الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

وزارة الداخلية الكويتية: ضبط كمية كبيرة من الشبو تقدر بنصف مليون دينار

 

اعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة عن ضبط كمیة كبیرة من مادة الشبو المؤثرة عقلیا (110 لفافات) وتقدر قیمتھا بنحو نصف ملیون دینار كویتي (نحو 5ر1 ملیون دولار أمریكي).

وقالت الوزارة في بیان للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان ھذه الضبطیة تأتي ضمن توجیھات نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة أنس الصالح وبمتابعة مستمرة من وكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام بضرورة التصدي ومواجھة مھربي المخدرات ومروجیھا وتجفیف منابعھا.

واوضحت ان قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالادارة العامة لمكافحة المخدرات وبالتنسیق مع إدارة البحث والتحري الجمركي تمكن من ضبط حاویتین جلبھما أحد الاشخاض من خارج البلاد تضم كمیة كبیرة من مادة الشبو مخبأة داخل اكیاس مخصصة للأعلاف.

وافادت ان معلومات وردت الى الوزارة بأن أحد الاشخاص یقوم بجلب مادة الشبو بقصد الاتجار وبعد اجراء التحریات واصدار الاذن القانوني تم ضبطھ متلبسا أثناء عملیة بیعه لاحد المصادر السریة وعثر بمركبته على نحو ربع كیلوغرام من مادة الكیمیكال المخدرة.

واضافت انھ خلال التحقیق معه اعترف بما نسب الیه وأن لدیه حاویتین (40 قدما) في میناء الشویخ قام بجلبھما من خارج البلاد مبینة انه تم سحب الحاویتین إلى ساحة التفتیش حیث عثر بداخلھما على الكمیة المضبوطة وتم إحالتھا إلى جھات الاختصاص لاتخاذ الاجراء القانوني اللازم.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تنبيه:
الموقع غير مسئول عن أي محتوى أو تصريح أو تعليق يخالف القانون أو يسيء للآخرين