين الأمم.
وقال د. حمادة ان العلم والتعليم في الكويت يحظى باهتمام بالغ من القيادة الحكيمة التي توليه كل الرعايه وتسخر له كل السبل والإمكانات، وان معهد التمريض يسير على نفس الدرب ويعمل على ترجمة اهتمام الدولة بالتعليم عن تسخير كافة الجهود من أجل تمكين المتدربين والاستفادة القصوى من كل ما هو جديد في مجال التدريب والتطبيقات الإكلينيكية في الدراسة والتدريب لضمان تقديم مخرجات وكوادر فنية مدربة ومؤهلة تأهيلاً عاليا يمكنها من أداء دورها بمستويات عالية من التميز والإبداع في المجال الصحي.
واختتم د. حمادة بتهنئة أبنائه وبناته المتفوقين شاكراً جميع من أسهم في هذا التفوق والنجاح.


التطبيقي تستقبل سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى الكويت



استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بالتكليف م. حجرف فلاح الحجرف سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى دولة الكويت د. علي منصور بن سفاح, بحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث بالتكليف د. عدنان العلي, وذلك بديوان عام الهيئة – العديلية, لبحث إمكانية فتح قنوات جديدة للتعاون والتواصل بين الجانبين، وتم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا تعليمية، إضافة لمناقشة إمكانية زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة اليمنيين من قبل الهيئة.


من جانبه تقدم د. علي منصور بن سفاح بالشكر الجزيل لمدير عام الهيئة م. الحجرف على حفاوة الاستقبال والضيافة، آملا بتحقيق المزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين، مثنيا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومة دولة الكويت في دعم اليمن والشعب اليمني في جميع المجالات.


الثلاثاء، 20 مارس 2018

حسين القلاف: تدشين الملتقى التدريبي الأول "t.qc" لمنتسبي الرابطة نهاية مارس الجاري




يقام برعاية نائب المدير العام للهيئة م. حجرف الحجرف

أعلن رئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. حسين القلاف عن فتح باب التسجيل بالملتقى التدريبي الأول للرابطة  "t.qc" ويتضمن سلسلة دورات تدريبية تقدمها الرابطة لمنتسبيها من أعضاء هيئة التدريب بالكليات ويحاضر بها نخبة متميزة من المتخصصين، ويحتوي الملتقى 15 دورة تدريبية من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة التاسعة مساء، وذلك خلال الفترة من 31 مارس الجاري إلى 5/4/2018 ويقام بمركز ابن الهيثم على الدائري الثالث بمنطقة العديلية.
وأوضح القلاف أن الفترة من 31 مارس إلى الأحد 1 ابريل ستشهد تقديم عدة دورات كالتالي (دورة المهارات العشر لمزاولة مهنة التدريب الاحترافي، دورة إدارة الأزمات في الورش والمختبرات، دورة استخدام وسائل التكنولوجيا في التدريب، دورة مهارات التفكير والابداع للمدربين، دورة مهارات التواصل الفعال وأثره بالفصل التدريبي).
بينما تشهد الفترة من الاثنين 2 ابريل إلى الثلاثاء 3 ابريل الدورات التالية (دورة إعداد وتصميم البرامج التدريبية، دورة استراتيجيات فرق العمل والتدريب، دورة التميز والإبداع في التدريب، دورة الصحة والسلامة المهنية في التدريب، دورة كيف يعد المدرب مقترح البحث).
والفترة الثالثة من 4 إلى 5 ابريل تقدم الدورات التالية (دورة المهارات العشر لمزاولة مهنة التدريب الاحترافي، دورة إدارة الأزمات في الورش والمختبرات، دورة استخدام وسائل التكنولوجيا في التدريب، دورة مهارات التفكير والإبداع للمدربين، دورة مهارات التواصل الفعال وأثره بالفصل التدريبي.
ودعا القلاف زملائه منتسبي الرابطة لسرعة التسجيل بالدورات عبر الرابط المخصص بالموقع الرسمي للهيئة https://pay.paaet.edu.kw/6otd2017/Forms/loginrabta.aspx

 داعيا المدربين الجدد للتوجه إلى مقر الرابطة الكائن بمنطقة الفيحاء من الساعة 6 م إلى 9 م لتسجيل انتسابهم للرابطة لتمكينهم من التسجيل والمشاركة بالملتقى، متمنيا أن تعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الزملاء أعضاء هيئة التدريب بالكليات.
وتقدم القلاف بجزيل الشكر للمهندس حجرف الحجرف لرعايته الملتقي، كما تقدم الي المهندس طارق العميري نائب المدير العام لقطاع التدريب لدعمه لأنشطة الرابطة وتعاونه اللامحدود.

تدريس التطبيقي: فوز د. عبدالرحمن الشراح ود. منى جعفر بالمركز الأول لبطولة البولينغ




بطولة البولينغ الأولى للأساتذة

قال أمين الصندوق ورئيس اللجنة الاجتماعية برابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. يوسف مسعد العنزي أن اللجنة الاجتماعية بالرابطة نظمت لزملائها أعضاء هيئة التدريس بطولة في البولينغ (رجال – سيدات) وهي البطولة الأولى من نوعها التي تنظمها الرابطة.
وقال د. العنزي أن تلك البطولة جاءت من منطلق حرص الرابطة على تفعيل الأنشطة الرياضية وتنوعها لإرضاء كافة الهوايات لدى الهيئة التدريسية، مشيرا إلى أن البطولة أقيمت عصر يوم الثلاثاء الموافق 20/3/2018 بمركز مبارك الكبير لتعليم وتدريب البولينغ بمنطقة صباح السالم،  ولاقت البطولة استحسان الجميع حيث كانت فرصة طيبة للترفيه عن الأساتذة وأبنائهم بجهود متميزة من القائمين على مركز البولينغ وفِي مقدمتهم أ. طارق المرشد مدير المركز مع كافة زملائه.
وأعلن د. العنزي أن عضو هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية د. عبدالرحمن الشراح قد فاز بالمركز الأول بالبطولة، بينما جاء م. محمد الصراف من كلية الدراسات التكنولوجية بالمركز الثاني، فيما حل أ. خالد عجلان من كلية التربية الأساسية بالمركز الثالث في مسابقة الرجال. بينما في مسابقة السيدات حصلت د. منى جعفر من كلية التربية الأساسية على المركز الأول تلتها د. نادية مراد من نفس الكلية بالمركز الثاني، وجاء المركز الثالث أيضا من كلية التربية الأساسية حيث حصلت عليه د. عبير الرميح.
هذا وقد قامت الرابطة بتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم وإهدائهم كؤوسا وميداليات تذكارية.










الاثنين، 19 مارس 2018

المستقبل الطلابي تثمن لاتحاد التطبيقي إقرار تسجيل 9 وحدات بالصيفي لطلبة الأساسية




ستظل دوما قلعة للدفاع عن حقوق الجموع الطلابية

توجه أمين سر قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مرزوق راشد الشريف بشكره وتقديره للهيئة الإدارية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة بمناسبة الإنجاز الكبير الذي حققوه بعد طول انتظار وهو موافقة إدارة الهيئة على رفع الحد الأقصى للتسجيل بالفصل الصيفي إلى 9 وحدات دراسية لطلاب وطالبات كلية التربية الاساسية.
وقال الشريف أن هذا المطلب كانت قائمة المستقبل الطلابي قد تبنته قبل 7 سنوات ولم يتمكن الاتحاد من تحقيقه خلال تلك السنوات، وها هي المستقبل الطلابي بعد عودتها لمعقلها وقيادة مقاعد الاتحاد تواصل الجهود وبفضل الله تعالى تتمكن من تحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يخدم الجموع الطلابية.
وتوجه الشريف بالتهاني والتبريكات لزملائه وزميلاته بكلية التربية الاساسية بمناسبة حصد هذا الإنجاز المستحق، مؤكدا أن المستقبل الطلابي ستظل دوما قلعة للدفاع عن الجموع الطلابية والسعي بجدية لحصد الانجازات التي تخدم مسيرتهم الدراسية.

شعيفان الرشيدي: اختيار د. علي المضف مديرا للهيئة موفق وفي الاتجاه الصحيح




تقدم أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. شعيفان الرشيدي بخالص التهاني والتبريكات للدكتور علي المضف بمناسبة اختياره مديرا عاما للهيئة، مؤكدا أن الهيئة ستشهد في عهده نقلة نوعية كونه أحد أبناء الهيئة المخلصين ويتمتع بالقبول من كافة منتسبي الهيئة وليس له أي خلافات سابقة مع أي شريحة داخل الهيئة والجميع يشهد له بالحزم والحكمة والاصلاح وتحقيق العدل والمساواة.
وقال الرشيدي أن ثقة القيادة السياسية باختيار د. المضف لتولي منصب المدير العام لم تأت من فراغ وإنما جاءت عن قناعة بأنه الرجل المناسب للمكان المناسب، مؤكدا على ثقة الرابطة وتفاؤلها بهذا الاختيار السديد والموفق، وأن الرابطة تعلم بأن الإرث ثقيل بما فيه من مشاكل وصعوبات وفساد وتعسف ولكنها على يقين تام بأن د. المضف أهلا لذلك.
وأكد الرشيدي أن الرابطة تكن كل التقدير والاحترام للإدارة الجديدة ويداها مبسوطتان لتعاون مثمر وبناء، لافتا إلى أن الرابطة على ثقة تامة بأن د. المضف سيقوم بأداء مهام منصبه على أكمل وجه، وتتأمل الرابطة أن يتم في عهده حل القضايا العالقة والصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريب بالكليات ، ولدينا قناعة تامة بأنه سيقوم برفع الظلم الذي وقع على مدربي الكليات خلال العامين الماضيين وتحقيق العدل والمساواة بين كافة أبناء الهيئة.

تدريس التطبيقي تبارك تعيين د. علي المضف مديرا للهيئة



 

قال الناطق الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الهيفي أن الرابطة والهيئة التدريسية بكليات الهيئة استقبلت بارتياح بالغ خبر تعيين د. علي المضف مديرا عاما للهيئة.
وأوضح د. الهيفي ان اختيار د. المضف لهذا المنصب خطوة مباركة كونه أحد أبناء الهيئة ولديه اطلاع كامل بكافة الصعوبات التي تواجه الهيئة وبالقضايا العالقة التي كانت تبحث عن حل.
وختم د. الهيفي تصريحه بالتأكد على أن الرابطة تمد يد التعاون للدكتور المضف لتحريك المياه الراكدة وحل العديد من القضايا الأكاديمية وتذليل الصعوبات التي تواجه الهيئة التدريسية، وأن الرابطة ستكون له عونا وتتمنى له السداد والتوفيق في أداء منصبه الجديد الذي هو أهلا له، وأن لديها أمل وتفاءل بإنجاز العديد من الملفات.


الأحد، 18 مارس 2018

وزير التربية: إحالة مئات الشهادات الوهمية إلى النائب العام




شدد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، على مواصلة الخطوات الحاسمة التي تستهدف محاربة الشهادات المزورة والوهمية في البلاد، استكمالا للجهود المبذولة منذ سنوات للتحقق من مدى صحة الشهادات الجامعية على مستوى منتسبي المؤسسات التعليمية، او المؤسسات الاكاديمية الاخرى في البلاد، مبينا انه تم فعليا احالة مئات الشهادات الوهمية الى النائب العام، وأن هذا النهج سيستمر لضبط جودة التعليم.

وأعلن العازمي أن «التعليم العالي»، وفي خطوة باتجاه ضبط جودة الشهادات الجامعية، تعكف حاليا على اصدار لائحة معتمدة لمعادلة الشهادات لأول مرة في البلاد، موضحا انها ستصدر قريبا ومن شأنها سد الطريق على خطوات التلاعب كافة، وكبح جماح التزوير والشهادات الوهمية.

وأوضح ان الوزارة كانت تعتمد في السابق، على قرارات عدة لإصدار المعادلات، بينما اللائحة تحدد آلية المعادلات بشكل واضح وصريح واكثر صرامة في ضبط الجودة والشهادات بجميع مؤسسات البلاد.
إحالات للنيابة

وقال ان «التعليم العالي» دأبت على احالة اي شبهة تزوير أو تلاعب في الشهادات المقدمة لها للمعادلة الى النائب العام، وأنها ستمضي قدما في ذلك، مشددا على أن من شأن اللائحة المزمع اصدارها أن تكون مرجعا لضبط المعادلات الصادرة عن «التعليم العالي» منعا لأي تلاعب او وجود شهادات مزورة.
ولفت العازمي الى ان جهود الوقوف على جودة الشهادات مستمرة وتأتي بثمارها، منوها بأن البداية كانت بالتحقق من صحة شهادات منتسبي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومن ثم اساتذة جامعة الكويت من غير المبتعثين، وان الجهود ستستمر للتحقق من جودة الشهادات وضبطها في مؤسسات اخرى قريبا.
نتائج ملموسة

وفي السياق، بيّن العازمي ان من النتائج الملموسة لتشكيل لجنة لتقصي حقائق شهادات اساتذة «التطبيقي»، ومن ثم لجنة التحقيق بهذا الخصوص، انها اوصت بإحالة 8 شهادات الى النائب العام لاتخاذ الاجراءات القانونية وتمت احالتهم بالفعل.
واشار الى ان لجنة التحقيق اوصت كذلك بتشكيل لجنة لمراجعة واعداد قوائم الجامعات المعتمدة للابتعاث في الهيئة، كما اوصت بمراجعة اطروحات رسائل الماجستير لهيئة التدريب في التطبيقي، موضحا انه اصدر قرارات تحض على تنفيذ هذه التوصيات في يناير الماضي.
مراجعة الشهادات

وفيما يتعلق بلجنة مراجعة شهادات الاساتذة من غير المبتعثين بجامعة الكويت، نوّه العازمي بأن اللجنة عملت منذ تشكيلها على قدم وساق للوقوف على صحة هذه الشهادات من عدمها، مؤكدا ان تقريرها سيعرض في اول اجتماع للمجلس الاعلى للجامعة خلال ابريل، مؤكدا تنفيذ توصياتها على اكمل وجه لضمان جودة شهادات منتسبي الجامعة.

وقال ان خطوات تصحيح المسار التعليمي في ضبط جودة الشهادات لم يكن مقتصرا على لجان تقصي الحقائق والتحقيق في التطبيقي والجامعة فقط، لافتا الى انه بعد اكتشاف حالات تزوير في شهادات مقدّمة للتعليم العالي بقصد معادلتها، احالت الوزارة ما يفوق على 80 حالة للنيابة العامة، فضلا عن انه سبق ذلك احالة 259 شهادة مزوّرة لأفراد للنيابة العامة، بعد ان تم التحقق من شهاداتهم على اثر تداول اسمائهم في وسائل الاعلام المختلفة وعلى رأسها مجلة نيويورك تايمز.

ضبط التعليم
وجدد تأكيده على حرص القيادات التعليمية لضبط جودة التعليم، ليس على مستوى الشهادات الجامعية فحسب، بل على مستوى الابحاث ايضا، مشيرا الى انه وجّه جامعة الكويت في وقت سابق لتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن ما أثير عن نشر ابحاث وهمية بمؤسسة نشر هندية، مؤكدا ان اللجنة مازالت تعمل على اعداد تقريرها النهائي الذي سيعرض على مجلس الجامعة بدوره.

وختم العازمي تصريحه بالقول ان جهود ضبط جودة التعليم مستمرة، للوقوف على صحة شهادات منتسبي التعليم العالي بجميع مؤسساته، تأكيدا على السير بذات النهج الاصلاحي والجهود الرامية للارتقاء بالمسار التعليمي.

المصدر: جريدة القبس